ماهو بديل سبازموفين

سوف نتعرف علي : ماهو بديل سبازموفين , متى يبدا مفعول حقن سبازموفين , موانع استخدام سبازموفين , دواعي استخدام سبازموفين , أضرار حقنة سبازموفين للدوره الشهرية , سبازموفين امبول للحامل , الجرعة وطريقة استعمال دواء سبازموفين , اضرار حقن سبازموفين

 

ماهو بديل سبازموفين
ماهو بديل سبازموفين

 

ماهو بديل سبازموفين

 

يوجد عدة بدائل لسبازموفين ولكن لا يجب استعمال البدائل دون استشارة الطبيب نظرا احتمالية وجود اختلاف في تركيز المواد الفعالة أو وجود بعض المواد الفعالة الأخرى مما قد يؤثر على صحة المريض و البدائل هي ( دواء سبازموكيور – ودواء سبازمو امريز – ودواء سبازموفري – ودواء سبازمو ديجستين).

ماهو بديل سبازموفين ,

 

ماهو بديل سبازموفين ,

 

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب ماهو بديل سبازموفين اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

ماهو بديل سبازموفين 1
ماهو بديل سبازموفين 1

 

 

متى يبدا مفعول حقن سبازموفين

 

تبدأ مدة عمل سبازموفين فورًا بعد 30 دقيقة من الحقن العضلي. يتم تحديد الجرعة من قبل الطبيب المعالج ، ولا ينصح بتجاوز الجرعة 3 حقن في اليوم إلا بعد استشارة الطبيب. إذا لم يطرأ تحسن على الأعراض ، يجب استشارة الطبيب على الفور.

يصل مفعول سبازموفين لأعلي تركيز في الدم من 0.5 – 0.75 ساعة ويستمر فاعلية العقار حتى 5 ساعات .

 

 

 موضوعات متعلقة ب ماهو بديل سبازموفين   💗 💗

 

موانع استخدام سبازموفين

 

لا ينصح باستخدامه لمن يعانون من حساسية تجاه مادة الكيتوبروفين أو بروميد بيوتيل الهيوسين أو أي من مكونات العقار . لا يستخدم في حالة الاصابة بقرحة المعدة النشطة أو ثقب في معدي معوي أو لمن لديهم تاريخ مرضي بالإصابة بنزيف في المعدة . لمن يعانون من قصور حاد في وظائف الكبد أو الكلى تجنب تناول العقار .

لا يستخدم في حالة فشل القلب الحاد . لا يجب استخدام حقن سبازموفين عن طريق العضل لمن يتلقون علاج مضاد للتجلط حتى لا يزيد من فرص الاصابة بتجمع دموي عضلي . لا يستخدم لمن يعانون من الوهن العضلي الشديد . مرض تضخم القولون عليهم تجنب تناول العقار .

 

لا يستخدم في حالة سرعة ضربات القلب . لمن يعانون من الجلوكوما ضيقة الزاوية تجنب استخدام سبازموفين . لا يستخدم في حالة احتباس البول أو تضخم البروستاتا . لمن يعانون من ضيق حركة في القناة الهضمية أو لمن يعانون من انسداد معوي شللي عدم تناول العقار .

 

دواعي استخدام سبازموفين

 

يستخدم في علاج تقلصات المعدة الحادة . علاج المغص الصفراوي والكلي .

يستخدم للتخفيف من آلام المصاحبة للتشخيص التمييزي لحالات الانسداد .

 

تقليل آلام المغص الناتجة عن الخضوع لأشعة على الحوض . يستخدم في حالة الخضوع لتشخيص مثل منظار على الاثني عشر المعدي .

 

أضرار حقنة سبازموفين للدوره الشهرية

 

عزيزتي حواء اذا كنتي تعاني من الألم الدورة الشهرية وترغبين في الحصول على دواء يمكنه ان يعمل كمسكن قوى جدا للألم ويزيل اضطرابات الدورية الشهرية فيمكنك استعمال حقن سبازموفين عضل يوميا او عند اللزوم.سبازموفين حقن مسكن ومضاد للمغص SPASMOFEN AMPOULES 3سبازموفين حقن مسكن ومضاد للمغص SPASMOFEN AMPOULES 3

 

 

سبازموفين امبول للحامل

 

لا يستخدم حقن Spasmofen أثناء فترة الحمل حيث ان التركيبة حقن سبازموفين تسبب اضرار على الجنين .

نسبة من المواد الفعالة تنتقل للرضيع مع حليب الام ويؤثر على صحته .

 

 

الجرعة وطريقة استعمال دواء سبازموفين

 

قد تختلف الجرعه الدوائيه على حسب وزن المريض وعمره وحالته الصحية

يظهر مفعول الدواء من 0.5 الى 0.75 ساعه و يبقى تأثير الدواء لمدة 5 ساعات الجرعة الاعتيادية من دواء سبازموفين للكبار واحد الى اثنين امبول يوميا ويجب ان يتم حقن الدواء في عمق العضلات.

 

يجب استعمال الدواء طوال المدة التي وصفها الطبيب تنبيه : يفضل تحديد الجرعة الدوائية من جهة الطبيب المسؤول المختص.

 

اضرار حقن سبازموفين

 

عند استخدام الدواء قد يصاحبها ظهور بعض المشاكل الصحية مثل : الدوخة واحمرار الوجه وجفاف الفم . التعرق الزائد واحتباس البول .

الشعور بألم وحرقة في موضع أخذ الحقنة . اضطرابات في التكيف . في حالات نادرة قد يسبب اضطرابات نفسية مثل التعرض للارتباك . الشعور بالدوخة والدوار .

 

صعوبة في إخراج البول . ألم في مكان الحقنة . الشعور بالقلق والارتباك .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top