علاج القلق بالقران

سوف نتعرف علي : علاج القلق بالقران , علاج القلق بالاعشاب , معاناتي مع القلق النفسي , مدة علاج القلق , علاج القلق النفسي بدون أدوية , تجربتي مع علاج القلق , شفيت من القلق والخوف عالم حواء , تجربتي مع القلق والوسواس





 

علاج القلق بالقران
علاج القلق بالقران

علاج القلق بالقران





القرآن الكريم يعمل على شفاء صدور وقلوب الناس، والقرآن هو علاج كلاً من الخوف، القلق، التوتر والضيق فإذا شعر الإنسان بذلك كل مايتطلب منه هو أن يفتح المصحف الشريف.

علاج القلق بالقران , ويقوم بقراءة عدد من الآيات والسور التي تقوم بعلاجه من التوتر والقلق، حيث يعمل القرآن الكريم على نشر الراحة النفسية، والسكينة في النفس، وشفاء وعلاج للناس حيث يوجد عدد من الأذكار والدعاء يجب ذكرها عند الشعور بالقلق والتوتر ومنها:



علاج القلق بالقران , (أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه، وشر عباده، ومن همزات الشياطين) سبعة مرات. (اللهم إني أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، أن تفرج عني ما أنا به وأن تكفيني شر الحاسدين والمعادين وانصرني عليهم).



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب علاج القلق بالقران اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

علاج القلق بالقران 1
علاج القلق بالقران 1



علاج القلق بالاعشاب



إدخال علاج القلق بالاعشاب في روتيني اليومي، ولكن بعدما فحصت حالتي ووصى الطبيب بالأعشاب النافعة لي والملائمة لحالتي الصحية، مثل الزنجبيل، الشاي الأخضر، الزعتر.. وغيرها، تلك الأعشاب وظيفتها جزئية تعمل على منحي بعض الاسترخاء ولا يُمكن الاعتماد عليها وحدها، كما لا أنصح باستخدامها بدون استشارة طبيب.

القلق من أكثر الأمراض النفسية انتشاراً مؤخراً، ولأن الكثير منا يخاف من تناول الأدوية التى لها آثاراً جانبية فيمكن اللجوء إلى الطبيعة والطب البديل، فى هذا التقرير جمعنا لكم 5 أعشاب طبيعية تعالج القلق مثل الأدوية، وذلك وفقاً لموقع “Step to health”. وهذه الأعشاب تعمل كأدوية إزالة القلق “Anxiolytics” وكذلك فهذه الأعشاب الطبيعية لها فوائد إيجابية لجسمنا ولا تسبب آثاراً جانبية أو أعراض انسحاب مثل الأدوية. عشبة الميليسا عشبة الميليسا الميليسيا من الأعشاب المزيلة للقلق وتهدئ الأعصاب بشكل سريع وفعال. الزيرفون من النباتات المشهورة فى علاج القلق وتهدئة الأعصاب وعدم الراحة التى يسببها القلق. اللافندر من النباتات العطرية التى لها استخدامات عديدة منها تعقيم الجروح وصيد الحشرات وإزالة الصداع النصفى، كما أن له القدرة على تهدئة الأعصاب وتقليل القلق والتوتر.



زهرة العاطفة أو الآلام أو Passionflower من النباتات الطبية وتعمل كمسكن طبيعى لتخفيف التوتر والقلق وفرط النشاط ومشاكل النوم وعند استخدامها بشكل صحيح يساعد فى علاج القلق والاسترخاء. البابونج البابونج البابونج نبات يوفر الكثير من الفوائد للجسم منها تهدئة آلام المعدة، القضاء على انتفاخ البطن، الحد من الالتهابات، وكذلك له خصاصئص مضادة للقلق ويهدئ الأعصاب ويمنح الاسترخاء للجسم.



 موضوعات متعلقة ب علاج القلق بالقران   💗 💗



معاناتي مع القلق النفسي



كانت معاناتي مع القلق النفسي مستمر عدة سنوات وقد كنت اعاني من تعب مستمر وارق لا استطيع انهائه. كانت تلك الكلمات الأولى لصاحبه التجربة التي ظلت خمس أعوام داخل البيت لا تستطيع الخروج منه وانقطعت عن دراستها وعن عائلتها. وذلك لأنها كانت تشعر بخوف دائم دون وجود سبب حقيقي حتى انها كانت تعاني من ارتفاع ضربات القلب طوال اليوم .

وقام أحد الأطباء بإعطاء نصيحة لاهلها انها يجب ان تذهب لطبيب نفسي ولكن كان الرفض التام منها. حتى ان اهلها اجبروها على الخروج من البيت والذهاب للمستشفى لمقابلة الطبيب النفسي وتشخيص حالتها..



هنا داومت في الذهاب وتلقى الجلسات النفسية وبعد سنوات طويلة من التوتر والقلق بدأت في العودة لحياته الطبيعية مرة أخرى. واستطاعت أن تتخلص من تلك المشكلة بعد عام كامل من العلاج والتدريبات.



مدة علاج القلق



مدة علاج القلق النفسي والتي يحتاج إليها الشخص القلق من أجل القدرة علي العودة إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي , واضطرابات القلق مثل( الهلع، القلق الاجتماعي ورهاب الخلاء) تعد من الاضطرابات النفسية الأكثر انتشارا والتي يعاني منها مجموعة كبيرة من الناس، دون التعرف على أنهم يعانون من اضطراب القلق بسبب الجهل بالأعراض المصاحبة له، لذا فإن كنت تعاني من أحد اضطرابات القلق مثل الهلع أو الوساوس فلست مضطر على التعامل معه وتقبله، حيث أن هناك العديد من الطرق العلاجية التي يتم استخدامها في سبيل التخلص من هذا النوع من الاضطرابات النفسية، لذا تعدد أنواع العلاج وتختلف الفترات التي يستغرقها مريض القلق حتى يشفي، لذا سوف نتناول من خلال هذا الموضوع مدة علاج القلق النفسي والأعراض المصاحبة له والطرق العلاجية التي يتبعها الطبيب بدون استخدام الأدوية , مع التعرف علي أدوية علاج القلق العام وبشكل عام فإن علاج القلق والخوف والتفكير نفس الخطوات التي يحتاج إليها الشخص المريض من اجل الوصول إلي مرحلة تعافي .

تختلف مدة علاج القلق النفسي من شخص لأخر علي حسب العديد من العوامل والمتغيرات , ومن ثم قد تظهر علامات الشفاء من القلق النفسي لشخص ولا تظهر علي شخص آخر في نفس المدة ولكن علينا ان نعي بأن افضل دواء للقلق والتوتر والخوف يكون من خلال الاستعانة بالمختصين وفيه يتم الجمع بين العلاجات النفسية والسلوكية المختلفة مع أدوية علاج القلق وصولاً بالمريض إلي أقصي درجات الشفاء من القلق , ولكل من يتسائل هل يمكن من علاج القلق نهائياً فعلينا أن نعي بانه ما خلق الله من داء إلا وقد خلق له دواء ولكن علينا أن نأخذ بالأسباب والسعي في طريق التعافي والشفاء من الاضطرابات النفسية والذهانية بأسرع وقت , ومن ثم فنحن من خلال مركز الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر احدث ادوية علاج القلق والعلاجات النفسية ولو لزم الأمر فإننا نتعامل من خلال علاج الاضطرابات النفسية بالصدمة الكهربية وهي من أشهر العلاجات التي قد أظهرت تقدماً ملحوظاً في علاج المرض النفسي .







علاج القلق النفسي بدون أدوية



لست مضطرا للخوف بعد الآن من أدوية علاج القلق، ولست بحاجة أن تتفادى القيام ببعض الأعمال من أجل ذلك الدواء فبإمكانك الآن علاج القلق العام دون أدوية وبنفسك من خلال اتباع عدة نصائح تقدمها لك مراكز علاج الإدمان والأمراض النفسية تشمل: 1. الاعتراف بمشاعر القلق: صارح نفسك بما تمر به من قلق وتوتر واعترف أنها مشاعر طبيعية وستمر حتما يوما ما، ولا داعي أن يسيطر ذلك الشعور بالقلق على أفكارك ويتمكن من حياتك وبالتالي ستتعامل معه بطريقة سليمة وتضعه في حجمه الطبيعي.

2. لا تصدق أفكار القلق بداخلك: سوف يهيأ لك القلق أفكار ووساوس غير حقيقية، ندعوك بألا تصدق تلك الأفكار الوهمية ولا تدعها تفرض نفسها عليك فهي نتيجة مشاعر القلق الحاد الذي تنتابك. 3. احصل على نوم كافي: أول خطوة في علاج القلق هو تهدئة الجسم والحصول علي الراحة والاسترخاء مما يمنح عقلك شعور بالراحة والصفاء الذهني نتيجة زيادة إفراز هرمونات السعادة والهدوء وتخفيف مشاعر التوتر والقلق. 4. تعلم كيفية الاسترخاء: تعلم تمارين الاسترخاء والتنفس واحرص على ممارسة اليوجا والتأمل، والتي تساعد على تهدئة أفكارك وانفعالات الداخلية وتقليل الشعور بالقلق.



يختلف علاج اضطراب القلق من شخص لآخر على حسب نوع وحدة القلق والأعراض التي يواجهها المريض وغالبا ما يعتمد العلاج على العلاج النفسي والتغيير السلوكي. 1. العلاج النفسي: تهدف جلسات العلاج النفسي التي تقام بينك وبين الطبيب المعالج إلى معرفة نوع القلق والأعراض المصاحبة له والدرجة التي وصل إليها مع تحديد أسباب القلق ومناقشتها معك وإيجاد حلول لها لكي تتغلب عليها. 2. التأهيل السلوكي: يهدف التأهيل السلوكي إلى مساعدة العقل على التغلب على سلوكه المعتاد ومواجهة مخاوفه وتغيير طريقة التفكير وأساليب التعامل السلبية مع الضغوط الحياتية، وذلك بأساليب أخرى ايجابية فيحد من أعراض القلق عليه. 3. مجموعات الدعم الجماعي: تلعب مجموعات الدعم الجماعي إلى توفير بيئة داعمة من مرضى آخرين يشكلون مجتمع داعم تشعر معه بالألفة و الانتماء وتقدير الذات مما يساعدك على مواجهة مشاعر القلق والخوف بداخلك.



تجربتي مع علاج القلق



تجربتي مع علاج القلق حكايات تعرض وقائع حقيقية أبطالها هُم الرواة، حيث يكشفون عن أدق خيوط صراعهم الداخلي مع الاضطراب النفسي والقلق، وكيف كاد ذلك الاضطراب أن يبتلعهم لولا رؤيتهم طُرق النجاة في الوقت المناسب لتستوي حياتهم تدريجياً مع الأيدي الممتدة لمساعدتهم، ودرجات إرادتهم للخروج من ذلك النفق المظُلم إلى النور. تجاربكم مع علاج القلق والتوتر تُعنى الكثير لمَنْ يقرأها، ففي البداية سيشعر أنه ليس مُلقى في البئر وحده، سيجد أن تلك المعاناة طالت الكثيرين، ولكن دورة الاستفاقة يُمكن بلوغ قمتها بمزيد من الإيمان والعمل إليك فيما يلي نماذج من الحياة عن تجربتي مع علاج القلق لعلها تكون المنجية لقرائها.

في أوائل تجربتي مع علاج القلق، لجأت إلى عيادة نفسية لطبيب معروف، يتردد عليه المرضى بشكل كبير، كان الأمر أشبه بالغرق حين جلست بجوار أمى في انتظار دخولي إلى الطبيب، أقشعر بدني اشعر بالهبوط والارتفاع في لحظة واحدة، عروقتي تنفر، وكأن قلبي سيخرج من صدري حرفياً، شعرت أمى بحالتي ربضت على يدي طويلاً، في تلك اللحظة كنت سأهرب ولكن فجأة حان دوري للدخول. جلست في المقعد المقابل للطبيب، وأمي تروي أعراض القلق لدي، الطبيب يستمع وأنا تائه في دومات ما قبل الانفجار، نظر الطبيب إلى عيني مباشرة ثم نظر إلى ورقة على مكتبه وصف لي دواء، وقال ” يلتزم بالجرعة المُحددة ويأتي إلي بعد 15 يوماً”.



هكذا إذاً سيتم علاج القلق المرضي لدي؟، لا أخفي عليك بعد أول جرعة من أدوية علاج علاج القلق لأول مرة أشعر بالهدوء، تجربتي مع علاج القلق بدأت تأخذ منحى إيجابي، هذا فقط ما جال بخاطري.



شفيت من القلق والخوف عالم حواء



تتحدث واحده من السيدات وتقول انها شفيت من القلق والخوف الذي كانت تعاني منه فتره من الوقت. وكان يزيد في بعض الايام ويقل في ايام اخرى وعند الذهاب لاحد الشيوخ الذي استشارته اخبرها انها يجب التقرب من الله تبارك وتعالى.

وأن تتخذ الطاعات علاج لها وكانت تقوم الليل وتدعي الله تبارك وتعالى وأصلي النوافل.



وكانت دائما ما تقرا الرقيه الشرعيه وقالت ان الرقيه كانت من أفضل العلاجات التي قام بها واستمرت عليها حتى تتخلص من الخوف الذي كانت تشعر به طوال الوقت.



تجربتي مع القلق والوسواس



في واحدة من التجارب التي تتحدث صاحبتها وتقول تجربتي مع القلق والوسواس كان الطويلة للغاية. وذلك لأنها عانت من تلك المشكله فتره طويله من الوقت وقد كانت تكافح من أجل نفسها حتى لا تستسلم الى ذلك القلق الذي أدى إلى اكتئابها في بعض الأوقات.

بالإضافة إلى وجود بعض الأفكار الانتحارية التي كانت تلاحقها بين الحين والآخر وكان ذلك بسبب وجود عدد كبير من المشاكل العائلية ولكن قررت التخلص من ذلك القلق. لذا خضعت الى علاج نفسي طويل اعطاها الطبيب بعض العلاجات التي ساعدتها في التخلص من الافكار الانتحاريه.



حتى أنها تغيرت بشكل كبير واصبحت تشعر بسعاده في بعض الاوقات حتى اعانها الله وتخلصت من ذلك الأمر.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top