تجربتي مع بروزاك

سوف نتعرف علي تجربتي مع بروزاك , جرعات دواء بروزاك , استخدامات دواء بروزاك , أعراض البروزاك الانسحابية , تحسنت من الوساوس والرهاب مع البروزاك , متي يبدا مفعول دواء البروزاك , هل يمكن تناول بروزاك للحوامل؟ , الآثار الجانبية لدواء بروزاك





 

تجربتي مع بروزاك
تجربتي مع بروزاك

تجربتي مع بروزاك





تجربتي مع البروزاك في علاج الاكتئاب، بدأت عندما وصفه الطبيب حتى أستطيع العودة إلى حياتي الطبيعية، ولكن بعد تناول البروزاك لفترة طويلة، خرجت عن الجرعات التي حددها الطبيب، وانتابتني اعراض انسحاب البروزاك، لذلك في المقال التالي اود شرح تجربتي مع البروزاك، وكيفية استخدامه بالتفاصيل.

تجربتي مع بروزاك , دواء بروزاك Prozac، ينتمي إلى فئة مضادات الاكتئاب، وخاصة حالات الاكتئاب الحاد، بروزاك هو الأسم التجاري للمادة الفعالة ( فلوكستين ) وهي فئة مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية.



تجربتي مع بروزاك , بدأت تجربتي في استخدام بروزاك وأنا أبلغ من العمر 25 عاماً، وتوفت والدتي، حيث كانت الحياة تمتلئ بالكآبة، و انتابني الحزن والأسى، وبعد مرور فترات من معاناتي من الاكتئاب، توجهت إلى الطبيب حتى يصف لي دواء، ويساعدني في التخلص من الاكتئاب.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب تجربتي مع بروزاك اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

تجربتي مع بروزاك 1
تجربتي مع بروزاك 1



جرعات دواء بروزاك



تختلف جرعات دواء بروزاك من مريض لأخر، وذلك بناء على حالته الصحية، ولكن عادة ما يصف الطبيب الجرعات الآتية:-

بروزاك لعلاج الاكتئاب ( البالغين ) يبدأ الطبيب بجرعة اولية قدرها 50 مجم يومياً، وإذا لم يشعر المريض بالتحسن يلجأ إلى زيادتها حتى 60 مجم، ولكن إذا كان يعاني من مشاكل في الكلى والكبد يقوم الطبيب بتقليلها تدريجياً.



بروزاك للأطفال أما جرعات الأطفال، عادة ما ينصح بالجرعة المعتادة وهي 10 مجم، ومن المحتمل زيادتها إلى 20 مجم يومياً، ولكن حسب سن الطفل وحالته الصحية.



 موضوعات متعلقة ب تجربتي مع بروزاك   💗 💗



استخدامات دواء بروزاك



1- يوصف دواء بروزاك لمعالجة الاكتئاب وتغير الحالة المزاجيه للافضل . 2- يستخدم دواء بروزاك لمعالجة مرضي الوسواس القهري . 3- دواء بروزاك له فاعلية كبري للقضاء على اضطرابات الشهيه .

4- يستخدم في الحد من اعراض ماقبل الحيض . 5- يعمل دواء بروزاك على معالجة نوبات الهلع والخوف . 6- يستخدم بروزاك للحد من الشعور بالخوف والقلق .



نصائح قبل تناول البروزاك لا تتناول المسكنات الأفيونية أثناء استخدام الدواء. إذا كنت مدمن كحوليات، توقف مباشرة عن تعاطي الدواء. أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من أي اضطراب نفسي. يجب إخبار طبيبك عن الأدوية التي تتناولها، قبل استخدام البروزاك.



أعراض البروزاك الانسحابية



تجربتي مع البروزاك بدأت في التحول عندما قمت بزيادة الجرعات دون الرجوع إلى الطبيب، حتى أشعر بالتحسن والنشوة، وبالفعل كنت أمر بشعور مضاعف من النشوة والسعادة والاسترخاء الكامل، ولكن سرعان ما ينتهي هذا الشعور بعد انتهاء تأثير الدواء، وكان يتحول إلى العصبية والانفعال، وسوء الحالة المزاجية.

تبدأ اعراض انسحاب البروزاك بعد مرور 48 ساعة من تعاطي آخر جرعة، والتي تشمل علامات نفسية وجسدية، يتخللها التعب والارهاق، وتكون كالآتي:- الحالة المزاجية السيئة. الدوار والدوخة. القيء والغثيان. العصبية والانفعال.



الرعشة في الاطراف. اضطراب الجهاز الهضمي. العنف الشديد. الرغبة في تناول الدواء. تفاقم أعراض الاكتئاب. نوبات الغضب. لذلك ينصح الطبيب بعد وصف مضادات الاكتئاب بعدم التوقف المفاجئ عن تناولها، دون الرجوع إليه، وذلك حتى لا تصاب بأعراض انسحاب الدواء.



تحسنت من الوساوس والرهاب مع البروزاك



1.التجربة الأولى تروي إحدى السيدات تجربتها مع تناول البروزاك بأنها كانت في البداية تعاني من نوبات القلق والخوف من دون أي سبب، إلى جانب الأرق وفقدان الشهية، مع العلم أنها متزوجة ولديها أطفال. بجانب تلك الأعراض السابقة كانت تراودها أفكار سوداوية ووساوس، ومع ازدياد مشاكلها الزوجية قررت الذهاب لطبيب نفسي اعطاها دواء بروزاك. وتحكي السيدة بأنها عندما بدأت في تناول هذا الدواء لم تلاحظ أي تغيير أو تحسن في الحالة النفسية بل ازاداد الأمر سوءاً. بعد مرور 12 يوم تقريباً من تناول البروزاك، بدأت تجد تحسن ملحوظ في الحالة النفسية وبدأت تشعر بالسعادة لأول مرة منذ فترة طويلة. عقب مرور تلك المدة، حدثت لها انتكاسة استمر لمدة 3 أيام، وعندما استشارت الطبيب طمأنها أن ذلك أمر طبيعي لن يدوم. عقب المرور بتلك الإنتكاسة، أصبحت تشعر من جديد بتحسن وتغيير في الحالة النفسية لها للأفضل.

2. التجربة الثانية يقول أحد الشباب أنه يعاني من مرض الوسواس القهري بجانب نوبات من القلق والرهاب الاجتماعي. عندما بدأ يتناول كبسولات بروزاك بدأ يشعر بتحسن ملحوظ، حيث وجد أن العقار ساعده على التخلص من القلق والتوتر والرهاب الاجتماعي. ويروي أيضاً أن هذا العقار ساعده على التخفيف من حدة الوسواس القهري لديه.



يحكي شاب كان يعاني من الوسواس القهري بالاضافة الي نوبات الهلع والرهاب الاجتماعي ، انه عند تجربته مع البروزاك ظهر له تحسن ملحوظ في حالته المزاجية وان دواء البروازك كان له دور كبير في القضاء على الهلع والقلق والتوتر الي جانب الرهاب الاجتماعي . واشار الشاب ان دواء بروزاك كان عامل مساعد في القضاء على الوساس القهري . ومن خلاصة التجارب فاثبتت مدي نجاح دواء بروزاك ولكن لايمكن تناوله الا باستشارة الطبيب .



متي يبدا مفعول دواء البروزاك



يبدأ مفعول دواء بروزاك في الظهور في غضون فترة تتراوح ما بين 7 إلى 14 يوم، و يستغرق الدواء فترة تتراوح ما بين 4 إلى 5 أسابيع حتى تشعر بالفائدة الكاملة من الدواء.

يفضل الاستمرار في تناول البروزاك حتى وإن كنت تشعر بأن حالتك جيدة، ولا تتوقف عن تناول الدواء من تلقاء نفسك دون استشارة الطبيب، لأن الحالة الصحية قد تسوء وتتعرض لانتكاسة سريعة بسبب انتهاء مفعول البروزاك في الجسم، قد يبدأ الطبيب المعالج بجرعة منخفضة، ثم يقوم بزيادة الجرعة بشكل تدريجي، ويجب أن يتم استخدام الدواء بانتظام حتى تحصل على أفضل النتائج.







هل يمكن تناول بروزاك للحوامل؟



إذا أوصى الطبيب الدواء خلال فترة الحمل، لا يمكنك تناوله لأنه يسبب أعراض انسحاب للجنين عند الولادة، خاصة في الشهور الأولى من الحمل.

كما أشارت بعض الدراسات أن بروزاك من المحتمل أن يسبب للطفل: صعوبة في التنفس. القلق والاكتئاب.



البكاء الشديد. انخفاض مستوى السكر في الدم. لذلك يمكنك عدم تناول الدواء أثناء فترة الحمل والرضاعة، حافظاً على الجنين.



الآثار الجانبية لدواء بروزاك



تجربتي مع الاعراض الجانبية لبروزاك لم تكن جيدة، خاصة أن مضادات الاكتئاب تؤثر على القدرة الجنسية، والاضطرابات في، وفيما يلي أبرز الآثار الجانبية لدواء بروزاك، كالآتي:- الانفعال والعصبية. انخفاض الدافع والقدرة الجنسية.

الأحلام والكوابيس أثناء النوم. التعرق الشديد. جفاف الفم. الإسهال والإمساك.



الاضطرابات في النوم. رعشة اليدين. اضطراب الجهاز الهضمي.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top