طريقة استخدام حبوب الفحم للغازات

سوف نتعرف علي : طريقة استخدام حبوب الفحم للغازات , حبوب الفحم للغازات النهدي , حالات لا ينصح فيها بتناول حبوب الفحم , فوائد حبوب الفحم للقولون , تجارب حبوب الفحم للغازات , فوائد حبوب الفحم , طريقة تناولي حبوب الفحم للتنحيف , أضرار حبوب الفحم وآثاره الجانبية

 

طريقة استخدام حبوب الفحم للغازات
طريقة استخدام حبوب الفحم للغازات

 

طريقة استخدام حبوب الفحم للغازات

 

الفحم النشط هو مسحوق أسود ليس له نكهة أو رائحة، وتتم معالجته بالأكسجين في درجات حرارة شديدة الإرتفاع ليصبح مسامياً، أي يحتوي على ثقوب مجهرية تزيد من مساحة سطحه، ويباع كما هو أو يتم تغليفه كمكمل، كما يمكن أن يضاف إلى العديد من المنتجات، سواء غذائية أو غير غذائية. ويختلف الفحم النشط عن الفحم المستخدم في الشواء، إذ أن النوع الثاني لا يتم تنشيطه في درجات حرارة عالية. (1)

طريقة استخدام حبوب الفحم للغازات , ينبغي استشارة الطبيب حول طريقة استخدام حبوب الفحم للغازات أو الحالات الصحية الأخرى أولاً لتحديد مدى فائدتها في علاج المشكلة أو وجود علاجات بديلة أنسب للحالة، كما تختلف جرعة حبوب الفحم للغازات وفقاً للمرحلة العمرية.

 

طريقة استخدام حبوب الفحم للغازات , فعلى سبيل المثال، قد يقوم الطبيب بإعطاء المريض جرعة تتراوح بين 50 إلى 100 جرام إذا كان الشخص بالغاً، فيما تتراوح الجرعة بين 10 إلى 50 جرام للأطفال. (1)

 

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب طريقة استخدام حبوب الفحم للغازات اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

طريقة استخدام حبوب الفحم للغازات 1
طريقة استخدام حبوب الفحم للغازات 1

 

 

حبوب الفحم للغازات النهدي

 

تتوفر حبوب الفحم في صيدلية النهدي باسم نيو كاربون وسعرها في حدود 13 ريال سعودي من هنا . يستخدم فحم منشط / يانسون / نعناع لعلاج آلام المعدة الناتجة عن الغازات الزائدة ، والانتفاخ أو مشاكل الهضم. يتم استخدامه لعلاج أعراض متلازمة القولون العصبي.

لا تستخدم فحم منشط / يانسون / نعناع: إذا كان لديك حساسية من المواد الفعالة أو أي من المكونات الأخرى لهذا الدواء. إذا كان لديك مشاكل في الكبد.

 

التحذيرات والإحتياطات: أخبر طبيبك عن جميع حالاتك الصحية ، بما في ذلك ، إذا كان لديك: حصى في المرارة قرحة في المعدة حرقة في المعدة ارتجاع معدي مريئي مشاكل في الكبد

 

 موضوعات متعلقة ب طريقة استخدام حبوب الفحم للغازات   💗 💗

 

حالات لا ينصح فيها بتناول حبوب الفحم

 

ينصح بتجنب تناول حبوب الفحم للغازات أو المشكلات الصحية الأخرى في الحالات التالية:

تناول أدوية أو مكملات غذائية، فكما ذكرنا من قبل، قد يثبط الفحم امتصاص الفيتامينات والمعادن والأدوية، وإذا أعطى الطبيب موافقة بإمكانية تناوله، فيجب التأكد من تناول كمية كبيرة من الماء لا تقل عن 2 إلى 3 لتر لمنع الجفاف. الإصابة بانسداد أو نزيف معوي: أو إذا كان الهضم بطيء.

 

أثناء تناول حبوب منع الحمل: يمكن أن يؤدي تناول الفحم مع حبوب منع الحمل إلى تقليل كمية حبوب منع الحمل التي يمتصها الجسم، مما يقلل من آثار حبوب منع الحمل، ولمنع حدوث هذا التفاعل، ينصح بتناول الفحم المنشط بعد 3 ساعات على الأقل أو قبل 12 ساعة من تناول حبوب منع الحمل. (1) (4) (6)

 

فوائد حبوب الفحم للقولون

 

يمكن تفسير فوائد حبوب الفحم للغازات من خلال طريقة تحضيره، إذ يتم تسخينه حتى يصبح أكثر مسامية، وحينها تقوم الفراغات الإضافية في الفحم بحبس جزيئات الغاز، مما يقلل الغازات التي تؤدي إلى الإنتفاخات. وفي حالة أخذ الفحم النشط قبل 8 ساعات من إجراء الموجات فوق الصوتية على البطن، فيمكن رؤية صورة واضحة للأمعاء، وهذا يعني أن الفحم يقلل من كمية الغازات بشكل كبير.

مع هذا، قد يكون تناول حبوب الفحم للغازات مصحوباً بمجموعة من الآثار الجانبية، وتشمل: تلون اللسان باللون الأسود مثل الفحم.

 

تغير لون البراز إلى أسود. الإصابة بالإمساك. (1) (2) (3)

 

تجارب حبوب الفحم للغازات

 

هل تبحث عن تجربتي مع حبوب الفحم للقولون المعروفة باسم نيو كاربون للجهاز الهضمي أوعن تجارب حبوب الفحم لغازات البطن وانتفاخ البطن وتريد معرفة مين جربت حبوب الفحم للجزء الاسفل من الامعاء الغليظة او ال colon او معرفة التخلص من غازات البطن بحبوب الفحم عن تجربة ,حبوب الفحم هي حبوب سوداء تعرف باسم نيو Eucarbon تسنخدم لعلاج مشاكل القولون والمعدة وهي تتكون من مادة الفحم الطبيعي، والذي يعمل على امتصاص الغازات والجراثيم والمواد السامة الناتجة عن التمثيل الغذائي وتساعد في تنشيط البروبيوتك او البكتريا النافعة التى تعمل على المساعدة فى التخلص من العديد من الإضطرابات المختلفة و التى تظهر فى الجهاز الهضمى و تعمل على التحسين من الأداء و زيادة الفاعلية التى تنتج عنها حيث أنه يساعد على التخلص من السموم و الغازات وسوف نتعرف كذلك علي تجربتي مع حبوب الفحم للقولون عالم حواء , فوائد حبوب الفحم للقولون , متى يبدأ مفعول حبوب الفحم , حبوب الفحم للغازات النهدي , حبوب الفحم للغازات بعد الولادة , حبوب الفحم وجرثومة المعدة , اضرار حبوب الفحم

كنت أعاني من عسر الهضم ، مما تسبب لي في وجود الكثير من الغازات ، مما جعل القولون لدي يؤلمني من حين لآخر. اقترحت صديقة تناول حبوب الفحم لأنها أخبرتني أنها تساعد في التخلص من الغازات بالإضافة إلى التخلص من عسر الهضم وعلاج القولون. بعد الكثير من المتاعب والتجارب الفاشلة ، قررت أن أجرب حبوب الفحم بناءً على نصيحة الفتاة.

 

بعد تناول الجرعة الموصوفة تحت إشراف الطبيب ، شعرت بتحسن وبدأ لون البراز يتغير إلى الأسود ، وشعرت بالراحة في معدتي. وبدأت المعدة تستعد للعمل مرة أخرى دون إرهاق في القولون ، ومع الوقت استعدت صحتي بشكل جيد وكانت تجربة ناجحة ، وقررت أن أعرضها عليك ، قد يستفيد منها أحد ، أو يشفي أحد. بعد قراءة هذه التجربة والبدء في تناول هذه الحبوب ولكن بإشراف طبيب متخصص. يجب الحرص عند تناول هذه الحبوب ، حيث يحذر المختصون من تناولها ووجود موانع تستدعي ذكرها ، لتلافي الضرر الناتج عن ذلك.

 

فوائد حبوب الفحم

 

إليك تلخيص لأهم فوائد حبوب الفحم واستخدماته المتعددة والمتنوعة: 1- علاج للتسمم حيث بإمكان هذه الحبوب أن ترتبط مع الكثير من الأدوية لإبطال مفعولها السام في الجسم، وبالتالي يتم استخدام حبوب الفحم كعلاج طارئ وأولي للتخلص من تناول جرعات زائدة من الأدوية مثل الأسبرين (Aspirin). للحصول على أكبر فائدة من الضروري أن يتم تناولها خلال وقت قصير من آخذ كميات كبيرة من الأدوية. 2- تعزيز عمل الكلى من فوائد حبوب الفحم أنها تعمل على تعزيز عمل الكلى، وذلك من خلال خفض كمية الفضلات التي على الكلى وتصفيتها، وهذه الفائدة تعد ضرورية وبالأخص لمن يعاني من الإصابة بأمراض مزمنة بالكلى، والتي تؤثر على كفاءة عملها.

3- تقليل أعراض الإصابة بمتلازمة رائحة السمك تعمل حبوب الفحم على التقليل من الرائحة غير المحببة والتي ترافق الإصابة بمتلازمة رائحة السمك، وهذه المتلازمة عبارة عن حالة طبية جينية تسبب ظهور رائحة شبيهة بالسمك لجسم المصاب. وفي دراسات علمية مختلفة وجدت أن تناول حبوب الفحم من شأنها أن تقلل من هذه الرائحة بشكل ملحوظ.

 

4- خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة تساهم حبوب الفحم في خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة عن طريق ارتباطها بالكوليسترول الموجود في الجسم، ومنع الجسم من امتصاصه. 5- فوائد واستخدامات أخرى لحبوب الفحم يشيع استخدام حبوب الفحم في الحالات التالية أيضًا: التخلص من الغازات: حيث يتم استخدام حبوب الفحم للتخلص من الغازات المحتبسة في الجسم، والتي تسبب نفخة البطن (Bloating). تصفية وتنقية المياه: من المعروف أن حبوب الفحم لها دور في تصفية الماء من المعادن الموجودة فيه. تبيض الأسنان: فتنظيف الأسنان بالفحم من شأنه أن يساعد في تبييضها. علاج البشرة: إذ يتم استخدام أقنعة الفحم لتنظيف البشرة من قبل العديد من الأشخاص.

 

طريقة تناولي حبوب الفحم للتنحيف

 

هناك ثلاث طرق من حبوب الفحم يمكن اتباعها للتنحيف، وجميعها سهلة للغاية… الأولى: الكبسولات المتوفرة في الصيدليات. الثانية: تناول ملعقتين من مسحوق الفحم بين الوجبات.

الثالثة: إضافة ملعقة أو اثنتين إلى كوب من العصير. خلال تجربتي مع حبوب الفحم للتنحيف، اتبعت الطريقة الثانية بعد استشارة طبيبي الذي أكد لي أنه يمكن التنويع بين الطرق الثلاثة، فلا ضرر من ذلك.

 

بعد أسبوعين، وبإرشاد من الطبيب، توقفت عن تناول حبوب الفحم لمدة شهر، ثم عاودت تناولها لمدة أسبوعين آخرين، ولكن في المرة الثانية، أضفت ملعقة إلى الاثنتين. بعد التقيد بهذه الطريقة وبإرشادات الطبيب الذي شدد على ضرورة اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن بالتزامن مع تناولي حبوب الفحم، إضافة إلى تناول كمية وفيرة من الماء، لأن الفحم يؤدي إلى جفاف الجسم.

 

أضرار حبوب الفحم وآثاره الجانبية

 

بعد أن تعرفت على الفوائد الصحية المرتبطة باستخدام حبوب الفحم، من المهم أن تعرف آثاره الجانبية أيضًا. بشكل عام، يعد تناول حبوب الفحم آمنًا في حال تناوله من قبل البالغين ولفترة قصيرة من الزمن، لكن من الممكن أن تظهر الآثار الجانبية الآتية:

الإمساك. ظهور البراز باللون الأسود. الغثيان والقيء. من الضروري استشارة الطبيب قبل تناول حبوب الفحم من قبل الحامل أو المرضعة.

 

يحذر الأطباء من تناول حبوب الفحم مَن يعاني من: • من هم أقل من 12 عاماً. • من قرحة المعدة. • من آلام المعدة أو ألم في الأمعاء. • من الحساسية تجاه أي مكون من مكونات الدواء. • من يعاني من حساسية السكر . Sugar Allergy • من حالة الانسداد المعوي أو التهاب في المعدة. • يمنع عن الحامل والمرضع تناول حبوب الفحم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top