كم كيلو يحق للمسافر على الخطوط التركية

سوف نتعرف علي : كم كيلو يحق للمسافر على الخطوط التركية , الوزن المسموح به على مصر للطيران 2022 , هل الرضيع له وزن بالطائرة , الوزن المسموح به في الطائرة , سعر الكيلو الزائد في المطار , سعر الكيلو الزيادة في مصر للطيران من السعودية , كم كيلو يحق للمسافر على الميدل ايست , كم كيلو يحق للمسافر





 

كم كيلو يحق للمسافر على الخطوط التركية
كم كيلو يحق للمسافر على الخطوط التركية

كم كيلو يحق للمسافر على الخطوط التركية





الوزن المسموح في الخطوط التركية يعتمد على نوع التذكرة التي يحملها المسافر، ويستطيع المسافر على متن الطيران التركي اصطحاب حقيبة واحدة داخل كبينة الطائرة بشرط أن لا تتجاوز أبعاد الحقيبة 55x40x23 كما يجب أن لا يزيد وزن حقيبة المسافر عن 8 كيلوجرام.

كم كيلو يحق للمسافر على الخطوط التركية , المسافرون على متن الدرجة السياحية مسموح لهم بحمل حقيبة لا تتجاوز أبعادها عن 40x30x15 وأن لا يزيد وزنها عن 8 كيلوجرام.



كم كيلو يحق للمسافر على الخطوط التركية , الركاب على درجة رجال الأعمال يمكنهم حمل حقيبتين في المقصورة بشرط عدم تجاوز الابعاد الخاصة بالحقائب 55×40×23 وأن لا يزيد وزن الحقيبتين عن 16 كيلو جرام.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب كم كيلو يحق للمسافر على الخطوط التركية اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

كم كيلو يحق للمسافر على الخطوط التركية 1
كم كيلو يحق للمسافر على الخطوط التركية 1



الوزن المسموح به على مصر للطيران 2022



حددت شركة مصر للطيران الوزن المسموح به بشأن المنقولات التي تتواجد مع كل ركاب وحددت أوزان مختلفة وفقا للدرجات ويختلف وفقا للرحلات الداخلية داخل مصر والرحلات الخارجية خارج مصر. مثلا الوزن المسموح به على الرحلات الخارجية يتمثل وفقا للدرجات حيث أن الدرجة السياحية يتم السماح بوزن حوالى 54 كيلو جرام بواقع حقيبتين وزن كل منهما 23 كجم، و حقيبة واحدة بوزن 8 ك داخل مقصورة الركاب. أما الدرجة الأولي و درجة رجال الأعمال، يتم السماح بكامل وزن 80 كيلو جرام بواقع حقيبتين وزن كل منهما 32 كجم، و حقيبتين وزن كل منهما 8 كجم داخل مقصورة الركاب، ومن يحمل منهم الكارت البلاتيني أو الذهبي يتمن السماح له بحقيبة اضافية بوزن 32 كجم، ومن يحمل الكارت الفضى يتم تخفيض رسوم الوزن الزائد.

أما في حالة الأطفال الرضع يتم السماح بحقيبة إضافية وزنها 10 كيلو جرام وعربة أطفال يتم طويها داخل مقصورة الركاب. أما الوزن المسموح به على رحلات مصر للطيران الداخلية، بالنسبة للدرجة السياحية يكون اجمالى الوزن 31 كجم بواقع حقيبة يد وزن 23 وحقيبة أخرى بوزن 8 كيلوجرام داخل مقصورة الركاب، ومن يحمل الكارت البلاتيني أو الذهبي يحصل على وزن اضافي وزن 23 كجم، وحامل الكارت الفضي تخفيض 50% على رسوم الوزن الزائد.



أما الدرجة الأولي ودرجة رجال الأعمال، يسمح باجمالى وزن 24 كجم بواقع حقيبة واحدة بوزن 32 كجم، و حقيبتين وزن كل منهما 8 كجم داخل مقصورة الركاب. وفي حالة الأطفال الرضع يتم السماح بحقيبة اضافية بوزن 10 كجم و عربة أطفال قابلة للطي داخل مقصورة الركاب.



 موضوعات متعلقة ب كم كيلو يحق للمسافر على الخطوط التركية   💗 💗



هل الرضيع له وزن بالطائرة



يسمح للمسافرين المصاحبين لأطفال رضع نقل أغراض، وأمتعة بأوزان إضافية تفي بحاجته هؤلاء الأطفال في جميع الرحلات (عدا الرحلات المتجهة إلى أفريقيا، وأمريكا الجنوبية، والشمالية) بأبعاد تصل إلى 8*15*22 بوصات، ووزن يصل 5 كجم للامتعة المحمولة باليد، و10 كجم للأمتعة المسجلة.









الوزن المسموح به في الطائرة



يختلف عدد الكيلوجرامات الزائدة المسموح بها في الخطوط الجوية السعودية حسب درجة المسافر كالاتي: درجة رجال الأعمال: يتم السماح للركاب المسافرين على درجة الطيران هذه بحمل أمتعة بوزن 30 كيلو جرام، وأي زيادة عن هذا الوزن المسموح يلزم دفع رسوم مقابل كل كيلوجرام زائد. الدرجة الأساسية: يتم السماح للركاب المسافرين على درجة الطيران هذه بحمل أمتعة بوزن 32 كيلوجرام لكل حقيبة للبالغين والأطفال غير الرضع، وبالنسبة للأطفال الرضع يتم احتساب وزن إضافي على كل حقيبة يقدر ب 23 كيلوجرام خاص باحتياجات الأطفال الرضع.

الدرجة المميزة: يتم السماح للركاب المسافرين على درجة الطيران هذه بحمل حقيبتين بوزن 32 كيلوجرام للحقيبة الواحدة للبالغين والأطفال غير الرضع، وبالنسبة للأطفال الرضع فيمكن اصطحاب حقيبتين إضافيتين وزن الاولى 23 كيلوجرام، والأخرى 10 كيلوغرام. يسمح للمسافر ضمن حملات العروض التسويقية بحمل حقيبة بوزن 15 كيلوغرام.



دفع رسوم الأوزان الزائدة الكترونيا يمكن للمسافرين عبر الخطوط الجوية السعودية شراء أوزان زائدة عبر الموقع الإلكتروني للطيران السعودي من هنا. ويمنح المسافر قسيمة شراء لمدة سنة يمكن من خلال شراء أوزان زائدة من شركات الطيران داخل وخارج المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة.



سعر الكيلو الزائد في المطار



سعر الكيلو الزائد في المطار هو عبارة عن تعريفها تم وضعها من شركات الطيران، اذ تفرض شركات الطيران الدولية رسوماً تقدرها على كل كيلوجرام زائد عن الحد المسموح به؛ لذلك كان من الضروري على المسافرين معرفة سعر الكيلو الزائد في المطار حسب شركات الطيران المختلفة، وسنتعرف في هذا المقال عن غرامة الكيلوجرام الزائد أو الحقيبة الزائدة على شركات الطيران العالمية.

فيما يلي سعر الوزن الزائد على مصر للطيران من السعودية: سعر القطعة الزائدة في مصر للطيران من السعودية والتي يتم اخبارك بها عند الحجز 150 دولار امريكي سعر الكيلو الزيادة في مصر للطيران من السعودية عن 24 كيو جرام داخل الحقيبة حتى 32 كيلو بحد أقصى 75 دولار امريكي في حال كانت أبعاد الحقيبة زائدة عن الحجم المسموح 158 سم/ 62 بوصة 75 دولار امريكي اذا كانت زيادة وزن وحجم الحقيبة عن المسموح به معًا 150 دولار امريكي سعر الشنطة الزائدة مصر للطيران من السعودية يجب دفعه مسبقًا قبل العمل على اجراءات السفر بالنسبة للمسافر.







سعر الكيلو الزيادة في مصر للطيران من السعودية



تلزم شركة مصر للطيران (Egypt Air) المسافرين أن لا يتجاوز وزن وحجم الأمتعة لديهم الحد المسموح به والوزن المسموح غالباً يتراوح من 23-32 كيلو جرام، الحجم المسموح 62 بوصة (158 سم) لكل قطعة لدى المسافر (عدد القطع يحدد حسب درجة المسافر). كذلك يختلف سعر الكيلو الزائد في المطار مصر للطيران حسب الرحلة (المسافة/عدد الساعات)، ويبين الجدول أدناه أسعار الوزن، والحجم الزائد حسب الرحلة بين مصر وباقي الدول. من / إلى سعر الوزن الزائد على مصر للطيران (بالدولار) سعر الحقيبة بإبعاد زائدة (بالدولار) سعر الشنطة الزيادة في مصر للطيران الشرق الأوسط (عدا لبنان – سوريا – الأردن) 75 75 150 لبنان-سوريا-الأردن 50 50 100 الدول الأفريقية 75 75 150 أمريكا وكندا (عدا نيويورك – تورونتو) 100 100 200 نيويورك – تورونتو 87.5 87.5 175 قبرص – أثينا -تركيا 50 50 100 الدول الأوروبية عدا قبرص – أثينا – تركيا 75 75 150 الشرق الأقصى 100 100 200









كم كيلو يحق للمسافر على الميدل ايست



قامت شركة طيران الشرق الأوسط (الميدل ايست) بزيادة الوزن المجاني المسموح به للأمتعة المسجلة في الدرجة السياحية ليصل الى 40 كيلوغراما

كما سمحت بزيادة وزن الأمتعة المحمولة باليد إلى … 7 كجم الوزن الكلي







كم كيلو يحق للمسافر



يُسمح لكافة المسافرين على جميع الرحلات الجوية التابعة لشركة العربية للطيران حمل وزن 10 كلغ، على أن يلتزم جميع المسافرين بالوزن المحدد. مسموح لجميع المسافرين حمل حقيبة يد شريطة ألا يتجاوز حجم الحقيبة عن الأبعاد التالية: ( 55* 40* 20) سم.

يُسمح للرضّع على متن الطائرة حمل حقيبة واحدة ذات حجم صغير، على أن تكون شاملة لجميع مستلزمات الرضيع طوال فترة الرحلة. كما يُسمح بجلب بعض السوائل على متن الطائرة أو أي من المواد الهلامية على أن يتوافر فيها الشروط التالية:



أن تكون المواد الهلامية أو السائلة محفوظة بشكل جيد، بأن تكون داخل حاوية بلاستيكية تسع 100 ميليلتر. يجب أن تُحفظ كل حاوية من هذه المواد داخل كيس بلاستيكي شفّاف مغلق بإحكام. في حالة وجود أكثر من حاوية يجب ترتيبها بطريقة متساوية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top