صابون النيلة الزرقاء للمناطق الحساسة

سوف نتعرف علي : صابون النيلة الزرقاء للمناطق الحساسة , أضرار النيلة الزرقاء للجسم , , طريقة استخدام النيلة الزرقاء , خلطة النيلة الصحراوية لتبييض الجسم في 3 ايام , , تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقه الحساسة عالم حواء , تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقه الحساسة





 

 صابون النيلة الزرقاء للمناطق الحساسة
صابون النيلة الزرقاء للمناطق الحساسة

صابون النيلة الزرقاء للمناطق الحساسة





يساعد على التخلص من الجلد الميت. 2- التخلص من الشوائب والأوساخ المتراكمة على البشرة. 3- يعد صابون غني بمضادات الأكسدة، لذا يساعد على التخلص من التجاعيد ويساعد أيضاً في علاج الحبوب ويقلل من ظهورها. 4- التخلص من الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة، لذا فهو مناسب للبشرة الدهنية.

صابون النيلة الزرقاء للمناطق الحساسة , طريقة عمل صابونة النيلة الزرقاء ملعقتين كبيرتين من النيلة الزرقاء. ملعقتين زيت ورد. ملعقتين كبيره نشا. أربع ملاعق من الجلسرين. ملعقتين من صابون الجلسرين. كوب صغير من الماء. نقوم ببشر الصابونة ثم نقوم بنقعه في الماء لمدة أربع ساعات. بعدها نقوم بضربها في الخلاط الكهربي ونقوم بإضافة كل المكونات الموجودة لدينا حتى يكون لدينا قوام كريمي سميك. بعدها نقوم بوضعها فى وعاء سيليكون حتى تتجمد. يتم استخدام الصابون بشكل يومي وفي أي وقت.



صابون النيلة الزرقاء للمناطق الحساسة , للحصول على النتائج المرجوة يفضل استخدام صابونة النيلة الزرقاء كالآتي: يشطف أولاً الوجه بالماء الدافئ. يرغى الصابون على الوجه ويدلك جيداً. ثم يغسل الصابون جيداً بالماء البارد ويجفف بمنشفة قطنية.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب صابون النيلة الزرقاء للمناطق الحساسة اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

 صابون النيلة الزرقاء للمناطق الحساسة 1
صابون النيلة الزرقاء للمناطق الحساسة 1



أضرار النيلة الزرقاء للجسم



الافضل عدم اللجوء اليها في بعض الحالات وخصوصاً في مرحلة الحمل والرضاعة لأن هذا يمكن ان يؤثر سلباً على صحة الام والجنين. – تعتبر هذه المادة مضرة في حال المعاناة من مرض السكري. فقد تسبب عدم انتظام مستوى السكر في الدم. – من الافضل عدم استخدامها في حال المعاناة من اضطرابات الجهاز الهضمي.

اضرار النيلة الزرقاء للوجه ليست كثيرة اذاً. فاستخدامها يعتبر آمناً في معظم الاحيان. لكن قبل هذا من المهم اجراء فحص للحساسية الجلدية على مكان غير ظاهر من البشرة. ومن المهم الانتباه ايضاً الى بعض المحاذير. – يجب عدم استخدام كمية كبيرة منها والاكتفاء بهذا مرتين اسبوعياً كحد اقصى. فهذا يمنع حدوث التهاب الجلد او ظهور علامات الاحمرار. – الافضل عدم اللجوء اليها في بعض الحالات وخصوصاً في مرحلة الحمل والرضاعة لأن هذا يمكن ان يؤثر سلباً على صحة الام والجنين. – تعتبر هذه المادة مضرة في حال المعاناة من مرض السكري. فقد تسبب عدم انتظام مستوى السكر في الدم. – من الافضل عدم استخدامها في حال المعاناة من اضطرابات الجهاز الهضمي. فقد يسبب هذا الامساك او الاسهال.







 موضوعات متعلقة ب صابون النيلة الزرقاء للمناطق الحساسة   💗 💗















طريقة استخدام النيلة الزرقاء



يمكن استخدام نصف ملعقة صغيرة منها على ملعقة كبيرة من أي نوع سكراب تستخدميه وادمجي جيدا، ثم وزعيها على الجسم. تستخدم النيلة الزرقاء ايضاً بمزجها مع بعض من الزيوت الأساسية والجلسرين، واستخدامها كماسك طبيعي للبشرة بعد يوم مشمس ومرهق صيفي، ليخلص من البقع السوداء على الوجه.

طريقة 2 : نقوم بخلط النيلة الزرقاء مع زيت اللوز وماء الورد للحصول على مزيج ذو قوام يشبه الكريم. يتم دهن الوجه والرقبة بهذا الخليط ويترك لمدة 20 دقيقة حتى يجف تمامًا. يتم تدليك الوجه في حركات دائرية للتخلص من المقشر وتنشيط الدورة الدموية ومن ثم شطف الوجه بالماء الفاتر. مقشر النيلة الزرقاء لتفتيح البشرة:



طريقة 3 للمنطقة الحساسة : النيلة الزرقاء معروفة للغاية في بلاد المغرب العربي ولها طريقة معينة لصنعها ووضعها على المنطقة الحساسة. وهذه طريقة استخدام النيلة الزرقاء للعناية بالمنطقة الحساسة، نسردها لكم بالترتيب كما يلي: ملعقة كبيرة من النيلة. ملعقة كبيرة من الطمي المغربي ويمكن استبداله بالصابون المغربي. ثلاثة ملاعق من خميرة البيرة. ثم يضاف الماء إلى الخليط. يوضع على بشرة نظيفة تمامًا. ومن ثم تتركه الفتاة على المنطقة لمدة لا تقل عن نصف ساعة. يشطف بعدها بالماء الدافئ. كما يجب ترطيب البشرة بعدها إما (بزيت اللوز، الحليب المجفف مع الماء). يترك لخمسة عشر دقيقة ثم يُغسل جيدًا، وهكذا تكون طريقة استخدام النيلة الزرقاء للعناية بالمنطقة الحساسة قد طُبقت بالشكل الصحيح. إن طريقة استخدام النيلة الزرقاء للعناية بالمنطقة الحساسة لا يُطبق لمرة واحدة فقط مع توقع نتائج مذهلة، بل لا بد من تكرار العملية لمدة ثلاثة أيام متتالية. ومن ثم كل شهر مرة للمنطقة الحساسة.



خلطة النيلة الصحراوية لتبييض الجسم في 3 ايام



تساهم في تبييض وتفتيح بشرة الوجه والجسم، خاصة المناطق المعرضة للاسمرار أكثر من سواها، كالركب والأكواع… • تعالج البثور و الرؤوس السوداء. • تعمل على تنظيف البشرة بعمق وإزالة خلايا الجلد المتراكمة. • تساعد على ترطيب البشرة وشد الترهلات. • تمنح بشرة الجسم رائحة ذكية. قبل الخوض في بعض الوصفات من النيلة الصحراوية لتبييض بشرة الجسم، لا بد من التنويه أن النيلة الصحراوية أو النيلة الزرقاء تختلف عن المسحوق الأزرق المختص بتنظيف الملابس والذي يسمى الزهرة.

المكونات: كوب واحد من الزبادي. أربع ملاعق كبيرة من النيلة الزرقاء المعروفة باسم النيلة الصحراوية. ملعقة كبيرة من زيت الصبار.



طريقة التحضير والاستخدام: احضري طبق مناسب لخفق المكونات سويا ثم ابدئي بوضع الزبادي ثم النيلة الصحراوية ثم زيت الصبار و اخفقي المكونات سويا حتى تكون خالية من أي تكتلات. بعد ذلك عليك بتنظيف البشرة جيدا ثم تجفف بعد ذلك. يتم إضافة الخليط السحري على الجسم والوجه على المناطق المصابة بالاسمرار سواء الركبتين والكوعين والقدمين واليدين وتحت الإبط والوجه. ثم تترك لمدة نصف ساعة على الأقل، بعد ذلك يتم غسل الجسم بالماء الفاتر ويتم وضع أي كريم مرطب لديك. يتم تكرار هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع وسوف تلاحظين الفرق من أول استخدام.















تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقه الحساسة عالم حواء



تروي صاحبة هذه التجربة أنها كانت تعاني من اسمرار المنطقة الحساسة بسبب ارتداء الملابس الداخلية الغير قطنية، وحاولت كثيراً علاج تلك المشكلة من خلال استخدام مستحضرات التجميل ولكن بلا فائدة. وباقتراب موعد زفافها قررت الذهاب إلى طبيبة مختصة تساعدها على علاج تلك المشكلة، والتي نصحتها بالخضوع لجلسات الليزر للتفتيح وذلك للتخلص من المشكلة تماماً. ولكن تلك الجلسات كانت باهظة الثمن والفتاة كانت لا تستطيع توفير تكلفتها مما جعلها تشعر بالضيق، ولكن نصحتها صديقة مغربية باستخدام النيلة الزرقاء التي ستساعدها في القضاء على المشكلة نهائياً. وبالفعل قامت الفتاة باستخدام وصفات النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة وبعد مرور شهر واحد فقط لاحظت الاختلاف، وكانت تشعر بالرضا عن شكل المنطقة الحساسة التي أصبحت فاتحة وأكثر نضارة.

تجربة 2 : صاحبة هذه التجربة هي سيدة تبلغ من العمر 31 عاماً تحكي أنها كانت تعاني من مشكلة اسمرار المنطقة الحساسة بعد زواجها بحوالي 3 سنوات، وذلك على الرغم من أنها كانت تهتم بنظافة المنطقة الحساسة. ولكن بعد فترة من الزواج بدأت تلاحظ اسمرار المنطقة الحساسة مما جعلها تشعر بالإحراج أمام زوجها، ولذا قرأت البحث عن حل لعلاج تلك المشكلة ولكن باستخدام الوصفات الطبيعية لأنها كانت لا تفضل استخدام مستحضرات التجميل. وخلال بحثها قرأت عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن وصفات النيلة الزرقاء في علاج مشكلة اسمرار المنطقة الحساسة، وقررت تجربة تلك الوصفات وبالفعل حصلت على نتيجة مذهلة ولم تعد تشعر بالإحراج أمام زوجها.



تجربة 3 سيدة من عالم حواء تقول : من خلال تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة اكتشفت أن لمياه الورد العديد من المميزات المفيدة للجلد، فهو يجعل البشرة نضرة، ويساعد على التخلص من جميع المشاكل الموجودة بها. وتمتلك النيلة الزرقاء القدرة على تبييض الأماكن الداكنة في الجسم بالإضافة لشد الجلد المصاب بالترهلات.



تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقه الحساسة



أثناء تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة قمت باستخدام وصفة النيلة الزرقاء مع اللبن، والتي يتم إعدادها كالتالي: مكونات ملعقة كبيرة من النيلة الزرقاء الأصلية. 2/1 لتر من اللبن الطازج. 2 كوب من ماء الورد. ملعقتان من النشا. طريقة الإعداد في البداية يتم شراء حجر النيلة الزرقاء الأصلي من عند العطار والقيام بطحنه حتى نحصل على مسحوق ناعم. نحضر إناء فارغ ونضع بداخله ملعقة كبيرة من مسحوق النيلة الزرقاء و2/1 لتر من اللبن الطازج. نبدأ في التقليب حتى يختلط مسحوق النيلة الزرقاء مع اللبن جيداً. ثم نضيف كلاً من النشا وماء الورد ونبدأ في التقليب مرة أخرى حتى تتجانس المكونات معاً. يتم وضع الخليط في علبة نظيفة محكمة الغلق والاحتفاظ بها داخل الثلاجة.

طريقة الاستخدام أولاً يجب تنظيف المنطقة الحساسة جيداً.يتم وضع الخليط على المنطقة الحساسة قبل النوم مباشرة.في الصباح يتم غسل المنطقة الحساسة بالماء الدافئ.ثم التجفيف جيداً.للحصول على أفضل النتائج لابد من استخدام الخلطة يومياً.








Scroll to Top