علاج حفر الوجه جراحياً

سوف نتعرف علي : علاج حفر الوجه جراحياً , وصفات طببيعية لعلاج حفر الوجه , علاج حفر الوجه من الصيدلية , حفر الوجه تجربتي , علاج حفر الوجه بالليزر , علاج حفر الوجه بالفيلر , علاج حفر الوجه بالتقشير الكيميائي , علاج حفر الوجه بالميكرونيدل





 

علاج حفر الوجه جراحياً
علاج حفر الوجه جراحياً

علاج حفر الوجه جراحياً





المرحلة الأخيرة في علاج حفر الوجه العميقة التي لم تستجب لأي نوع من الأنواع السابقة وفكرتها هي إزالة الأنسجة الندبية تماماً من الجلد وإعادة زراعة أنسجة سليمة تؤخذ من أي مكانٍ آخر من الجسد.

علاج حفر الوجه جراحياً , تتراوح اسعار ازالة حفر الوجه بناء علي الاجراء المتبع، في السعودية مثلا تتراوح اسعار جلسة التقشير سواء البارد او الكيميائي من 150 الي 250 دولار وجلسة الليزر لازالة الندوب قد تصل الي 180 دولار .



علاج حفر الوجه جراحياً , بينما في مصر تتراوح اسعار ازالة حفر الوجه في حالة التقشير البارد او الكيميائي (الجلسة) من 30 الي 65 دولار وجلسة الليزر لإزالة الندوب قد تصل الي 70 دولار، ويحدد الطبيب عدد الجلسات بناء علي الحالة والتشخيص.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب علاج حفر الوجه جراحياً اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

علاج حفر الوجه جراحياً 1
علاج حفر الوجه جراحياً 1



وصفات طببيعية لعلاج حفر الوجه



خلاصة الصبار تحتوي خلاصة الصبار على الفيتامينات التي ترمّم وتشفي البشرة، وهي مادة لطيفة ولا تسبّب تهيج البشرة وتمنح البشرة الترطيب الطبيعي والنضارة والإشراق، ويمكن زراعة الصبار منزليّاً بدن أن نضيف السماد الكيماويّ، والحصول على خلاصة الصبار من الأوراق، ويمكن قطع جزء صغير من ورقة الصبار وتقشيرها وتدليك أماكن الندب، وتركها نصف ساعة على البشرة ثم يغسل الوجه جيداً. صودا الخبز وهي مادة متوفرة في جميع المنازل تقريباً وتساعد في شفاء الجروح، وتتكوّن بيكربونات الصوديوم من بلورات تساعد على تقشير البشرة بلطف عند تدليكها بعجينة بيكربونات الصوديوم، ولتحضير العجينة نأخذ ملعقة من بيكربونات الصوديوم، ونضيف إليها القليل من الماء حتى نحصل على عجينة، ونضع العجينة على البشرة، ونتركها مدة دقيقتين لتعقّم المسامات ثم يغسل الوجه بالماء، ونرطّب البشرة بزيت الزيتون أو زيت جوزالهند. زيت جوز الهند يُستعمل زيت جوز الهند لعلاج آثار حفر الوجه، وهو مادة فعالة لعلاج البشرة لإحتوائه على المرطبات المغذية للبشرة، ويتم علاج البشرة بوضع ملعقة صغيرة من الزيت في اليد حتى تصبح بدرجة حرارة الجسم نفسها، ثم ندلك بشرة الوجة ونتركه على الوجه حتى تمتصه البشرة، ويمكن ترك الزيت على البشرة بدون غسيل لأنه غني بالفيتامينات والأحماض الدهنيّة التي تغذي البشرة وتحافظ على صحتها.

الخيار يُستعمل الخيار بكثرة لعلاج مشاكل البشرة، وهو مرطب ممتاز ويحتوي على العديد من الفيتامينات الضروريّة لصحة البشرة مثل فيتامين أ وفيتامين ج، ولعلاج البشرة نقطّع الخيار إلى شرائح صغيرة ونضعها على مكان الندب، ونتركها على البشرة مدة ثلاثين دقيقة، ونغسل الوجه جيداً بالماء ويمكن تكرار ذلك يومياً. العسل الطبيعي العسل مادة طبيعيّة تساعد على التئام الجروح، ويحتوي على الفيتامينات والمركبات الطبيعية المغذية للبشرة، ولعلاج الندب نأخذ القليل من العسل وندلك به مكان الندب ويمكن مزج العسل بالقليل من القرفة لتعقيم مكان الندب، ويمكن تكرار ذلك مرتين في الأسبوع.



عصير البطاطا تحتوي البطاطا على كمية كبيرة من الفيتامينات الهامة لصحة الجلد، ويُستخدم عصير البطاطا لعلاج الندب على البشرة، وذلك بوضع شرائح البطاطا على المناطق التي تحتوي على الندب وتُترك مدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء.



 موضوعات متعلقة ب علاج حفر الوجه جراحياً   💗 💗



علاج حفر الوجه من الصيدلية



نيو جل بلس أينيو جل بلس أي كريم نيو جل بلس أي من أفضل الكريمات علي الإطلاق لعلاج حفر الوجه السطحية والعميقة سريعاً. يتميز كريم نيو جل بلس أي بتركيبته الفعالة المكونة من الفيتامينات مثل فيتامين ه وتكنولوجيا زيت السيليكون. مما يعمل علي علاج حفر الوجه والندبات وشفاء الجلد تماماً من أي مشوهات أو بروز في البشرة. يساعد ويحفز علي نمو أنسجة البشرة الجديدة ومحو الجلد التلف. يعالج الندبات والحفر للكبار وللأطفال. لطيف علي البشرة ويعمل علي تهدئتها تماماً من أي احمرار أو التهاب. يزيل علامات الحروق والجروح وعلامات خياطة الجلد. يبلغ سعر كريم نيو جل بلس اي 15 جم حوالي 800 جنية مصري.

كريم ديرما اي سكار جلكريم ديرما اي سكار جل كريم ديرما اي سكار جل بالألانتوين والبانثينول من ضمن أفضل كريمات علاج الندبات والحفر. فهو كريم فعال جداً ويظهر نتيجته سريعه فيستخدم من 3 الي 5 مرات يومياً لمدة 8 أسابيع وستلاحظون الفرق المثالي. يضمن الحصول علي بشرة لينة رطبة بسبب احتواءه علي الأليسين الذي يعتبر أيضاً مضاد للجراثيم والفطريات. يعمل علي اعادة خلايا الجلد وتجديدها. يخفي الندبات العميقة والحفر السطحية والعميقة. يوحد لون البشرة. مكونات فريدة من مستخلصات نباتية مما يجعله كريم أمن جداً للبشرة. يبلغ سعر كريم ديرما اي سكار جل 56 جم حوالي 720.5 جنية مصري.



كريم سكارميد جلكريم سكارميد جل كريم سكارميد (سيليكون جل) من أبرز الكريمات التي تتصدر قائمتنا اليوم. يعتبر كريم سكارميد من الكريمات التي لا غني عنها في المنزل، لأنه معالج وتجميلي لجميع مشاكل البشرة. يعالج( ندوب الوجه القديمة والجديدة، حفر الوجه العميقة، حروق أثار الشمس، الحروق، علامات الجروح، اثار حب الشباب، بقع الندوب الداكنة). يعمل علي المعالجة مع علاج الجلد التالف وازالة جميع الأثار والتعاريج في الوجه التي تسبب الملمس الغير ناعم. منعم ومرطب للبشرة. يستخدم عقب العمليات الجراحية لعودة الجلد كما كان بدون علامات. يبلغ سعر كريم سكارميد جل 15 جم حوالي 570 جنية مصري.



حفر الوجه تجربتي



تعد حفر الوجه سواء كانت عميقة أو بسيطة هي جزء لا يتجزأ من مشكلات البشرة المتعددة والتي تشكل عائق في سبيل الحصول على بشرة نقية وصافية. من خلال المقال التالي، نستعرض معا كل ما قد يهمك معرفت فيما يخص تلك المشكلة، كيفية ظهورها، وسائل إزالة الحفر. كما أن كل ما نقدمه يقع تحت محتوى تجربتي مع حفر الوجه الذي وفره العديد من الأشخاص الذين مروا بهذه التجربة وخرجوا منها بأفضل النتائج.

توجد العديد من الوسائل المتوافرة لإزالة الحفر في الوجه وحب الشباب بشكلٍ نهائي وجذري بحيث لا يترك أية ندوب أو آثار، كما تتواجد العديد من وسائل إزالة ندبات الوجه وتكاد تكون هي نفسها الوسائل المستخدمة في التخلص من حفر الوجه العميقة نهائياً، لكن النقطة الأهم في العلاج هي البحث عن العلاج الصحيح في المكان الصحيح.



أغلب وسائل العلاج تلك يجب أن تتم على أيدي أطباء وخبراء متمكنين ومن الأفضل تجنب استخدامها بشكلٍ شخصيٍ في البيت لأنها في بعض الأحوال قد تتسبب في تفاقم المشكلة وتعميق الندوب والحفر أكثر. ابتعد عن استخدام المواد الكيميائية مجهولة المصدر أو بدون استشارة الطبيب لأنها قد تسبب حروقاً والتهابات جديدة في بشرتك. والجأ للوسائل الطبيعية دوماً في العلاج الشخصي واترك العلاج العميق للأطباء.



علاج حفر الوجه بالليزر



الفراكشنال ليزر على وجه الخصوص يساعد على علاج حفر الوجه بالليزر وآثاره بالنظر إلى قدرته على التركيز على نقاط محددة في البشرة والوصول إلى عمق طبقاتها وبالتالي علاج المشكلة من جذورها. إزالة حفر الوجه بالليزر









علاج حفر الوجه بالفيلر



من المتفق عليه كما ذكرنا سابقاً أن حفر الوجه السطحية ما هي إلى الفراغ المتبقي تحت سطح الجلد بعد انتفاخ الدمامل الملتهبة وبالتالي يمكن علاج المشكلة بحقن الفيلر في الحفر لإعادتها إلى حجمها الطبيعي وإخفاء عيوب البشرة في تلك المنطقة، من أهم مميزات الفيلر كونه غنياً بالكولاجين والايلاستين وغيرهما من العوامل التي تساعد خلايا البشرة على النمو والتجدد، وبالرغم من أنه لا يدوم لأكثر من ستة أشهر في أغلب الأحيان إلا أنه يكون ذو عون كبير للبشرة على التعافي في تلك المدة.









علاج حفر الوجه بالتقشير الكيميائي



التقشير الكيميائي هو نوع من انواع الاحماض. تستخدم الاحماض لازالة طبقات الجلد الخارجية الميته لتقليل مظهر الندبات والحفر العميقة.

هناك بعض المقشرات الكيميائية الخفيفة والتي يمكن استخدامها في المنزل. ولكن يفضل ان يقوم الطبيب بعمل جلسات التقشيرلاختيار انسب الانواع وايضا لتجنب اي اضرار جانبية من هذ الاجراء سواء كانت التهابات او حروق.







علاج حفر الوجه بالميكرونيدل



تقنية الاهتمام بالندوب هي واحدةٌ من أشهر وأقوى التقنيات في علاج عيوب البشرة المختلفة. تنطوي على استخدام عدد كبير من الإبر الدقيقة التي تُحدث جروحاً صغيرةً جداً في الجلد.

يعطي الجسد إشارة تنبيهية تستثيره للبدء بالعملية العلاجية وتجديد الخلايا وإفراز المزيد من الكولاجين. كما أنه يمكن استخدامها أيضاً مع المستحضرات الموضعية لأنها تسمح لها بالتغلغل لطبقةٍ عميقةٍ في الجلد.








اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top