الفرق بين عرب سات وبدر

سوف نتعرف علي : الفرق بين عرب سات وبدر , ايهما افضل عربسات ام نايل سات , طريقة استقبال قمر عربسات 30.5 درجة شرقا , ترددات ضبط القمر عربسات , كيفية تنزيل تردد واحد لكل قنوات عربسات , التردد الشبكي لقمر عربسات 2022 , ما هو خط طول قمر عربسات؟ , شرح ضبط قمر عربسات على الرسيفر 2022





 

الفرق بين عرب سات وبدر
الفرق بين عرب سات وبدر

الفرق بين عرب سات وبدر





حاليا يعد القمرين العربسات و النايل سات أحد الأقمار المشهورة في المنطقة العربية و مجاورها من التغطية ، كما يمكن أن نسميهما بالأقمار المعتمدة من طرف أغلبية القنوات العربية و هذا نظرا للموقع و هو معلوم و ثانيا للتغطية القمرية للمنطقة العربية ، و لكننا هذه المرة نبين أوجه الخلاف بين القمر الصناعي العرب سات و القمر الصناعي النايل سات.

الفرق بين عرب سات وبدر , قد لا يختلف معي الكثير حول تغطية القمرين الصناعيين العربسات و النايل سات فالعربسات يشمل مناطق عديدة من أوروبا و سمال افريقيا و الشرق الأوسط كما أن اشارته تغطي بعض الدول كإيران مثلا.



الفرق بين عرب سات وبدر , أما فيما يتعلق بالقنوات التلفزيونية للقمر الصناعي عربسات و الذي يحمل قمرين هما بدر 6 و بدر 4 فيقدر عدد قنواته التفلزيونية و الاذاعية بـ 624 قناة و اذاعة و بتاريخ 17 جانفي 2010.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب الفرق بين عرب سات وبدر اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

الفرق بين عرب سات وبدر 1
الفرق بين عرب سات وبدر 1



ايهما افضل عربسات ام نايل سات



كل قمر وله ما يميزه وما يعيبه .. قمر نايلسات يحتوي على قنوات اكثر من قمر عربسات ولكنه ايضاً يحتوي على قنوات بدون رقابة ..

قمر عربسات اقل نوعاً بعدد القنوات .. ولكنه يتميز برقابة اكبر على القنوات .. ويتميز ايضاً قمر عربسات بترتيب القنوات بحسب الترددات على عكس النايلسات الذي يكون فيه الترتيب بشكل عشوائي



لكل قمر مزايا وعيوب عربسات قلة القنوات ومعظمها حكومية ومراقبة نايل سات كثرة القنوات والتنوع ولكن مشكلتها وجود قنوات غير مراقبه ومشبوهة من وجهة نظري نايلسات افضل ، قنوات كثيرة ومتجددة كل فترة تنزل قنوات جديدة



 موضوعات متعلقة ب الفرق بين عرب سات وبدر   💗 💗



طريقة استقبال قمر عربسات 30.5 درجة شرقا



أولا نقوم بإستقبال قمر بدر 26 درجة شرقا ( قمر عربسات العادي )

القمر نستقبله في المدار 26 شرقا بأفضل اشارة و التردد القوي هو خاص بباقة أبو ظبي للإعلام 11804/V/27500 ثانيا و بعد إستقبالنا لتردد باقة أبوظبي جيداً نقوم بربط صواميل الطبق الرابطة لأعلى وأسفل جيداً ونتركه يتحرك يمين ويسار , لكن لانحركه الآن ونتركه على حالته الى بعد ادخال التردد التالي 12526/V /27500 , هو خاص بقناة IMN العراقية



ثالثا بعدها وأنت خلف الطبق تحركه لليسار قليلاً بمسافة قدرها من 4 إلى 8 سنتيمتر فقط بمعنى اوضح يكون الطبق في اتجاه الجنوب نقوم بحريكه يمينا و نحن دائما خلف الطبق مع ترك اعيننا على الريسرفر فقد تظهر الإشارة في أي لحظة بعد ظهور الإشارة على هذا التردد نقويها جيداً ونعمل بحث حتى تظهر لنا قناة العراقية IMN ونقوم بتقوية إشارتها لأقصى حد بواسطة تحريك الطبق لأعلى وأسفل ويمين ويسار حتى تصل لأقوى إشارة في القناة وهنا تنتهي خطوة إستقبال القمر فنقوم بربط الطبق وتثبيته في مكانه تماماً و مبروك عليك القمر و قناة إريتريا2



ترددات ضبط القمر عربسات



قمر عربسات تردد 11996. معامل ترميز 27500. معدل التصحيح ¾ أفقي. تردد 11976. معامل ترميز 27500. معدل التصحيح ¾ رأسي.

قمر هوت بيرد تردد 12149. معامل ترميز 27500. معدل التصحيح ¾ القطبية رأسي أو عمودي. تردد 12692. معامل ترميز 27500. معدل التصحيح ¾ القطبية أفقي.



قمر نايل سات تردد 12034. معامل ترميز 27500. معدل التصحيح ¾ أفقي. تردد 11900. معامل ترميز 27500. معدل تصحيح ¾ رأسي.



كيفية تنزيل تردد واحد لكل قنوات عربسات



جميعنا يعلم أن كل الأقمار الصناعية لابد وأن يتم لها عمل صيانة وتحديث، وهذا ما قامت به عربسات والتي عملت على إطلاق تردد جديد عُرف باسم التردد الشبكي أو السحري يعمل على مشاهدة القنوات المُختلفة الحديث ممّا أدى إلى زيادة الطلب للحصول عليه، وبالإشارة إلى شرح ضبط قمر عربسات على الرسيفر 2022 نأتي الآن إلى تحديد طريقة لمعرفة قنوات عربسات الحديثة عن طريق تنزيل تردد واحد فقط وذلك على النحو التالي:

يجب قبل أي شيء التأكد من أن طبق الدِشّ أو الستالايت قد تم تركيبه بشكل جيد وصحيح. الآن قم بإدخال المعلومات أو البيانات الآتية عند تنزيل التردد وهي:



اسم القمر الصناعي: عربسات. رقم التردد: 11998. معدل الترميز: 27500. معدل معامل تصحيح الخطأ: ¾. الاستقطاب: رأسي.



التردد الشبكي لقمر عربسات 2022



كما يمكن التعرف على الموقع المداري والتردد الشبكي المتعلق بقمر عربسات بالخطوات التالية: 1- قمر عربسات 1 الموقع المداري 26 شرقًا، تردد شبكي 11727. معامل ترميز 27500. معدل تصحيح ¾ أفقي. أعلى قوة تردد لاستقبال قمر عربسات 11747. معامل ترميز 27500. معدل تصحيح ¾ عمودي.

2- قمر عربسات 2 موقع مداري 30 شرقًا، تردد شبكي لا يوجد. أعلى قوة تردد لاستقبال قمر عربسات 12662. معامل ترميز 72500. معدل تصحيح ¾ عمودي.







ما هو خط طول قمر عربسات؟



يوجد عربسات بدر 4 عند خط طول 32.5 درجة شرقاً في تعريفه للمرة الأولى ويتم بعد ذلك عرض خط الطول وخط العرض لمركز الخريطة جنبًا إلى جنب مع طبق القمر الصناعي الذي يشير إلى زوايا السمت والارتفاع والاستقطاب، أما عربسات 5A فيوجد عند خط الطول 30.5 درجة شرقا وهذه الأكثر شيوعا واستخداما.

قمر عربسات الصناعي الممتاز ذو التغطية الواسعة بدر 4 يضم قنوات إخبارية إقليمية ودولية من الدرجة الأولى تعمل على عربسات بدر 4 بتردد 11996 ميغاهيرتز. تمتلك عربسات وتشغل خمسة أقمار صناعية، في 3 مواقع مدارية، 20 درجة، 26 درجة، 30.5 درجة شرقاً وهي: عربسات 5 ج (20 درجة شرقاً)، بدر 4 (32.5 و 26), بدر 5 وبدر 6 (26 درجة شرقاً)، عربسات 5A (30.5 درجة شرقا).







شرح ضبط قمر عربسات على الرسيفر 2022



شرح ضبط قمر عربسات على الرسيفر 2022 بإمكانك القيام بضبط قمر عربسات وتهيئة البرمجة حتى تستطيع استقبال القنوات المختلفة وأحدثها وذلك على النحو التالي: أولًا: قم بالدخول على لوحة التحكم لجهاز الرسيفر أو لجهاز الاستقبال. ثانيًا: عليك أن تختار قسم التركيبات المحتوي على المعلومات الخاصة بضبط القمر الصناعي عربسات، وكذلك ضبط الترددات وكافةً الأمور الخاصة بالقمر عربسات.

ثالثًا: يمكنك الآن الضغط على زر ضبط القمر الصناعي، وبعدها الضغط على زر لونه أصفر أو أحمر “إضافة”، ويراعى أن لون الزر قد يختلف من جهاز إلى آخر وبإمكانك أيضًا النظر لأسفل الشاشة لكي تعرف لون الزر الصحيح. رابعًا: قم بإدخال الموقع المداري لقمر عربسات، وبعد ذلك إدخال التردد الشبكي واختر أعلى تردد يمكنك من خلاله استقبال القمر عربسات بشكل واضح. أخيرًا يمكنك أن تقوم بالبحث عن القمر الصناعي وتحميله ضمن العديد من الأقمار التي توجد على الرسيفر الخاص بك، ومن ثم تستطيع أن تقوم بالبحث عن كلًّ الترددات التي تم تنزيلها مع قمر عربسات.








Scroll to Top