أظافر الاكريليك والوضوء

سوف نتعرف علي : أظافر الاكريليك والوضوء , هل الأكريليك يضر الأظافر , أضرار تركيب أظافر الأكريليك , الأظافر الاكريليك حلال , تجربتي مع أظافر الاكريليك , تجربتي مع أظافر الاكريليك عالم حواء , كم مدة بقاء اظافر الاكريليك؟ , تجربتي مع أظافر الاكريليك في المنزل



 

أظافر الاكريليك والوضوء
أظافر الاكريليك والوضوء

أظافر الاكريليك والوضوء





  • ذكر مركز الفتوى الإلكتروني بالأزهر العالمي أن الأكريليك عبارة عن طبقة على الأظافر وتسمى أيضًا الأظافر الصناعية، وهذه المادة تمنع دخول الماء إلى الأظافر، مما يؤدي إلى عدم فاعلية الوضوء، وضرورة الغسل كالغسيل من الجنابة أو الحيض، وإذا توضأت بها تبطل الوضوء وبالتالي فالصلاة تكون باطلة.
  • وأضاف أحد علماء الأزهر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “انتى أحلى” المذاع عبر فضائية “الحياة 2″، أن الإكريليك المسامي  .لا يجوز الوضوء عليه، لاسيما أنه لا يوصل الماء إلى الأظافر.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب أظافر الاكريليك والوضوء اقرأ مقالتنا حتي النهاية .



 

أظافر الاكريليك والوضوء 1
أظافر الاكريليك والوضوء 1



هل الأكريليك يضر الأظافر



– تتسبب في الإصابة بالعدوى البكتيرية أو الفطرية، نتيجة لعدم تعقيم الأدوات المستخدمة في تركيبها، مثل المقص والقصافة والمبرد.  – تتسبب المواد الكيماوية التي تصنع منها أظافر الأكريليك في الإصابة بالحساسية والالتهابات في منطقة ما حول الأظافر.



 موضوعات متعلقة ب أظافر الاكريليك والوضوء   💗 💗



أضرار تركيب أظافر الأكريليك



هناك عدة أضرار صحية تنتج عن تركيب هذه الأظافر، إليك أهمها:
  • المواد التي تستخدم في أظافر الأكريليك هي كيماوية ووجودها على الجلد قد يسبب الحساسية أو الالتهاب أو التورم.
  • إنها سبب رئيس لانتقال العدوى، ويعود ذلك إلى أن القائمين على أعمال التركيب قد لا يقومون بتعقيم الأدوات المستخدمة، مثل: المبرد، والمقص، وبالتالي تنتقل الأمراض بسهولة.
  • إزالتها تتم من خلال نقعها بمادة الأسيتون لفترة تتجاوز العشر دقائق، حيث يسبب تكرار استنشاق هذه المادة عند كل عملية تركيب جديدة إلى أضرار صحية كبيرة على الجهاز التنفسي.
  • الصمغ الخاص بلصق الأظافر الاصطناعية يؤدي إلى تجفيف الزيوت الطبيعية والذي يؤدي بدوره إلى تكسير الأظافر وفقدان الظفر الطبيعي.
  • تعرض تلك الأظافر لتشابك مع أي جسم آخر سرعان ما يؤدي إلى انكسارها ومعها الأظافر الطبيعية، وبالطبع يكون ذلك مؤلمًا للغاية وقد يعقبه الإصابة بالالتهاب.
  • تغير لون الأظافر الطبيعية أو ضمورها مع الوقت.
  • إنها سبب رئيس في تكون وتكاثر البكتيريا والفطريات.



الأظافر الاكريليك حلال



بعد البحث وجدنا التالي : ذكر مركز الفتوى الإلكتروني بالأزهر العالمي أن الأكريليك عبارة عن طبقة على الأظافر وتسمى أيضًا الأظافر الصناعية، وهذه المادة تمنع دخول الماء إلى الأظافر، مما يؤدي إلى عدم فاعلية الوضوء، وضرورة الغسل كالغسيل من الجنابة أو الحيض، وإذا توضأت بها تبطل الوضوء وبالتالي فالصلاة تكون باطلة ، والله اعلم .



تجربتي مع أظافر الاكريليك



اصبح منظر اظافري رائع للغاية ،تجربتي مع أظافر الأكريليك ، بدأت عندما ذهبت مع صديقتي إلى احدي صالون التجميل، لتركيب أظافر الأكريليك فقد كنت اعاني من هشاشة الأظافر وكانت منظرها ضعيف للغاية فبعد وضع لأظافر الأكريليك فأصبح مظهر أظافرها أكثر جمالاً .

التجربة الثانية : أظافر الأكريليك رائعة – تبدو جميلة ، وتلمع عليها إلى الأبد ، ويمكن أن يكون لديك ألوان وتصميمات دائمة ولا يوجد شيء مثل غسل شعرك عند ارتداء الأظافر!

تميل أظافر الأكريليك إلى الحصول على سمعة سيئة ويقسم الكثير من الناس أنها تدمر أظافرك الطبيعية أو أن ارتداءها لفترة طويلة يضر بالأظافر. لا يمكن أن تكون هذه الأساطير أبعد عن الحقيقة. 1. تم اختبار منتج الأكريليك مرارًا وتكرارًا منذ أن تم تنفيسه في عام 1956 ولا يفعل شيئًا على الإطلاق لصفيحة الظفر. 2. لا تحتاج صفيحة الظفر الطبيعية إلى “التنفس” لأنها تحصل على جميع العناصر الغذائية اللازمة من الدم الذي يغذي فراش الظفر تحت الصفيحة. صفيحة الظفر مصنوعة من نفس البروتين الذي يتكون منه شعرك ولم أسمع أبدًا أي شخص يقول إنه يجب عليه التوقف عن استخدام منتجات الشعر حتى يتمكن الشعر من التنفس (SMH)

بعد قولي هذا … لسوء الحظ ، فإن التدريب في صناعة الأظافر سيئ السمعة وهناك عدد كبير من تقنيي الأظافر غير مدربين تدريباً جيداً (80٪ +). لا تعرف تقنيات الأظافر هذه كيفية العناية بالأظافر الطبيعية (أو لا تهتم). الأظافر التالفة التي تراها وتقرأ عنها في وسائل الإعلام ومن الأصدقاء بسبب ضعف التدريب وليس المنتج



تجربتي مع أظافر الاكريليك عالم حواء



سيدة من عالم حواء تقول : “قبل تركيب أظافر الأكريليك، كان من المستحيل ان تصبح أظافر طويلة ومظهرها قوي، ونصحتني صديقتي بالذهاب إلى صالون التجميل لتركيب أظافر الأكريليك وبعد التركيب أصبح مظهر الأظافر أطول وأجمل بمقارنة بمظرها السابق وكنت أذهب للصالون التجميل كل أسبوعين لتقليم الأظافر وتصليح ما انكسر من الأظافر”.



كم مدة بقاء اظافر الاكريليك؟



يجب أن تدوم الأظافر الأكريليك من ستة الى ثمانية أسابيع، مع دعمها بحشوات كل أسبوعين الى ثلاثة أسابيع، وذلك اعتماداًعلى نمو أظافرك، وهكذا تستمر لفترة أطول، وتبقى أنيقة وثابتة.



تجربتي مع أظافر الاكريليك في المنزل



يشترط وضع الاظافرالاكريليك عن طريق الخبراء المتخصصين، كون تركيب الاكريليك يحتاج إلى خطوات دقيقة تتطلب مهارة عالية للحفاظ على جمال اليدين

خبيرة تجميل تقول لايمكن تركيب اظافر الاكريليك الا عن طريق خبراء في صالونات التجميل وتسرد قائلة : 

أدوات تركيب الأظافر الأكريليك

هناك العديد من الأدوات التي تستخدم في تركيب أظافر الأكريليك وهي كالأتي:

مبرد أظافر الأكريليك Acrylic Tips.

محلول إزالة طلاء الأظافر أسيتون.

سائل مونومر.

بودرة بوليمر.

طلاء أظافر شفاف.

أداة إزالة الجلد الميت من الاظافر.

آلة قص الأظافر الأكريليك.

طريقة تركيب الأظافر الأكريليك

هناك العديد من الطرق لتركيب أظافر الأكريليك وهي كالأتي:

الطريقة :

ننظف ونقشر الأظافر الطبيعية.

نضع أظافر الأكريليك الإصطناعية على الأظافر الطبيعية بإستخدام مزيج من بودرة بوليمر وسائل مونومر.

نحضر فرشاة ونغمسها في السائل والبودرة.

نضع الخليط على الظفر ومن ثم ننشره على الجزء الإصطناعي والظفر.

يجب تركيب أظافر الأكريليك بطريقة سريعة للحصول على أفضل نتيجة طبيعية لأن مزيج السأئل والبودرة يجف بطريقة سريعة.

نبرد الأظافر للحصول على الشكل والطول المناسب.

نطلي الأظافر بطلاء شفاف للحصول على اللمعة المطلوبة.

ننتظر حتى تجف الأظافر أو نعرض الأظافر للضوء بواسطة المصابيح ذات الأشعة فوق بنفسجية أو أضوية الليد.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top