هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع

سوف نتعرف علي : هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع , الزيوت المستخدمة بعد البروتين , غسلت شعري بعد البروتين بيوم , ربط الشعر بعد البروتين , أسباب فشل جلسة البروتين , اصلاح تموج الشعر بعد البروتين , سبب تجعيد الشعر بعد استخدام البروتين , كيف اعالج شعري بعد البروتين

 

هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع
هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع

 

هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع

 

هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوعهل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع نجد أن إجابة السؤال هل من الممكن إعادة البروتين بعد أسبوع وما إذا كان من الممكن إعادة البروتين بعد فترة قصيرة تصل إلى أسبوع أم لا يعتمد على العديد من العوامل المختلفة ، حيث أنه من الصعب ليختفي البروتين بعد أسبوع من التثبيت على الشعر باستثناء بعض الحالات الاستثنائية وهي الآتي: 1- بروتين غير أصلي في حالة عدم فعالية المادة الموجودة في البروتين ، أي أن نوع البروتين ليس من النوع الأصلي وهو من النوع السيئ ، وإذا كانت المادة الموجودة في البروتين غير موثوقة ، فقد يؤدي ذلك إلى تعريض الشعر للخطر وتدميره ، و عندها سيتم إزالة البروتين من الشعر ، لأن أنواع البروتين تختلف بين بروتين شعر الفرد والبروتين المعالج ، فإن البروتين المعالج هو الخيار الأفضل.

هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع , 2 الفرقة الشعر من أسباب عودة الشعر إلى طبيعته بعد أسبوع من البروتين أيضًا أو فترة أكثر أو أقل هو ربط الشعر ، فعند وضع البروتين على الشعر يجب عدم ربطه لمدة تصل إلى أسبوع تقريبًا ، بحيث يجب دائمًا ترك الشعر مفرودًا لمنع تجعد الشعر وعدم الحصول على النتيجة المرجوة ، وعند ارتداء الحجاب يمكن لفه بالشهر أولاً ثم ارتداء الحجاب.

 

هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع , 3- اغسلي شعرك يُغسل الشعر فورًا بعد البروتين مرة واحدة ، وبعد ذلك يتجنب المرء غسل الشعر لمدة تصل إلى حوالي أسبوع ، وذلك لمنع إزالة البروتين في الشعر بسبب استخدام الشامبو أو المواد غير المناسبة.

 

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع 1
هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع 1

 

 

الزيوت المستخدمة بعد البروتين

 

ليست كل الزيوت الطبيعية مفيدة للشعر المُعالج بالبروتين، وعموما ممنوع عمل حمام زيت للشعر في الأيام الأولى لخضوع شعرك للبروتين، لأنها قد تؤثر عليه. ولكن بعد مرور فترة يُمكنكِ عمل حمام زيت بزيوت مُعينة ولكن ليس كثيرا أيضا.

فبعض الزيوت الطبيعية قد يصلح لهذه المهمة مثل زيت جوز الهند. فزيت جوز الهند يتغلغل لجذور الشعر ويُقويها ويمنعها من التساقط، كما يُصلح أي تلف ناتج عن استخدام البروتين. وأخيرا يجعل الشعر لامع وناعم. طريقة الاستخدام: سخني زيت جوز الهند على النار لتخفيفه قليلا، ثُم دلّكي به فروة رأسك واتركيه على شعرك طوال الليل ثُم اغسليه في الصباح.

 

زيت الأرجان أيضا من الزيوت الطبيعية المُمتازة للشعر أيضا فهو يعمل على إطالته وتقوية الجذور ومنع التساقط وتقليل الهيشان وعلاج فروة الرأس. طريقة الاستخدام: يُمكنكِ دهنه على شعرك قبل الاستحمام بساعة ثُم غسل الشعر.

 

 موضوعات متعلقة ب هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع   💗 💗

 

غسلت شعري بعد البروتين بيوم

 

تجنبي تعرض شعرك للماء أو الرطوبة بعد علاج البروتين لمدة 3 أيام. هذا يعني أنه ممنوع الاستحمام، أو نزول البحر أو حمام السباحة، أو المشي تحت المطر. واحرصي أيضا على الجلوس في أماكن بدرجة حرارة مناسبة حتى لا يتعرض شعرك للتعرق. لأن الماء والرطوبة قد يتسببوا في إزالة جزء من البروتين الذي يُغلف شعرك وقد يترك ذلك علامات في شعرك.

وبشكل عام بعد علاج شعرك بالبروتين لا تغسلي شعرك أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع لأن كثرة غسيله يزيل البروتين الموجود في الشعر. وتجنبي نزول حمام السباحة أو البحر لأن الكلور والملح كلاهما مُضر لشعرك المُعالج بالبروتين ويُضعفه.

 

انتبهي عند نزول حمام السباحة أو البحر لأن الكلور والملح كلاهما مُضر لشعرك المُعالج بالبروتين ويُضعفه. يُمكنكِ حماية شعرك جيدا قبل النزول للماء ببونيه الرأس المضاد للماء أو عدم الغطس في الماء بشعرك.

 

ربط الشعر بعد البروتين

 

يرجى عدم ربط الشعر أو رفعه إلى أعلى, وخصوصًا في أول أيام من استعمال البروتين ، فمن الواجب تركه مرخي إلى أسفل، بسبب أن البروتين لا يزال رطب، فربط الشعر يعمل على حدوث الاعوجاج والفجوات به، لذا يجب ترك الشعر حر لفترة لا تقل عن ثلاثة أيام بعد استعمال البروتين، وبعد ذلك من الممكن ربطه عند اللزوم باستخدام توكة خفيفة, ولفترة صغيرة.

لا تربطي شعرك خاصةً في الأيام الأولى لاستخدام البروتين، لا تقومي بربط شعرك أو رفعه لأعلى. اتركيه منسدلا للأسفل، لأن البروتين لايزال ليّن، وربط الشعر قد يتسبب في حدوث فجوات وإعوجاج به. لذلك اتركي شعرك حُر لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد استخدام البروتين، ثُم يُمكنكِ ربطه إذا لزم الأمر بتوكة شعر خفيفة ولمدة قصيرة أيضا

 

 

أسباب فشل جلسة البروتين

 

المواد المستخدمه في المنتج المعروف بالجودة العالية عبارة عن مواد طبيعية و آمنه و ليست من اسباب فشل العلاج او اتلاف الشعر و لكن هناك اسباب فشل أخرى أهمها و اشهرها الاسباب التالية: 1 – استخدام المنتج بطريقة خاطئة من اشهر اسباب فشل هالمنتجات هو عدم استعمالها بشكل صحيح، مثل: وضع كميات كبيرة على الشعر بشكل أكثر من احتياجه، و طبعا هالشي بيرهق الشعر و يتلفه 😔 غسل شعرك بعد الانتهاء من جلسة العلاج مباشرة و لم تنتظري الفترة الكافية (يومين او ثلاثة ايام)؛ فلا يستفيد شعرك منه. تختاري منتج جيد جدا و لكن مكوناته لا تناسب شعرك لذا قبل اختيار اى منتج عليكي التأكد اولا من مدى مناسبته لشعرك. او انك قمتي بتطبيق المنتج قبل معالجة الشعر من مشكلاته، كالتقصف او القشرة او التساقط و الجفاف او تلف الشعر بسبب الافراط في استخدام المواد الكيميائية. او قمتي بشد الشعر كثيرا اثناء فرده او قمتي بربطه بعد جلسة العلاج، و طبعا هالشي بيكون سبب كبير في تساقطه و تجعيده او تقصفه و يكون سبب لفشله.

2 – عدم استعمال الشامبو المناسب من اسباب فشل بروتين الشعر استخدامك لشامبو يحتوي على مادة كلوريد الصوديوم أو سلفات الصوديوم من اكبر اسباب فشل العلاج؛ لانه سيخفف من فعالية المادة المعالجة او يسبب فقدها نهائيا ✋ كما يسبب لشعرك الجفاف و التقصف 💔 لذا مهم حبيبتي ان تختاري شامبو بعد البروتين مناسب ليكتمل العلاج لشعرك بافضل الطرق لشعر صحي لفترة طويلة 😍 و الاهم يكون خالي من السلفات و الصوديوم و السليكون فيحافظ علي المنتج و يعالج الشعر من التقصف و التلف 👌

 

3 – التعر5 – الاستحمام بماء ساخن كثرة الاستحمام بالماء الساخن من اسباب فشل المادة المعالجة، و الاسوأ ان تكرار استخدام الماء من اكبر اسباب تلف الشعر و اللي بينتج عنه كثير اشياء مثل جفاف الشعر و هيشانه فيصير ضعيف و هايش و غير صحي 💔 6 – كثرة استخدام مجفف و مكواة الشعر من أهم اسباب فشل بروتين الشعر استخدامك بكثرة لمكواة الشعر او مجفف الهواء الساخن بعد وضع المادة المعالجة يسبب جفاف الشعر و تلفه و تجعيده. حتى وان كان يعطي اثرا لامعا مؤقتا و لكن اثره بعد ذلك يؤذي الشعر و لذا فانه من الاسباب الشائعة لفشل المنتج. فمن المهم التقليل من معدل استخدام مجفف الشعر أو المكواة، و خاصة ان الشعر قد أصبح مفروداً بعد العلاج.ض للماء المالح بعد العلاج مهم حبيبتي ان تنتبهي من اثار استخدام الماء المالح سواء كان مياه البحر او حمامات السباحة و الكلور الموجود في حمامات السباحة 😉 لان كل ذلك يدمر و يؤثر على العلاج او تفقديه تماما لانه يسحب المنتج من الشعر و يكون من اسباب فشل العلاج فلا يعطي نتيجة.

 

اصلاح تموج الشعر بعد البروتين

 

اصلاح تموج الشعر بعد البروتين ، هناك خطوات عليكي اتباعها حتى تحافظي على تاثير البروتين في شعرك لاطول فتره ممكنة ،والحد من مشكله تموجه بعد البروتين من خلال تجنب استخدام اي مواد كيميائية على الشعر بعد اتمام الفرد حتى لا يفقد البروتين ويحافظ عليه اكبر قدر ممكن .

ضرورة عدم غسل الشعر الا بعد مرور خمس ايام من تطبيق البروتين لان هذا سيجعل التجعدات تعود للشعر مره اخرى واسرع . تجنب ربط الشعر او ارتداء الحجاب وعدم الاكثار من غسل الشعر لان غسله المتكرر يفقده ماده الكراتين التي تغذي الشعر . تجفيف الشعر بلطف وباستخدام فوطه قطنية حتى لا يزيد تجعد الشعر

 

البعد عن استخدام المياه العادية في غسل الشعر وغسله بمياه معدنية خالية من الاملاح والمطهرات التي تكون سبب في ظهور تموج الشعر بعد البروتين .

 

سبب تجعيد الشعر بعد استخدام البروتين

 

هناك بعض الحالات التي يحدث فيها تموج الشعر بعد استخدام البروتين لفترات مختلفة سواء كانت قصيرة أو طويلة ، حيث تتمثل الأسباب الرئيسية لتمويج الشعر بعد استخدام البروتين في الآتي: في حالة أن البروتين المستخدم للشعر ليس من النوع الجيد ، أو أن هذا النوع من البروتين المستخدم ليس من الأنواع المخصصة لفرد الشعر ، حيث نجد أن هناك أنواعًا معينة من البروتينات التي تساعد في علاج الشعر من آثاره. من الأصباغ والتعرض للحرارة.

عدم اتباع التعليمات اللازمة بعد دهن البروتين وتثبيته على الشعر ، حيث لا بد من ترك الشعر لمدة تصل إلى نحو أسبوع دون ربطه ، لأن ربط الشعر مباشرة بعد البروتين يؤدي إلى تمويج الشعر. إذا تم غسل الشعر أكثر من مرة خلال الفترة الأولى لاستخدام البروتين ، فمن الضروري الالتزام بفترة لا يتم فيها غسل الشعر أو ربطه أو ربطه.

 

من المحتمل أن نوع الشعر ليس حساسًا جدًا ولا يتأثر بشكل كبير باستخدام البروتين للشعر. استخدام زيوت أو شامبو غير خاص بالبروتين ، حيث يجب عدم استخدام أي نوع من الزيوت على الشعر غير خاص بالبروتين ، وذلك لمنع ظهور التموج والتأثير سلباً على الشعر.

 

كيف اعالج شعري بعد البروتين

 

كيف اعالج شعري بعد االبروتين ؟ الخضوع لجلسات العلاج بالبروتين تهلك الشعر وتعرضه للتلف والضعف والتساقط ، وهذا ما يستدعي اجراء علاج اخر للشعر التالف بعد البروتين .

• تنصح خبيرات التجميل والعناية بالشعر ضرورة اختيار شامبو مناسب للشعر المعالج بعد البروتين يكون ذو تركيبة فعالة ، وبلسم لا يحتوي على الكبريت والسلفات ، والابتعاد عن استخدام مصففات الشعر ، وعدم التعرض للمكواه او الاستشوار . • تجنب غسل الشعر بعد البروتين لمدة ثلاث ايام ، والابتعاد عن السير تحت المطر او التعرق او السباحة وضرورة ترطيب الشعر بمنتجات خاصة بعد البروتين ، و تطبيق ماسكات تحافظ على صحه الشعر مكونه من مواد طبيعية وامنة .

 

• تجنب ربط الشعر او رفعه لانه قد يتسبب في تكسره وتقصفه لان الشعر يكون لينا ورطبا وتجمعه على شكل خصل قد يؤثر على مظهره وحيويته .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top