ايهما افضل ثانوي خدمات ام منازل

سوف نتعرف علي ايهما افضل ثانوي خدمات ام منازل , الفرق بين الثانوي العام والمنازل والخدمات , ماهو تنسيق ثانوى عام خدمات؟ , ماهو نظام الثانوى العام الخدمات؟ , مميزات الثانوى الخدمات , عيوب الثانوى الخدمات , مميزات الثانوى المنازل , عيوب الثانوى المنازل





 

ايهما افضل ثانوي خدمات ام منازل
ايهما افضل ثانوي خدمات ام منازل

ايهما افضل ثانوي خدمات ام منازل





يبحث العديد من الطلاب والطالبات بعد اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية، عن تنسيق ثانوي المنازل، خاصة من يحصلون على مجموع أقل بكثير من مجموع تنسيق الثانوي العادي، فهي الطريقة الوحيدة التي تُمكنهم من الدخول إلى بعض الكليات والمعاهد، وفي مقابل ذلك يحرمون من كليات أخرى.

ايهما افضل ثانوي خدمات ام منازل , عزيزى الطالب إذا كنت تريد الدخول الى نظام الثانوى العام فلابد ان تسأل نفسك أولا قبل ان تقرر الدخول الى الثانوى العام هذا السؤال لماذا اريد أن أدخل الثانوى العام؟ إذا وجدت إجابة سريعة لهذا السؤال فأعلم أنك تستحق الدخول لهذا المجال أما إذا وجدت نفسك تفكر طويلا حتى تجيب على هذا السؤال فأنصحك بألا تفكر فيه أبدا وتبحث عن مجال أخر فى التعليم يناسب قدراتك.



ايهما افضل ثانوي خدمات ام منازل , أن تختار نظام الثانوى العام المنازل ولكن قبل أن تقرر الأختيار لابد أن يكون بداخلك رغبه ملحة لتحسين مستواك التعليمى ومستقبلك المهنى ، وأدعوك أن تلقى نظرة مره أخرى على مميزات وعيوب المنازل لتتأكد من كلامى قبل أن تأخذ القرار



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب ايهما افضل ثانوي خدمات ام منازل اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

ايهما افضل ثانوي خدمات ام منازل 1
ايهما افضل ثانوي خدمات ام منازل 1



الفرق بين الثانوي العام والمنازل والخدمات



الفرق بين الثانوي العام والمنازل والخدمات الثانوي العام : لابد أن يحصل الطالب علي مجموع في الاعدادية يؤهله للالتحاق به وفقا لقرار محافظته ويكون الطالب منتظما في المدرسة المنازل : في حالة إذا لم يحصل الطالب علي مجموع كبير يتقدم للمنازل ويحضر فقط أيام الامتحانات ولكنه في بداية كل عام يتواصل مع المدرسة وتخبره المدرسة بالبيانات المطلوبة كل عام وله نفس كليات الطالب المنتظم ونفس التنسيق. الخدمات : هو طالب يلتحق بالثانوي العام فترة مسائية بمصروفات وطبعا نفس كليات الثانوي العام ونفس التنسيق

الثانوية العامة الحصول علي الحد الادني للقبول التي تحدده كل محافظة علي حدي حسب أعداد الناجحين و مجموعهم الدراسة انتظام يتسلم الطالب تابلت 2. الثانوية الخدمات الطالب الذي لايستطيع الحصول علي الدرجة المؤهلة للالتحاق بالثانوية العامة يدخل خدمات بمصروفات و يسري علية في نهاية الدراسة نفس شروط تنسيق الثانوية العامة الدراسة انتظام فترة مسائية يتسلم الطالب تابلت



3. الثانوية المنازل في حالة عدم حصول الطالب علي مجموع مناسب و لا يستطيع دفع مصاريف الخدمات يستطيع المذاكرة من المنزل و يسري علية نفس شروط التنسيق يحضر ايام الامتحانات فقط لا يتسلم تابلت



 موضوعات متعلقة ب ايهما افضل ثانوي خدمات ام منازل   💗 💗



ماهو تنسيق ثانوى عام خدمات؟



كما ذكرت فى الفقرة السابقة ان تنسيق ثانوى عام خدمات يختلف كل سنة عن السنة السابقة لها على حسب الكثافة المطلوبة فى كل مدرسة داخل كل محافظة ، فيتم ملىء الاماكن الفارغة فى المرحلة الثانوية الجديدة عن طريق قبول الطلاب المنتظمين أولا وإذا كانت هناك أماكن فارغة أخرى يتم قبول طلاب الخدمات ثم طلاب المنازل وهكذا .

لكن من خلال الاعوام السابقة لتنسيق الخدمات تبين ان وزارة التربية والتعليم المصرية قد حددت فى هذة الاعوام تنسيق ثابت لطلاب الخدمات ليس ثابت من حيث الدرجات ولكن ثالبت بالنسبة لقبول الطلاب المنتظمين فكان يتراوح دائما مابين 30 أو 31 درجة اقل من تنسيق الطلاب المنتظمين بمعنى أنه إذا كان تنسيق الثانوى العام المنتظم 231 درجة مثلا فسيكون تنسيق الخدمات مابين 201 او 200 درجة على سبيل المثال حسب تنسيق كل محافظة.







ماهو نظام الثانوى العام الخدمات؟



الثانوى العام الخدمات هو نظام اتاحته وزارة التربية والتعليم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية ولم يحصلوا على مجموع يؤهلهم للدخول الى الثانوى العام المنتظم والذى يختلف تنسيقة فى كل سنة عن الأخرى وفى كل محافظة عن أخرى فى جمهورية مصر العربية.









مميزات الثانوى الخدمات



يحصل طالب الثانوى الخدمات على عدة مميزات عند إلتحاقه بهذا النظام ومنها أنه يحق له الحضور فى المدرسة مثل باقى الطلاب ولكن فى فترة مسائية غير الفترة الاصلية للطلاب المنتظمين، كما يحق له أيضا إستلام تابلت من الوزارة مثل باقى الطلاب يستطيع أن يستخدمه فى المذاكرة وأثناء الإمتحانات محمل عليه كل كتب الوزارة المقررة عليه.









عيوب الثانوى الخدمات



من أحد عيوب نظام الثانوى الخدمات هو الحضور فى الفترة المسائية فقط مما يصيب بعض الطلاب يفقد حماسهم للحضور والإستفادة من الشرح المجانى فى المدرسة ويلجأون بدلا من ذلك الى الدروس الخصوصية، ومن العيوب الأخرى أيضا فى هذا النظام هو إرتفاع قيمة المصروفت المطلوبة منهم حيث تتراوح قيمة المصروفات مابين 2000ج الى 2500ج على حسب كل محافظة.









مميزات الثانوى المنازل



تتضح لنا أول ميزه فى نظام الثانوى المنازل من خلال التنسيق حيث ان أى طالب تجاوز مرحلة الإعدادية بدرجة النجاح يستطيع الإلتحاق بالثانوى العام المنازل، الميزة الثانية ان طالب المنازل فى إمتحان شهادة الثانوية العامة تكون له نفس الأسئلة ونفس معيار التصحيح كما للطلاب المنتظمين بالضبط.

الميزة الثالثة أن طالب المنازل له حق دخول جميع الكليات المتاحة للطلاب المنتظمين بما فى ذلك الكليات العملية والعسسكرية أيضا ، الميزةا لرابعة طالب المنازل ليس مقيد بسن معين للدخول فى الثانوى العام فهناك أعمار تتجاوز الثلاثون عاما تلتحق بهذا النظام وتبدا فى الدراسة فى سن متأخر لتحسين مستواهم التعليمى.



الميزة الخامسة مسموح لطلاب المنازل الرسوب حتى أربع مرات رسوب على عكس الطلاب المنتظمين الذين غير مسوح لهم بالرسوب الا مرتين فقط خلال الثلاث سنوات وبعدها يتم تحويلهم الى نظام الثانوى المنازل مجبورين على ذلك ، الميزة السادسة أن طالب المنازل ليس مجبورا على الحضور الى المدرسة مثل باقى الطلاب المنتظمين مما يتيح له فرصة توفير الوقت للمذاكرة. الميزة السابعة يستطيع أى طالب منازل أن ينشىء حساب على بنك المعرفة المصرى مثل باقى الطلاب المنتظمين والذى يستطيع من خلاله الحصول على كل مصادر التعلم المتوفرة عليه مثل منصة ذاكر الأن والتى ستساعده فى تعويض حضوره فى المدرسة



عيوب الثانوى المنازل



العيب الاول هو عدم احقية طالب المنازل فى الحصول على جهاز التابلت المحمل عليه كتب الوزارة مثل باقى طلاب المنتظمين والخدمات مما يؤثر علية فى إمتحانات الاوبن بوك ، العيب الثانى هو عدم احقية طالب المنازل فى الحضور فى المدرسة والإستفادة من الشرح المجانى من المدرسين الموجودين بالمدرسة.

ولكن كما ذكرنا سابقا أن هذا العيب يستطيع طالب المنازل تعويضة عن طريق التسجيل فى بنك المعرفة المصرى والإستفادة من مصادر التعلم الموجودة عليه حيث ان به أكثر من طريقة لشرح المنهج سواء عن طريق الفيديوهات التعليمية او الشرح عن طريق الكتابة النصية او الدروس التفاعليه وحل الأسئلة والإختبارات .








اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top