ماسك النشا للشعر

سوف نتعرف علي : ماسك النشا للشعر , فوائد ماسك النشا للشعر , اضرار فرد الشعر بالنشا , طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون , فوائد النشا للشعر المجعد , تجربتي مع النشا لفرد الشعر , اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون , حقيقة فرد الشعر بالنشا





 

ماسك النشا للشعر
ماسك النشا للشعر

ماسك النشا للشعر





1- ماسك النشا للشعر الدهني يعمل هذا الماسك على امتصاص الدهون الزائدة على الشعر وفروة الرأس، ومكوناته ببساطة هي ملعقتين كبيرتين من النشا وكمية مناسبة من الماء وملعقة من الزبادي الطريقة: امزجي النشا مع الماء، وأضيفي الماء قليلاً قليلاً حتى تتكون عجينة سائلة من النشا، وأضيفي إليها ملعقة الزبادي ثم قسمي شعرك إلى خصل ووزعي المزيج عليها من أعلى حتى أسفل. امزجي كمية أكبر من النشا إذا كان شعرك طويل أو كثيف. اتركي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ.ماسك النشا للشعر الدهني

ماسك النشا للشعر , 2- ماسك فرد الشعر بالنشا من أبسط الماسكات وأنجحها هذا الماسك الذي يتكون فقط من النشا والماء، ويمكن عمله كالآتي: امزجي 4 ملاعق كبيرة من النشا مع نصف كوب من الماء البارد. ابدأي بتزويد المزيج بالماء المغلي شيئاً فشيئاً، حتى يصبح الخليط هلامياً ويشبه الجل ثقيل القوام. اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو، ثم وزعي الخليط عليه. لفي شعرك بنايلون حراري لمدة ساعتين، ثم اغسلي شعرك بالشامبو وجففيه وضعي كريم مرطب، ويمكنك لف شعرك دوامات لفرد أسرع. يساعد هذا الماسك على فرد الشعر مع الاستمرار، لذا داومي على عمله مرتين في الأسبوع بانتظام.



ماسك النشا للشعر , 3- ماسك النشا للشعر الجاف اصنعي ماسك مرطب للشعر من النشا وزيت الزيتون؛ عن طريق خلط ستة ملاعق من النشا مع خمس ملاعق من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، ثم ضعيها على خصل شعرك واتركيها لساعتين، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء الدافئ وكرري الخلطة أسبوعياً مرتين. ماسك النشا للشعر الجاف 4- ماسك النشا للشعر بحليب جوز الهند اصنعي مزيج كريمي سهل التطبيق بخلط كوب من حليب جوز الهند وثلاث ملاعق كبيرة من النشا، وأربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون وملعقتين من زيت الزيتون، ثم ارفعيها على نار هادئة مع التحريك حتى تكوين المزيج الكريمي، دعيه يبرد قليلاً ثم وزعيه على شعرك بالتساوي واتركيه لمدة ساعتين أو أكثر قليلاً، بعدها اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر، كرري هذا الماسك مرتين إلى ثلاثة أسبوعياً.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب ماسك النشا للشعر اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

ماسك النشا للشعر 1
ماسك النشا للشعر 1



فوائد ماسك النشا للشعر



معجون النشا مادة غنية بمضادات الأكسدة، لذا فهي تحارب الالتهابات في فروة الرأس، مما يساعد في وقف سقوط الشعر وتصحيح فروة الرأس، كما يساعد في محاربة الشوارد الحرة التي تسرع بتلف خلايا الشعر والبشرة. ماسك النشا للشعر الدهني يمتص الدهون الزائدة في فروة الرأس، ويساعد على تنظيفها بسهولة.

تساعد النشا في إزالة كسرات الشعر، والمساعدة على فرد تموجاته وزيادة تمليسه وتغذيته، ويرجع ذلك إلى مركب الاينوزيتول. تحتوي النشا على أحماض مغذية وتركيزات من الأوميجا 3 والأوميجا 6، وعدة أنواع من الفيتامينات، وكل هذه المواد تساعد على التخلص من تلف الشعر وتقويته. تقلل النشا من جفاف فروة الرأس وبالتالي تكون القشور المزعجة التي تسبب سقوط الشعر.



تحتوي النشا على فيتامين K الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم في بصيلات الشعر؛ مما يزيد من صلابتها وقوتها. تحارب النشا تقصف نهايات الشعر وتعطيها لمعة صحية ومظهر براق. يحارب ماء النشا حشرات الشعر، ويوقف تكاثرها ويقتل الصبيان.



 موضوعات متعلقة ب ماسك النشا للشعر   💗 💗



اضرار فرد الشعر بالنشا



على الرغم من أن هذه الوصفة يتم استعمالها في علاج الشعر المجعد إلا أنه هناك بعض من الأضرار لها، وفيما يأتي نوضح لكم أضرار فرد الشعر بالنشا، وهي كما يأتي: إن الاستخدام المتكرر لهذه الطريقة يعتبر هو من أضرار فرد الشعر بالنشا.

ويسبب ذلك في تكسر الشعر، وانسداد المسام. كما أنه يساهم في إعاقة النمو الصحي للبويصلات، وفقدان الشعر أيضا. حيث أن حدوث تلك الأضرار يكون معتمداً على الفترة للاستخدام، حيث أن الاستعمال ضمن المعدل الطبيعي يعتبر هو أمن لأغلب الناس.



ومن الأضرار له أن يبقى الشعر متسخاً في الحقيقة. الانسداد في بويصلات الشعر. حدوث قشرة الرأس وتقشر الجلد.



طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون



طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون يساعد هذا القناع على ترطيب الشعر وفرده، وذلك لاحتوائه على العديد من المواد المغذية، والفيتامينات مثل فيتامين هـ، ويمكن تحضيره باتباع الخطوات الآتية:[١]

المكوّنات: كوب من حليب جوز الهند. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون. 3 ملاعق كبيرة من النشا.



طريقة التّحضير والاستعمال: يوضع كل من حليب جوز الهند وزيت الزيتون في وعاء. يمزج في وعاء آخر النشا والليمون جيداً. يوضع مزيج النشا والليمون على الخليط الأول، ويحرك جيداً على نار هادئة حتّى يتكاثف المزيج. يُطفئ الموقد ويُترك المزيج حتّى يبرد. يوضع المزيج على كامل الشعر باستخدام فرشاة أو أصابع اليد ثُمّ يُغطى الشعر باستخدام قبعة استحمام. يُلف الشعر باستخدام منشفة رطبة ساخنة، أو باستعمال مجفف الشعر. يُغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، ثُمّ يُسرح الشعر باستخدام مشط ذو أسنان رفيعة. ملاحظة: يجب تجنب وضع عصير الليمون على الخليط لأصحاب الشعر المصبوغ، وذلك لأنّه يعمل على تلاشي لونها بسرعه.



فوائد النشا للشعر المجعد



النشاء له العديد من الفوائد للشعر المجعد نستعرض أهم هذه الفوائد في النقاط التالية وهي: تعمل على تغذية بصيلات الشعر ويترتب على ذلك علاج مشكلة تساقط الشعر والشعر الخفيف. يعمل على تقويه الشعر لأنه يساعد في تجديد خلايا فروة الرأس. يعمل على علاج مشكلة قشرة فروة الرأس لأنه يعمل على تقليل إفرازات فروة الرأس من المواد الدهنية التي تسبب فروة الرأس. تركيب النشاط الكيميائي يضم العديد من الفيتامينات والأحماض اللازمة في غذاء الشعر. النشا له القدرة على علاج تجعد الشعر ويعطيه ملمسًا ناعمًا مفرودًا.

النشا من المواد الطبيعية الأمنه على الشعر والتي لها العديد من الاستخدامات من اهمها هي فرد الشعر واعطائه المزيد من القوة والنعومة وسوف نتعرف على بعض الوصفات التي يمكن عن طريقها استخدام النشا في علاج تجعد الشعر وعلاج الشعر الخشن فتابعونا.



المكونات وطريقة التحضير إحضار ربع كيلو نشا من محل العطارة بسعر يقرب من خمسة جنيهات. يوضع النشا في قدر غويط ثم يضاف اليه كوب من الماء البارد. ابدئي في التقليب حتى يذوب النشا تقريبًا. قومي بإضافة كوب من الماء المغلي الى الخليط حتى يتماسك النشا ويصبح ملمسه مثل العجين او الفازلين. طريقة الاستخدام استخدمي الخليط لتطبيقه على الشعر بالكامل. قومي بلف شعرك بالنايلون. يترك النشا على الشعر فتره تقرب من ثلاثة ساعات. قومي بغسل الشعر بالماء الدافئ فقط حتى يتم ازاله بواقي النشا من على الشعر. اغسلي شعرك بالشامبو وقومي بتدليك فروة الرأس برفق. يتم تخفيف الشعر عن طريق استخدام منشفة قطنية برفق عن طريق الضغط المتكرر على الشعر مع تجنب استخدام مجففات الشعر الكهربائية التي ينتج عن كثرة استخدامها اضعاف للشعر. وبهذا تحصلين على شعر مفرود من اول استخدام ويمكن تكرار العمل بهذه الوصفة مرتين اسبوعيًا فهي وصفة آمنة على الشعر تمامًا. ثانيًا وصفة النشا وزيت الزيتون المكونات وطريقة التحضير خمس ملاعق كبيرة من زيت جوز الزيتون. خمس ملاعق كبيرة من النشا. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. طريقة الاستخدام يتم احضار قدر ثم يوضع فيه النشا مع زيت الزيتون مع زيت جوز الهند. يتم خلط المكونات خلطا جيدا. يتم وضع الخليط على الشعر ثم يلف الشعر بالنايلون ويترك لمدة ثلاث ساعات. يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو يوجد طريق عن طريق المنشفة. ولضمان الحصول على أعلى النتائج يمكن القيام بالعمل مرتين اسبوعيا وسوف تحصلين على شعر قوي خالي من القشرة ذو ملمس ناعم ومفرود. ثالثًا وصفة النشا مع بياض البيض المكونات وطريقه التحضير احجار خمس معالق كبيرة من النشا. بياض بيضه واحده. موزه طريه مهروسة وكلما كانت مائلة إلى اللون الأسود كلما كانت النتيجه افضل. ملعقتين من العسل الأبيض. خمس ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. يتم مزج المكونات السابقة وتخلط مع بعض خلطا جيدا وتكون بذلك جاهزة للاستخدام. طريقة الاستخدام يتم وضع الخليط على الرأس ويدلك به فروة الرأس والشعر بالتساوي، ويترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين ويغطي الشعر بالنايلون. قومي بعد ذلك بغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ ويجفف الشعر بمنشفة برفق مع عدم استخدام مجففات الشعر الكهربائية.



تجربتي مع النشا لفرد الشعر



تجربتي مع النشا لفرد الشعر، تعتبر مشكلة الشعر المجعد هي أحد المشاكل الشائعة لدى الكثير من الفتيات، واللواتي دوماً يبحثنّ عن الطرق، والوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج هذه المشكلة، كما أنها تجعل الشعر يبدو أكثر نعومة، ويتم ذلك دون اللجوء إلى الاستشوار، والمكواة الكهربائية، وهناك كثير من التجارب التي نقلت عن السيدات لهذه الوصفات الطبيعية، وهنا سوف نوضح لكم تجربتي مع النشا لفرد الشعر

كثيرة هي التجارب التي يتم الحديث عنها في المواقع الإلكترونية، والتي يتم تداولها بين السيدات عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك كي يتم علاج مشكلة الشعر المجعد، ومنها هي الفرد بالنشا، وفي هذا السياق سوف نتعرف أكثر عن تجربتّي مع النشا لفرد الشعر، التي نقلت عن أحد السيدات، وهي: تجربتي مع النشا لفرد الشعرتجربتي مع النشا لفرد الشعر تقول أحد السيدات أني لجأت إلى النشا، وذلك كي أقوم بفرد شعري، وأن أحصل على الشعر الأنعم، والأقوى. كذلك، قمت باستخدام عجين النشا، وذلك من خلال خلط النشا مع الماء، ومن ثم وضعه على شعري لدقائق.



عقب ذلك قمت بغسله، وقد استمريت على استعماله أكثر من مرة. الجدير بذكره أن هذه الوصفة ساعدت في تقوية الشعر، وفرده، حيث أنني كنت أعاني من التجاعيد في الشعر، ومن التساقط المستمر له. أيضا، ساعدتني هذه الوصفة أن أتخلص من القشرة. كما أنني استخدمت النشا من أجل التخلص من الزيوت في الشعر، وفي فروة الرأس، والتي ساعدتني أن أعلاج مشكلة الشعر الدهني وجعلت شعري أكثر لمعاناً.



اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون



على الرغم من الفوائد التي يتم الحصول عليها من استعمال هذه التجربة على الشعر، إلا أنه هناك بعض من الآراء التي نقلت عن خبراء الشعر، والتي أكدت إلى أنه هناك بعض من الأضرار لهذه الوصفة، وفي هذه السطور سوف نتعرف أكثر عن اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون، وهي تأتي موضحة في السطور الآتية:

إن فرد الشعر باستخدام النشا، وزيت الزيتون له الدور في إتلاف الشعر. كما أنه يساهم في حدوث الجفاف للشعر على الدوام. علاوة على ذلك فإنه يرهق الشعر المصبوغ. ومن الأضرار له أنه يؤدي إلى تهيج فروة الرأس، والتي يتم إصابتها بالحساسية الشديدة.



كذلك الفرد بهذه الوصفة قد يؤدي إلى تكسر خصل الشعر الطويل. بالإضافة إلى ذلك إن الفرد بها يؤدي إلى حدوث التقصف لكافة أنواع الشعر في المدى البعيد. كما أنه يؤدي إلى تساقط الشعر بالصفة المستمرة.



حقيقة فرد الشعر بالنشا



تبحث كثيراً من النساء عن وسائل لتغذية وفرد الشعر وتجميله، ولذلك يلجأن إلى وسائل مدمرة سعياً وراء التجميل والفرد الوقتي، الذي يخلف دماراً في الشعر بعد زواله، لكن مؤخراً وبعد اكتشاف الآثار السيئة لمواد الفرد الكيماوية والشامبوهات الكيميائية المصنعة أصبح الاتجاه نحو الوسائل الطبيعية، مثل ماسك النشا للشعر، حيث اشتهرت النشا كمادة تجميلية طبيعية تدخل في العديد من الأقنعة منذ القدم، لكن مع ظهور المواد والصيحات التجميلية الحديثة تراجع دورها بعض الشئ، إلى أن بدأت مؤخراً في استعادة هذا الدور وتجديد شهرتها كمادة تجميلية طبيعية بدون آثار سلبية.

النشا في الأساس هي مادة غذائية نباتية من الكربوهيدرات، تستخرج من النباتات مثل الأرز والذرة والبطاطس والبطاطا الحلوة وغيرها، بالطبع فائدتها الغذائية كبيرة وتدخل في عديد من الوصفات الغذائية والحلويات وغيرها، لكن ما نحن بصدده اليوم مناقشة الفوائد الجمالية للنشا، وكيف تدخل في العديد من الوصفات الهامة للشعر.



تعتبر النشا من أفضل المواد الطبيعية المستخدمة فى الفرد، ويتم استخدامها عند طريق خلط كمية منها مع ملعقتان من زيت الزيتون، وزيت الخروع، وفردها على الشعر بالكامل، وتركها حتى تجف، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر، والمواظبة على ذلك يوميًا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top