هل شريحة منع الحمل تسبب السرطان

سوف نتعرف علي : هل شريحة منع الحمل تسبب السرطان , الاعراض بعد ازالة شريحة منع الحمل , متى تركب شريحة منع الحمل؟ ومتى يبدأ مفعول شريحة منع الحمل؟ , تجربتي مع غرسة منع الحمل , أضرار غرسة منع الحمل , مميزات غرسة منع الحمل , شريحة منع الحمل هل تزيد الوزن , تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء





 

هل شريحة منع الحمل تسبب السرطان
هل شريحة منع الحمل تسبب السرطان

هل شريحة منع الحمل تسبب السرطان





تعد وسائل منع الحمل من التطورات المشهودة في مجال الطب في العقود الأخيرة من القرن الماضي، وتعتبر حبوب منع الحمل من أوائل الوسائل التي انتشرت بين النساء في جميع أنحاء العالم، التي تعد الفكرة الأساسية لموانع الحمل الهرمونية المختلفة التي تم تطويرها عبر السنوات الماضية، مثل كبسولة تحت الجلد لمنع الحمل وحقن منع الحمل وحتى اللولب الهرموني (مرينا).

هل شريحة منع الحمل تسبب السرطان , شريحة منع الحمل هي أحد أهم الوسائل التي يمكن استخدامها من أجل منع الحمل لأجل طويل. وهي تكون عبارة عن شريحة بلاستيكية مرنة بحجم عود الثقاب تقريبًا وتوضع تحت الجلد بمنطقة أعلى الذراع. وهي تقوم بإفراز جرعة منخفضة وثابتة من هرمون بروجستيروني المفعول لزيادة سماكة مخاط عنق الرحم وترقيق بطانة الرحم. كذلك من الممكن أن تساعد هذه الشريحة على منع عملية الإباضة كذلك. وتختلف بعض الآراء الطبية حول علاقة هذه الشريحة وما تطلقه من هرمونات وبين الإصابة بالسرطان. ولكن بعد الدراسات تحذر فقط السيدات اللاتي لديهن اشتباه أو علاقة وراثية بالسرطان من استخدام هذه الوسيلة وغيرها من الوسائل الهرمونية.



هل شريحة منع الحمل تسبب السرطان , وفي عدد من الدول تم وقف إنتاج هذه الشريحة بالفعل وتم التوقف عن استخدامها. كذلك لقد تم التوقف عن إنتاج إحدى أنواع شريحة منع الحمل من قبل شركات التصنيع وتم استبدالها بنسخ أحدث. وفي الغالب تقدم شريحة منع الحمل طريقة فعّالة وطويلة الأجل لمنع الحمل. ومن بين الفوائد المختلفة لهذه الشريحة يمكن إزالتها في أي وقت ، ثم تليها عودة سريعة للخصوبة. تسمح للمرأة بممارسة العلاقة الزوجية في أي وقت دون قلق. لا تحتوي على هرمون الإستروجين ومع ذلك فهذا النوع من موانع الحمل غير مناسب للجميع ، ولا زالت هناك بعض الدراسات التي تبحث حول هل شريحة منع الحمل تسبب السرطان أم لا.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب هل شريحة منع الحمل تسبب السرطان اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

هل شريحة منع الحمل تسبب السرطان 1
هل شريحة منع الحمل تسبب السرطان 1



الاعراض بعد ازالة شريحة منع الحمل



بعد إزالة شريحة منع الحمل تظهر العديد من الاعراض، نذكرها معاً بإختصار في السطور التالية:

يظهر تورم بمكان شريحة منع الحمل، او بالمكان التي تمت ازالة شريحة منع الحمل منه. ظهور انتفاخات وكدمات في مكان شريحة منع الحمل.



يفضل الذهاب الي الطبيب المختص عند ظهور اعراض غير متوقعة وخطيرة بعد إزالة شريحة منع الحمل لتجنب المخاطر.



 موضوعات متعلقة ب هل شريحة منع الحمل تسبب السرطان   💗 💗



متى تركب شريحة منع الحمل؟ ومتى يبدأ مفعول شريحة منع الحمل؟



تعتمد الإجابة على السؤالين حول متى يبدأ مفعول كبسولة منع الحمل وهل يحدث حمل مع كبسولة منع الحمل، على موعد تركيبها.

حيث عادة ما يتم إجراء عملية وضع شريحة منع الحمل خلال 5 أيام من الدورة الشهرية، حينها تكون وسيلة للحماية من حدوث الحمل حيث يبدأ يبدأ مفعول كبسولة منع الحمل بمجرد وضعها.



ولكن في حال تم تركيب كبسولة منع الحمل بعد 5 أيام من الدورة الشهرية، يجب حينها إضافة وسيلة حماية منع حمل أخرى مثل استخدام الواقي الذكري، فمن الممكن أن يحدث حمل مع شريحة منع الحمل في حال تأخر تركيبها.



تجربتي مع غرسة منع الحمل



تجربتي مع غرسة منع الحمل أشاركها ليستفيد منها الجميع، غرسة منع الحمل هي عبارة عن قضيب صغير ورقيق في حجم عود الثقاب، وتقوم غرسة منع الحمل بإفراز الهرمونات في جسمك والتي تمنعك من الحمل، وتقوم الممرضة أو الطبيب بإدخال غرسة منع الحمل في ذراعك، وبذلك تمنع الحمل لمدة تصل إلى 4 سنوات، ويقوم الطبيب بإدراج الغرسة تحت جلد ذراعك العلوي. وتطلق هرمون البروجستين المسئول عن منع الحمل. أحد الأشياء الرائعة حول غرسة منع الحمل أنها تستمر لفترة طويلة – تصل إلى 4 سنوات – ولكنها ليست دائمة، إذا قررت أنكِ تحملين أو لا تريدين زراعة الغرسة بعد الآن ، يمكن لطبيبك أن يخرجها. ويمكنك الحمل بسرعة بعد إزالة الغرسة. ويمكنك تتبع مواعيد الإدراج والإزالة باستخدام تطبيقات تحديد النسل.

أجرى موقع ” طريقة ” استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع غرسه منع الحمل وكانت تلك أبرز التعليقات التي شاركوها معنا : تقول إحدى السيدات أنها بعد أن جربت كل وسائل منع الحمل لم تنجح معها إلى أن توصلت إلى غرسه منع الحمل رغم أنها كانت متخوفة منها كثيرا وسمعت من الكثيرات أنها قد تأخر الحمل ولكنها قررت اللجوء إليها بعد أن فشلت معها كل الطرق الأخرى، واتضح لها أنها وسيلة سهلة جدا وغير مكلفة وفعالة جدا وعندما نزعتها لرغبتها في أن تحمل مرة أخرى حملت بسهولة ويسر في الشهر التالي وستعاود تركيبها بعد الولادة.



وتضيف أخرى أنها جربت الغرسة ووضعتها منذ سنة ونصف وهي فعلا فعالة في منع الحمل ولكن توقفت الدورة الشهرية لديها منذ أن وضعتها وهذا ما يخوفها كثيرا وإذا استمرت الدورة الشهرية في الانقطاع ستضطر إلى إزالة الغرسة. وتضيف أخرى أن غرسة منع الحمل سببت لها نزيف لم يتوقف لمدة 5 شهور لذلك قررت إزالتها وعدم تكرار التجربة مرة أخرى.



أضرار غرسة منع الحمل



على الرغم من كونها تحمل الكثير من الفوائد لصحة المرأة إلا أنها لديها عدة أضرار يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على المرأة، وذلك ما سوف نتعرف عليه من خلال تجربتي مع غرسة منع الحمل، وذلك كما يلي: تعمل على التغيير في الموعد المعتاد للدورة الشهرية، مما يضر بانتظامها. في بعض الأحيان قد تتسبب في إصابة بشرة المرأة بالتهيج وظهور حبوب وبثور سوداء أو بيضاء في البشرة.

تساعد على احتباس قدر كبير من السوائل في ثدي المرأة، مما قد يتسبب لها في الشعور بالآلام الشديدة. في بعض الأحيان تؤدي إلى ظهور الحكة والكدمات في منطقة الذراع بعد زرعها بشكل مباشر. كما يمكن أن تؤدي إلى التهيج والآلام في مكان تواجدها، ناهيك على أنها في بعض الأحيان يمكنها أن تؤدي إلى تلف الأنسجة في هذه المنطقة.



ثبت من خلال التجارب السابقة أنها من شأنها أن تساهم في التقليل من الرغبة الجنسية للمرأة. يمكنها المساهمة في اكتساب المرأة إلى المزيد من الوزن في الجسم.



مميزات غرسة منع الحمل



عبر تجربتي مع غرسة منع الحمل، أقدم لكم كم المميزات التي حصلت عليها من خلال استخدامي إلى هذه الوسيلة وذلك كما يلي: تمتلك التكلفة القليلة نوعًا ما عند المقارنة مع وسائل منع الحمل الأخرى، كما أنها آمنة بنسبة كبيرة. من الوسائل الفعالة للغاية حيث تصل فاعليتها إلى نسبة حوالي 99%. تضمن للمرأة منع الحمل بشكل نهائي حتى وإن كانت تمر بفترة الإباضة لديها.

من شأنها أن تستمر في فاعليتها بمعدل 3 سنوات إلى 5 سنوات. تعد من الوسائل التي لا تؤثر بشكل سلبي على مرحلة الرضاعة الطبيعية للمرأة. كما أنها تساعد على علاج مشكلات غزارة الدورة الشهرية. لا يظهر لها أي آثار ضارة على جسم المرأة بشكل عام. مناسبة إلى الكثير من السيدات اللاتي تعانين من وسائل منع الحمل الهرمونية.



تساعد على جعل مخاط الرحم سميك، وبالتالي تقلل من الالتهابات التي يمكن أن تصيب منطقة الرحم، بالإضافة إلى أنها تمنع من وصول الميكروبات إليه. لا تقلل من فرص الحمل للمرأة مرة أخرى كما يشاع، حيث يمكن إزالتها بكل سهولة. بإمكان المرأة أن تحصل على خصوبتها كما كانت بعد إزالة غرسة منع الحمل بحوالي 21 يوم. كما أنها تساعد على التحسن من صحة البشرة والتخلص من حب الشباب، وذلك لأن وسائل منع الحمل الأخرى الهرمونية من شأنها أن تؤثر بشكل مباشر على صحة جلد المرأة. تساعد على حماية الجسم والرحم من الإصابة بسرطان بطانة الرحم.



شريحة منع الحمل هل تزيد الوزن



لا يوجد دراسة حتى الآن تشير إلى أن شريحة منع الحمل تزيد من الوزن كما هو الحال بالنسبة لغالبية طرق منع الحمل وآثارها الجانبية المحتملة. لكن يقول الأطباء أنه إذا حدث زيادة في الوزن فهي مجرد زيادة مؤقتة ستختفي نتائجها في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر.

من المعروف أن العديد من الوسائل المستخدمة في منع الحمل تسبب في تغير الهرمونات في الجسم، التي تسبب زيادة الوزن وفتح الشهية لدي الكثير من السيدات. ولكن لا توجد دراسات حتى الأن يتوصل فيها العلم على تسبب شريحة منع الحمل في حدوث أي زيادة في الجسم، كما تتسبب الوسائل الأخرى.



لذلك لا يمكننا الجذم أن شريحة منع الحمل تسبب زيادة في الوزن، وأن السيدات اللواتي قاموا باستخدامها وزرعها لم يزيد وزنهم. وإذا حدث أي زيادة في الوزن فغنها تكون زيادة مؤقته فقط وتزول بعد بضعه أشهر من شهرين إلى 3 اشهر.



تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء



تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء، على الرغم من تأثيرها طويل الأمد والذي يدوم حتى 5 سنوات، فإن غرسة منع الحمل ليست دائمة. إذا قررتِ الحمل، أو حتى إزالتها لأي من الأسباب، يمكنكِ طلب ذلك من طبيبك ليتخلص منها بسهولة. بعد إزالة الغرسة، يمكن حدوث الحمل بسرعة وسهولة.

الكبسولة لها فائدة كبيرة في عدم حدوث الحمل. لا تكلف السيدة أموالًا كثيرة بالمقارنة بحبوب منع الحمل. وسيلة تناسب أغلب السيدات. مدة الكبسولة ثلاث سنوات. عند تكوين رغبة الحمل لدى السيدة، يتم نزع الكبسولة بسهولة ويسر. عند استخدام الكبسولة، أو زرعها في الذراع ليس له علاقة بحدوث اللقاء الجنسي.



تعمل الكبسولة على قلة الدم أثناء الدورة الشهرية. تقلل الكبسولة من آلام الدورة الشهرية. يحدث لبعض السيدات عند استخدام الكبسولة عدم نزول الدورة الشهرية، وتتوقف عن النزول. تساعد على عدم الإصابة بالالتهابات. هناك بعض السيدات يمنعها الطبيب من تناول الحبوب، فتكون الكبسولات مناسبة لها. تستعيد السيدة خصوبتها خلال 21 يومًا من إزالة الكبسولة. تعمل الكبسولة على حماية الرحم من الإصابة بالسرطان.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top