فوائد لبان الذكر للوجه

سوف نتعرف علي : فوائد لبان الذكر للوجه , كريم لبان الذكر للوجه , أضرار لبان الذكر للوجه , تجربتي مع لبان الذكر للوجه فتكات , تجربتي مع لبان الذكر لشد الجسم , بخاخ لبان الذكر , تجربتي مع لبان الذكر للوجه عالم حواء , تجربتي مع لبان الذكر للوجه

 

فوائد لبان الذكر للوجه
فوائد لبان الذكر للوجه

 

فوائد لبان الذكر للوجه

 

فوائد لبان الذكر للبشرة وطريقة استخدامهفوائد لبان الذكر للبشرة وطريقة استخدامه بعد أن قرأت كثيرا عن فوائد لبان الذكر، لم أصدقها كثيرا. ولكن، بعد تجربتي مع لبان الذكر للوجه لاحظت أنها كلها فوائد حقيقية 100%، ومنها ما يلي: يحتوي لبان الذكر على كولاجين طبيعي يملأ الوجه ويخفي التجاعيد نهائيا.

فوائد لبان الذكر للوجه , يعمل لبان الذكر كمرطب طبيعي للبشرة وبلسم للجلد. يساعد منقوع لبان الذكر على تقليل ندبات حب الشباب في الوجه.

 

فوائد لبان الذكر للوجه , بعد أن استخدمت لبان الذكر على وجهي لاحظت أنه مكافح قوي لشيخوخة البشرة. زيت لبان الذكر له القدرة على الحد من تورم البشرة الناتج عن لدغات الحشرات.

 

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب فوائد لبان الذكر للوجه اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

فوائد لبان الذكر للوجه 1
فوائد لبان الذكر للوجه 1

 

 

كريم لبان الذكر للوجه

 

كريم لبان الذكر والنشا اقوى كولاجين لشد البشرة وإزالة التجاعيد من أول استعمال، كولاجين لبان الذكر والنشا اقوى كولاجين طبيعي للبشرة ممكن تعمليه لشد الوجه والتخلص من التجاعيد وجعل الوجه منتفخ ومشدود مثل نتيجة البوتكس تمامًا لكن بالاعتماد على المواد الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على البشرة وحمايتها من آثار تقدم العمر، كما أن الكولاجين الطبيعي للبشرة الذي يتم صناعته بيدك في المنزل أفضل بكثير من المنتجات الصناعية الأخرى لكن المواد الطبيعية لا تسبب أي ضرر للبشرة بل تعمل على حماية البشرة ومعالجة جميع مشاكلها المختلفة.

إن الكولاجين الطبيعي للبشرة هو أمر في غاية الأهمية لأنه ببساطة يحافظ على نضارة البشرة ويشد البشرة ويملأ التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر بالوجه والتي تجعل الوجه أقل جمالاً لدى الكثير من النساء لذلك يعمل الحفاظ على عمل كريم كولاجين طبيعي في المنزل مرتين في الأسبوع.

 

طريقة كريم لبان الذكر والنشا للتجاعيد نشا الذرة مقدار ملعقة واحدة كبيرة. ملعقة من لبان حصا الذكر. ماء مغلي. طريقة عمل كريم لبان الذكر والنشا نقوم بنقع لبان الذكر في كوب من الماء المغلي. ثم نترك اللبان طوال الليل في الماء حتى الصباح. نصفي اللبان المر بالمصفاة ونحتفظ بالماء. ثم نضع ملعقة النشا على ماء لبان الذكر ونقلب جيدًا على البارد. نرفع الخليط على النار ونقلب حتى يتحول إلى قوام كريمي. بعد ذلك نغسل الوجه جيدًا بالماء ونجففه ثم نقوم بفرد ماسك الكولاجين على الوجه. ننتظر حتى مرور ساعة ثم نغسل بالماء الفاتر. نكرر وصفة كريم لبان الذكر والنشا مرتين في الأسبوع.

 

 موضوعات متعلقة ب فوائد لبان الذكر للوجه   💗 💗

 

أضرار لبان الذكر للوجه

 

يُوصى بتجنُّب استهلاك لبان الذكر وما يُشتق منه، مثل منقوع لبان الذكر[٢] أو زيت لبان الذكر خلال الحمل والرِّضاعة الطّبيعيّة؛[١٤] وذلك بسبب عدم وجود معلوماتٍ كافيةٍ حول سلامة تناوُله خلال هذه الفترات،[١٩] بالإضافة إلى أنّ بعض الأبحاث أشارت إلى أنَّه قد يزيد خطر الإجهاض، وتشمل أعراضه الجانبية عامةً: الارتجاع المريئيّ المَعديّ (Acid reflux)، والغَثَيَان.[٢]

إنَّ استهلاك لبان الذكر الهنديّ خلال فترتيّ الحمل، والرّضاعة الطّبيعيّة، بالكميّات الموجودة في الأطعمة يُعدُّ غالباً آمنًا، ومع ذلك فإنَّه يُنصَح بتجنُّب تناوُله بكميّاتٍ كبيرةٍ؛ إذ إنَّ المعلومات المُرتبطة بسلامة استهلاكه في هذه الحالات تُعدُّ محدودةً، كما قد يُعاني بعض الأشخاص من أعراض معيّنةٍ عند استهلاكه، مثل: الغثيان، وألم المعدة، بالإضافة إلى الإسهال.[٨]

 

ومن الجدير بالذكر أنّ استخدام لبان الذّكر الهنديّ قد يؤدي إلى بعض التداخلات مع بعض الأدوية، ومنها؛ الأدوية التي تعتمد على إنزيم السِيتُوكرُوم (Substrates of cytochrome) وتلك التي تعتمد على البروتين السكري-P (P-glycoprotein)، بالإضافة إلى دواء الوارفارين (Warfarin).[١]

 

تجربتي مع لبان الذكر للوجه فتكات

 

حسب تجربتي، قمت بوضع ملعقة كبيرة من لبان الذكر في نصف كوب من الماء ثم قمت بتغطية الوعاء و تركته يوم كامل حتى تتشبع المياه بخصائص لبان الذكر التجميلية. عندما بدأت في استخدام منقوع لبان الذكر، وضعته في بخاخ لتسهيل استخدامه، وانتظرت بعد أن انتهيت من جميع أعمال المنزل ثم نظفت وجهي جيدا من الشوائب وبقايا المكياج. بدأت رش منقوع لبان الذكر على وجهي كله (مع إغلاق العينين) ثم انتظرت نصف ساعة وغسلت وجهي بالماء الفاتر. النتيجة: بعد استخدام لبان الذكر مباشرةّ لاحظت أن وجهي أصبح رطب بشكل ملحوظ، واستمريت في استخدامه كل يوم لمدة اسبوع حتى لاحظت اختفاء معظم التجاعيد في بشرتي. ثم بدأت استخدامه 3 مرات فقط في الأسبوع التالي ثم مرة واحدة فقط في الأسبوع الثالث، وذلك لحماية وجهي من ظهور التجاعيد مرة أخرى.

تجربتي مع خلطة لبان الذكر والنشا للوجه تجربتي مع خلطة لبان الذكر والنشا للوجهتجربتي مع خلطة لبان الذكر والنشا للوجه في هذه التجربة، قمت بعمل خلطة باستخدام لبان الذكر تشبه في تأثيرها خلطات لشد الوجه وتبييضه. لقد اخترت إضافة النشا إلى لبان الذكر في هذه الخلطة لأن النشا معروفة بخصائصها التي تساعد على تفتيح البشرة، فهي أحد المكونات الأساسية في خلطة بياض الثلج! قمت بتحضير الخلطة بالطريقة التالية: وضعت ملعقتين من لبان الذكر في كوب كامل من الماء ثم تركته حوالي 7 ساعات تقريبا حتى يستطيع الماء امتصاص خصائص لبان الذكر. ثم قمت بوضع ملعقة كبيرة من النشا مع منقوع لبان الذكر ثم قمت بخلط المكونات معا ووضعتها على النار حتى أصبح قوامها كريمي قليلا. قمت بتدليك الخلطة على وجهي بالكامل ثم تركتها 20 دقيقة حتى جفت على وجهي ثم غسلت وجهي بالماء ووضعت كريم مرطب لحماية بشرتي من الإحمرار. النتيجة: بعد استخدام خلطة لبان الذكر والنشا على وجهي لمدة اسبوع تقريبا، لاحظت أن جميع التصبغات والبقع اختفت كلها تقريبا، بالإضافة الى الكلف أيضا! في الحقيقة، لقد وجدت أن خلطة لبان الذكر والنشا واحدة من أفضل خلطات للوجه قمت باستخدامها يوما ما!

 

تجربتي مع سيروم لبان الذكر للوجه تجربتي مع سيروم لبان الذكر للوجهتجربتي مع سيروم لبان الذكر للوجه في هذه التجربة قمت باستخدام جل الصبار مع لبان الذكر لعمل سيروم للوجه. وقد اخترت جل الصبار بسبب خصائصه المهدئة للبشرة وقدرته على توحيد لون البشرة وازالة الشحوب من الوجه. قمت بوضع ملعقة كبيرة من لبان الذكر في نصف كوب من الماء الدافئ ثم قمت بتغطية الكوب وتركته لمدة يوم كامل. قمت بتصفية منقوع لبان الذكر للحصول على ماء الذكر فقط، ثم قمت بخلط 4 ملاعق من جل الصبار مع 8 ملاعق من منقوع لبان الذكر ووضعتهم في زجاجة سيروم فارغة. قمت باستخدام سيروم لبان الذكر للوجه قبل النوم 3 مرات اسبوعيا. وفي الصباح، استخدمت غسول للوجه مناسب لنوع بشرتي ثم استخدمت كريم مرطب لتهدئة البشرة. النتيجة: بعد استخدام السيروم 3 مرات اسبوعيا، لاحظت أنه ساعد على تقشير خلايا الجلد الميت مما ساعد على توحيد لون وجهي بشكل واضح. كما أن الشحوب والبشرة الباهته قد اختفت تماما أيضا! نصيحة هامة: حسب تجربتي مع لبان الذكر للوجه، أنصحك بعدم الخروج في الشمس بعد استخدام لبان الذكر حتى لا تظهر نتائج سلبية على وجهك أو تظهر تصبغات داكنة. ولكن، بالطبع يمكنك استخدام واقي شمس والخروج في الشمس بدون مشاكل.

 

تجربتي مع لبان الذكر لشد الجسم

 

تجربتي مع لبان الذكر لشد الجسم ؛ يعتبر السيلوليت من أكثر الدهون صعوبة فى التخلص منها حيث أنها تعد أنها مجموعة كبيرة جدا من الدهون المختلفة و لكن من الممكن التخلص منها و ذلك عن طريق أستخدام المواد الطبيعية و التى تحتوى على العناصر الهامة و التى تعمل على المساعدة فى تنشيط الدورة الدموية و العمل على التحسين من العمليات الحيوية فى الجسم مما يؤدى الى بدأ التفتيت هذه الدهون و خروجها من الجسم و لكن يجب عليك أتباع نظام غذائى مناسب مع ممارسة التمارين الرياضية من أجل الحصول على جسم قوى و مشدود.

حيث أن لبان الذكر هو أحد أنواع المواد الصمغية و التى يتم أستخراجها من الأشجار و هو يحتوى على الكثير من العناصر المغذية و المفيدة و لذلك هو يستخدم فى علاج العديد من الأمور المختلفة فى الجسم. و يعرف أيضا بأسم الكندر و الذى يتم أستخراجه من شجر الكندر أو من شجر اللبان و الذى يتم زراعتهم فى البعض من المناطق العربية المختلفة مثل دول شمال أفريقيا و اليمن و عمان و يعد النوع الأفضل هو النوع الذى تحصل عليه من الشجر العمانى و الثانية الشجر اليمنى. يتم أستخراج هذا اللبان من الشجر مرتين الى ثلاثة مرات فى السنة الواحدة منها و أعتمادا على كمية الصمغ التى تنتجها الأشجار. تطلق البعض من السيدات على هذا اللبان أنه الكولاجين الطبيعى و ذلك لقدرته الشديدة على شد البشرة الرقبة و الجلد.

 

حيث انه يمكنك أستخدام هذا اللبان من أجل التخلص من السيلوليت الذى يتراكم فى الجسم و هو عبارة عن الدهون التى تتراكم فى البعض من مناطق الجسم مثل البطن و الفخاذ و الأذرع و لكنه يتركز أكثر ظهورا فى الفخاذ. و تتراكم تلك الدهون معا فى منطقة واحدة تحت الجلد و بين العضلات مما يؤدى الى تكون كتل كبيرة فى الجسم و يكثر ظهور هذه الكتل عند النساء أكثر من الرجال. و تتعدد أسباب ظهور تلك الدهون المتراكمة معا فى منطقة واحدة و ذلك بسبب : حدوث خلل فى الهرمونات الجسدية عند المرأة و خاصة فى فترات الحمل. تناول الأغذية التى تحتوى على الكثير من الدهون و خاصة الوجبات السريعة. عدم ممارسة التمرينات الرياضية و التى تساعد على حرق الدهون التى تتراكم سريعا. التعرض للأصابة ببعض الأمراض المختلفة و تناول الأدوية التى تعمل على تراكم تلك الدهون. قد تتراكم تلك الدهون بسبب الجينات و التقدم فى العمر.

 

بخاخ لبان الذكر

 

يعتبر بخاخ لبان الذكر ، من أفضل الوصفات التي تعمل علي تفتيح البشرة وجعلها صافية وبيضاء، لأن لبان الذكر غني بالكولاجين الطبيعي الذي يعتبر مادة ضرورية للحفاظ علي نضارة وشباب صحة البشرة، يعمل أيضاً علي تبيض وتفتيح البشرة، حيث يصبح الجلد ذو لون أغمق بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس، بعد استخدامك هذه الوصفة الطبيعية سوف تحصلين علي بشرة خالية تماماً من أي عيوب أو مشاكل نهائياً، لأنها تحتوي علي مكونات طبيعية 100%، لا تضر البشرة ولا تسبب لها مشاكل وتعتبر هذه الوصفة مناسبة وأمنة لجميع أنواع البشرة، تعمل أيضاً علي علاج حب الشباب وندبات المحفورة في البشرة، لذلك سوف نتعرف من خلال موقعنا ثقفني الإخباري، علي طريقة عمل بخاخ لبان الذكر في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة.

مكونات عمل بخاخ لبان الذكر سوف نذكر لكم من هنا أبسط المكونات لعمل هذا البخاخ السحري لبشرة مشرقة وهي كالاتي:- 3 ملاعق كبار من لبان الذكر المطحون. 2 كوب من الماء. معلقة كبيرة من ماء الورد.

 

طريقة التحضير هيا بنا نتعرف من خلال هذه المقالة علي خطوات تحضير بخاخ لبان الذكر في المنزل بكل سهولة وهي كما يلي:- نقوم بإحضار إناء ونضعه علي نار هادئة، ثم نضيف عليه 2 كوب الماء و3 ملاعق من لبان الذكر، ونتركهم يغلوا لمدة 10 دقائق. بعد ذلك يتم رفع الخليط من علي النار، ويترك جانباً حتي يبرد تماماً، ثم نضيف عليه معلقة ماء الورد ويتم مزجهم جيداً. ثم نقوم بإحضار بخاخ فارغ، ويتم وضع الخليط فيه، ويترك في مكان بارد. ويتم غسل البشرة به مرتين في اليوم، استخدميه في الصباح وقبل النوم لأن الانتظام في تطبيق الوصفة يمكن أن يعالج البقع الداكنة ويجعلها صافية وبيضاء.

 

تجربتي مع لبان الذكر للوجه عالم حواء

 

تحكي سلمى 36 عاماً من الأردن عن تجربتها مع وصفة لبان الذكر وزيت الجوجوبا لترطيب البشرة فتقول:” أعاني من بشرةٍ شديدة الجفاف وخاصةً خلال فصل الصيف، وهو ما دفعني للبحث عن عدد من الوصفات الطبيعية لترطيب البشرة، إلى أن سمعت عن وصفة لبان الذكر وزيت الجوجوبا للترطيب، وعلى الفور قمت بالشروع بتجربة الوصفة. قمت باستخدام مزيج لبان الذكر وزيت الجوجوبا مرتين يومياً على بشرتي الجافة، وعلى الرغم من هذا فلم تعطني الوصفة النتائج التي أطمح لها، لم يتحسن ترطيب بشرتي كما كنت أتوقع، وإنما زاد ظهور الحبوب على بشرتي وأصبحت أكثر شحوباً وجفافاً، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع لبان الذكر لترطيب البشرة لم تكن موفقة”.

تحكي آية 32 عاماً من مصر عن تجربتها مع لبان الذكر للبشرة فتقول:” بعد مروري بمرحلة الحمل والولادة بدأت علامات الكلف بالظهور على سطح بشرتي بشكل ملحوظ، مما سبب لي الكثير من الإزعاج، وهو ما دفعني لتجربة العديد من الوصفات الطبية والتجميلية للبشرة لكن دون جدوى، إلى أن لجأت إلى وصفة لبان الذكر مع الليمون العسل للكلف. بعد مزج مكونات الوصفة قمت بوضع القليل منها على سطح بشرتي مرتين يومياً ولمدة 8 أسابيع متواصلة، في البداية كانت نتائج الوصفة غير ملحوظة، لكن مع مرور الوقت بدأت النتائج بالتحسن، لم يقتصر استخدامي وصفة لبان الذكر على الوجه فحسب، وإنما قمت باستخدامها على مُختلف أنحاء الجسم مثل البطن والصدر، حيث عزز لبان الذكر للبشرة تجربتي مع روتين علاج الكلف، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع وصفة لبان الذكر لعلاج الكلف والتصبغات كانت ممتازة”.

 

تحكي فاطمة 19 عاماً من السعودية عن تجربتها مع وصفة لبان الذكر فتقول:” في ظل معاناتي من مشكلة التصبغات الجلدية والمسام الواسعة، نصحتني إحدى الصديقات بتجربة وصفة لبان الذكر مع البيض وزيت اللافندر لعلاج التصبغات الجلدية، وبالفعل قمت بعمل الوصفة وتطبيقها على المناطق المُستهدفة من الجلد، وعلى الرغم من اتباعي الوصفة بحذافيرها، إلا أن النتيجة لم تكن موفقة. تحسست بشرتي كثيراً بعد تطبيق وصفة لبان الذكر، وما ما دفعني لإزالة الوصفة من على بشرتي بصورةٍ سريعة، بالإضافة إلى استخدام أحد الكريمات المضادة للالتهاب والثلج لمدة يومين متواصلين من أجل التقليل من احمرار البشرة وتهيجها، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع لبان الذكر لعلاج مشكلة التصبغات لم تكن مُوفقة”.

 

تجربتي مع لبان الذكر للوجه

 

يعد استخدام لبان الذكر للبشرة واحداً من أقدم الوصفات التجميلية التي انتهجتها السيدات منذ القدم، مما حفز الكثير من السيدات على البحث عن “ تجربتي مع لبان الذكر للوجه“، من أجل الوقوف على تجارب الأخريات مع هذا المنتج، والتعرف على كافة فوائده وأضراره واستخداماته للبشرة. إن كنتِ من الراغبات في معرفة المزيد حول استخدام لبان الذكر للبشرة، فسوف نُقدم لك في هذا الملف مجموعةً من تجارب السيدات المتعلقة بهذا الموضوع، ما هي فوائد وأضرار استخدام لبان الذكر للبشرة، بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات التي قد تُهمك.

حقق استخدام لبان الذكر في وصفات تجميل البشرة العديد من التجارب الإيجابية مع الكثير من السيدات والفتيات اللواتي قمن بتجربته، حيث ساعد على التخلص من العديد من مشاكل البشرة والتحسين من مظهرها في ظل الاستعمال المُستمر، ومن بين تلك التجارب العديدة نورد لكم ما يلي: كيف أعادت لي وصفات لبان الذكر إشراقة بشرتي الطبيعية: تحكي يارا 27 عاماً من تونس عن تجربتها مع وصفات لبان الذكر للبشرة فتقول:” لفترةٍ تتجاوز الـ 3 سنوات كنت أعاني من اسمرار البشرة وبهتانها، جربت العديد من المستحضرات الطبية المقشرة للبشرة، لكن دون جدوى، ومن ثم اتجهت إلى الوصفات الطبيعية ومن بينها وصفة لبان الذكر وماء الورد للبشرة. في بداية الأمر لم أعول كثيراً على نجاح تجربتي مع لبان الذكر للوجة، لكن مع الاستعمال المنتظم يومياً وعلى مدار 3 أشهر بدأت نتائج هذه الوصفة في الظهور، حيث تحسن مظهر المسام الواسعة وبدت بشرتي أكثر إشراقاً وبياضاً وجمالاً، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع لبان الذكر لاستعادة إشراقة البشرة كانت رائعة”.

 

تحكي ليان 24 عاماً من سوريا عن تجربتها مع لبان الذكر للوجه فتقول:” لطالما عانيت من ظهور الحبوب والبثور على وجهي منذ عدة سنوات، وطوال تلك الفترة قمت بتجربة العديد من العلاجات الدوائية والتجميلية للبشرة، لكنها لم تعطني نتائجها المرجوة على الإطلاق، إلى أن نصحتني إحدى الصديقات بتجربة بعض الوصفات الطبيعية. وبالفعل فقد قمت بتجربة الكثير من الوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب، والتي كان بعضها يؤتي ثماره الجيدة مع بشرتي، بينما البعض الآخر كان يتسبب لي بالحساسة، إلى أن قمت بتجربة وصفة اللبان الذكر مع الزبادي والعسل، والتي منحتني نتائج رائعة في التقليل من مظهر بثور حب الشباب والحد من تفاقمها بصورةٍ ملحوظة مع الاستعمال المتكرر، إلى أن أصبح جزءاً لا يتجزأ من روتيني الأسبوعي، لذا يمكنني القول بأن تجربتي مع لبان الذكر للوجه لحب الشباب كانت مذهلة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top