مريم بلعالية – Meriem Blalia

مريم بلعالية إعلامية وصحفية جزائرية تعمل في قناة الجزيرة ، ولدت في 20 أغسطس 1979 في بجاية ، الجزائر.

تقرير كامل عن قصة حياة مريم بلاليا ، معلومات عن السيرة الذاتية ، موجز من ويكيبيديا وآخر الأخبار.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

مريم بلاليا
مريم باليا

الإسم المستعار: مريم بلاليا.
الاسم الانكليزي: مريم باليا.
الاسم الحقيقي الكامل: مريم أوشات بيلاليا.
بلد الجنسية: الجزائر.
بلد الإقامة: الدوحة ، قطر.
الديانة: الإسلام (سني)
تاريخ الميلاد: 20 أغسطس 1979.
مكان الميلاد: بجاية الجزائر.
التعليم الجامعي: جامعة الجزائر الدولية ، كلية الإعلام (1998).
الشهادة الجامعية: بكالوريوس إعلام وعلوم اتصال تخصص سمعي بصري
التخصص الأكاديمي: الإعلام.
المهنة: صحفي ، مذيع ، مقدم برامج ، إعلام ، مراسل ، محرر.
سنوات العمل: 1998 – حتى الآن.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الزوج: رباح بلاليا (2004 – الآن).
الأبناء: 3 أبناء.
الإرتفاع: 160 سم.
الوزن: 55 كيلو جرام.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة الحياة

ولدت مريم بلعالية في 20 أغسطس 1979 في بجاية بالجزائر. بدأت العمل الفني في عام 1998.

درست في مدرسة عبد القادر الجزائري عام 1994

مريم أوشيت بلعالية صحفية جزائرية أمازيغية من بجاية. ولدت في 20 أغسطس 1979. تعمل كصحافية ومقدمة برامج وإعلامية ومراسلة ومحررة. وهي من أهم الكوادر الإعلامية في قناة الجزيرة الفضائية العربية منذ عام 2010 وحتى الآن.

حيث بدأت مسيرتها الإعلامية والصحفية عام 1998 ، وهي حاصلة على بكالوريوس في الإعلام وعلوم الاتصال تخصص سمعي بصري من الجامعة الدولية بالجزائر العاصمة ، كلية الإعلام بالجزائر عام 1998.

عملت في عدد كبير من القنوات التليفزيونية ، وعملت محررة ومراسلة في القسمين السياسي والثقافي بجريدة الشعب الجزائرية من 1999 إلى 2000 ، ومحررة ومراسلة في القسم السياسي بصحيفة العالم السياسي الجزائري. من عام 1998 إلى 1999 ، وكمذيعة في القناة الفضائية الجزائرية الثالثة من عام 2000 حتى عام 2004 ، كما عملت مذيعة في قناة الراي الكويتية من عام 2004 إلى عام 2008 ، كما عملت مذيعة في قناة Al Kuwait. – قناة الصباح عام 2009 ، ومذيعة على قناة TRT العربية التركية عام 2010

الحياة الشخصية

مريم أوشايت بلعالية ، مواليد 20 أغسطس 1979 ، من الجمهورية العربية الجزائرية ، من البربر ، من مدينة بجاية ، إحدى مدن الجزائر.

يعود اسم ونسب مريم أوشيت بلاليا إلى أوشيت ، وهو لقب عائلتها قبل الزواج ، وبلالية هو اسم عائلة زوجها بعد الزواج.

في عام 1992 التحقت مريم بلعالية بمدرسة عبد القادر الجزائري لتكمل دراستها بالمرحلة الثانوية وتخرجت عام 1994. أكملت مريم بلعالية دراستها الجامعية في الجامعة الدولية بالجزائر في كلية الإعلام يوم (22 يونيو 1998).

الحياة المهنية والإعلامية

انا عملت فيه

القناة الجزائرية الثالثة

قناة الراي الكويتية

قناة الصباح الكويتية

مذيعة في TRT Arabia عام 2009

تعمل في قناة الجزيرة منذ 2010

انضمت الإعلامية الجزائرية مريم أوشات بلاليا إلى فريق النشرات السياسية في شبكة الجزيرة الإخبارية بعد استقالتها من قناة TRT العربية التابعة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية والتي كانت آخر محطاتها في مجال الأخبار. البث.

مريم بلاليا حاصلة على درجة البكالوريوس في الإعلام وعلوم الاتصال تخصص سمعي بصري من جامعة الصحافة وعلوم الإعلام بالجزائر عام 1998.

ثم عملت كمحررة ومراسلة في القسمين السياسي والثقافي في صحيفة الشعب الجزائرية خلال الفترة ما بين أبريل 1999 ويوليو 2000. في عام 2000 ، خطت مريم بلالية خطواتها الأولى نحو الإعلام المرئي ، حيث عملت مذيعة أخبار و محررة في القناة الفضائية الجزائرية الثالثة لمدة 4 سنوات ، انتقلت بعدها للعمل خارج الجزائر ، وانضمت إلى قناة الراي الكويتية لمدة 4 سنوات أخرى. في عام 2009 ولعدة أشهر عملت مذيعة أخبار وبرامج سياسية في قناة الصباح الكويتية ، ومن أشهر برامجها برنامج (آخر الأسبوع). مريم أوشيت كانت آخر محطة إعلامية لـ TRT Arabic كمذيعة أخبار سياسية ، بالإضافة إلى إعداد وتقديم البرنامج السياسي الأسبوعي (من اسطنبول) ، وبرنامج (في ظلال الأحداث) ، وهو برنامج سياسي يتعامل مع الأحداث الداخلية. وانعكاساتها على المستويين الإقليمي والدولي

وشهدت المسيرة الإعلامية لمريم بلعالية العديد من المحطات المتميزة كان أبرزها عرض البث المباشر لتداعيات الهجوم الإسرائيلي على قافلة الحرية لأكثر من 7 ساعات متواصلة على قناة تي آر تي العربية ، مقابلة مع ضيوف من أنقرة. وإسطنبول وغزة والقاهرة وتغطية الانتخابات البرلمانية في الكويت في الأعوام 2006 و 2008 و 2009 إلى جانب تقديم نشرة خاصة ومطولة خلال اعتداءات 11 سبتمبر 2001 وتقديم برامج حوارية حول تداعيات الأحداث على القناة الفضائية الجزائرية

صنعت أفلاما وثائقية باللغتين العربية والفرنسية في مركز السمعي البصري ديوان رياض الفتح السمعي البصري في الجزائر في الأعوام 1997-1998

قنوات التلفاز

ثالث قمر صناعي جزائري

قناة الراي الكويتية

قناة الصباح الكويتية

قناة TRT العربية

قناة الجزيرة العربية

برامج التلفزيون

الاخبار

الأسبوع الماضي

من اسطنبول

في ظلال الأحداث

يجتمع اليوم

اجتماع خاص

الانضمام إلى الجزيرة

بعد التخلي عن عملها في قناة TRT العربية ، انضمت مريم بلاليا إلى طاقم المذيعين الجزائريين في قناة الجزيرة الإخبارية في 17 أغسطس 2010 ، والتي تضم أشهر الصحفيين السياسيين في العالم العربي ، وأشهرهم خديجة بن. قنا ، عبد القادر عياد ، وهيبة بوحليص ، وسيلة أولامي ، عبد المجيد بوتمين ، فيروز الزياني ، أمضت مريم بلعالية حتى الآن ست سنوات مع طاقم قناة الجزيرة الإخبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top