تجربتي مع ملح الهملايا – للتنجيف وللغدة الدرقية و لمرضي الضغط عالم جواء – تجربتي مع مصباح ملح الهملايا

 

تجربتي مع ملح الهملايا
تجربتي مع ملح الهملايا

تجربتي مع ملح الهملايا

من واقع تجربتي فإن ملح الهملايا يعد أحد أهم الموارد التي تساعد على التخلص من السموم في الجسم، كما أنه يعد بديل مهم جداً بالنسبة لمرضى الضغط عن الملح العادي، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من الأرق أو الارهاق يمكنهم استخدام هذا الملح حيث أنه أثبت فعالية كبيرة في علاج مشاكل الأرق الناتجة عن وجود خلل في الغدد

تجربتي مع ملح الهملايا عالم حواء

تجربتي مع ملح الهملايا  تجربتي مع ملح الهملايا 

سيدة تقول من عالم حواء منذ مدة ليست بقليلة أصابني التعب وكنت أشعر أن جسدي لا يقوى على فعل شيء فإن المهام اليومية المعتادة لم أكن أقدر على فعلها، هذا وأنا ابنة الثلاثين وذهبت للعديد من الأطباء حتى أتلقى العلاجات المناسبة، جلبت ملح الهيمالايا واستخدمته مثلما تم وصفه لي بالضبط وما إن انتهيت من استخدامه حتى شعرت بأنني شخص جديد، شخص آخر غير الذي كنت عليه منذ قليل فإنه حقًا أمدني بالطاقة والنشاط وعدت إلى العمل مرة أخرى بقوة ونشاط.

تجربتي مع ملح الهملايا للتنحيف

على الرغم من أن الكثير من الأشخاص يستخدمون ملح الهملايا بغرض التنحيف إلا أنه لا يوجد أي دليل علمي واضح يؤكد أن لملح الهملايا قدرة على تخفيف الوزن ولا حتى حمامات ملح الهملايا.

تجربتي مع مصباح ملح الهملايا
تجربتي مع مصباح ملح الهملايا

تجربتي مع مصباح ملح الهملايا

تجربتي مع ملح الهملايا  تجربتي مع ملح الهملايا 

مصابيح الهيمالايا الحقيقية هي في الحقيقية كتل صلبة من ملح الهيمالايا المنحوتة باليد. وتعد المناجم العميقة تحت الارض فى خوراء بباكستان الواقعة على الحافة الغربية لجبال الهيمالايا المصدر الوحيد للملح الوردى الأصيل في جبال الهيمالايا.

يقوم مصباح ملح الهيمالايا بتنقية الهواء من حولك كلنا معرضون للسموم الموجودة بالهواء، لذلك هذا المصباح مفيد للجميع و ليس فقط للذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي.

هي حزمة من الطاقة الإيجابية التي تحفز نشاط الجسم. ومصابيح الملح تُحدث نفس هذا التأثير.
فالأيونات السالبة تزيد من نسبة الأكسجين مما يجعلنا في حالة تأهّب دائم لأي نوع من أنواع التهديد.

كيفية استخدام ملح الهملايا

الطهي

تجربتي مع ملح الهملايا  تجربتي مع ملح الهملايا  بشكل عام، يمكنك الطهي باستخدام ملح الهيمالايا الوردي تمامًا كما تفعل مع ملح الطعام العادي، حتى أن بعض الناس يستخدمون ملح الهيمالايا الوردي كسطح للطهي، ويمكن شراء كتل كبيرة من الملح واستخدامها في شواء، وحرق، وإضفاء نكهة مالحة على اللحوم والأطعمة الأخرى، ويمكن شراء ملح الهيمالايا الوردي مطحونًا تمامًا مثل ملح الطعام العادي، ولكن ليس من غير المألوف أيضًا العثور على أصناف خشنة تباع بأحجام بلورية أكبر.

التجميل

في حين أن ملح الهيمالايا الوردي له العديد من الاستخدامات الغذائية، إلا أن هناك أيضًا عددًا من الاستخدامات الشائعة غير الغذائية، حيث يستخدم ملح الهيمالايا الوردي في بعض أملاح الاستحمام، والتي تدعي تحسين حالات الجلد وتهدئة العضلات المؤلمة.

غالبًا ما تُصنع مصابيح الملح من ملح الهيمالايا الوردي ويُزعم أنها تزيل ملوثات الهواء، وتتكون هذه المصابيح من كتل كبيرة من الملح مع مصدر ضوء داخلي يسخن الملح.

تجربتي مع ملح الهملايا
تجربتي مع ملح الهملايا

ملح الهيمالايا الوردي

تجربتي مع ملح الهملايا  يتواجد ملح الهملايا أو ملح هيمالايا ذو اللون الوردي بشكل أساسي في الباكستان، ويتم استخراجه في جبال سالت رينج. و الملح الأحمر هو ملح صخري اكتسب لونه الوردي نظراً لوجود الشوائب الموجودة داخله، ويمكن أن يتراوح لون ملح الهيمالايا بين اللون الوردي الخفيف والوردي الغامق.

الفرق بين ملح الهيمالايا والملح العادي 

تجربتي مع ملح الهملايا  تجربتي مع ملح الهملايا  

 يفتقر ملح الهملايا إلى عنصر اليود، أما الملح العادي فهو غني باليود الذي تتم اضافته اليه بعد المعالجة من أجل تجنب أعراض نقص اليود و أمراض الغدة الدرقية. المحتوى المعدني : يحتوي ملح الهملايا على المعادن التالية :1.6 ملغ كالسيوم، 2.8 ملغ بوتاسيوم، 1.06 ملغ مغنيسيوم، 0.0369 ملغ حديد، 368 ملغ صوديوم.

. يحتوي على نسبة مرتفعة من الصوديوم. 2. يحتوي على نسب منخفضة من: البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم. 3. يحتوي على نسبة قليلة من اليودبالمقارنة مع ملح الطعام. 4. يخلو كليًّا من الآتي: السعرات الحرارية، والألياف، والسكريات، والكربوهيدرات، والدهون، والبروتينات.

أضرار ملح الهيمالايا

هذه بعض الأضرار والمخاطر الصحية التي تقترن باستخدام هذا الملح:

1. إدخال بعض الملوثات إلى الجسم

قد يحتوي ملح الهيمالايا كأنواع الأملاح الأخرى على بعض أنواع الملوثات المعدنية التي تعزى لتواجده في بيئات ملوثة أحيانًا، لذا من الممكن أن يحتوي مثلًا على نسب عالية من الرصاص.

2. خلل في مستويات اليود

بسبب احتوائه على نسبة قليلة من اليود مقارنة بملح الطعام، قد لا يكون ملح الهيمالايا خيارًا جيدًا للأشخاص المصابين بنقص اليود أو المعرضين للإصابة بنقص اليود.

3. أضرار متعلقة بالإفراط في تناوله

يمكن أن يسبب الإفراط في تناول ملح الهملايا أضرار كتحفيز الإصابة بالمشكلات الصحية الآتية: ارتفاع ضغط الدم، وأمراض الكلى المزمنة، وفرط صوديوم الدم (Hypernatremia)، وبعض أمراض العظام.

ايهما افضل ملح الهيمالايا ام الملح العادي

تجربتي مع ملح الهملايا  بسبب مذاقه الذي يعد أكثر ملوحة من ملح الطعام العادي قد يستطيع الشخص الحصول على ذات درجة الملوحة التي يحصل عليها عند استخدام ملح الطعام العادي ولكن من خلال استخدام كمية قليلة فقط من ملح الهيمالايا، مما قد يؤدي لخفض حصة الصوديوم المستهلكة يوميًّا.

ويحتوي ملح الهملايا الوردي على نسبة صوديوم أقل من ملح الطعام العادي ، ويعتبر أحد أصناف الملح الأكثر نقاءً ، على الرغم من احتوائه على بعض اليود ، إلا أنه عادةً ما يكون أقل مما هو موجود في الأملاح المعالجة باليود. لملح الهملايا لونًا ونكهة فريدة ، ويأتى مصدر لونه الوردي من احتوائه على كميات ضئيلة من أكسيد الحديد ، أو الصدأ.

ملح الهملايا للقدمين

تجربتي مع ملح الهملايا  فوائد ملح الهملايا للقدمين نظرًا لاحتواءه ملح الهملايا على نسبة جيدة المعادن والأملاح فيعتقد أن له العديد من الفوائد ليس للجسم فحسب إنما للقدمين أيضا، وفيما يلي أبرز فوائد ملح الهملايا للقدمين: علاج آلام الكاحل والقدمين ، إذ يعتقد أن نقع القدمين بالماء المالح قد يساعد على التخلص من تشنج العضلات.

كيف أستخدم ملح الهملايا للقدمين

والآن بعد أن تعرفتي على فوائد ملح الهملايا للقدمين قد تتساءلين عن كيف أستخدم ملح الهملايا للقدمين، الطريقة بسيطة كل ما عليك القيام به هو وضع ما يقارب 18 كوب من ملح الهملايا لكل جالون من الماء، بإمكانك إضافة رقائق المغنيسيوم لتعزيز الفائدة. 

ملح الهملايا مع خل التفاح

يستخدم ملح الهملايا مع خل التفاح والليمون لتحضير الماء القلوي ، ويحتاج تحضيره إلى حبة ليمون واحدة، ملعقة صغيرة من ملح هملايا وليتري ماء. تغسل حبة الليمون بالقليل من الماء مع خل التفاح ثم تقطع إلى دوائر وتوضع في الماء. يضاف الملح ويترك الخليط يرتاح على درجة الحرارة الطبيعية. وفي الصباح التالي يتم تناول كوب إلى كوبين قبل نصف ساعة من حلول موعد الفطور.

فوائد ملح الهملايا للمعدة

ن فوائد ملح الهملايا للمعدة، أنه يعمل على معادلة حموضة المعدة، وهو ما يؤدي إلى عدم الإصابة بارتجاع المريء الذي يؤدي إلى الشعور بحرقة المعدة. – يساعد إضافة ملح الهملايا في الطعام والشراب إلى حدوث التوازن الحمضي/ القلوي في الجهاز الهضمي، وهو ما يساعد في تحسين صحة المعدة، والتقليل من مشاكل الجهاز الهضمي.

ملح الهملايا لمرضى الضغط – يجب استشارة الطبيب اولا

يستخدم ملح الهملايا كبديل لملح الطعام؛ لأنه يعتبر أكثر فائدة من غيره، ويحتوي على نسبة ضئيلة من الصوديوم؛ لذا فهو يناسب مرضى ارتفاع ضغط الدم، كما يمكن استخدامه كإجراء وقائي من ارتفاع الضغط الدموي.

ملح الهيمالايا الصخري، يتميز بأنه يحتوي على معادن أكثر من ملح البحر العادي، لكنه بالوقت نفسه، يحتوي على كميات أقل بكثير من المعادن التي يحتويها الملح العادي والتي تساعد على رفع ضغط الدم، ما يجعله مناسب أضعاف المرات من الملح الأبيض بالنسبة إلى مرضى ضغط الدم.

فوائد ملح الهملايا للغدة الدرقية – يجب استشارة الطبيب اولا

تعود فوائد ملح الهملايا للغدة الدرقية إلى محتواه الطبيعي على اليود الذي يحتاجه الجسم بشكل طبيعي للحفاظ على وظيفة كل من الغدة الدرقية والتمثيل الغذائي السليم للخلايا، وعلى الرغم من محتوى ملح الهملايا الجيد من اليود إلى أنه غير كافي للأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الصحية التي يتطلب فيها جسدهم كمية أعلى من اليود، وبذلك قد يتوجب على المريض الحصول على اليود من مصادر أخرى كالأسماك والبيض ومنتجات الألبان وغيرها العديد.
المصادر : ويب طب
stc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top