كيف تختار ثلاجة

سوف نتعرف علي : كيف تختار ثلاجة , ايهما افضل ثلاجة باب او بابين , الفرق بين الثلاجة البابين والثلاجة ذات الباب الواحد , أفضل ثلاجة بابين , أفضل ثلاجة بابين من توشيبا , تجربتي مع أفضل ثلاجة بابين , أفضل ثلاجة بابين في السعودية هاير , لماذا تعطي الثلاجة البابين برودة أشد وتكون ثلج أقل من الباب الواحد ؟





 

كيف تختار ثلاجة
كيف تختار ثلاجة

كيف تختار ثلاجة





* كيفية اختيار الثلاجة: – اختيار مكان الثلاجة الملائم: قبل النزول لشراء الثلاجة واختيار المواصفات التى تلائم كل شخص أو كل أسرة لابد من تحديد المكان الذى ستوضع به الثلاجة من حيث المساحة حيث تُحدد مقاس الثلاجة عليه، ومن حيث التهوية بأن يكون هناك فراغ من كافة جوانب الثلاجة ليتيح التهوية وحتى لا يتعرض المحرك للتلف.

كيف تختار ثلاجة , – اختيار المزايا التى تلائم استخدام الشخص: الثلاجة التى بها فريزر “مجمد” (وهى الوحدة المنفصلة بالثلاجة التى تتجمد بها الأطعمة فى حين توجد ثلاجات بدون فريزر وتكون المساحة الداخلية بأكملها للثلاجة وحدها) من أعلى هى من الخيارات المثالية والأقل تكلفة، وهذا النوع من الثلاجات قد لا يتوافر به العديد من المزايا ولهذا السبب هى أقل فى الثمن عن غير ها من الأنواع الأخرى، كما بها أرفف واسعة مما يجعلها تستوعب الكثير من الأطعمة، لكن هناك مشكلة للوصول للأرفف السفلية وصعوبة فى التعامل معها وخاصة مع كبار السن أو إذا كان الشخص يعانى من آلام فى الظهر.



كيف تختار ثلاجة , هناك ثلاجة يكون الفريزر فى الجزء الأسفل بها لمن يرغب فى التعامل مع أرفف الثلاجة بشكل أيسر ورؤية أفضل لأرففها بالمثل، وصحيح أن التعامل مع الفريزر يكون بانحناء الجسم لكنه أقل استخداماً من أرفف الثلاجة، أما النوع الثالث من الفريزر الذى يكون فيه الفريزر فى جانب بأكمله والثلاجة فى الجانب المقابل. اختيار الثلاجة التى لها باب واحد وفريزر علوى له باب فى نفس اتجاه باب الثلاجة اللذان يُفتحان لجهة اليسار لمن لا تتوافر لديه مساحة كبيرة مقارنة بالثلاجة التى بابها يتكون من جزأين متقابلين لأنها أكبر فى الحجم. كيفية اختيار الثلاجة (المبرد) التفكير فى أدراج الثلاجة إذا كان الشخص يريد مزيد من المساحة للتخزين فيها، فالأدراج الكثيرة تعنى مساحة أقل قى الثلاجة والعكس صحيح. الأخذ فى الاعتبار تركيب الثلاجة من الداخل والقدرة الاستيعابية لكل وحدة، لكل ثلاجة قدرة استيعابية فى التخزين .. إلا أنه نسبة 25 – 35% غير مستخدم من مساحتها، والثلاجة التى تتكون من جزأين منفصلين طولياً تقل معها هذه القدرة التخزينية. كيفية اختيار الثلاجة (المبرد) القدرة الاستيعابية للثلاجات: 1/2 4 قدم = 120 لنر 12 قدم = 304 لتر 14 قدم = 340 لتر 16 قدم = 384 لتر 18 قدم = 450 لتر 20 قدم = 540 لتر 25 قدم= 690 لتر فالثلاجة التى لها حجم أكبر أو بمعنى آخر قدرة استيعابية أكبر سعرها أعلى واستهلاكها للطاقة أعلى بالمثل، ويحتاج كل شخص كبير في العائلة من 4 إلى 6 أقدام مكعبة كحد أدنى من الطاقة الاستيعابية للثلاجة، والعائلة التي تتكون من 4 أشخاص، الأم والأب واثنان من الأبناء بحاجة إلى ثلاجة بطاقة استيعابية تبلغ 20 قدماً مكعباً على الأقل. كيفية اختيار الثلاجة (المبرد) إنارة الثلاجة هامة لرؤية ما بداخلها، والإنارة من المزايا الأساسية التى لا يمكن الاستغناء عنها بالنسبة للكثير من الأشخاص وأصبحت الآن متوافرة بتقنيات حديثة بحيث لا تتعرض للأعطال كما كان يحدث من قبل. أرفف الثلاجة وعمق الباب من المواصفات التى ينبغى الانتباه إليها عند اختيار الثلاجة. لابد من اختيار الثلاجة التى بها أرفف وأدراج تتوافر لها المرونة فى الحركة مثل إمكانية تحريك الأرفف لأسفل أو لأعلى لتوفير مساحة أكثر عمقاً. أما الأدراج تفيد لمن يريد مزيد من النظام فى الثلاجة .. وهناك الأدراج التى تتوافر بها درجات حرارة منفصلة عن باقى الثلاجة للتحكم فى الرطوبة لتخزين اللحوم الفاكهة والخضراوات لفترة من الزمن لتحول دون تلفها. وهناك من يفضل باب الثلاجة حيث وجود أماكن أكثر للعصائر والمشروبات.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب كيف تختار ثلاجة اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

كيف تختار ثلاجة 1
كيف تختار ثلاجة 1



ايهما افضل ثلاجة باب او بابين



الثلاجات ذات البابين مخصصة للعائلات الكبيرة الحجم ولكن بالنسبة لعائلة صغيرة مكونة من 2-3 أفراد ، فإن شراء ثلاجة بباب مزدوج ليس هو الحل الأمثل بل يفضل شراء ثلاجة باب واحد فهي تفي بالغرض. الثلاجة البابين سعرها مرتفع مقارنة بالثلاجة الباب الواحد وبالتالي اذا لم يكن هناك داعي لشرائها فالباب الواحد تكون الخيار المناسب.

أهم مميزات الثلاجة بابين هو جمال الشكل وامتلاكها كم هائل من كماليات التكنولوجيا لبيت عصري حديث.







 موضوعات متعلقة ب كيف تختار ثلاجة   💗 💗



الفرق بين الثلاجة البابين والثلاجة ذات الباب الواحد



كثيرا ما يسئل المستخدم او من يريد شراء ثلاجة عن ايهما افضل الثلاجة البابين ام الباب الواحد وما الفارق بينهم وهل الفارق في عدد الأبواب فقط ام هناك فروق عملية بين الثلاجتين وهذا ما سنسعي لتوضيحه عبر مقالنا هذا.

الثلاجة ذات البابين تعتبر هي التطور الحاصل للثلاجة الباب الواحد حيث تم وضع العديد من المميزات بها لم تكن موجوده في الباب الواحد ولذا نجد ان سعرها اغلي بكثير من سعر الثلاجة باب واحد. وفيما يلي اهم الفروق بين الثلاجة البابين والباب الوحد الثلاجة البابين تعطي درجات بروده اشد من الثلاجة الباب الواحد الثلاجة البابين تكون كمية ثلج اقل في الفريزر عن الثلاجة باب واحد







أفضل ثلاجة بابين



تعتبر الثلاجة ذات البابين أحد أخر الصيحات التي حظت بها صناعة الثلاجات في العالم تلى ذلك الثلاجات ذات الثلاثة أبواب، ولهذه الثلاجة مزايا كثيرة ولكن لها عيبان الأول هو ارتفاع ثمنها مقارنة بالثلاجة العادية والثاني صغر حجم الرف فيها نظراً لانقسامها لجزأين وفي التالي نعرفك على أفضل ثلاجة بابين. أفضل ثلاجة بابينأفضل ثلاجة بابين أفضل ثلاجة بابين مع فريزر ال جي LG قدمت ال جي ثلاجة بابين جنبا إلى جنب بمقاسات متعددة بدا من مقاس 21 قدم، طعامك طازجا لأطول وقت، بفضل تكنولوجيا ال جي ناتورال فريش مع التبريد المتساوي والتكنولوجيا العالية والحفاظ على الطعام طازج. مع التوفير في الكهرباء بخاصية الانفرتر باستخدام ال جي تكنولوجيا لينير كولينج تشغيل ذكي، سعة كبيرة للتخزين مع تصميم فخم حديث، الثلاجة من ال جي البابين تأتي بعدة موديلات بإمكانيات مختلفة وأسعار مختلفة.

موديل انستافيو من ال جي على سبيل المثال بها باب خارجي وباب داخلي والباب الخارجي شفاف بالطرق عليه يضاء لتشاهد ما بالداخل، وباب خارجي للعصائر وباب داخلي مع فلتر للمياه توصل بالحنفية، مع ايس ميكر. فلتر للروائح حتى لا يتسبب الطعام برائحة مع خاصية في حال إنقطاع الكهرباء أن يحتفظ الماتور بالقدرة على العمل بعد نص ساعة من عودة الكهرباء حتى لا يتأثر الماتور.



الثلاجة بها واي فاي للتحكم بحرارة وقفل الثلاجة، مع إمكانية الأيس السريع أو التجميد السريع في حال وضعت لحوم تحتاج للتبريد السريع، الووتر فلتر يضيء في حال احتاج الفلتر للتغيير. الثلاجة تتيح اختيارين للمياه أحدهم للمياه والأخر للثلج في حال الرغبة في الحصول على ثلج، مع فريزر بالأسفل بحجم كبير، وأنواع ال جي ثلاجة بابين هي: ثلاجة 26.7 قدم مكعب ثلاجة ال جي Instaview باب في الباب. ثلاجة 21.7 قدمًا ، ثلاجة جنبًا إلى جنب ، لون فضي بلاتيني. ثلاجة 21.2 قدمًا ، ثلاجة جنبًا إلى جنب ، لون فولاذي نوبل. ثلاجة 28.1 قدمًا مكعبًا ثلاجة LG Instaview باب في الباب ، لون فولاذي نوبل ، Instaview / باب داخل الباب.



أفضل ثلاجة بابين من توشيبا



تعد من العلامات التجارية الرائدة في عالم صناعة الأجهزة الكهربائية، كما أنها تقدم أفضل ما لديها على مدار سنوات عديدة وقد تجد داخل كل بيت جهاز أو إثنين إن لم يكن جميع الأجهزة ماركة توشيبا العربي، تتميز بأنها توفر جميع الأحجام بالإضافة إلى التصميمات المتنوعة وتوفير المزيد من التقنيات الحديثة.

كما تحتوي الكثير من تصميماتها على تقنية الانفرتر التي توفر في استهلاك الكهرباء كما أن جميع أنواعها تعمل بخاصية نو فروست فلا تكون الثلج بداخلها، وتتراوح أسعارها ما بين 5000 جنيه و10000 جنيه مصري.







تجربتي مع أفضل ثلاجة بابين



من خلال تجربتي الشخصية مع أفضل ثلاجة بابين كنت أتمنى أن أشارككم إياها، كنت أبحث عن الأفضل عندما كنت أجهز كل احتياجات زواجي فكان اختياري لثلاجة توشيبا العربي أروع ثلاجة يمكن أن تكون في منزلك، وقد اخترتها حجم 14 قدم فأصبحت تغنيني عن الديب فريزر حيث أنها متسعة من الداخل وتستوعب جميع أنواع الأطعمة التي احتفظ بها داخلها.

كما أنها مزودة بخاصية نو فروست وبذلك فهي توفر في استهلاك الكهرباء، بالإضافة إلى أنها لا تسبب أي روائح في الطعام ولا تفقد الأطعمة نكهتها، إلى جانب ذلك فهي ماركة عالمية رائعة وقطع الغيار متوفرة بوقت دائم مع ضمان يصل إلى عشر سنوات وبالتالي فهي الاختيار الأمثل من وجهة نظري ولم أعاني معها منذ أن تزوجت من خمس سنوات، فلا تترددوا في تجربتها.







أفضل ثلاجة بابين في السعودية هاير



تشتهر ماركة هاير في الثلاجات في المملكة العربية السعودية وفي مصر أيضاً وتباع الثلاجة ببابين من هاير في السعودية بسعر ثلاث آلاف ومئتين ريال سعودي. تحتوي الثلاجة على عاكس مزدوج يعمل على التوفير في الكهرباء، وتدفق أفضل للهواء داخل الثلاجة مع التقنيات الحديثة والأرفف الزجاجية لسهولة التبريد.

وكذلك أرفف زجاجية للفريزر، فريزر نوفروست أي يمنع تكوين الثلج وأدراج لحفظ الفواكه ويمكن التحكم في الشاشة باللمس مع إضاءة إل أي دي في الداخل.







لماذا تعطي الثلاجة البابين برودة أشد وتكون ثلج أقل من الباب الواحد ؟



يوجد سبيين لذلك وهما: فصل الفريزر عن الكابينة: حيث أن فصل الفريزر عن الكابينة ووجود باب منفصل لكل منهما سبب يؤدي للبرودة الأشد وتكون ثلج أقل وذلك لأنه كلما يتم فتح الباب في أي ثلاجة يحدث فقد في البرودة وفى الثلاجة الباب الواحد عندما يتم فتح الباب يحدث فقد في برودة الفريزر والكابينة معا أما في الثلاجة البابين فأنه عندما يتم فتح باب الكابينة يظل الفريزر محتفظا ببروده وبذلك يعطى درجات برودة أشد . هذا من ناحية البرودة ومن ناحية تكون الثلج فمن المعروف أن الثلج أصله ماه والماء أصله هو بخار الماء ( الرطوبة) الموجودة بالهواء وبالتالي كلما يصل لسطح الفريزر كميات هواء أكثر فان الفريزر يكون كميات ثلج أكثر لذلك فأنه في الثلاجة الباب الواحد عند فتح الباب ودخول هواء للفريزر وللكابينة فأن كل الرطوبة الموجودة في الكابينة تصل للفريزر وتكون ثلج بكميات كبيرة عليه أما في الثلاجة البابين فأن الهواء الذي بالكابينة لا يصل للفريزر ولا يكون ثلج علـى الفريزر إلا كمية الهواء الموجودة به فقط .

نظام العزل نظام العزل في الثلاجة البابين هو الفوم المحقون وهو نظام عزل جيد ذو كفاءة عالية ولكن الأهم أنه في الثلاجة البـابين تكون مواسير المبخر ملفوفة على جسم الفريزر ومعزولة بالفوم أما في الثلاجة الباب واحد يكون الفريزر معلق في الهواء باعلي الكابينة لذلك ففريزر الباب الواحد يكون ثلج من الداخل ومن الخارج أما فريزر البـابين فيكون ثلج من الداخل فقط حيث إن الفريزر من الخارج يكون محاط ومحقون بالفوم ولا يستطيع الهواء أن يصل له وبالتالي لا يكون ثلج من الخارج وهذا سبب، أخر لأن يكون فريزر البابين ثلج أكل من اقل من الباب الواحد.








اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top