فوائد تقشير البشرة بالسكر وزيت الزيتون

سوف نتعرف علي : فوائد تقشير البشرة بالسكر وزيت الزيتون , تجربتي مع مقشر السكر وزيت الزيتون عالم حواء , , فوائد زيت الزيتون والسكر للمنطقة الحساسة , أضرار زيت الزيتون والسكر للوجه , فوائد زيت الزيتون والسكر لليدين , وصفات طبيعية من زيت الزيتون والسكر , تجربتي مع زيت الزيتون والسكر





 

فوائد تقشير البشرة بالسكر وزيت الزيتون
فوائد تقشير البشرة بالسكر وزيت الزيتون

فوائد تقشير البشرة بالسكر وزيت الزيتون





تُساعد عملية تقشير الجلد بشكل مستمر في التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على سطح البشرة، وهذه الخلايا الميتة تُساعد في ظهور حب الشّباب على البشرة وتركها جافّة، كما تسبب الحكة للجلد، لذا يُنصح باستخدام زيت الزيتون والسكر للتخلص من الجلد الميت؛ فهو علاج فعَال وطبيعي، وذلك لاحتواء زيت الزيتون على مضادات للأكسدة تحمي الجلد من التلف وتعمل على ترطيبه، كما يحتوي السكر على حبيبات طبيعية تُساعد في التخلص من الجلد الميت.[٢]

فوائد تقشير البشرة بالسكر وزيت الزيتون , فوائد زيت الزيتون للبشرة لزيت الزيتون العديد من الفوائد للبشرة نذكر منها: يحتوي زيت الزيتون على مضادات للأكسدة وفيتامين (E)، الذي يقلل بدوره من ظهور علامات التقدم بالعمر، كالتجاعيد والترهل، كما يُساعد في الحفاظ على البشرة حيوية ومشرقة شابة. يرطب البشرة، ويحافظ على البشرة ناعمة ومرنة وذلك لاحتواءه على السكوالين التي تحافظ على مرونة البشرة. يعالج مشاكل البشرة مثل حروق الشمس، وتهيّج الجلد، كما يعمل على التخفيف من الألم الناتج عنهما، وذلك لاحتوائه على فيتامين (E). يعمل كمقشر فعَال وطبيعي للبشرة وذلك بمزجه مع السكر لإزالة خلايا الجلد الميتة، وترك البشرة ناعمة صافية. يغذّي البشرة ويجدد شبابها. يزيل المكياج عن البشرة، بالإضافة لمكياج العيون.



فوائد تقشير البشرة بالسكر وزيت الزيتون , فوائد السكر للبشرة تحتوي السكر على العديد من الفوائد للبشرة منها:[١] يُعد مرطب طبيعي للبشرة، فهو يحتوي على حمض الجليكوليك الذي يُساعد في ترطيب البشرة. يُساعد في تحفيز نمو خلايا الجلد مما يترك البشرة حيوية وشابة. مقشر طبيعي وفعَال للبشرة، وذلك لاحتواءه على حبيبات صغيرة تعمل على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة منها.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب فوائد تقشير البشرة بالسكر وزيت الزيتون اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

فوائد تقشير البشرة بالسكر وزيت الزيتون 1
فوائد تقشير البشرة بالسكر وزيت الزيتون 1



تجربتي مع مقشر السكر وزيت الزيتون عالم حواء



تتعدد فوائد زيت الزيتون لمعالجة البشرة، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة الضرورية للبشرة، وقبل أن أقوم بتجربتي مع زيت الزيتون والسكر كنت استخدم الكثير من مستحضرات التجميل التي كانت تسبب غلق المسام عندي. وبالتالي كانت تزيد من المشاكل الجلدية لدي، لكن زيت الزيتون في المقشر مع السكر يحمي الجلد من انسداد المسام. يفضل استعمال أي وصفات يدخل في تكوينها زيت الزيتون في المساء، بدلًا من استعمال مواد الترطيب الأخرى، ويحارب زيت الزيتون البكتيريا والفطريات ويحد من البثور السوداء على البشرة، ولذا فإن إقحامه في أي وصف يزيد م فعاليتها.

تجربتي مع مقشر زيت الزيتون والسكر لتفتيح الركبة والكوع لا تقتصر فوائد زيت الزيتون والسكر على الوجه فقط، فيمكن التخلص من جفاف واسمرار الركبة والإبطين والكوع بواسطته. تلك المناطق تعاني منها الكثير من الفتيات، ولا يستطيعون التخلص على الجلد الميت فيها بسهولة. لقد تمكنت من استعادة الشكل الجمالي لتلك المناطق وعاد نقائها بعد مداومتي على وصفة زيت الزيتون والسكر.



تجربتي مع السكر وزيت الزيتون لعلاج البشرة الدهنية أنا من أصحاب البشرة الدهنية، ولطالما عانيت من هذا النوع نظرًا لكثرة الحبوب التي تنتشر بها بسرعة. وذلك نتيجة للشحوم والزيوت التي تنتجها تلك البشرة، وذلك يستوجب تقشيرها بشكل دائم للتخلص من تلك الدهون. وجدت تجربتي مع زيت الزيتون والسكر أفضل حل للقضاء على تلك المشكلة، وذلك لأن تلك الوصفة تتخلل الجلد وتقوم بتنظيفه. عندما داومت على هذا المقشر لاحظت نتيجة رائعة وتخلصت من آثار البقع السمراء التي تسبب الضيق للإناث.



 موضوعات متعلقة ب فوائد تقشير البشرة بالسكر وزيت الزيتون   💗 💗















فوائد زيت الزيتون والسكر للمنطقة الحساسة



تفتقر المناطق الحساسة إلى الاهتمام الخاص، نظرًا للتغطية الدائمة لتلك المناطق وهذا بدوره يحد من العناية بها باستمرار.

كثرة البكتيريا والفطريات في تلك الأماكن تسبب وجود لون داكن جدًا يسبب لي الضجر والضيق، وبعد ذلك علمت بضرورة البحث عن وصفة تخلصني من الجلد الميت وآثار اللون الداكن في تلك المناطق.



وعلى ذلك نصحني الكثير باللجوء لتجربتي مع زيت الزيتون والسكر لأجد أنه يعمل على تنقية وإزالة البكتيريا الضارة العالقة، والمقشرات التجارية الأخرى لم تعطني النتيجة المطلوبة بالمقارنة مع تلك الوصفة، وذلك لأنها لا تقوم بالتنظيف العميق مثل الزيت والسكر.



أضرار زيت الزيتون والسكر للوجه



من المعروف أن زيت الزيتون مفيد جداً لبشرة الوجه والجسم على حد سواء، وقد شاع استخدامه منذ زمن في وصفات طبيعية ذات منافع كثيرة للبشرة، كما أنه يدخل في تركيبة العديد من كريمات العناية بالبشرة. إلا أن زيت الزيتون يسبب أضراراً لبشرة الوجه حين تسيئين استخدامه أو تستعملينه بطريقة خاطئة. لذلك، سنعرفك الى أضرار زيت الزيتون على بشرة الوجه فتجنبيها للحؤول دون إصابة بشرتك بأضرار لا تُحمد عقباها. البثور والحبوب الدهنية على رغم أن زيت الزيتون يساهم في شد البشرة والتخفيف من التجاعيد، إضافة الى ترطيب الجلد وجعله ناعماً كالحرير، إلا أن عدم تنظيف زيت الزيتون بشكل جيد عن البشرة يؤدي الى تراكم الرواسب والأوساخ على سطح البشرة، مما يسبب ظهور البثور والحبوب الدهنية على بشرة الوجه. لذلك، عندما تطبقين زيت الزيتون على بشرة وجهك، احرصي بعدها على تنظيفها بالغسول الملائم وتشطيفها جيداً بالماء الدافئ.

البقع الداكنة هناك الكثير من الوصفات الطبيعية المفيدة جداً والمغذية للبشرة، والتي تتكون بشكل رئيسي من زيت الزيتون بفعل خصائصه المتعددة. لكن، احرصي دائماً على ألا تطبقي وصفات زيت الزيتون على بشرة وجه مبللة، لأن ذلك يسبب في اسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة والتصبغات عليها. فتجنباً لذلك، طبقي زيت الزيتون دائماً على بشرة وجه جافة. بشرة لامعة بشكل غير مرغوب فيه تجنبي استخدام زيت الزيتون على بشرة الوجه بشكل مفرط أو مبالغ فيه، كذلك احرصي على عدم الإكثار منه عند استعماله على البشرة، إذ إن ذلك يؤدي الى بشرة لامعة ودهنية وحتى الى أضرار أخرى يصعب التخلص منها. لذلك، استخدمي زيت الزيتون على بشرة وجهك باعتدال، واحرصي على مسح وجهك أو تدليكه بكمية قليلة من هذا الزيت منعاً لأي أضرار أو مشاكل محتملة.



أضرار السكر على البشرة إليكم نظرة سريعة على أضرار السكر على البشرة: زيادة خطر الإصابة بالالتهابات يُؤدي تناول السكر إلى الإصابة بالالتهابات التي تُؤثر بشكل سلبي على صحة البشرة ونقائها، ما قد يُسبب في ظهور مشكلات البشرة العديدة التي لن يتم تلافي حدوثها إلا بالتقليل من تناول السكريات المكررة. احتمالية ظهور حب الشباب قد يرتبط تناول كميات كبيرة من السكر بظهور حب الشباب، وقد تبين أن الأشخاص الذين يُعانون من حب الشباب الخفيف أو المتوسط قد تحسنت صحة بشرتهم وقل لديهم معدل ظهور حب الشباب عند اتباعهم نظامًا غذائيًا منخفض السكر لمدة 10 أسابيع. ويُمكن أن يكون ذلك بسبب ارتفاع عامل النمو الشبيه بهرمون الأنسولين عند استهلاك السكر والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر. ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة تبين أن استهلاك كميات كبيرة من السكر يؤثر بشكل سلبي على مستويات الإيلاستين (Elastin) والكولاجين في البشرة التي تُساهم في الحفاظ على مرونة البشرة، فعندما تضعف ألياف الكولاجين ستبدو البشرة أكبر سنًا، وبالتالي فإن التقليل من تناول السكر يخفف من ظهور علامات الشيخوخة على المدى البعيد. التأثير على نوعية الكولاجين في البشرة يُمكن أن يُؤثر السكر أيضًا على نوع الكولاجين الموجود في البشرة، إذ تحتوي البشرة على ثلاثة أنواع رئيسة من الكولاجين، النوع الأول هو الأضعف والثالث هو الأقوى. والذي يحصل عند تناول السكر تُحلل الكولاجين من النوع الثالث إلى النوع الأول، ما يؤثر على أنسجة البشرة بشكل سلبي. تعطيل الأنزيمات المضادة للأكسدة إلى جانب إتلاف البروتينات الأساسية الموجودة في البشرة قد يُؤدي السكر لتعطيل أنزيمات الجسم المضادة للأكسدة، وبدون وجود مضادات الأكسدة ستكون البشرة أكثر عرضة للأضرار التي تُسببها الجذور الحرة بفعل التلوث والأشعة فوق البنفسجية، ما يُؤدي في النهاية إلى الإصابة بالشيخوخة المبكرة.



فوائد زيت الزيتون والسكر لليدين



فوائد زيت الزيتون لليدين خلطات لتنعيم وتبييض اليدين تشمل إستخدام زيت الزيتون الذي يعتبر علاجا رائعا لليدين، وذلك بسبب غناه بمضادات الأكسدة التي تساعد على علاج جفاف اليدين وتأمين النعومة والرطوبة للجلد. قومي بتدليك زيت الزيتون الدافئ على يديك مرتين في اليوم باستخدام حركات دائرية وبعد 5 دقائق إغسلي يديك جيداً بماء دافئ وطبقي مرطب لحبس الرطوبة داخل الجلد لوقت أطول.

فوائد السكر لليدين خلطات لتبييض اليدين تشمل إستخدام السكر الذي يعتبر مقشرا فعالا يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والطبقة الجافة من الجلد. فعملية تقشير اليدين يجعل بشرتك ناعمة ورطبة وخالية من الشوائب، لذلك إفركي يديك بالسكر لتقشيرها، ويمكنك إضافة مكونات طبيعية أخرى مع السكر تساعد في تبييض اليدين. افضل خلطات لتنعيم وتبييض اليدين من زيت الزيتون والسكر.



خلطة زيت الزيتون والسكر لليدين خلطات لتنعيم وتبييض اليدين تتضمن خلط زيت الزيتون مع السكر وذلك عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وإضافة زيت الزيتون ليصبح عندك مزيجا متماسكا يمكنك تطبيقه على يديك. بعدها طبقي الخليط على يديك عن طريق فركه بحركات دائرية وأتركيه لمدة 15 دقيقة ثم إغسلي يديك بالماء وتمتعي بعدها ببشرة ناعمة وفاتحة. كرري هذه الخلطة 3 مرات أسبوعياً على الأقل للحصول على نتائج رائعة. نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة يديك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.



وصفات طبيعية من زيت الزيتون والسكر



يمكن استخدام زيت الزيتون والسكر بمفردهم دون دمج أي مكون آخر ويتم وضعهم على البشرة كمقشر طبيعي. مع العلم أن كمية الزيت تكون ضعف كمية السكر، ومع ذلك يمكن الاستفادة أكثر بتلك الوصفة عند إضافة مكونات أخرى.

1- تحضير زيت الزيتون والسكر لشد المسام وتبييض البشرة تحضير زيت الزيتون والسكر لشد المسام وتبييض البشرة المكونات كمية قليلة من زيت الزيتون. كمية من العسل مساوية لمقدار زيت الزيتون. عصير نصف ليمونة. نصف كوب سكر. طريقة التحضير نمزج زيت الزيتون مع عصير الليمون بشكل جيد. بعد ذلك يوضع العسل حتى الوصول لقوام سميك. يتم إضافة السكر ويتم مزج الخليط جيدًا. طريقة الاستعمال ينصح أولًا بغسل الوجه بالماء الدافئ بغسول مخصص له ويتم تجفيفه جيدًا. يؤخذ جزء من الخليط ويتم وضعه على البشرة بشكل دائري مع التدليك. يجب تفادي الاقتراب من منطقة العين والفم وأماكن الحبوب الحساسة. يجب ترك تلك الوصفة على الوجه لفترة تصل لعشر دقائق. بعد ذلك يتم إزالة تلك المكونات عبر قطعة قماش منقوعة في الماء الدافئ قبلها. بعد إزالة الخليط بالكامل يتم شطف الوجه بالمياه الباردة ويتم تنشيفه بشكل جيد.



2- تحضير زيت الزيتون والسكر لتقشير البشرة تحضير زيت الزيتون والسكر لتقشير البشرة المكونات قرابة 3 معالق كبيرة من زيت الزيتون. 2 ملعقة كبيرة من العسل. حوالي نصف كوب سكر. طريقة التحضير والاستخدام نقوم أولًا بمزج العسل مع الزيت بشكل صحيح، ثم نأتي بالسكر ونضيفه إلى الخليط مع مراعاة التقليب المستمر. عندما يصير المخلوط شبيهًا بالكريمة في قوامه نأخذ كمية منه ونضعه على المكان المطلوب معالجته. عليك تحريك هذا المخلوط على البشرة بشكل دائري من اليمين إلى اليسار لدقيقة كاملة وبعدها ينزع المقشر برفق. الكوعين وكاحل القدم من الأماكن التي ينصح باستمرار التدليك فيها لأكثر من دقيقة، وذلك لجفاف تلك المناطق واسمرارها. بعد ذلك يتم شطف البشرة بالماء الفاتر مع ضرورة وضع هذا المقشر مرتين أسبوعيًا. ينصح بالمداومة على مقشر زيت الزيتون والسكر لمدة 30 يوم حتى الوصول لأفضل النتائج والحصول على بشرة صافية ناعمة. جدير بالذكر أن بعد استخدام تلك الوصفة في المناطق الحساسة يفضل وضع كريم ترطيب للحصول على نتائج فعالة وملحوظة.



تجربتي مع زيت الزيتون والسكر



كانت تجربتي مع مقشر السكر وزيت الزيتون تجربة مفيدة وعادت عليا بالنفع، وذلك لأن هذا المقشر مصنف ليكون من الوصفات الطبيعية التي منحتني بشرة نضرة وأزال منها كل آثار الجلد الميت. كنت أعاني من البشرة المتسخة والتصاق بعض الشوائب على سطحها، والتي كانت تؤدي لظهور حبوب الشباب وجفاف البشرة لدي، ولذلك توجهت لاستخدام مقشر زيت الزيتون والسكر لفعاليته في إزالة أي استنساخات متعلقة على الجلد.

زيت الزيتون معروف باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعالج تلف البشرة وتجعلها رطبة، ولأني كنت أريد بشرة حيوية تعود إليها النضارة والنعومة قمت بخوض تجربتي مع زيت الزيتون والسكر. لقد حرصت على استعمال هذا المقشر مرتين في الأسبوع، ورأيت بعدها نتائج طيبة وبشرة بيضاء نقية بشكل ملحوظ، وإنني لم أكن على علم بمدى تأثير هذا المقشر إلا بعد رؤية الكثير من الآراء الإيجابية عليه، وهذا ما جعلني أتحمس لاستخدامه.



نتيجة مقشر السكر وزيت الزيتون تظهر بشكل أفضل شتاءً بالمقارنة مع الصيف، فإن استخدامي الدوري له في هذا الفصل جعلني أحصل على بشرة نضرة بسرعة، ولاحظت أيضًا غياب الحكة الناتجة عن الالتهاب الجلدي بعد استخدامي لتلك الوصفة. وأخيرًا أنصح من يعاني من مشاكل البشرة المختلفة باستعمال هذا المقشر وسوف يلاحظوا الفرق من أول مرة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top