أيهما أفضل من أجل الإستجمام شرم الشيخ أم طابا

سوف نتعرف علي : أيهما أفضل من أجل الإستجمام شرم الشيخ أم طابا , أهم المعالم السياحية بالغردقة , , كم تبعد شرم الشيخ عن الغردقة , ايهما افضل الساحل الشمالي أم شرم الشيخ , أماكن الخروج في دهب , ايهما افضل شرم الشيخ ام الغردقة ؟ , ايهما افضل دهب أم شرم الشيخ





 

أيهما أفضل من أجل الإستجمام شرم الشيخ أم طابا
أيهما أفضل من أجل الإستجمام شرم الشيخ أم طابا

أيهما أفضل من أجل الإستجمام شرم الشيخ أم طابا





منطقه طابا قد تكون ليست افضل من شرم الشيخ ولكنها منطقه سياحيه هامة وتوجد في محافظه جنوب سيناء على راس خليج العقبه وتبعد عن شرم الشيخ 240 كيلو متر من الشمال وهي منطقه معرضه للسيول وقد تعرضت للدمار وتضررت الفنادق والمباني و ولهذا السبب قد تكون منطقه شرم الشيخ افضل للسائحين ولكن منطقه الطيبه منطقه جميله يوجد بها منصه العلم و هي نصب تذكاري كما يوجد فيها محميه طابا ووادي ملون وخليج فيورد و جزيره فرعون وجميعها اماكن جميله وايضا مدينه شرم الشيخ مدينه جميله جدا وتمتاز بشاطئها الجميل وفنادقها الواسعه المرفهه

أيهما أفضل من أجل الإستجمام شرم الشيخ أم طابا , من وجهة نظري الأفضل من أجل الإستجمام هي شرم الشيخ وليس طابا لأن شرم الشيخ تتميز برحلاتها البرية والبحرية والتسوق والحفلات وإمكانية الغوص فيها والرحلات بالقوارب والبعض تحدث عن أنه لا يوجد شبه مقارنة بين شرم الشيخ وبين طابا فشرم الشيخ أفضل بكثير من طابا من حيث المناخ والراحة والإطمئنان والأمان كذلك.



أيهما أفضل من أجل الإستجمام شرم الشيخ أم طابا ,



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب أيهما أفضل من أجل الإستجمام شرم الشيخ أم طابا اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

أيهما أفضل من أجل الإستجمام شرم الشيخ أم طابا 1
أيهما أفضل من أجل الإستجمام شرم الشيخ أم طابا 1



أهم المعالم السياحية بالغردقة



1_ منطقة كارلوس من أجمل مناطق الغوص في الغردقة لما تحتوي عليه من شعاب بأشكال مختلفة وغابات مرجانية وأسماك نادرة أبرزها قرش المطرقة. وتتكون الشعاب هناك من برجين عمق الوادي بينهما يبلغ حوالي 16م.

2_ مكادي باي منتجع سياحي أنشئ عام 2015م بالمدينة. ويقع المنتجع بمسافة تبعد 35 كم عن جنوب وسط الغردقة. يتميز هذا المنتجع بسطوع الشمس فيه طوال العام. كما تتسم شواطئه ببياض الرمال الطبيعية، ويتمتع بحره بحالة من الصفاء. ويضم مكادي باي أشهر المطاعم العالمية التي تقدم أطباق إيطالية ويابانية وآسيوية وفرنسية.



3_ الجونة أنشئت الجونة عام 1990م. وبعدما تدخلت شركة “أوراسكوم” المملوكة إلى عائلة ساويرس لتطويرها ضمت أهم المنتجعات السياحية. وتعد المدينة الأقرب لكافة المرافق الأساسية، فتبعد بمسافة 22كم عن مطار الغردقة الدولي، وبمسافة 470 كم عن القاهرة. وتحتوي الجونة على 6 أحياء أساسية تفصل بينها مساحات مائية. ومن أبرز هذه الأحياء مارينا تاون والمتوسطي والجولف والنوبي والهضبة والإيطالي.



 موضوعات متعلقة ب أيهما أفضل من أجل الإستجمام شرم الشيخ أم طابا   💗 💗















كم تبعد شرم الشيخ عن الغردقة



تبلغ المسافة بين شرم الشيخ والغردقة 117 كيلومتر وفقًا لخرائط جوجل، والوسيلة المُتبعة لبلوغ أحد المدينتين هو السيارة أو التاكسي.

كم تبعد شرم الشيخ من الغردقة برًا : تبلغ المسافة بينهم 117 كيلومتر على الطريق الموضح بالخريطة السابقة. كم ساعة بين شرم الشيخ والغردقة بالسيارة : تبلغ المسافة المُستغرقة بالسيارة بين المدينتين 3 ساعات ودقيقتين. كم ساعة بين شرم الشيخ والغردقة بالتاكسي : تبلغ المسافة بتاكسي مُستئجر المسافة ذاتها بالسيارة عبر الطريق وهو 3 ساعات.







ايهما افضل الساحل الشمالي أم شرم الشيخ



الافضل بين شرم الشيخ او الغردقة ام الساحل الشمالي ام مرسى علم؟؟ اذا بحصوص الجو الساحل الشمالي تتراوح درجات الحرارة في شهر 7 من 22 الى 30 درجة اما شرم الشيخ تتراوح دراجات الحرارة مابين 39 الى 30 درجة تقريبا بخصوص الساحل اذا عندك قرية في الساحل تعرفها بجمالها ونظافتها بيكون احسن ولكن الساحل لايوجد به شي بحر وحوض فقØ

تتميز شرم الشيخ بالشعب المرجانيه وبأن أغلب روادها من الأوربيين بينما رواد الساحل الشمالى بمصر من الطبقه المتوسطه والراقيه المصريه قريه مراقيا هى أقدم قرى الساحل الشمالى وهى حاليا فى مرحله تجديد ولا أنصح بها حاليا تتميز مارينا بمتاجرها ومطاعمها ومقاهيها وحركه السير بها اذ يأتى رواد القرى السياحيه الأخرى للسهر بها ليلا ومن ثم هى ممتعه جدا ليلØ شرم الشيخ تتنوع بها الرحلانت البحرية وهناك العديد من البلاامج والرحلات مثل رحلة جزيرة تيران ومحمية راس محمد وجلاس بوت شرم الشيخ والبانان بوت ورحلات البراسيلنج ماذا يحدث إذا امتدت المرتفعات بطول الساحل الشمالي لمصر سُئل يناير 15، 2019 بواسطة مجهول 1 إجابØ



شرم الشيخ. تعتبر شرم الشيخ عبارة عن مدينة (منتجع) تقع على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة سيناء في مصر، ويُشار إليها باسم خليج سليمان، وقد اكتسبت هذه المدينة أهمية حديثة نظراً لموقعها الاستراتيجي على المدخل الضيق لخليج العقبة، والذي يقع على بعد 23 كيلومتراً شمال شرق خليج. الافضل بين شرم الشيخ او الغردقة ام الساحل الشمالي ام مرسى . ايهما افضل شرم الشيخ ولا الغردقة. سُئل يوليو 28، 2015 بواسطة مجهول. 0 إجابة 46 مشاهدة دليلك للأستمتاع بـ سفرية الساحل الشمالي : الساحل الشمالى من احلى الاماكن الموجودة فى مصر الان لانة يطل على البحر الابيض المتوسط والبحر فى الساحل الشمالى مختلف عن الاسكندرية فى نقاء مياهة و سحر شواطىء ورملته الناعمة وايضا القرى فى الساحل كتير جدا مختلفة ومميزة



أماكن الخروج في دهب



جنوب سيناء حباها الله بطبيعة خلابة وشواطئ تمتد على مسافة 600 كيلو متر ومناطق للغطس وشعاب مرجانية ليس لها مثيل في الشرق الأوسط تجذب السائحين إليها خاصة بمدينتي شرم الشيخ ودهب. ويتبادر إلى الذهن فور ذكر جنوب سيناء، مدينة شرم الشيخ فقط، ويظن البعض أن من يتولى مسئولية المحافظة يهتم فقط بشرم الشيخ، وهذا ما نفاه المحافظون السابقون والمحافظ الحالي اللواء خالد فوده الذي أكد أنه محافظا لجنوب سيناء وليس شرم الشيخ، وأن مدن المحافظة الثماني كل منها له رونق وجمال وطبيعة تختلف عن الأخرى فمدينة سانت كاترين مثلا رغم بعدها عن البحر ولكن تتميز بالسياحة الدينية وطبيعة الوديان والجبال الشاهقة الساحرة.

وفقًا للباحثين، تعد الشعاب المرجانية في البحر الأحمر من أكثر المناطق تكيفا في مواجهة تغير المناخ. كما تتميز دهب بالحياة البرية المنعزلة والمحمية البحرية في رأس أبو جالوم، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق الجمال والقوارب. كما تشتهر بـ البلو هول أو الثقب الأزرق وهي حفرة غوص في البحر يزيد عمقها عن 300 قدم وهى مشهورة بين الغواصين، لكن عليك أن تكون حذرا لأن هذا الموقع غير صالح سوى للغواصين المحترفين.



كما توفر دهب مجموعة واسعة من خيارات الفنادق الفاخرة أو الاقتصادية، ويمكن دعم المجتمعات المحلية عن طريق حجز إقامة في أحد المعسكرات المملوكة للبدو. وليس بجديد ما ذكره الموقع عن مدينة دهب فطبيعة الطقس بدهب تختلف عن باقي المدن حيث تمتاز باعتدال مناخها وسرعة الرياح بها تساعد على ممارسة رياضة التزحلق على المياه.



ايهما افضل شرم الشيخ ام الغردقة ؟



غالبا ما يتبادر الى ذهنك هذا السؤال عندما تقرر السفر لقضاء علطة صيفية وفى هذه الحالة نفاضل بين افضل المدن الساحلية بمصر وفى المقدمة تاتى مدينة شرم الشيخ والغردقة ولكن هنا تاتى الحيرة ونتسائل ايهما افضل شرم الشيخ ام الغردقة ؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

مقارنة الغردقة شرم الشيخ السعر أسعار فنادق الغردقة أغلى نسبيا من شرم الشيخ. الاسعار اصبحت فى متناول الجميع رخصيه نوعا ما بالمقارنة بالغردقة. الشواطئ تتميز الغردقة بشواطئ رملية وبتواجد العديد من الشواطئ الرائعة مثل شاطئ جزيرة الجفتون واورنج باى. شرم الشيخ تغلب الطبيعة الصخرية على شواطئها ولكن توجد بعض الشواطئ الرملية. المنتجعات تتميز الغردقة بمنتجعات شهر العسل وخاصة منطقة سهل حشيش. وايضا يوجد بها جميع الاختيارات المناسبة لكل افراد العائلة. يوجد بشرم فنادق ومنتجعات مناسبة لكل افراد العائلة ويتوافر ايضا منتجعات شهر العسل بمنطقة الغرقانة التى تتميز بالهدوء والطبيعة الجذابة. اماكن الخروج يتوافر بالغردقة العديد من أماكن الخروج والسهر ويوجد بها أشهر مولات يمكنك التسوق بها وقضاء اوقات ممتعه خاصة فى سنزو مول الغردقة. يتوافر بشرم الشيخ اماكن ترفيهة واماكن سياحية عديدة لا تحصى وتعد الافضل فى هذه النقطة فيوجد بها الكثير من الاختيارات. انسب وقت للزيارة تعتبر الغردقة مقبوله فى فصل الصيف والشتاء ايضا. يفضل زيارة شرم الشيخ فى فصل الشتاء فتتميز بالجو المعتدل والدافئ شتاءا. ولكن حر جدا فى فصل الصيف. رحلات بحرية تنحسر الرحلات البحرية فى الغردقة على رحلة جزيرة الجفتون والاستمتاع بالشاطئ. ورحلة جلاس بوت الغردقة. شرم الشيخ تتنوع بها الرحلانت البحرية وهناك العديد من البلاامج والرحلات مثل رحلة جزيرة تيران ومحمية راس محمد وجلاس بوت شرم الشيخ والبانان بوت ورحلات البراسيلنج.







ايهما افضل دهب أم شرم الشيخ



شرم الشيخ افضل من دهب لانها بها العديد من الفنادق الفخمة والتي تمتاز بالخدمات الفندقية الممتازة كما ان جوها جميل ومعتدل وهي تعتبر من المدن السياحيه في مصر.

اصبحت مدينة شرم الشيخ فى الاونه الاخيرة من افضل الوجهات السياحية فى مصر لما يتوافر بها من مقومات. يوجد بها العديد من المنتجعات السياحية المتنوعة والتى تناسب جميع الاختيارات فتبدأمن فئة 3 نجوم حتى 5 نجوم وايضا يتوافر بها أفضل اماكن للفسح والخروجات والتى سنتعرف عليها فى الفقرة التاليه.



اماكن الخروج فى شرم الشيخ شرم الشيخ مليئة بالمناطق السياحية المناسبة للتنزه والخروج ليلا وقضاء اوقات عائلية مميزة بالاضافة الى المحميات الطبيعية الرئعة مثل: السوق القديم. سوهو سكوير. خليج نعمة. محمية راس محمد. منطقة خليج نبق. وكل منطقة من هذه المناطق عالم مختلف مليئة بالحيوية وذو طابع خاص فالسوق القديم يأخذك الى عبق التراث المصرى ورائحة التوابل المصرية المنتشرة بالمكان والمشغولات اليدوية ذو الطابع البدوى الشهير، وسوهو سكوير يأخذك الى عالم اوروبى بطابع حضارى مختلف تكسوة الاضواء ليلا بشكل ملفت لانتباه. وخليج نعمة هو القلب النابض لمدينة شرم الشيخ ويتميز بالممشى السياحى الشهير ملئ بالمحلات والبازارات والكافيهات وايضا توجد به العديد من اماكن التنزة مثل جنينة مول.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top