تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للزواج

سوف نتعرف علي : تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للزواج , خواتيم سورة البقرة وإجابة الدعاء , تجربتي مع خواتيم سورة البقرة , فضل خواتيم سورة البقرة قبل النوم , فوائد اواخر سورة البقرة الروحانية , أسرار خواتيم سورة البقرة , تجربتي مع خواتيم سورة البقرة عالم حواء , نتيجة تجربتي مع خواتيم سورة البقرة





 

تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للزواج
تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للزواج

تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للزواج





إن تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للزواج لن أقول أنها كانت السبب في أنني الآن متزوجة من الرجل الذي لطالما أحببته، ولكنني سأقول أن الله سيَّر الأقدار بحكمته لتكون تلك الآيات المعظمة بالنسبة إليَّ هي أحد الأسباب المباشرة في رغد العيش وطيب العشرة اللذان أنعم بهما في حياتي حاليًا. الأمر كله بدأ في أنني قد أحببت شخصًا وأودعت كل ثقتي فيه بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وبالفعل بمرور الوقت أوفى بوعده وأتى لمنزل أهلي لكي يتقدم لخطبتي وبالفعل أتى وتمت الموافقة واحتفلنا بالخطبة، وسارت الأمور على نحو جيد لستة أشهر تقريبًا، إلا أن الأمور من بعدها بدأت تتعثر وتظهر الكثير من المشاكل والخلافات ولكن من دون سبب يذكر.

تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للزواج , استمر الوضع على ذلك النحو لفترة طويلة حتى سئمت ما يحدث فإن الأمر كان غريبًا بالفعل، هو لم يكن يومًا بتلك الطباع ولم أكن أقوم بأي شيء يغضبه منه، وبدأ الخصام والخلافات تتزايد وتتصاعد يومًا عن يوم وكان السكوت يسود العلاقة بعد كل مشاجرة لمدة قد تصل إلى شهر. وصل الأمر إلى حد انتهاء العلاقة وتم فسخ الخطبة بناءً على رغبة منه هو، ولقد أظهر أنه مستغنٍ عني تمامًا ولم يظهر أية مشاعر ولم يوفِ بأي مما وعدني به في السابق، ولقد أثر الأمر بي جدًا وجرحني كثيرًا فأنا لم أتوقع منه ذلك كله ولا يوجد سبب مقنع لكل ذلك من البداية.



تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للزواج , دخلت في دوامة من الحزن والاكتئاب والبكاء الهيستيري طيلة الوقت، فلم أكن أستطيع النوم من كثرة الحزن، وكان عندي أمل أن يرجع مرة أخرى لكي يطمئن قلبي به إلا أن هذا الأمل كان بعيدًا، لأن وبعد ثلاثة أشهر فقط عرفت أنه خطب فتاة أخرى وكان لهذا الخبر عليَّ وقع الصاعقة، فلم أتمالك نفسي وأصبت بانهيار عصبي ودخلت إلى المستشفى وبقيت فيها لمدة أسبوع. لم يكن أمامي سوى أن أدعو الله بأن يسبب الأسباب ويقدر أقداره ويرجع لي مرة أخرى، فهو وحده يعلم بأنني لا أقوى على فراقه ولا أستطيع أن أمضي ولو ساعة واحدة من عمري برفقة رجل غيره.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للزواج اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للزواج 1
تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للزواج 1



خواتيم سورة البقرة وإجابة الدعاء



عرفت من خلال تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للزواج أن القرآن الكريم بوجه عام من شأنه أن يحقق المعجزات ويغير الحال لما هو أحسن، شرط أن يكون القلب مليئًا وعامرًا بالإيمان واليقين بالله، ومما مررت به في تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للزواج أيقنت تمامًا أن الحل والعقد بيد الله وحده. كما أن السبيل الوحيد لقضاء الحوائج التي يصبو لها القلب مهما كانت بعيدة، هو الدعاء ثم الدعاء ثم الإلحاح فيه وعدم اليأس وتوقع رحمة الله وإجابته في أي لحظة مهما طال الأمد، وإن الله أيضًا لا يعز على عبده شيئًا يعرف تمامًا أنه سوف يسعده ويريحه في حياته، حتى وإن كان ملأه الشر، فإن الله من أجل عبده الذي ظن فيه الخير يبدل الشر بالخير ليكتبه لعبده.

عرفتني تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للزواج، أن الله أنزل القرآن الكريم بما فيه الشفاء والخير للعباد، وما أنزله إلا رحمة للعالمين، وهو لم ينزله لكي يهدي به الناس إلى سبيله فقط، بل لكي تكون حياتهم أكثر راحة ودفئًا، وأن يجعل منه شفاءً وبلسمًا لقلوبهم، يهون عليها مرارة ومشقة الدنيا وآلامها وأحزانها.



“لِّلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللَّهُ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاء وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاء وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لاَ يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ” [سورة البقرة، الآيات 284: 286].



 موضوعات متعلقة ب تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للزواج   💗 💗



تجربتي مع خواتيم سورة البقرة



إليكم تجربتي مع آخر آيتين من سورة البقرة ، عن أَبي مسعودٍ البدْرِيِّ عن النبيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: “منْ قَرَأَ بالآيتَيْنِ مِنْ آخِرِ سُورةِ البقَرةِ فِي لَيْلَةٍ كَفَتَاهُ”، فالرسول صلى الله عليه وسلم أوصانا بالالتزام بالعديد من السُنن المستحبة منها ما هو قبل النوم مثل قراءة أذكار المساء والدعاء وقيام الليل وقراءة خواتيم سورة البقرة لأنها حصنًا للمسلم في ليلته وخلال يومه، كما قال فريقًا من العلماء أن هاتين الآيتين تعادل قيام الليل بالقرآن، وفريقًا آخر قال أنهما تعادلان قراءة القرآن بشكل عام سواء داخل الصلاة أو خارجها، ولقد حرص الكثير على رواية تجاربهم مع خواتيم سورة البقرة وفضلها عليهم، تلك التجارب التي نستعرضها لكم من خلال سطور هذا المقال

التجربة الأولى تقول إحدى الفتيات أنها نجحت في دراستها الجامعية بتفوق، وأقامت حفلًا لتلك المناسبة ودعت فيها الأهل والأصدقاء والمعارف. وتضيف أنها على الرغم من فرحتها الكبيرة بنجاحها وتفوقها؛ إلا أنها لم تلحظ تلك الفرحة في عيون جميع الحضور والتي كان بعضها يرمقها بشكل غريب، حتى قالت لها واحدة من قريباتها اتركي بعض الحظ للأخريات حتى لا تكونين استحوذتِ على كل شيء الجمال والنجاح. وقالت أن بعد انتهاء الحفل أُصيبت بحرق في قدمها نتيجة سقوط زيت ساخن عليها، ومنذ ذلك اليوم والمشكلات لا تنقطع عن منزلها وتكون هي طرفًا أساسيًا فيها على الرغم من طبعها الهادئ والمسالم. وتشير إلى أن حالتها النفسية ازدادت سوء؛ فكانت تبكي دون سبب، كما كانت تحلم بكوابيس مخيفة بصورة مستمرة، ولم تحصل على فرصة العمل التي تمنتها، حتى أوصتها إحدى المعارف بقراءة سورة البقرة أو خواتيمها لأن ما تعاني منه ما هو إلا حسد. وتؤكد أنها ظلت مداومة على قراءة خواتيم سورة البقرة لمدة خمسة أسابيع، وخلال تلك الفترة انتهت كل المشكلات التي كانت تعاني منها، وعاد الهدوء إلى المنزل، وانتهت الكوابيس، وتحسنت حالتها النفسية كثيرًا، بفضل قراءة خواتيم سورة البقرة مع المعوذات وآية الكرسي.



التجربة الثانية تلك التجربة يرويها أحد الأشخاص حيث يقول أنه تزوج حديثًا ولكن بعد مرور فترة بسيطة من زواجه اندلعت الخلافات بينه وبين زوجته على أتفه الأسباب في بعض الأحيان، وبدون أسباب في أحيان أخرى. ويؤكد أن حياته مع زوجته ازدادت سوءًا حتى نشب حريق في شقة الزوجية فالتهم جزءًا منها، فشعر وزوجته أن هناك شيئًا غير طبيعي جرى لهما. ويشير إلى أنه ذهب إلى أحد الشيوخ والذي أوصاه وزوجته بالإكثار من قراءة سورة البقرة وخاصة آخر آيتين فيها. ويوضح أنهما اتبعا نصيحة الشيخ والتزما بها لفترة حتى هدأت الخلافات بينهما وعادت حياتهما الزوجية طبيعية كما كانت.



فضل خواتيم سورة البقرة قبل النوم



لآخر آيتين من سورة البقرة مكانة ومنزلة عظيمة، فهاتين الآيتين أعطاهما الله سبحانه وتعالى لرسوله مُحمد صلى الله عليه وسلم في يوم الإسراء والمعراج عندما وصل إلى سدرة المنتهى. وهناك العديد من الفضائل التي تعود على الإنسان عن الالتزام بقراءة خواتيم سورة البقرة كورد يومي، ومن تلك الفضائل والفوائد ما يلي:

من فضل خواتيم سورة البقرة أنها من خصائص رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم للأمة الإسلامية، ففي مسلم عن ابن عباسٍ -رضي الله عنهما- قال: بينما رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وعنده جبريل إذ سمع نقيضًا فوقه، فرفع جبريل بصره إلى السماء، فقال: “هذا بابٌ قد فُتِح من السماء ما فُتِح قط، قال: فنزل منه ملك فأتى النبي -صلى الله عليه وسلم-، فقال: أبشر بنورين قد أوتيتهما لم يؤتهما نبيٌّ قبلك: فاتحة الكتاب وخواتيم سورة البقرة، ولن تقرأ حرفًا منهما إلا أوتيته”.



نزلتا هاتين الآيتين بحضرة رسول الله صلى الله عليه وسلم وسيدنا جبريل عليه السلام. بهما يسأل العبد ربه ما يشاء فيستجيب له، ولقد بشرنا بهما رسولنا عليه الصلاة والسلام، في مسلمٍ: “لما نزلت (لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا)، قال الله تعالى: “نعم”، ثم قال: (رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا)، قال الله: “نعم” (رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ)، قال الله: “نعم”، (وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا)، قال الله: “نعم”. عندما يقرأ المسلم هاتين الآيتين قبل النوم فهو يحصن نفسه من وساوس الشياطين ومن الأحلام المزعجة في منامه.



فوائد اواخر سورة البقرة الروحانية



من أهم فضائل خواتيم سورة البقرة أنهما حصنًا للمسلم من الشياطين في المنازل، فعند الترمذي وأحمد والدارمي والنسائي عن النعمان بن بشيرٍ قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “إِنَّ اللَّهَ كَتَبَ كِتَابًا قَبْلَ أَنْ يَخْلُقَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضَ بِأَلْفَيْ عَامٍ أَنْزَلَ مِنْهُ آيَتَيْنِ خَتَمَ بِهِمَا سُورَةَ الْبَقَرَةِ ، وَلَا يُقْرَآنِ فِي دَارٍ ثَلَاثَ لَيَالٍ فَيَقْرَبُهَا شَيْطَانٌ”.

من أسباب نيل المسلم الفرج والتيسير والتسهيل في كل أمور حياته، فجاء عن أبي هريرة أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: “لما نزلت (لِلَّهِ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللَّهُ)[البقرة:284] قال: فاشتد ذلك على أصحاب رسول الله، فأتوا رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، ثم بركوا على الرُّكَب، فقالوا: أي يا رسول الله كُلِّفنا من العمل ما لا نُطيق: الصلاة، والصيام، والجهاد، والصدقة، وقد أُنزِلت عليك هذه الآية ولا نُطيقها، قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “أَتُرِيدُونَ أَنْ تَقُولُوا كَمَا قَالَ أَهْلُ الْكِتَابَيْنِ مِنْ قَبْلِكُمْ؛ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا؟ بَلْ قُولُوا: (سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ)[البقرة:285]، فلما اقترأها القوم ذلت بها ألسنتهم أنزل الله في إثرها (آمَنَ الرَّسُولُ)[البقرة:285]، فلما فعلوا ذلك نسخها الله وأنزل (لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا).



في هاتين الآيتين طلبًا للعبد من ربه سبحانه وتعالى بالعفو والمغفرة والرحمة والنصر على القوم الكافرين.



أسرار خواتيم سورة البقرة



من أسرار أواخر سورة البقرة ما يلي:

هما الكنز الذي أعطاه الله سبحانه وتعالى لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم، فقد روى أحمد والطبراني وأبو داود الطيالسي بسندٍ صحيحٍ عن أبي ذرٍّ –رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “أُعْطِيتُ خَوَاتِيمَ سُورَةِ الْبَقَرَةِ مِنْ كَنْزٍ تَحْتِ الْعَرْشِ، لَمْ يُعْطَهُنَّ نَبِيٌّ قَبْلِي”.



هاتين الآيتين هما عطية من الله لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم في ليلة الإسراء والمعراج، فقد روى مسلم عن عبد الله بن مسعودٍ الحديث وفيه في قصة الإسراء، فأُعطي رسول الله ثلاثًا: “أُعطي الصلوات الخمس، وأُعطي خواتيم سورة البقرة”. تشتمل خواتيم سورة البقرة على مبادئ الإيمان والعقيدة، من حيث الإيمان بالله عز وجل وملائكته وكتبه ورسله. في هاتين الآيتين تأكيدًا على أن الله سبحانه وتعالى لا يحمل أحد من عباده فوق طاقته.



تجربتي مع خواتيم سورة البقرة عالم حواء



عندما أبحث عن شيء يصبح هاجس عندي أن أُلم بكل ما حوله من معلومات، ولعل هذا من أسباب تفوقي الدراسي، لذا أخذت أقرأ تجارب الآخرين مع الحسد على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تشجعت منهم على مداومة حماية نفسي كلما فتر عزمي. دُهشت مما قرأت وسمعت، ومما صادفته حكاية عن رجل لديه بطن كبير، فوضع صديقة يده عليها وقال بعض المزاج القميء حول ولعه بالأكل، بعد شهر واحد فقط مات الرجل، بعد أن قطع الأكل، وأُصيب بمرض غامض بمعدته.

لذا سأعرض لكم نبذة مختصر حول بعض التجارب التي علقت في رأسي مما قرأت عن استخدام الناس لخواتيم سورة البقرة للحماية من الحسد، وذلك فيما يلي: امرأة مُرضعة دخلت عليها قريبتها أثناء الرضاعة، وألقت تعليقًا حاسدًا حول لبن ثديها، بعدها بأيام قُطع اللبن، وكاد طفلها أن يموت، وحُجزت في المستشفى، ولكنها داومت على قراءة البقرة والأذكار قدر استطاعتها ونجت.



طفل له شعر جميل للغاية، أخذته أمه معها للمشفى، وهناك رمقته بعض العيون، وفركت إحدى السيدات شعر الطفل، ليذبل شعره بعد فترة ويتجعد ويتشابك لحين قصته الأم، وقد أخذت لاحقًا تحصن ابنها بالخواتيم والكرسي. أم لثلاث أطفال لا يبدو عليها أنها أنجبت أو تزوجت، وفي إحدى الأعراس أخذ الناس بالكلام حول رشاقتها، لتصاب بمرض نادر وتدخل 3 عمليات في فترة 6 أشهر، واستمر الوضع لحين التزمت الرقية الشرعية. زوجان حديثي الزواج شبت النزاعات بينهما على أبسط سبب ودون سبب، وشب حريق ألتهم جزء من الشقة، بعدها ذهبا لشيخ أوصاهما بسورة البقرة وخاصة خواتيمها، وبعد فترة من اتباع النصيحة انصلح الحال بينهما.



نتيجة تجربتي مع خواتيم سورة البقرة



لا أبالغ حينما أقول لكم إن المشاكل خلال شهر وأسبوع من قراءتي لهاتين الآيتان اختفت تمامًا، وعادت حياتي إلى وضع أقرب لما كانت عليه قبل انقلاب حالي؛ فقد تحسنت نفسيتي، واستعدت هدوئي، وكلل المنزل الهدوء مجددًا، وقلت أحلام الثعابين. هكذا زاد يقيني أن حديث الرسول (ص) عن العين حق؛ فقد قال: “العينُ تُدخِلُ الرجلَ القبْرَ، وتُدخِلُ الجملَ القِدْرَ” صحيح الجامع، فقد زلزل الحسد حياتي وأنتزع مني فرحتي، حتى وجهي كنت أشعر أنه قبيح حين أنظر للمرأة.

أنا حاليًا أدعو الله أن يرد لي مكانتي التي حصلت عليها بجهد ومثابرة لسنوات حتى أحقق حلمي، وأنا واثقة إما سيحدث أمرًا يعيد لي وظيفة أحلامي أو سيمنحني الله خيرًا منها؛ لأني أؤمن بقوله -تعالى-: “قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ” سورة التوبة الآية رقم 51. أما الطريقة التي كنت أتبعها لتحصين نفسي كانت قراءة خواتيم سورة البقرة؛ فهما خفيفتان سهلتان على اللسان، فحفظتهما وكنت أضمن كفا يدي وأقوم بقراءتهما، مع سورة الفاتحة وسورة الفلق والإخلاص والناس والكرسي، كل منهما ثلاث مرات.



بعد هذا أمسح على وجهي وجسمي كله، وكنت أفعل هذا كل ليلة قبل النوم خوفًا مما سأرى من كوابيس، وخلال هذه الفترة لم أترك أذكار الصباح والمساء ودعاء الله بأن ينجدني. فعلت كل هذا ليس على سبيل التجربة، بل الإيمان، فقد أمنت أن الحسد حق، ولكني أؤمن أن حماية الله لي أقوى من أي حسد أو سحر، وبعدما بحثت طويًا عن فضائل آخر آيتين من سورة البقرة تعجبت لفضلهما، مما زادني ثقة وإيمانًا. بالتالي أرغب أن أخبركم كم هما جميلتان هاتان الآيتان، ففضلهما عظيم ونحن غافلين عنه تمامًا، لذا في هذا الموضوع سأعرض لكم كل ما استنتجته من بحثي المكثف حول هذه الآيات التي كنت أجهل أهميتها، وذلك في الآتي:




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top