تجربتي مع عملية البواسير بالليزر

سوف نتعرف علي تجربتي مع عملية البواسير بالليزر , ما بعد إجراء عملية البواسير بالليزر , مدة الشفاء من عملية البواسير بالليزر , ايهما افضل عملية البواسير بالليزر أم الجراحة , عيوب عملية الشرخ بالليزر , سعر عملية البواسير بالليزر , هل عملية البواسير بالليزر مؤلمة , نصائح بعد عملية البواسير بالليزر





 

تجربتي مع عملية البواسير بالليزر
تجربتي مع عملية البواسير بالليزر

تجربتي مع عملية البواسير بالليزر





تجربتي مع عملية البواسير بالليزر كانت تجربة لا تنسى، حيث تعد البواسير من المشاكل الصحية التي يمر بها بعض الناس والتي تستلزم إجراء عملية جراحية للتخلص من ألمها في بعض الحالات.

تجربتي مع عملية البواسير بالليزر , لقد قمت بإجراء البواسير بالاعتماد على الليزر ومررت بالخطوات الآتية فلقد كنت أعاني من مشكلة البواسير بعد الولادة وحاولت تلقي العلاجات المنزلية الطبيعية لكن دون جدوى. لهذا نصحني الطبيب بإجراء عملية استئصال البواسير من خلال الليزر وحدد لي الموعد المناسب لإجراء العملية، فقد طلب مني الطبيب إجراء بعض الفحوصات الطبية للدم وإجراء فحص الحمل، طلب مني الطبيب أن استلقي على الظهر وأن أتحلى بالهدوء واتنفس بهدوء إلى أن يتم تخديري.



تجربتي مع عملية البواسير بالليزر , بالفعل أخذت حقنة البنج ولم أشعر بشيء بعدها وبدأ الطبيب بفحص الباسور من خلال فتحة الشرح وتم تبخير الباسور بالليزر من الداخل، وتم تسليط أشعة الليزر على الأوعية المنتفخة وتم القضاء عليها بالفعل، ولم تستغرق عملية الليزر أكثر من 15 دقيقة.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب تجربتي مع عملية البواسير بالليزر اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

تجربتي مع عملية البواسير بالليزر 1
تجربتي مع عملية البواسير بالليزر 1



ما بعد إجراء عملية البواسير بالليزر



ما بعد إجراء عملية البواسير بالليزر من خلال تجربتي مع عملية البواسير بالليزر فقد طلب مني الطبيب الآتي: بعد الاستيقاظ من العملية من المخدر الموضعي فقد شعرت بالغثيان والصداع وتناولت مسكن وصفه لي الطبيب. نصحني الطبيب بالجلوس في حمام ماء دافئ أكثر من مرة في اليوم، مع إضافة ملح إنجليزي إلى الماء للمساهمة في سرعة الشفاء.

عملية الإجراء في البداية بعد العملية كانت مؤلمة جدًا، لكن هذا الألم يزول بشكل تدريجي. كما طلب مني الطبيب تنظيف مكان الإخراج بالمناديل والمعقمات بعد عملية الإخراج. كذلك طلب مني عدم ملامسة الجرح وطلب مني عدم ارتداء الملابس الضيقة فترة من الوقت مع تجنب حمل الأشياء الثقيلة. كما حذرني الطبيب من تجنب الحركة العنيفة أو رفع الأشياء الثقيلة.



ممارسة التمارين الرياضية البسيطة مثل المشي. كما كنت أرفع قدمي على كرسي أمامي عند الدخول إلى المرحاض لتسهيل عملية الإخراج في الأيام الأولى بعد العملية. كل ذلك بالإضافة إلى تناول الأدوية والمسكنات التي وصفها لي الطبيب المتخصص.



 موضوعات متعلقة ب تجربتي مع عملية البواسير بالليزر   💗 💗



مدة الشفاء من عملية البواسير بالليزر



لم تستمر مدة الشفاء من عملية البواسير بالليزر فترة طويلة من الوقت واستطعت العودة إلى ممارسة عملي بعد الحصول على قسط من الراحة بضعة أيام.

اتباعي نظام غذائي صحي غني بالألياف الغذائية وشرب الكثير من الماء لتجنب التعرض للإمساك.



يناسب الليزر إجراء جميع عمليات البواسير مع اختلاف درجاتها وأنواعها كما أنه يناسب مختلف الأعمار. لكن لا يجب التعجيل بإجراء عملية البواسير بالليزر إلا بعد محاولة علاجها بالطرق الطبيعية. أما لو كانت البواسير شديدة ومستمرة ومتكررة على مدار العام في هذه الحالة يفضل إجراء العملية بالليزر.



ايهما افضل عملية البواسير بالليزر أم الجراحة



تعد الجراحة بالليزر أو العلاج بالليزر حيث يقدم العديد من المزايا مقارنة بالجراحة التقليدية. فاذا كنت تسأل ايهما افضل عملية البواسير بالليزر أم الجراحة بالمقارنة مع جراحة الربط ، يعالج الليزر البواسير بشكل فعال ويحسن الأعراض ويقلل من آلام ما بعد الجراحة. تُلاحظ فوائد مماثلة للمرضى الذين يعانون من تشنجات شرجية شديدة ، وتجلط خارجي ، وشق ، وعلامات خافرة ، وناسور ودوالي بسبب المزايا المتزايدة باستمرار وهنا نقدم الإجابات

فقد أشار الأطباء ان الجراحة أصبحت غير مفضلة في علاج البواسير فإن الكي بالليزر هو تقنية يقوم فيها الجراح بالحرق لتقليص حجم البواسير المتورمة. بدلاً من ذلك ، قد يستخدم الجراح شعاعًا ضيقًا من الليزر للتركيز فقط على البواسير وعدم إتلاف الأنسجة المجاورة. إنه إجراء آمن بأقل قدر من النزيف ووقت شفاء سريع. يتم تمرير ألياف الليزر من خلال فتحة الشرج ويتم تطبيق طاقة الليزر على كتلة البواسير. يصل الانبعاث المتحكم فيه لطاقة الليزر إلى المنطقة تحت المخاطية ، مما يؤدي إلى تقلص كتلة البواسير. تولد إعادة بناء التليف نسيجًا ضامًا جديدًا ،



وبعد الإجابة عن الأفضل في علاج البواسير يمكن أن تتعرف علي الفرق بين عملية البواسير بالليزر والجراحة وهي : وقت تشغيل أقل ، التفريغ في غضون ساعات قليلة العودة إلى الحياة الروتينية في 3-5 أيام دقة جراحية أكبر علاج بدون خياطة بدون ندبات أسرع تعافي حيث لا توجد جروح أو غرز راحة سريعة من الأعراض فقدان أقل للدم أثناء الجراحة لا يوجد ألم ما بعد الجراحة أو الحد الأدنى منه تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى تقليل مخاطر الإصابة بتضيق أو هبوط المستقيم من الناحية الجمالية أفضل الإجراءات – تساعد على تعزيز ثقة المريض. يتم الحفاظ على عمل العضلة العاصرة الشرجية بشكل جيد ، (لا توجد فرص لسلس البول تسرب البراز). معدلات التكرار الأقل زيارات أقل للطبيب بعد الجراحة معدلات نجاح عالية لا حاجة للتخدير العام. التخدير الموضعي أو النخاعي قابل للتطبيق في هذه الجراحة



عيوب عملية الشرخ بالليزر



على الرغم من أن نسبة حدوث مضاعفات بعد هذه العملية قليلة إلا أنه وُجد أن 8 من كل 100 شخص عانوا من صعوبة معينة في السيطرة على العضلة العاصرة بعد العملية، حيث عانوا من فقدان السيطرة على إخراج الريح أو فقدان السيطرة على خروج البراز في بعض الحالات.

وهناك بعض المضاعفات الأخرى التي قد تحدث في بعض الأحيان، مثل: النزيف من مكان العملية. التهاب الجرح. عودة الشق الشرجي مرة أخرى. تكوّن البواسير في هذه المنطقة.



هناك بعض العلامات في حال الإصابة بها بعد إجراء العملية يجب مراجعة الطبيب فورا منها: ألم شديد حول منطقة الشرج. ارتفاع في درجة الحرارة. نزيف من الشرج.



سعر عملية البواسير بالليزر



تخضع تكلفة علاج البواسير بالليزر لعدة عوامل ، مثل: توافر الجراحين المهرة والمتخصصين والمرافق الحالة الطبية للمريض وقت الشفاء

استخدام الأدوية والتحقيقات الإضافية فلا توجد تكلفة محددة أو معلومات عن سعر عملية البواسير بالليزر حيث تختلف من فترة لآخري حيث ان التكلفة بناءً على الرعاية النهارية أو الإقامة في المستشفى المختارة. فقد تحقق مما إذا كانت المستشفى مسجلة لدى غالبية شركات التأمين والتي ستكون افضل بالنسبة لك . إذا كان لديك بوليصة تأمين ، فاطلب المساعدة من شركة التأمين الخاص بالعمل أو بالمراكز التابعة لوزارة الصحة



كما يمكن أن تسأل احدي المرضي عند أكثر من طبيب وتتعرف عن الفرق في مدة الشفاء من عملية البواسير بالليزر سعر عملية البواسير بالليزر



هل عملية البواسير بالليزر مؤلمة



في بعض الحالات يمكن أن يشعر المريض ببعض الألم عند إجراء عملية البواسير بالليزر. ولكن بشكل عام يُعد هذا النوع من الجراحة من أقل الأنواع ألمًا سواء خلال العملية أو بعدها. وتتميز تلك الجراحة أيضًا بندرة حدوث مضاعفات للمريض بعد الانتهاء منها.

كم يستمر الألم بعد عملية البواسير في حالة شعور المريض بألم بعد إجراء عملية البواسير الليزر؛ فقد يستمر هذا الألم لفترة تتراوح ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع.



متى أتبرز بعد عملية البواسير يمكن للمريض الذي أجرى عملية البواسير بالليزر القيام بالتبرز بعد مرور حوالي ثلاثة أيام من العملية. وفي المرة الأولى للتبرز بعد العملية يمكن أن يشعر المريض بألم شديد، ويُعد ذلك من الأعراض الطبيعية الشائعة لمثل تلك الحالات. وحتى لا يُصاب الجرح بالتلوث بعد التبرز؛ يجب على المريض تنظيف تلك المنطقة جيدًا بالمناديل الناعمة.



نصائح بعد عملية البواسير بالليزر



قبل الجراحة: سيشرح لك الفريق الطبي الإجراء كما يعطيك تعليمات حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله قبل الجراحة وبعدها. ستخضع أيضًا لبعض التحقيقات السابقة للعملية. أثناء الجراحة: يتم إجراء الجراحة تحت التخدير الموضعي من قبل فريق متخصص من أطباء التخدير وجراح المستقيم بالليزر وغيرهم من الطاقم الطبي. اعتمادًا على نوع الجراحة ، يقوم الجراحون بإجراء الجراحة في غضون بضع دقائق إلى ساعة. بعد الجراحة: اعتمادًا على حالتك الصحية ، قد تحتاج إلى البقاء في المستشفى لبضع ساعات أو بين عشية وضحاها. يختلف الشفاء من شخص لآخر. بشكل عام ، يعود المرضى إلى الأنشطة اليومية في يوم أو يومين.

بعد الجراحة بالليزر لإزالة البواسير ، سيسمح لك بالعودة إلى المنزل في نفس اليوم أو في اليوم التالي. لن تحتاج إلى الكثير من أجل إدارة الألم. إذا أصبح الألم شديدًا ولا يمكنك تحمله ، يمكنك تناول مسكن للألم بناءً على توصية الطبيب. قد تستغرق حركات الأمعاء بعد الجراحة لإزالة البواسير بعض الوقت لتصبح طبيعية. أثناء إخراج البراز ، قد تشعر أيضًا بحرقان طفيف في منطقة الشرج. تحدث إلى أخصائي أمراض المستقيم لديك وناقش ما إذا كنت قد تحتاج إلى ملينات البراز. نصائح للتعافي بعد جراحة البواسير بالليزر قد تكون هناك قطرات من الدم مع البراز أو على المناديل الورقية. لا داعي للذعر! عادة لا يوجد الكثير مما يدعو للقلق بشأن التعافي بعد الجراحة بالليزر للبواسير. حافظ على منطقة الشرج جافة ونظيفة. في كل مرة تمر فيها حركة الأمعاء ، إما أن تأخذ حمامًا أو حمام مقعدة. يمكنك أيضًا تنظيف المنطقة بالمناديل المبللة ولكن تجنب المسح المفرط. يمكنك أيضًا استخدام مناديل مبللة للأطفال لتنظيف الجزء السفلي. كن لطيفًا أثناء القيام بذلك.



قد تواجه إفرازات تحتوي على مخاط لبضعة أيام بعد الجراحة. قد تبلل ملابسك الداخلية. لذلك ، لمنع حدوث ذلك ، يمكنك ارتداء حفاضات للكبار أو منديل صحي. خفف من أنشطتك البدنية لبضعة أيام حتى تشعر أنك بخير تمامًا. تجنب رفع أو سحب الأثقال أو الانغماس في أنشطة بدنية شاقة لمدة أسبوعين على الأقل. لا تجلس مكتوفي الأيدي. استمر في الحركة والمشي فقط لا تمارس الكثير من الضغط على الجسم. تناول نظامًا غذائيًا غنيًا بالألياف واشرب كمية كافية من الماء. مفتاح التعافي بعد جراحة البواسير أو منع البواسير هو تسهيل حركة الأمعاء. يمكن أن توفر الأطعمة الغنية بالألياف أقصى قدر من المساعدة في ذلك. لا تجفف جسمك. اشرب الكثير من الماء والسوائل الصحية لتخفيف حركة الأمعاء. حافظ على فحص ما تأكله. قلل من الوجبات السريعة والأطعمة الحارة والدهنية لبضعة أيام. قد يؤدي استهلاك أيٍّ منها إلى تغيير حركات الأمعاء ، وإصابتك بالإمساك ، مما قد يؤدي إلى تفاقم حالتك ، أو قد يتسبب في حدوث إسهال غير صحي لعملية تعافي البواسير.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top