علاج التشققات البيضاء بالليزر

سوف نتعرف علي : علاج التشققات البيضاء بالليزر , تجربتي مع الليزر لإزالة التشققات الحمراء , الطرق الطبية لعلاج تشققات البطن بعد الولادة , هل يمكن علاج تشققات البطن بعد الولادة , تجربتي مع تشققات البطن بعد الولادة , أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة , علاج الخطوط الحمراء في الفخذين بالليزر , الطرق الطبيعية لعلاج تشققات البطن بعد الولادة





 

علاج التشققات البيضاء بالليزر
علاج التشققات البيضاء بالليزر

علاج التشققات البيضاء بالليزر





الليزر من أشهر وسائل الطب الحديث في علاج العديد من المشاكل خاصة الجلدية والتجميلية لقدرة أشعته على اختراق البشرة دون أن تسبب أي ضرر أو حروق فيها عند استخدامه على أيد مختصة وخبيرة، ومن ثم فإنه يسرع من عملية تجدد الخلايا ويعالج أي عيوب في البشرة ويحث إنتاج الكولاجين والإيلاستين فيها.

علاج التشققات البيضاء بالليزر , والفراكشنال ليزر هو الأكثر فعالية في علاج الخطوط البيضاء لأن أشعته تكون مجمعة ومركزة على نقطة واحدة فيؤدي لتركيز الفعالية عليها ولا تؤثر على أي مكان آخر محيط بها. تستغرق الجلسة تقريبا من 20 الي 30 دقيقة علي حسب حجم المنطقة المعالجة. غالبا لايشعر المريض بأي الالام اثناء اجراء الجلسة وقد يحتاج من 3 الي 5 جلسات للحصول علي افضل النتائج ولكن عدد الجلسات والنتائج تختلف من شخص الي اخر علي حسب عمر الخطوط البيضاء (قديم ام حديث) طبيعة البشرة. منالاثار الجانبية واردة الحدوث احيانا وجود بعض الاحمرار او التورمات مكان الخطوط البيضاء



علاج التشققات البيضاء بالليزر , يمكن اللجوء كذلك للعلاج الضوئي مع جلسات الليزر والذي يتضمن استخدام الأشعة تحت الحمراء التي تخترق الجلد وتقوم تقريباً بنفس الدور السابق كما أنها تحسن من قوة الدورة الدموية وبالتالي تزيد من درجة الشفاء والتعافي.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب علاج التشققات البيضاء بالليزر اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

علاج التشققات البيضاء بالليزر 1
علاج التشققات البيضاء بالليزر 1



تجربتي مع الليزر لإزالة التشققات الحمراء



التشققات الجلدية وعلامات التمدد من الأشياء التي يعاني منها البعض ويرغبون في التخلص منها وعلاجها. وتعتبر تجربتي مع الليزر لازاله التشققات الحمراء كانت مميزة وذلك لأن الليزر واحد من التقنيات الفعالة في التخلص من تلك التشققات.

وبعد البحث وجدت ان هناك بعض المراكز التي تقوم بعملها لذا توجهت الى واحدة من تلك المراكز وخضعت الى عدة جلسات للتخلص منها. وبالرغم من ارتفاع سعر الجلسات إلا أن النتيجة كانت جيدة في نهاية الأمر وحصلت على تحسن ملحوظ في تشققات.



ويتميز الليزر في أنه يساعد في التخلص من التشققات البيضاء والحمراء بالاضافة الى ان النتيجة النهائية تتوقف على المركز الطبي والطبيب الذي يقوم بعملها. وتعزز من تحسين شكل الجلد بالإضافة إلى التخلص من التصبغات الجلدية ولكن يعاني البعض من الم خفيف اثناء العلاج وظهور بعض الكدمات بالجلد.



 موضوعات متعلقة ب علاج التشققات البيضاء بالليزر   💗 💗



الطرق الطبية لعلاج تشققات البطن بعد الولادة



الطرق الطبية لعلاج تشققات البطن بعد الولادة وزيادة إنتاج الكولاجين, حيث يتم اللجوء لها عند إهمال التشققات الموجودة وعدم معالجتها في وقت مبكر, مثل السيدة التي تحدثت عن حالتها هذه في فقرة تجربتي مع تشققات البطن بعد الولادة. حيث تعتبر هذه الطرق غالية الثمن, وغير آمنة نسبيًا وقد تسبب ندوب. وتتم هذه الطرق عن طريق طبيب الجلدية وجراح التجميل. ومنها: علاج تشققات البطن بعد الولادة بالليزر Laser والذي يعتبر الأشمل والأكثر استخدامًا, حيث يساهم في تقليل التشققات ولكن لا يزيلها تمامًا. ويعتمد عدد جلسات الليزر على نوع الجلد. ويمكن تمييز نوعين له هما: علاج النبض بالليزر (العلاج بالليزر الصبغي النبضي): يستخدم تيار من الضوء لإزالة علامات التمدد الحمراء الجديدة. حيث يقوم بتهدئة الأوعية الدموية تحت الجلد التي تسبب التمدد, وهو علاج غير مؤلم. العلاج بالليزر CO2 (العلاج بالليزر CO2 الجزئي): ويعتبر علاجًا جديدًا حيث يزيل التشققات البيضاء القديمة. حيث أظهرت دراسة أن التشققات تزول بعد خمس جلسات ليزر.

علاج تشققات البطن بعد الولادة بالموجات فوق الصوتية Ultra Sound حيث يمكن من خلالها إزالة التشققات وعلامات الشيخوخة. ويستغرق هذا العلاج حوالي 30-90 دقيقة, ويسبب بعض الألم. ويتطلب هذا النوع من العلاج المعالجة المسبقة بمضادات الالتهاب الستيروئيدية أو عوامل التخدير الموضعية. علاج تشققات البطن بعد الولادة بالتقشير الكريستالي Crystal Peeling وهو إجراء تجميلي غير جراحي غير مؤلم, حيث يقوم الأخصائي برش البلورات الدقيقة المكونة من أوكسيد الألمنيوم أو بيكربونات الصوديوم على الجلد وفركها بلطف لتقشيره. هذا ما يزيل الطبقة العلوية ويوحد لون الجلد وملمسه, ويستغرق الأمر حوالي 20-40 دقيقة وهذا حسب تقدير الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD).



علاج تشققات البطن بعد الولادة بالأبر الدقيقة Micro Needles يعتبر هذا العلاج تجميلي, يتم فيه استخدام إبر صغيرة معقمة لوخز الجلد. يقوم بعلاج مشاكل الجلد وتشققاته، وتنعيم الجلد وتوحيد لونه، وتقليل الندبات والبقع الداكنة. كما يقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين، لذلك يعرف أيضًا باسم العلاج بتحريض الكولاجين. علاج تشققات البطن بعد الولادة الجراحة التجميلية Tummy Tuck مثل هذه الجراحات شدّ البطن، التي تعتبر مكلفة ومؤلمة أيضًا. ولكنها تزيل علامات التمدد ومن الممكن أن تترك ندوب.



هل يمكن علاج تشققات البطن بعد الولادة



بعد أنّ رأينا في فقرة تجربتي مع تشققات البطن بعد الولادة وجود عدد لا بأس به من النساء تخلصنَّ من هذه الآثار المزعجة. وكما ذكرنا سابقًا أنّ سبب وجود هذه التشققات بعد الولادة يعود إلى السمنة وانتفاخ البطن بسبب نمو الجنين. حيث أنّ التشققات وعلامات التمدد المتعارف عليها أمّا أنّ تكون حمراء أو بيضاء. حيث علامات التمدد الحمراء من الممكن التخلص منها, وذلك عن طريق معالجة المنطقة المتشققة من البداية. ولكن الخطوط البيضاء العنيدة التي تعاني منها أغلب النساء, يكون من الصعب إزالتها والتخلص منها. كما أنّ علاج تشققات البطن بعد الولادة يتوقف على المنطقة المتشققة، كالبطن أو الثديين أو الأرداف. حيث تكون هذه التشققات واضحة أثناء الحمل، وعند الولادة يزول قسم كبير منها ويتبقى قسم يستوجب معالجته.









تجربتي مع تشققات البطن بعد الولادة



توجد العديد من الآراء والتجارب التي تحدثت فيها النساء عن تشققات البطن، والتي سوف نتحدث عنها في فقرة تجربتي مع تشققات البطن بعد الولادة. وهي: قالت ياسمين بأنها تعاني من تشققات البطن بعد الولادة، لذلك قامت بممارسة تمارين رياضية خفيفة خاصة عند منطقة البطن. كما استخدمت زيت جوز الهند من خلال مسحه باستمرار على المنطقة المشققة. وذلك لدوره في التخفيف من هذه التشققات خلال فترة قصيرة.

تحدثت هيلين قائلة تجربتي مع تشققات البطن بعد الولادة من المهم ترطيب بشرتك من الداخل عن طريق شرب كمية كافية من الماء. وترطيبها من الخارج عن طريق استخدام الكريمات والزيوت الطبيعية، حيث قامت بدهن مناطق التشققات بكريم يحتوي على زبدة الكاكاو والتي تخفف كثيرًا من التشققات. كما قامت عائشة باستخدام زيت الزيتون ودهنه، خلال الفترة الأولى من الحمل وهذا ما خفف من ظهور التشققات.



وحدثتنا جمانة بقولها من الممكن إزالة تشققات الحمل إذا كانت في بدايتها أي تكون باللون الأحمر، باستخدمها للكريمات بشكل منتظم. وقالت إيلين أنّها استخدامت الليزر, وذلك لدوره في تحفيز الكولاجين وإزالة تشققات البطن وعلامات التمدد. واختتمنا حديثنا مع سيدة تعاني من الخطوط البيضاء التي من الصعب إزالتها. حيث لجأت إلى استخدام العلاجات الطبية لإزالتها كالليزر والأبر الدقيقة.



أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة



سوف نستعرض في فقرتنا الحالية أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة، حيث توجد أنواع متعددة. والتي تختلف عن بعضها البعض من حيث الفعالية وتوافقها مع الجلد وتكلفتها. ومن أهمّها: كريم موستيلا: هذا الكريم من العلامة الفرنسية التجارية, كما يتواجد على شكل مصل أو زيت. يمكن استخدامه للمساعدة في منع ظهور علامات التمدد أثناء الحمل، كما يساعد بطنك على الشعور بمزيد من الراحة، وأيضًا يقوم بترطيب البشرة وتنعيمها. ويتوافر منه كريم غير معطر إذا كانت تزعجك الروائح أثناء الحمل، و تكلفته حسب موقع Amazon تبلغ 20 يورو.

كريم نيلز يارد: يعتبر هذا الكريم غير معطر، كما أنّه يهدئ علامات التمدد المثيرة للحكة ويعزز مرونة الجلد. ومن مكوناته: زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو ونواة المشمش وشمع العسل وزيت بذور المكاديميا. وتبلغ تكلفته حوالي 18.4-20 يورو. كريم Mama Bee: يستخدم هذا الكريم للبشرة الحساسة، ويتميز برائحته الزكية. ومن مكوناته: فيتامين E، زبدة الشيا وزيدة الكاكاو, زيت الجوجوبا، وهذه المكونات مفيدة للغاية في ترطيب بطنك. وتبلغ تكلفته 10.49-17.76 يورو. كريم ريتنول: وهو أحد مشتقات فيتامين أ، المفيد في علاج جميع مشاكل البشرة والجلد. أيضًا يعتبر فعال في تجديد أنسجة الجلد وخلاياه والتقليل بشكل كبير من علامات التمدد. ولكن من الممكن أنّ يسبب احمرار الجلد وتهيجة وتقشيره.



كريم الترطيب من بالمر المتضمن زيدة الكاكاو وزبدة الشيا: والذي يتميز برائحته الرائعة، مع إبقاء جلدك رطبًا طوال اليوم. حيث يعتبر مفضل لدى العديد من النساء اللواتي يعانون من النتوءات والندبات المتزايدة لسنوات. حيث لاحظت 98% منهنّ تحسنًا من ناحية إزالة علامات التمدد في غضون ثمانية أسابيع. ومن المعرف أنّ زبدتي الشيا والكاكاو يحافظان على ترطيب الجلد والبشرة مع إعطاؤهم النضارة والفعالية المطلوبة. وأنّ تكلفته تتراوح 5-6 يورو، وحسب موقع Amazon تبلغ 5,49.



علاج الخطوط الحمراء في الفخذين بالليزر



قد تلاحظين وجود خطوط حمراء على الجلد ؛ تتسبب في شعورك بالقلق و الضيق نتيجة ظهورها في منطقة الفخذين ، و الارداف ، و الخصر، و البطن ؛ مما يؤدي إلى تشوه شكل الجلد ، و الرغبة في التخلص من تلك الخطوط و العلامات بطريقة سريعة غير جراحية

تتنوع طرق علاج الخطوط الحمراء ما بين الفراكشنال ليزر و أنواع الحقن المختلفة مثل الميزوثيرابي ، أو إستخدام التقشير ، و الديرما بن كلها تأتي بنتائج فعالة و قوية ، يحدد الطبيب التقنية المناسبة من حيث النوع و عدد الجلسات و حجم المنطقة المصابة .



يعمل الفراكشنال ليزر على تقشير طبقات الجلد المتضررة بتسليط أشعة الليزر بكميات معينة ، و مركزة لتعزيز إنتاج الكولاجين من الداخل ، و بالتالي تحسين الطبقة الخارجية للجلد ، و ليس هذا فقط بل يعمل على تمليس سطح الجلد مما يقلل من علامات التمدد ولكن يجب الأخذ بعين الإعتبار ضرورة تكرار الجلسة أكثر من مرة حسب ما يراه الطبيب مناسبا لعلاج العلامات و الخطوط و تشققات الجلد بفاعلية و يعد الفراكشنال ليزر للخطوط الحمراء من التقنيات المفضلة و الحديثة لعلاج علامات التمدد و تشققات الجلد.



الطرق الطبيعية لعلاج تشققات البطن بعد الولادة



علاج تشققات البطن بعد الولادة يمكن أن يتم بثلاث طرق، أما الطرق الطبيعية أو الطرق الطبية أو استخدام الكريمات المصنعة والتي تحدثنا عنها في فقرة أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة. سوف نبدأ بالحديث عن العلاجات الطبيعية والتي تتواجد مكوناتها في المنزل, والتي تتضمن: الريتنول أو الريتينويد: والذي يسمى أيضًا بفيتامين أ/A، وهذه المادة تجعل البشرة تبدو أكثر مرونة وأصغر سنًا. حيث يستخدم في العديد من كريمات التجميل منها الريتنول عن طريق استخدامها محليًا. ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من بعض الأطعمة كالجزر والبطاطا.

السكر: يساعد السكر على إذابة تشققات البطن، عن طريق فرك السكر على الجلد لدوره في تقشير المنطقة المتشققة. ويتم ذلك عن طريق خلط كوب من السكر مع ربع كوب من زيت اللوز أو زيت جوز الهند، وبعض من عصير الليمون ومن ثم فركه لمدة 8-10 دقائق على هذه المنطقة. الليمون: يحتوب عصير الليمون على حمض الفاكهة الطبيعي الذي يعمل على تبييض البشرة وتقليل علامات التمدد الحمراء. وذلك عن طريق فرك عصير الليمون على الشقوق بحركات دائرية، لمدة 5-10 دقائق. بياض البيض: يستخدم في انتاج العديد من مستحضرات التجميل، لاحتوائه على انزيمات لها فعالية في تليين الجلد وتقليل التشققات. ويتم خلط بياض البيض مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز أو زيت جوز الهند.



الألوفيرا: ويسمّى أيضًا جل الصبار والذي يستخدم ك ملين للجلد، ويتم وضعه على المنطقة المتشققة بعد الاستحمام. الفازلين: يقوم الفازلين بتقليل علامات التمدد الموجودة، عن طريق وضعه عليها وتدليكه لمدة 5-10 دقائق. زيت الخروع: يفيد في علاج العديد من مشاكل البشرة وتقليل علامات التمدد. ويتم ذلك عن طريق وضعه على المنطقة المتشققة، وتدليكه بلطف بحركات دائرية. بعدها يتم لف المنطقة بقطعة قماش قطنية، ووضع وسادة ساخنة مثلًا فوق قطعة القماش هذه. زبدة الكاكاو وزبدة الشيا: هذين النوعين يتكونان من مكونات طبيعية غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة، التي ترطب وتجدد خلايا الجلد.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top