جنكافمول (Jencafemol) لتسكين الألم، وخفض الحرارة

مكونات أقراص جينكافمول:
– تحتوي أقراص جينكافامول على مادة الباراسيتامول بجرعة 500 مجم + كافيين بجرعة 50 مجم .. يعمل الباراسيتامول كمسكن للآلام الطفيفة ويخفض درجة الحرارة ، بينما يساعد الكافيين على زيادة تخفيف الآلام. مؤشرات استخدام عقار جينكافيمول: – يستخدم الدواء لعلاج الآلام الخفيفة والمتوسطة بما في ذلك الصداع والصداع النصفي وآلام الأسنان وآلام الأعصاب والتهابات الحلق وآلام الدورة الشهرية .. ويساعد على التخفيف

 

أعراض الالتواء ، وآلام الروماتيزم ، وعرق النسا ، وآلام الظهر ، وتيبس المفاصل .. كما يمكن استخدام جينكوفامول لتخفيف أعراض البرد والانفلونزا. الجرعة: – الجرعة الموصى بها لأخذ الجنكجومورفول هي قرص واحد كل 6 ساعات .. أو يمكن استخدامه عند الضرورة فقط .. كما يجب الحرص على عدم تناول أكثر من 8 أقراص في اليوم لأن ذلك قد يؤدي إلى تسمم الباراسيتامول. الآثار الجانبية للجنكافيمول: – ليس للجينكافيمول أي آثار جانبية لدى الأشخاص الطبيعيين ، ولكن إذا كان لديك حساسية من المواد الفعالة التي يحتويها هذا الدواء ، فقد تعاني من بعض أعراض الحساسية الشهيرة مثل الطفح الجلدي ، والتورم ، وزيادة ضربات القلب. وصعوبة في التنفس. موانع الاستعمال: – إذا كنت تعاني من مشاكل القلق والتوتر فيجب تناول هذا الدواء ، لأن الكافيين يزيد من أعراض القلق والتوتر.

 

إذا كنت تعاني من مرض في الكبد ، يجب تجنب تناول هذا الدواء.
تجنب تناول كميات كبيرة من الشاي والقهوة مع هذا الدواء.
– لا يستخدم الدواء للأطفال دون سن 12 سنة ويستخدم للبالغين فقط.
إذا كنت تعاني من عدم انتظام ضربات القلب. تفاعلات جينكفامول مع أدوية أخرى: – أدوية الاكتئاب والقلق. الثيروكسين لعلاج مشاكل الغدة الدرقية. الثيوفيلين لعلاج مشاكل التنفس. أي أدوية أخرى تحتوي على مادة الكافيين. استخدام الجنكة أثناء الحمل والرضاعة: – لا ينصح باستخدام الجنكة أثناء الحمل أو الإرضاع لاحتوائه على مادة الكافيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top