من استفاد من برنامج تمهير

سوف نتعرف علي : من استفاد من برنامج تمهير , الانسحاب من تمهير , عيوب تمهير , شروط برنامج تمهير , هل يتم التوظيف بعد تمهير , هل برنامج تمهير عن بعد , كيفية التقديم في برنامج تمهير , تجربتي مع برنامج تمهير





 

من استفاد من برنامج تمهير
من استفاد من برنامج تمهير

من استفاد من برنامج تمهير





يستهدف برنامج تمهيرالخريجين والخريجات الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، الذين لم يعملوا بأي وظيفة خلال الأشهر الستة الأخيرة ، وهذه الفقرة توضح حكاية بعض المستفيدين من برنامج تمهير.

من استفاد من برنامج تمهير , التجربة الاولى : تمهير يستفيد منه عدد كبير من الشركات بتدريب حديثي التخرج على مشاريع قصيرة وكذلك بالنسبة لي أعتبره جداً ممتاز بأني أستفيد أدرب حديث التخرج حتى يصير عندي شاغر ، كذلك يستفيد منه المتدرب بكسب الخبرة وتطوير مهاراته ..غالباً الشركات يكون لديها خطة توظيف في بداية السنة ، لذلك مدة البرنامج ٦ أشهر وهذا يساعدها بأن تقوم بأستقطاب حديثي التخرج على برنامج #تمهير وخلال هالفترة تقوم تطوير مهاراتهم بدورات تدريبه أو تعطيهم بعض المشاريع للعمل عليها وراح يكون جاهز مباشرةً خلال السته أشهر مباشرةً كان من الصعب توظيف حديثي التخرج في بعض المجالات وكان تحدي قوي بأن نثبت لمدراء الإدارات بأن حديث التخرج راح يكون قيمة مضافة والإستفادة من حماسهم ، البعض رفض طبعاً في البداية ولكن كان فيه مدراء مبادرين واطلقنا التجربة عندهم وبعد التوظيف ومخرجاته (كل الادارات بدأت تطلب) ولله الحمد بأني أفتخر بهذا الإنجاز في فترات تواجدي في الشركات السابقة وفيما بعدها بأن كان أغلب التوظيف حديثي تخرج وأغلبهم عبر برنامج #تمهير او تدريب تعاوني أو برامج من تصميمنا لدعم حديثي التخرج .. هنا لا أتكلم عن تجاربكم السيئة في من يستغل البرنامج ولكن هنا أطرح الوجه الحسن منه



من استفاد من برنامج تمهير , التجربة الثانية : تقول إحدى الفتيات: تجربتي مع برنامج تمهير كانت بعد أن تخرجت من الجامعة بتفوق العام الماضي، وبدأت في رحلة البحث عن وظيفة، وقد تواصل والدي أيضًا مع كثير من الزملاء والمعارف، ولكن كان الشرط الأساسي لكثير من الجهات أن يكون لديها خبرة لا تقل عن سنتين. أحبطت قليلاً لصعوبة الحصول على وظيفة. تتابع: بعد فترة تلقيت عرضًا وظيفيًا من إحدى الشركات الكبيرة في الرياض، ومن ثم ذهبت للمقابلة الوظيفية واجتزت المقابلة وقُدّم لي عرض وظيفي للعمل في الشركة من خلال برنامج يطلق عليه «تمهير»، وهو أحد البرامج التابعة لصندوق الموارد البشرية، وهو برنامج تدريب على رأس العمل موجه للخريجين من الجامعات، ويهدف إلى تدريبهم بالمؤسسات الحكومية والشركات المتميزة في القطاع الخاص، ليتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم وتهيئتهم لسوق العمل، ويوقع الموظف عقداً مع البرنامج لمدة 6 أشهر، ويحصل على مكافأة مقطوعة شهرياً 3000 ريال، والعمل يكون مع إحدى الجهات أو الشركات التي قابلت الشخص وحددت له وظيفة.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب من استفاد من برنامج تمهير اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

من استفاد من برنامج تمهير 1
من استفاد من برنامج تمهير 1



الانسحاب من تمهير



قد لا تكون تجربة الجميع مشابهةً لتجربتي مع برنامج تمهير، فيريد الانسحاب منه، وللانسحاب منه شروطًا هي:

تقديم شكوى إلى قسم الشكاوى والاستفسارات من حسابك على الموقع.



يجب إبداء أسباب الانسحاب من البرنامج. الانسحاب متروكٌ إلى البرنامج؛ سيدرسون شكواك ويخبرونك بالقرار.



 موضوعات متعلقة ب من استفاد من برنامج تمهير   💗 💗



عيوب تمهير



لحد الان لا توجد هناك عيوب واردة عن برنامج تمهيرباستثناء رأي سيدة طرحت تجربتها على احد المنتديات حيث تقول :

” لو خريج ثانوي ممكن يحتاج تأهيل صح. وبعدين طول عمر الشركات توظف الخريج سوا في المملكة او خارجها. صراحة اعتقد انه استغلال، اشتغل 6 شهور براتب 3000! للاسف فيه شركات هندسية بدت تقدم عروض تمهير والمفروض مانقبل “



عموما كما قلنا سابقا فبرنامج تمهير من الخدمات الحكومية في موقع خدمات السعودية نوضح انه برنامج تمهير يقدم برنامج التدريب خدمة أعداد الأفراد من خلال تطوير مهاراتهم والعمل على تزويدهم بالمهارات والخبرات التي يحتاج إليها سوق العمل، حيث يهدف التسجيل في تمهير التدريب تطوير مهارات خريجي الجامعات والمعاهد والكليات العسكرية، وكذلك الجامعات الأجنبية لتدريبهم بالمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة لاكتسابهم مهارات تؤهلهم لسوق العمل.



شروط برنامج تمهير



قبل الالتحاق به أردت التأكد من تحقق الشروط المطلوبة، وهي: الجنسية سعودية. لم يسجل في أي وظيفةٍ آخر ستة شهور، ويتأكد البرنامج أنه لم يتقدم إلى أي عمل بالرجوع إلى سجلات التأمينات الاجتماعية والخدمة المدنية.

أن يكون عاطلًا عن العمل منذ ستة شهور أيضا، أيًا كانت جهة العمل؛ حكومية أو خاصة، ويراجع البرنامج السجلات أيضًا. ألا يكون التحق بالبرنامج من قبل أو تدرب فيه. مؤهله لا يقل عن عالٍ وهو البكالوريوس.



الالتزام بالحضور بنسبة لا تقل عن 75% إكمال الدورات التدريبية الإلكترونية.



هل يتم التوظيف بعد تمهير



بعدما تخرجت في الجامعة سمعت كثيرًا عن برنامج تمهير الذي يُعد من أشهر البرامج التدريبية في المملكة العربية السعودية، وهذا البرنامج يختص في المقام الأول بمُساعدة خريجي الجامعات على التواصل مع أصحاب العمل، لذا ونظرًا لكوني قد تخرجت حديثًا رأيت في هذا البرنامج فُرصةً ذهبية، وذلك لعدة أسبابٍ أبرزها:

متاح لجميع المواطنين السعوديين ذكورًا وإناثًا. يقدم مكافأةً نقدية شهريةً لجميع المتدربين، بشرط حضور العمل الشهري بنسبة 75% أو أكثر. إطلاع المؤسسات الحكومية والخاصة على المتدربين وتقييمهم. يغطي جميع مناطق المملكة وأحياءها. يوفّر البرنامج بعد الانتهاء منه كثيرا من فرص العمل الحقيقية. يكتسب منه المتدرب خبراتٍ ومهارات، ويستمر في تطويرها. تعطي الشركات المتدربين مشاريعَ واقعيةً للعمل عليها. يعطي لحديثي التخرج الفرصة لتطوير أنفسهم بسرعة وجدية وفق احتياج سوق العمل. يمنح الشباب فرصةً لإثبات قدراتهم وكفاءاتهم للعمل. يوفر الوقت على الباحثين عن العمل، وذلك عن طريق إخبارهم باحتياجات السوق وكيفية تلبيتها. يحصل المتدرب على تقييمٍ من أصحاب العمل بعد انتهاء مدة التدريب.



بعد الانتهاء من التدريب أخذت كل الشركات المناسبة لتخصصي ملفي الشخصي لإخباري بوجود فرصة عملٍ متاحةٍ، وكنت أدخل على موقع طاقات من هنـــــا للبحث عن عمل، واخترت نوع العمل، وأرسلت طلبًا إلى الوظيفة المناسبة لي، أدخل إلى الموقع بين الحين والآخر وأستعرض إدارة طلبات التوظيف، ثم أستلم عرض العمل، فإما أن أقبل وإما أن أرفض.



هل برنامج تمهير عن بعد



برنامج تمهير هو تدريب على رأس العمل للنساء والرجال يلزم حضورك لمقر العمل او حسب رغبة صاحب العمل ونوع العمل المقدم لك عن بعد او غيره وقد يتم تخصيص تدريب الكتروني لك وانت على رأس العمل، بمعنى أنه يتم توظيفك في مؤسسة حكومية او شركة لفترة معينه وهذا لأجل كسب الخبرة لأن اغلب الشركات تطلب خبرة للوظيفة ويتم دعمك شهريًا ب ٣٠٠٠ ريال من طاقات ( هدف )

ويأتي برنامج “تمهير” إنفاذاً للأمر السامي الكريم رقم 40262 وتاريخ 18 /8/ 1437 هـ. وتتراوح مدة التدريب في البرنامج من 3 إلى 6 أشهر، وذلك لتدريبهم لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم لسوق العمل.







كيفية التقديم في برنامج تمهير



كثير من المستفسرين يسألون حول طريقة التقديم في البرنامج للحصول على شهادة حيث يتم تدريب المتقدمين والمقبولين على رأس العمل التابع لـ المؤسسات الحكومية والشركات المتميزة مع المنظمات الدولية والتي تملك فروعا مختلفه في السعودية ، اليكم كيفية التقديم في برنامج تمهير.

كيفية التقديم في برنامج تمهيركيفية التقديم في برنامج تمهيركيفية التقديم في برنامج تمهير التسجيل على حساب المتقدم في طاقات. اختيار قائمة البرامج، ثم الضغط على جميع البرامج. من تلك الصفحة يجب اختيار برنامج تمهير للتدريب على رأس العمل.



ثم بعد ذلك الضغط على أيقونة “تقدم هنا”، وتعبئة البيانات الإضافية الخاصة بالبرنامج. ثم المتابعة حتى يتم التحقق من أهليتك آلياً. وبعد التحقق من أهليتك يمكنك التقديم على الفرصة التدريبية المناسبة لك. بعد ذلك تتم عملية المقابلة من ثم الموافقة أو الرفض من قبل صاحب العمل. عند إستلام عرض العمل يجب قبوله حتى يتم الإلحاق ببرنامج تمهير. ومن ثم استكمال مراحل العملية التدريبية ضمن برنامج تمهير.



تجربتي مع برنامج تمهير



يبحث الكثير من الشباب والفتيات في المملكة العربية السعودية عن تجربتي مع برنامج تمهير حيث يعد واحدا من أشهر البرامج خلال السنوات الأخيرة، خصوصًا وأنه يعمل على تهيئة الكوادر من أجل إيجاد فرص مناسبة في سوق العمل ومن تجارب مستفيدي برنامج تمهير ما يلي : تجربتي مع برنامج تمهيرتجربتي مع برنامج تمهيرتجربتي مع برنامج تمهير

تقول صاحبة التجربه انها حصلت على شهادة الكفاءة وأجازه فترة التدريب من خلال تمهير، وذلك قد مكنها من الحصول على وظيفة فيما بعد، وتقول ان ذلك حدث مع كثير من الأشخاص الذين كانت تعرفهم من دفعتها، واستطاعت أيضا الحصول على وظيفة، كما أنها حصلت على حقيبة الكترونية طوال فترة التدريب، وتدربت من خلالها على الكثير من الأدوات التي تؤهلهم لسوق العمل. يقول الكثيرون أنهم بمجرد انتهاء فترة تدريبهم في البرنامج وحصولهم على شهادات خبرة وكفاءة حصلوا على الفور على وظائف رائعة ومناسبة في مختلف المؤسسات، والفترة التدريبية تؤهلك جيدا وتعرفك على جميع الأدوات التي قد تواجهها في العمل وسيدة تقول ” حصلت على شهادة كفاءة واجتياز فترة التدريب من تمهير وهذا ما مكنني من الحصول على وظيفة لاحقاً.. وهذا ما حدث مع كثيرون حيث تمكنوا من الحصول على وظائف فيما بعد”.



وبعض التجارب السلبية تقول أنه يتأخر القبول في البرنامج لفترات طويلة، وأحيانا تتأخر مكافئة اجتياز التدريب في برنامج تمهير، والبعض يقول أن البرنامج يستبعد الخريجين الذين لا يتلقون عروض عمل خلال شهر من تجسيلهم في البرنامج، ولكن على كل حال فالبرنامج يتطور يوما بعد يوم ويتم أخذ هذه الشكاوي في الحسبان بكل تأكيد. يقول احد الاشخاص “هذا ظلم عيني عينك أنا موافق كل الشروط في المكافاه الجديه ولي سنه أطالب فيها وهم كل يوم يعطوني عذر ورفعت أكثر من عشرين شكوى لكن لأسف لا حياة لمن تنادي” ، “أنا لي سنة مؤهل في برنامج تمهير وحتى الآن ما نزلت لي المكافأة”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top