الخزامى والسدر للشعر

سوف نتعرف علي : الخزامى والسدر للشعر , أضرار الخزامى للشعر , تجربتي مع الخزامى للشعر , فوائد الخزامى للشعر , فوائد الخزامى للشعر الجاف , فوائد الخزامى للشعر مع الحناء , بخاخ الخزامى وإكليل الجبل للشعر , بخاخ الخزامى للشعر





 

الخزامى والسدر للشعر
الخزامى والسدر للشعر

الخزامى والسدر للشعر





يعمل السدر على جعل الشعر أقوى، فهو يقوي جذوره والبصيلات الضعيفة ويجعله أكثر صحةً وحيويةً. يعطي السدر الشعر لمعاناً وبريقاً وجمالاً ويعمل على زيادة كثافته واكتماله. يساعد السدر على تعزيز بصيلات الشعر من الجذور حتى الأطراف ليصبح أكثر كثافةً وحجماً. فوائد السّدر للجسم يعالج اضطرابات المعدة بأشكالها، كالإمساك والحرقة بالإضافة إلى الأوجاع الشديدة فيها

الخزامى والسدر للشعر , 1 ملعقةزيت الخزامي. 1 ثمرة بصل. نضع الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ويغطى بالغطاء البلاستيكي لكي يحافظ على رطوبة الشعر، ومن ثم يغسل جيدًا بالماء الدافئ 1 ملعقة من الخزامى. 1 ثمرة من البصل الأحمر. 2 فص ثوم من الثوم الأحمر. طريقة الاستخدام: أولا نقوم بوضع كافة المكونات في 3 أكواب من الماء المغلي. يترك الخليط حتى يبرد تماماً. يطبق الخليط على الشعر ويترك حتى مرور ساعة. يغسل الشعر بالماء والشامبو الخاص. يتم ترطيب الشعر بعد ذلك. 6- خلطة السدر المطحون والحناء لتكثيف الشعØ



الخزامى والسدر للشعر , كما قلنا فى البداية أن السدر له من الفوائد ما لا يعد ولا يحصى فعند إستعماله للشعر فأنه يساعد في تطويل الشعر ويزيد من كثافته ويقضى على القشرة، وهو بالفعل مفعوله فى تطويل الشعر ممتاز ومن تعانى من تساقط الشعر عندما تقوم بإستعمال السدر ستنسى تماما هذا الامر ولن يتساقط شعرها أو على الأقل ستقل نسبة سقوط الشعر ومع الوقت ستجد أن أى فراغات موجوده فى الشعر



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب الخزامى والسدر للشعر اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

الخزامى والسدر للشعر 1
الخزامى والسدر للشعر 1



أضرار الخزامى للشعر



عدم استخدام الكثير من زيت الخزامى للشعر، واستعماله من دون تخفيفه حتى تتجنب تهيج جلد فروة الرأس.

على الرغم من تخفيف زيت الخزامى إلا أن بعض الأشخاص قد يعانون من طفح جلدي أو التهاب في الجلد، بحيث يدل ذلك على وجود حساسية لديك تجاه زيت الخزامى لذلك يجب الانتباه عند الاستخدام على الشعر مباشرة



عند استخدام زيوت الخزامي للشعر يجب الابتعاد عن منطقة العين وغسلها على الفور بالماء البارد في حال دخولها على طريق الخطأ، ولا تنسى مراجعة الطبيب في حال حدوث أي اثار جانبية أخرى.



 موضوعات متعلقة ب الخزامى والسدر للشعر   💗 💗



تجربتي مع الخزامى للشعر



تجربتي مع عشبه الخزامي للشعر أشاركها ليستفيد منها الجميع، عشبه الخزامي للشعر أو اللافندر هي عشبه مفيدة جدا وغنية بالخصائص العلاجية وتم استخدامها منذ قديم الأجل لفوائدها الكثيرة، عشبه الخزامي منها القدرة على تحسين المزاج بشكل كبير. وعلاج الأرق ، والصداع النصفي ، والتوترات العصبية وزيت عشبه الخزامي يستخدم للبشرة والشعر فهو يعزز نمو الشعر بشكل كبير ويعمل على منحك شعر رائع وصحي.

تقول إحدى السيدات ” لكل من تعاني من مشاكل الشعر لا داعي للهم والتفكير فالحل موجود في عشبه الخزامي التي تعتبر علاج لحل جميع مشاكل الشعر وبدون مبالغه فعلا عشبه رائعة والتجربة خير برهان ودعي الخلطات الممزوجة بالكيماويات وابدئي من جديد واهتمي بشعرك بطريقة مضمونة وطبيعية ، وعن تجربتي معه فإنه يمنح الشعر لمعة رهيبة ويوقف التساقط ويعتبر مغذي كامل لفروه الرأس ويكثف الشعر ويقويه ويطوله ويعالج الشعر الأبيض(الشيب) بمداومة الاستعمال وينعم الشعر بطريقة طبيعية ويقضي على القشرة بشكل نهائي “



وتضيف أخرى ” عشبه الخزامي عشبه رائعة لقد حولت شعري تماما وبفضلها توقفت عن فرد شعري بالطرق المؤذية وحافظت عليه من التقصف والتلف بالرغم من أني استخدمتها مرتين فقط “ وتقول أخرى ” أنني ودعت الصبغات الكيماوية وطرق فرد الشعر المؤذية بعد استخدام عشبه الخزامي وتعتبر أفضل استفادة من الطبيعة للشعر “ وتضيف فتاة أخرى ” لقد تعب شعري من كثرة الخلطات والكيماويات الضارة وأصبح ناعما وكثيفا وزاد طوله بشكل كبير، أنصح الجميع بهذه العشبه الرائعة”



فوائد الخزامى للشعر



أحد أشهر الاستخدامات الشائعة في الوقت الحالي للخزامى هو استخداماته للشعر، حيث يلجأ الكثير من الأشخاص لشراء الخزامى بأشكاله المختلفة ومنها زيت الخزامى لهذا الغرض. وإليك بعض فوائد الخزامى للشعر: يحفز نمو الشعر: فقد أوجدت دراسات تمت على الفئران أنّ استخدام زيت الخزامى يساعد في نمو الشعر بشكل أسرع وأكثر كثافة.

يمنع تساقط الشعر: قد يقلل زيت الخزامى تساقط الشعر الناتج عن مرض الثعلبة البقعيّة (Alopecia areata) أحد أمراض المناعة الذاتية الّذي يهاجم فيه الجسم بصيلات الشعر.



يمتلك خصائص مضادة للميكروبات: يمنع زيت الخزامى نمو البكتيريا والفطريات، لذا عند تطبيقه على الشعر أو فروة الرأٍس قد يساعد في منع القشرة والحكّة والالتهابات في فروة الرأس. يساعد في التخلّص من القمل: حيث أنّ زيت الخزامى قد يساعد في تجنّب القمل أو قتله عند وجوده.



فوائد الخزامى للشعر الجاف



تساعد تلك الأزهار على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد على إصلاح تلف الشعر الجاف والضعيف والمتساقط، بالإضافة إلى ذلك فإن تلك النبتة الجميلة لها انعكاس إيجابي على نفسية الفرد مما يمثل انعكاسه على صحة الشعر. تساعد نبتة الخزامي على ترطيب فروة الرأس، ويساعد على تطهيرها وتنظيفها من الفطريات التي قد تتسبب في ظهور القشرة، لذلك نجد أن النبات يقوم بعلاج قشرة الشعر و الحكة التي تنتج عنها. يعالج نبات الخزامي مرض الثعلبة، الذي يتسبب في فقدان كمية كبيرة من الشعر، فيساعد الخزامي على إنبات بصيلات شعر جديدة، مما يساعد على ملئ فراغات الشعر.

يعالج أمراض الحساسية التي تصيب فروة الرأس، والتي تتسبب في ظهور طفح جلدي، أو حكة، أو احمرار. يمنح الشعر مظهر حيوي ولامع. يغذي فروة الرأس، والشعيرات من الجذور وحتى الأطراف، مما يزيد من كثافة الشعر، وقوته.



يساعد على تطويل الشعر عند الحرص على استخدامه باستمرار. يؤخر من ظهور الشعر الأبيض، كما يساعد في القضاء على الشيب في حالة وجوده، ولكن ذلك ربما يحتاج إلى بعض من الوقت. يساعد على فرد الشعر، والتخلص من التجاعيد.



فوائد الخزامى للشعر مع الحناء



هناك العديد من فوائد الخزامى للشعر مع الحناء والتي يمكن التعرف على أبرزها في النقاط التالية: يساعد خليط الخزامى مع الحناء في زيادة كثافة الشعر وملء الفراغات التي تصيب فروة الشعر. يساعد في حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس وما بها من أشعة فروق بنفسجية تؤثر على جودة الشعر وحيويته. يعمل الخليط على علاج التهابات فروة الشعر والجلد.

يساعد في القضاء على الفطريات والبكتيريا الضارة التي تنمو على الجلد والفروة. يقضي الخليط على قشرة الشعر بشكل سريع ونهائي. يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجلد والبشرة ومن ثم زيادة وصول الدم المحمل بالغذاء والأكسجين إلى أصول وجذور الشعر وتقويتها. يساعد في زيادة طول الشعر وفرده. يعمل على علاج التقصف الذي يصيب الشعر بسبب الجفاف أو التعرض لعوامل الطقس المؤثرة عليه.



يساعد اللافندر مع الحناء على علاج الصلع ومشكلة تساقط الشعر والتي تصيب الرجال والنساء. يعالج الخليط مرض الثعلبة والتي تظهر على شكل فراغات دائرية في الشعر في مناطق مختلفة من فروة الرأس. يساعد في القضاء على الشعر الأبيض ويعمل على إكساب الشعر اللون الطبيعي له. يعمل الخليط على علاج الجروح والالتهابات التي تصيب فروة الرأس ويسرع من تجديد ونمو الخلايا والأنسجة الجديدة في فروة الرأس.



بخاخ الخزامى وإكليل الجبل للشعر



بخاخ اللافندر وإكليل الجبل للشعر كثيرة هي الوصفات الطبيعية المفيدة للشعر، منها ما يرتكز على الزيوت، أخرى على الفواكه، وكذلك الأعشاب. قائمة وصفات الأعشاب طويلة لغنى هذه الأخيرة بخصائص تفيد الشعر وتجعل منه أكثر صحة ورونقاً، خاصة أنه تاج جمال كل امرأة ترغب بإطلالة كاملة لا تشوبها شائبة. من بين هذه الأعشاب الكثيرة، اثنتان، إكليل الجبل واللافندر أو الخزامى، يمكن جمعهما في وصفات تختلف طريقة إعدادها، لكن الفائدة تكاد تكون واحدة، وهي شعر صحي، لامع، قوي وحيوي. في هذا المقال سنذكر فوائد كل من هاتين العشبتين للشعر وطريقة إعداد بخاخ من اللافندر وإكليل، فهو بمثابة تونر للشعر.

بخاخ اللافندر وإكليل الجبل هناك طرق عدة لإعداد بخاخ اللافندر وإكليل الجبل، وهي كالتالي: الطريقة الأولى • توضع حفنة من أوراق إكليل الجبل وأخرى من أزهار اللافندر في وعاء يحتوي على كمية مناسبة من الماء على النار حتى الغليان. • يترك منقوع إكليل الجبل واللافندر حتى يصبح فاتراً. • يسكب في زجاجة ذات غطاء بخاخ ويرش منه على الشعر أو يشطف به الشعر بعد غسله بالشامبو. • يمكن تركه على الشعر دون شطفه ثانية.



الطريقة الثانية • توضع حفنة من أوراق إكليل الجبل في كمية مناسبة من الماء على النار حتى الغليان. • يترك جانباً حتى يبرد، ثم يسكب في زجاجة ذات غطاء بخاخ. • تضاف بضع قطرات من زيت اللافندر، ثم ترج الزجاجة. • يرش منه على الشعر يومياً.



بخاخ الخزامى للشعر



بخاخ الخزامى للشعر يعتبر الخزامى أو اللافندر من النباتات العطرية ذات الرائحة الجميلة, و الخزامى ذو لون بنفسجي جميل و يزرع في الكثير من أنحاء العالم و خاصة في فرنسا, و يتم عمل مغلي الخزامى أو منقوع الخزامى بكل سهولة في المنزل ليصبح لدينا بخاخ الخزامى للشعر, و تتعدد تجارب تونر الخزامى و بحسب هذه التجارب فإن الخزامى يحتوي على العديدي من الفوائد للشعر سنأتي على ذكرها بمشيئة الله.

فوائد الخزامى للشعر يحتو نبات الخزامى أو اللافندر على العديد من الفوائد المتعلقة بالشعر و من بين هذه الفوائد ما يلي: يعمل اللافندر على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ما يؤدي الى تقوية الشعر و الحد من تساقطه و تعزيز صحة الشعر, كما تعمل عى تغذية فروة الرأس و بصيلات الشعر. يعمل على علاج مرض الثعلبة و تساقط الشعر كما يساهم في ملء الفراغات الخالية من الشعر. يعمل على تطهير فروة الرأس من الفطريات و العديد من المواد الضارة و علاج القشرة و الحكة و الحساسية التي قد تصيب الرأس. يعمل على ترطيب فروة الرأس. تعمل على زيادة الحيوية و اللمعان في الشعر. تعمل نبتة الخزامى على زيادة طول الشعر خلال فترة قصيرة في حال الاستمرار على استخدامه. تساهم مع الوقت على التخلص من الشيب الذي يصيب الشعر و تأخير ظهوره. تساهم في فرد الشعر و تنعيمة و التخلص من التجاعيد في الشعر.



طريقة عمل بخاخ الخزامى للشعر المكونات: نصف كوب من الخزامى. عدد أربعة أكواب من الماء. طريقة التحضير: يتم غلي الماء و الخزامى على النار. نقو بعدها بوضع الوصفة في علبة بخاخ. يتم تطبيق الوصفة على كامل الشعر لمدة 20 دقيقة. بالامكان اضافة ملعقة صغيرة من زيت الخزامى الى الوصفة لزيادة صحة الشعر.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top