كيفية إعداد بخاخ الكركديه للشعر

سوف نتعرف علي : كيفية إعداد بخاخ الكركديه للشعر , تجربتي مع بخاخ الكركديه للشعر , أضرار الكركديه للشعر , فوائد الكركديه للشعر , هل يستخدم الكركديه لإنبات الشعر , تجربتي مع الكركديه للشعر عالم حواء , بخاخ الكركديه للشعر الأبيض , تجربتي مع الكركدية والزبادي للشعر

 

كيفية إعداد بخاخ الكركديه للشعر
كيفية إعداد بخاخ الكركديه للشعر

 

كيفية إعداد بخاخ الكركديه للشعر

 

بخاخ الكركديه وبذور الحلبة للشعر المكونات • ¼ كوب من جل الصبار. • ملعقة كبيرة من أزهار الكركديه المجففة. • ملعقة كبيرة من بذور الحلبة. • كوبان من الماء المقطر. • 5 إلى 7 قطرات من زيت اللافندر. الطريقة • يوضع الماء المقطر على النار حتى يغلي. • تضاف أزهار الكركديه المجففة وبذور الحلبة إلى الماء. • يترك الخليط على نار منخفضة حتى يغلي لمدة 45 دقيقة. • يرفع القدر عن النار، ثم يصفى ويترك جانباً حتى يبرد. • بعد ذلك يضاف زيت اللافندر وجل الصبار إلى المزيج وتحرك جميع المكونات مع بعضها البعض. • يسكب في عبوة ذات غطاء بخاخ. • يرش منه على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ثم يغطى الرأس بقبعة الاستحمام النايلون. • يترك على الشعر لمدة ½ ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة إلى مرتين في الأسبوع للحصول على شعر ناعم الملمس مفعم باللمعان والحيوية.

كيفية إعداد بخاخ الكركديه للشعر , بخاخ الكركديه والبصل للشعر المكونات • ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكركديه. • حبة من البصل. • ½ كوب من الماء. الطريقة • ينقع مسحوق الكركديه في الماء لـ 3 ساعات. • تبرش حبة البصل، ثم توضع في خرقة من القماش ويضغط عليها بشدة لاستخراج عصيره. • يضاف عصير البصل إلى الكركديه والماء. • تقلب جميع المكونات جيداً، ثم يسكب مزيجها في زجاجة ذات غطاء بخاخ. • يرش منه على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. • يترك لمدة ½ ساعة بعد تغطية الرأس بقبعة الاستحمام. • يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو. • تكرر وصفة بخاخ الكركديه والبصل للشعر مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع. هذه الوصفة تساعد على تحفيز نمو الشعر، كما تساهم في علاج القشرة.

 

كيفية إعداد بخاخ الكركديه للشعر , بخاخ الكركديه وجل الألوفيرا للشعر المكونات • ملعقتان كبيرتان من أزهار الكركديه المجففة. • 10 قطرات من زيت النعناع. • كوبان من جل الألوفيرا. الطريقة • يستخرج ما يعادل كوبين من الجل من وريقات نبتة الألوفيرا. • يوضع جل الألوفيرا على نار هادئة حتى يصبح دافئاً بعض الشيء. • تضاف له أزهار الكركديه، ثم يترك المزيج على النار لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة. • يرفع المزيج عن النار ويترك حتى يبرد. • يوضع في زجاجة ذات غطاء بخاخ ومن ثم يضاف زيت النعناع وترج. • تحفظ الزجاجة في البراد لمدة أسبوع. • عند الاستخدام، ترج جيداً ويرش منها على الشعر كل يوم من الجذور وحتى الأطراف. تساعد وصفة بخاخ الكركديه وجل الألوفيرا في علاج جفاف فروة الرأس والحكة التي عادة ما تنتج عنه، ومشكلة تساقط الشعر، كما تغذي وتقوي بصيلات الشعر.

 

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب كيفية إعداد بخاخ الكركديه للشعر اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

كيفية إعداد بخاخ الكركديه للشعر 1
كيفية إعداد بخاخ الكركديه للشعر 1

 

 

تجربتي مع بخاخ الكركديه للشعر

 

تجربتي مع الكركديه للشعر ترويها لنا فتاة لم يتجاوز عمرها الثلاثين عام فتقول كان شعري يعاني من العديد من المشاكل مثل التساقط والتلف الشديد وهذا الأمر مزعجا جدا حيث تساقطت نصف كمية شعري وأصبح ضعيف جدا ومظهره غير صحي، مما جعلني أخشى غسله وتصفيفه وقمت بقصه بصفة دورية. لكني بعد تفكير كثير قررت التوقف عن قصه والبدء في معالجته، وبدأت البحث عن أفضل الطرق لعلاجه إلى أن توصلت لوصفات طبيعية منها تجربتي مع الكركدية للشعر التي أفادتني كثيرا وساعدتني على التخلص من التساقط ومعالجة التلف كما أضفت لشعري لون صحي ولامع.

يمكن تحضير بخاخ الكركديه للعناية بالشعر بطريقة سهلة وبسيطة ومكونات قليلة وهي كما يلي: كمية من أوراق الكركديه المجففة والمطحونة. ليتر من الماء الصافي النقي. طريقة التحضير والاستخدام ضعي مسحوق أوراق الكركديه مع الماء في وعاء ليغلي على النار. بعد الغليان اتركيه على نار هادئة لمدة 10-15 دقيقة. ارفعي الوعاء من على النار واتركي الماء ليبرد تماما. صبي ماء الكركديه في عبوة للرش وبللي شعرك باستخدامها. استخدمي الحناء على الشعر المبلل بماء الكركديه. اتركي خليط الحناء على الشعر لمدة 3 ساعات واحرصي على تغطيته بقبعة الاستحمام ثم اغسليه.

 

تعد هذه التجارب واحدة من القلائل التي كثيرًا ما أرشّحها لِصديقاتي والمقربين مني، حيث يعمل الكركديه على توفير حل جذري لكافة مشكلات الشعر، وقد بدأت تجربتي منذ عدة أشهر وأنا بالثامن والعشرين من عمري؛ ورغم هذا أبدو بمظهر الجدات وكبار السن. فقد فقدت أكثر من 50% من شعري بسبب التساقط، وما احتفظت به قد تلف وفسد، مما جعلني أخشى تعرضه للمياه أو تسريحه لتفادي تساقط المزيد منه، مما يجعل حيلة قص شعري هي الحل الأمثل؛ وأول ما يسعفني عقلي لفعله بصورةٍ مستمرة. إلا أن هذا كان غير مرضيًا البتة بالنسبة لي، فأنا بحاجة لعلاج فعلي لشعري، يحد من معدل تساقطه، ويعالج التالف منه، إلا أنني واجهت صعوبة بسبب عدم معرفتي بالطريقة المناسبة لفعل ذلك، حيث تسببت الأقاويل الكثيرة التي أسمعها بمراكز التجميل بِتشتيتي وعدم معرفة ماذا يتعين عليّ أن أفعل، فالبعض يقول البروتين، والثاني الكرياتين، وآخر والثالث البوتكس، وأنا في حيرةٍ من أمري. كما أنني لا أقبل أي من هذه الحلول؛ فجميعها مجهول ويضم الكثير من المخاطر بفضل المواد الكيميائية القائم عليها في تقنياته، والتي تزيد الطين بلة وتتضاعف المشكلة لا تعالجها كما قد يعتقد البعض، وهذا كله بسبب استعمال تقنيات غير صحيحة في إعداد كيماويات فرد الشعر وهو ما يضاعف الأذى الواقع على الشعر. وهو ما جعلني أفكر في اللجوء للطبيعة والبحث عن أي من وصفاتها لعل النجاة تكون به، فَالعناصر الطبيعية إذا لم تقدم فائدة؛ لا تقدم ضررًا بالمقابل، إلا جانب قلة تكلفتها المادية وتوفرها، وقد قرأت عن وصفات كثيرة لم تكن سهلة تمامًا عليّ. حتى توصلت لوصفة الكركديه والتي كانت شديدة السهولة، وما إن كررتها أكبر من مرة؛ حتى بدأت ألاحظ تحسن حالة شعري الصحية، والجدير بالذكر أن الكركديه لم يقتصر على علاج مشاكل شعري الموجودة، بل قضى على ظاهرة الشيب التي كانت قد أخذت في الظهور لديّ، دون أن يتلون شعري بلونٍ أحمر، أنصحكم بتجربته فهو خير العلاج.

 

 موضوعات متعلقة ب كيفية إعداد بخاخ الكركديه للشعر   💗 💗

 

أضرار الكركديه للشعر

 

يقدم الكركديه فوائد متعددة للشعر، لذا يعد آمن الاستخدام ولا يسبب له أية أضرار، لكن عند استخدامه لأول مرة على الشعر ينصح بتطبيق كمية قليلة منه على بقعة صغيرة من الجلد، للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه مكوناته، وفي حال عدم ظهور أي عرض من أعراض التحسس تجاه الكركديه يمكن تطبيقه على الشعر بأي طريقة من الطرق التي ذكرناها سابقاً. [1]

على الرغم من الفوائد العديدة لاستخدام الكركديه على الشعر، قد يؤدي إلى ظهور بعض الآثار الجانبية الضارة وأبرزها ما يلي: قد يكون غير آمن على النساء الحوامل أو المرضعات لكن ليس هناك دليل علمي كافي على ذلك.

 

يجب الحذر من تناوله إذا كنت تعاني من ضغط الدم المنخفض لذلك يجب عدم الإفراط في تناوله. قد يسبب الإصابة بحساسية وحكة في فروة الرأس إذا تم استخدامه بطريقة خاطئة لأنه غني بنسبة عالية من الأملاح.

 

فوائد الكركديه للشعر

 

الكركديه غتي بمواد مضادة للأكسدة ومجموعة من الفيتامينات المعززة لمادة الميلانين المفيدة لصحة الشعر وجماله ومن أهم فوائد الكركديه من خلال تجربتي مع الكركدية للشعر أيضا ما يلي: يعمل على تعزيز الكولاجين اللازم لصحة البشرة والشعر. يساعد على تحفيز نمو الشعر ويزيد من نعومته ولمعانه.

يحد من تساقط الشعر ويساهم في معالجة الجفاف فيعد مرطب طبيعي. يساعد في التخلص من الشيب حيث يغطي الشعر الأبيض. الكركديه غني بفيتامين ج والأحماض الأمينية. يحتوي على مكونات تساعد على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس.

 

يساعد في التخلص من الشعور من الحكة الناتجة عن قشور الشعر. يعمل على التخلص من الالتهابات التي تنتج عن استخدام المواد الكيمائية. يستخدم في صبغ الشعر بطريقة طبيعية دون أن يسبب له ضرر. يساعد على زيادة نمو الشعر بشكل طبيعي.

 

هل يستخدم الكركديه لإنبات الشعر

 

هل الكركديه ينبت الشعر؟ الإجابة هي نعم، وذلك لأن الكركديه من النباتات الغنية بفيتامين سي، الذي له دور كبير في تعزيز نمو الشعر مجدداً، وعلاج فراغات الشعر، والتقليل من تساقط الشعر، وقد أثبتت إحدى الدراسات الحديثة أن مستخلص أزهار وأوراق الكركديه يعمل على تحسين نمو الشعر، وزيادة كثافته وحجمه، وحل مشكلة تساقط الشعر. [1]

يساهم الكركديه في تعزيز نمو شعركم حيث يتم استعمال وصفة الكركديه لمن تريد أن تستخدم طرق طبيعية في علاجات البشرة, وعندما يتم شربه فإنه يمد جسمك بالعناصر الغذائية التي تعتبر تغذية كاملة بالاخص في رمضان حيث يشربه الصائمون ساخن أو بارد بشكل عام هو مفيد للحصول على فيتامينات التي تعمل على تحفيز الغدة لإفراز الميلانين للقضاء على الشعر التالف, بحيث يساعد على التخلص من الشيب الأبيض وتعيد له اللمعان وله تاثير في تقوية فروة الراس التي تمنع التساقط وتساعد على اللمعة والتألق, هل عرفتو تجربتي مع الكركديه للشعر .

 

وصفة الكركديه لإعادة إنبات الشعر لتطبيق تلك الطريقة أثر بالغ في إعادة إنبات الشعر من جديد؛ علاوة على أنها من أفضل طرق تنظيف فروة الرأس وإليكم التفاصيل: المكونات بصلة القليل من الماء حفنة من أوراق الكركديه طريقة التحضير تهرس البصلة باستخدام الخلاط أو المبشرة الدقيقة. تصفى البصلة من خلال شاش أو قماش نظيف راشح. يؤخذ عصير البصلة ويترك جانبًا. تهرس أوراق الكركديه جيدًا بوضعها في الخلاط مع القليل من الماء. يؤخذ مستخلص الكركديه ويوضع على عصير البصل . يتم التقليب جيدًا ودهن فروة الرأس لمدة 15 دقيقة، وتكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا لأفضل النتائج.

 

تجربتي مع الكركديه للشعر عالم حواء

 

لم يتجاوز عمري التاسعة والعشرين، ولكن شعري كان له رأي مختلف فكان يظهر بمظهر عجوز السبعين، حيث تساقط أكثر من نصفه وأصاب التلف ما تبقى منه؛ حتى أصبحت أخشى أن أقوم بغسله أو تمشيطه مما جعلني ألجأ إلى قصه باستمرار. لكن تساءلت لماذا أعالج المشكلة بمشكلة أخرى وهى القص؟ لماذا لا أسعى في المعالجة الفعلية لشعري؟ وتبينت أن سبب ذلك هو أنني لا أعرف الوسيلة الصحيحة للتوصل إلى هذا، ففي مراكز التجميل أستمع إلى إحداهن تقول البروتين وأخرى الكرياتين، والثالثة لا شيء يفوق البوتكس.

الأمر برمته مرفوض بالنسبة لي لأنني أعرف مخاطر تلك الطرق الكيميائية، والتي تتسبب في مضاعفة المشكلة، وليس حلها ويرجع ذلك لاستخدام الأساليب الخاطئة في تطبيق تلك المسميات التي تندرج تحت مواد فرد الشعر الكيماوية مما يتسبب في تفاقم الأذى الواقع على الشعر، لنذهب إلى طبيب؟ لا.. سأل عقلي ذلك السؤال ولاحق نفسه بالإجابة. إذ أن الزيارة الواحدة للطبيب، كم ستكون تكلفتها؟ وكم سيتكلف العلاج؟ وهل سيفي بالغرض أم سيكون له أضرار أخرى؟ فهو أيضًا من صناعات المواد الكيماوية التي لا أعلم ما الذي سيحصده شعري منه بعد ذلك.

 

إذن ما الحل؟ نعود إلى الطبيعة ونبحث عن وصفات طبيعية؛ فهي لن تضر مالم تنفع وليست باهظة الثمن، وتعددت الوصفات والمكونات ولكن ما إن توصلت إلى وصفات الكركديه، شرعت أتعمق بها وأجرب العديد منها، وكانت النتيجة رائعة لأنه ليس فقط للقضاء على مشكلات الشعر، بل معالجة الشيب وانعدام اللون أيضًا، مما يعني أنه ثنائي الفائدة وبدون أي ضرر،

 

بخاخ الكركديه للشعر الأبيض

 

يستخدم هذا المزيج لعلاج الشعر الأبيض واستعادة لونه الطبيعي، والطريقة كما يأتي: [3] المكونات: 50 زهرة من أزهار الكركديه المجففة لتر من الماء الدافئ طريقة التحضير: توضع أزهار الكركديه في وعاء، ويسكب عليها الماء الدافئ. تترك أزهار الكركديه منقوعة في الماء لمدة 12 ساعة أو يوماً كاملاً. يصفى المزيج ثم يوضع في عبوة بخاخ. يُرّش المزيج على الشعر، ثم يغطى بقبعة الاستحمام. يترك المزيج على الشعر لمدة 45 دقيقة. يستخدم البخاخ مرة كل أسبوع إلى أن يتم التخلص من الشيب.

بخاخ الكركديه للشعر مع البصل البصل والكركديه من المواد التي تعزز صحة الشعر وتحفزه على النمو، والطريقة كما يأتي: [4] المكونات: عصير ثمرة من البصل نصف كوب من الماء ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكركديه طريقة التحضير: يوضع الماء في وعاء، ثم يضاف إليه مسحوق الكركديه. يترك المزيج لعدة ساعات. يضاف عصير البصل إلى مزيج الكركديه، وتحرّك المكونات مع بعضها جيدًا. يسكب المزيج في عبوة بخاخ، ويوزع على فروة الرأس والشعر من الجذور إلى الأطراف. يترك المزيج على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يغطى بقبعة الاستحمام. يغسل الشعر بالشامبو بالطريقة المعتادة. يجب تكرار هذه الطريقة من 2-3 مرات في الأسبوع.

 

بخاخ الكركديه للشعر مع زيت السمسم يساعد مزيج الكركديه مع زيت السمسم على تنعيم الشعر وفرده، كما يزيد من طوله ويعالجه من الشعر الأبيض، والطريقة كما يأتي: [4] المكونات: نصف كوب من زيت السمسم نصف ملعقة كبيرة من أوراق الكركديه المسحوقة طريقة التحضير: يسكب زيت السمسم في وعاء على حمام مائي، ويترك إلى أن يسخن جيداً. يضاف مسحوق أوراق الكركديه إلى زيت السمسم، وتخلط المكونات مع بعضها جيداً. يترك المزيج على النار يغلي لمدة 5 دقائق مع التقليب باستمرار. يرفع الوعاء عن النار ويترك المزيج جانباً لمدة تتراوح من 8-12 ساعة. يصفى المزيج ويسكب في عبوة بخاخ. يُرّش المزيج على فروة الرأس والشعر ويتم التدليك لدقائق. يغطى الشعر ويترك لمدة 60 دقيقة. يغسل الشعر بالشامبو بالطريقة المعتادة. يجب اتباع هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

تجربتي مع الكركدية والزبادي للشعر

 

تُستخدَم خلطة الكركديه والزبادي لمنح الشعر المتضرر النعومة ومُعالجته، وطريقة تحضير الخلطة كالآتي:[1] المكونات: طريقة التحضير: ثماني إلى عشرة زهرات كركديه طازجة. ثلاث إلى أربع ملاعق من الزبادي. ملعقة كبيرة من العسل. بضع قطرات من زيت الروزماري (اختياري). تُفصل زهور الكركديه عن السيقان، ثم تُوضع الزهور في الطاحونة. يُضاف الزبادي إلى الزهور، ثم تُطحن جيدأ؛ للحصول على مزيج. يُنقل المزيج إلى وعاء، ويُضاف إليه العسل والزيت العطري، ويُخلط جيداً؛ للحصول على خليط متنجانس. يُطبق الخليط على الشعر كاملاً. يُغطى الشعر بغطاء، ويُترك لمدة نصف ساعة. يُغسل الشعر بالشامبو. تُكرر الطريقة مرة في الأسبوع.

وصفة الزبادي أو اللبن الرائب وأوراق الكركديه ببداية الأمر؛ قد يندهش البعض من مكونات الوصفة واسمها، إلا أنه مما لا شك فيه أن هذه الوصفة مليئة بكافة العناصر الغذائية الضرورية للشعر؛ والتي تساهم في استعادة البريق والقوة له ثانيةً، وذلك بفضل قدرة الزبادي على توفير الكثير من هذه العناصر لفروة الشعر، والتي تحتاجها البصيلات بشدة، ومن مكونات هذه الوصفة: 1 ملعقة عسل طبيعي. عدد 3 ملاعق زبادي أو لبن رائب. عدد 10 بتلات زهور كركديه. بضع قطرات من زيت الإكليل الجبلي. خطوات التحضير يتم غسل أوراق الكركديه وطحنها حيدًا باستخدام الخلاط الكهربائي. يضاف الزبادي لطحين الكركديه. تضاف كمية بسيطة من المياه لضبط قوام الخليط. يضاف كل من زيت الإكليل والعسل إلى الخليط. يضرب الخليط جيدًا حتى تمام الامتزاج. يطبق على شعر مندى رطب نصف ساعة على ان يغطى بطاقية الشعر، ثم ينظف جيدًا باستخدام شامبو مناسب للشعر. تكرر الوصفة من 1:2 مرة أسبوعيًّا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top