عيوب الجبس بورد

سوف نتعرف علي : عيوب الجبس بورد , اسعار الجبس بورد , , بناء غرفة في السطح من الجبس بورد , استخدامات الجبس بورد , مميزات الجبس بورد , تثبيت التلفزيون على الجبس بورد , كم كيلو يتحمل الجبس بورد





 

عيوب الجبس بورد
عيوب الجبس بورد

عيوب الجبس بورد





يسمح بنفاذ الأصوات. قلة الثبات مقارنةً بالسقف العادى. ومن أهم عيوب الأسقف المعلقة للجبس بورد أو الجبس هي أنها عرضة للتآكل والسقوط أحيانًا.

عيوب الجبس بورد ,



عيوب الجبس بورد ,



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب عيوب الجبس بورد اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

عيوب الجبس بورد 1
عيوب الجبس بورد 1



اسعار الجبس بورد



أما عن أسعار الواح الجبس بورد, فيتراوح سعر المتر المربع من 120- 160 جنيهًا.

ويتراوح سعر المتر للمصنعية ما بين 190- 220 جنيهًا (الأسعار هنا لعام 2019م وقابلة للتغير).







 موضوعات متعلقة ب عيوب الجبس بورد   💗 💗















بناء غرفة في السطح من الجبس بورد



إذا كنت تريد حلا سريعا لبناء غرفه معزولة ولا تشكل وزنا على الهيكل الإنشائي للمبنى فإن بناء غرفة في السطح من الجبس بورد أو الاسمنت بورد حلا مناسبا لرغبتك .

لم يعد السطح مجرد مساحة مهدرة وفارغة في المنزل، حيث يمكن استغلال السطح بالكثير من الطرق والأساليب المعمارية والتصميمية







استخدامات الجبس بورد



1- الاستخدامات الديكورية ديكورات جبس بورد لغرف النوم والصالات, والتي تعطي الغرف أشكالًا جماليًا. ديكورات للأسقف مثل بيوت نور- أشكال هندسية منتظمة أو عشوائية، ثم يتم تركيب إضاءات لإعطاءها شكلًا جذابًا. ديكورات للجدران مثل عمل براويز مضيئة حول قطع الأثاث, أو ديكورات لمكتبات يوضع بها التليفزيون وتحيطها مجموعة من الرفوف بشكل أنيق ومتميز.

2- الاستخدامات الوظيفية يستخدم في عمل حوائط لتقسيم الغرف والمكاتب, وكافة المساحات بالمنزل أو الشركات. يستخدم لعمل أسقف مسطحة, تمر من فوقها أسلاك المرافق نريد إخفاءها عن العين, كأسلاك الكهرباء, الستالايت, والتليفون, والتكييفات.







مميزات الجبس بورد



سرعة تنفيذه, وسهولة فكه واستخدامه. انخفاض تكلفته المالية وخفة وزنه مقارنةً بالبدائل الأخرى..

ديكور آمن مقاوم للاشتعال والنيران وعازل للرطوبة. ألواح متينة وقوية. يتحكم بارتفاع الأسقف, كما أنه لا يترك أي شوائب وأوساخ كالجبس العادى.







تثبيت التلفزيون على الجبس بورد



تستخدم ألواح الجبس في الأسقف، ويستخدم الجدار الحجري كمادة عازلة، يستخدم في صنع الديكورات الداخلية والخارجية وأدوات الحدائق. ويستخدم لتشكيل إطار جميل حول المدفأة، وتركيب أرفف على الحائط كديكور جميل، مما يمنح الناس جمالاً مميزاً ومناسب لأي لون لأنه يمكن أيضاً إزالته بسهولة. كما أنه يأتي بأنواع عديدة منها مقاومة الحريق والرطوبة والحرارة، وملفوف بطبقة من الكرتون وهو من أفضل أنواع ألواح الجبس بورد.

قياس جدار الجبس بورد لتركيب الجبس بورد بطريقة صحيحة لابد من تحديد الأبعاد بدقة وذلك باستخدام شريط الأمتار. وذلك إذا كان الجدار مستطيل ومستوي، أما في حالة وجود نوافذ بالجدار. فقم بقياس كل زاوية وكل جانب من الجدار، يعتمد شرائك لألواح الجبس على هذه القياسات، لذا تأكد من أخذ القياسات بدقة. يوصى أيضًا بشراء أطوال إضافية من الألواح نظرًا لارتفاع احتمال الحصول على أجزاء إضافية غير صالحة للاستعمال. أو حتى في حالة تلف إحداها أو حدوث خطأ في القياس لأي سبب من الأسباب.



قص ألواح الجبس بورد ستقوم الآن بقص لوح الجبس وفقًا للقياسات التي قمت بها قبل ذلك. اختر الطريقة المناسبة لتركيب الألواح وفقًا للأطوال التي لديك. فقد يكون من الأفضل استخدام الألواح بشكل عرضي بدلاً من استخدامها بشكل طولي. جرب كلا الطريقتين قبل قصها بعد التأكد من القياسات. وأفضل طريقة وأقلها استهلاكاً لتركيب الألواح، استخدم قلم رصاص بمسطرة طويلة لرسم الأماكن لقص الألواح. ثم استخدم مشرطًا حادًا لقص الألواح. فقد تحتاج إلى تمرير المبضع أكثر من مرة مع الضغط المستمر لقص الألواح جيدًا. عمل إطار لألواح الجبس بورد للجدار الآن تأتي مرحلة صنع الإطارات لألواح الجبس. حيث يتم تثبيت الألواح على تلك الإطارات المعدنية التي يتم تثبيتها على الحائط المطلوب. تأكد من تثبيت الإطارات المعدنية على طول الجدار عموديًا. مع وجود مسافات بين كل إطار (عمود) وآخر وفقًا لعرض اللوحة المراد تثبيتها عليها (يجب تسجيل هذه المسافات لاستخدامها أثناء تركيب الألواح). باستخدام شنيور كهربائي يتم عمل ثقوب في الحائط لتركيب المسامير المستخدمة. لابد من اختيار أسفين مناسب واستخدامه مع البراغي. لابد من التأكد على ربط الإطارات وتثبيتها بعدد كافي من البراغي حتى نتمكن من إحكامها على الحائط بثبات.



كم كيلو يتحمل الجبس بورد



– الجبس بورد لا يتحمل الأوزان الثقيلة، وبالتالى لا يصلح فى تزيين الأرفف، كما أن مقاومته للماء ضعيفة، ولا يجب استخدامه فى أماكن كثيرة البلل، أو خارج المنزل، ويجب الحذر عند استخدامه فى الزوايا البارزة، وعند استخدام الجبس فى عمل كورنيش للسقف لإخفاء ممرات التكييف والوصلات الكهربية، ينصح بعدم استخدام الألواح الطويلة، ويفضل استخدام المربعات الصغيرة منها، للوصول إلى ما وراء السقف برفعها دون الاضطرار إلى تكسير السقف الثابت كله.










اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top