أفضل تقنية لإزالة آثار حب الشباب

سوف نتعرف علي : أفضل تقنية لإزالة آثار حب الشباب , كريم لازالة آثار حب الشباب في اسبوع , ماسك لإزالة آثار حب الشباب , علاج ندبات الوجه طبيعيا , حقن ندبات حب الشباب , خلطة لإزالة آثار حب الشباب من أول استعمال , الليمون لاثار حب الشباب تجربتي , اثار حب الشباب تجربتي





 

أفضل تقنية لإزالة آثار حب الشباب
أفضل تقنية لإزالة آثار حب الشباب

أفضل تقنية لإزالة آثار حب الشباب





الأسوأ من الإصابة بحب الشباب هو تلك الآثار المزعجة التي تخلفها في بشرتنا، تعددت الطرق المستخدمة في التخلص من آثار حب الشباب ، اليكم أفضل تقنية لإزالة آثار حب الشباب. التقنية الاولى : الفراكشنل ليزر علاج لآثار حب الشباب عن أهمية تلك التقنية فى علاج آثار حب الشباب، يوضح استشارى الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر الدكتور محمد لطفى الساعى، أن تقنية الفراكشنال ليزر تعد بمثابة ثورة حديثة وأسلوب متطور وأمن لصنفرة البشرة وعلاج آثار حب الشباب، ومع ظهور التقنية الأحدث وهى الفراكشنال ليزر CO2 أو ليزر ثان أكسيد الكاربون الجزيئى، أصبحت النتائج أفضل خاصة للندبات الأعمق التى خلفها حب الشباب، خصوصًا مع ظهور الجيل الثالث من أجهزة ليزر ثان أكسيد الكاربون الجزيئى والتى تحتوى أيضًا على قدرتها على استخدام ذبذبات الراديو وكذلك البلازما بالإضافة لأكسيد الكاربون.

أفضل تقنية لإزالة آثار حب الشباب , التقنية الثانية : الميكرونيدلينج المعروف أيضًا باسم العلاج التعريفي للكولاجين، يستخدم الوخز بالإبر الدقيقة إما بكرة إبرة رفيعة أو جهاز قلم لإنشاء ثقوب صغيرة في الطبقة العليا من الجلد. يحفز هذا الإجراء إنتاج الكولاجين ، مما يساعد على تحسين الخطوط الدقيقة وملمس الجلد. يحدث الاحمرار بعد ذلك ويستمر عادة بضعة أيام. سيحتاج معظم الناس من أربعة إلى ستة علاجات ميكرونيدلنج للحصول على أفضل النتائج. قد يستخدم طبيبك أكثر من نوع واحد من العلاج، حسب احتياجاتك. على سبيل المثال، قد يعالجون بعض الندبات بالليزر والبعض الآخر بالتقشير الكيميائي.



أفضل تقنية لإزالة آثار حب الشباب , التقنية الثالثة : الليزر أخيراً، بالنسبة لأولئك الذين يخافون من التقنيات الآخرى يمكن أن يكون الليزر هو الحل الأمثل ولديه أيضاً فائدتين. أولاً، تعمل الحرارة المنبعثة من الليزر على إزالة الطبقة العلوية من الجلد حيث تكون الندبة، وثانياً نظراً لأن هذه الطبقة العلوية من الندبة تتقشر سوف تعطي نعومة لبشرتك ويكون مظهر الندبة أقل وضوحاً. والقاعدة الأولى في تجنب ندبات حب الشباب هي عدم لمسها أو ألعب بها لآن ذلك سوف يزيد من تهيج بشرتك ويؤدي ذلك إلى ندبات أو آثار حبوب واضحة.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب أفضل تقنية لإزالة آثار حب الشباب اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

أفضل تقنية لإزالة آثار حب الشباب 1
أفضل تقنية لإزالة آثار حب الشباب 1



كريم لازالة آثار حب الشباب في اسبوع



1. كريم أكرتين للتقشير : يحتوى كريم أكرتين عى المادة الفعالة تريتنوين Tretinoin يتوافر على هيئة كريم سريع الإمتصاص يتوافر بتركيزين هما 0.25% و 0.5% يتوافر الكريم بوزن 30 جرام فوائد كريم أكرتين : تعمل المادة الفعالة بكريم أكرتين على : تحسين إنتاج الكولاجين منع إنسداد مسامات البشرة حماية طبقات الجلد الداخلية من أشعة الشمس الضارة تفتيح البقع و التصبغات تحسين التجاعيد الخفيفة علاج حب الشباب تقشير البشرة لذا قد يستخدم فى علاج الصدفية ( حالة مزمنة من تقشير الجلد ) 2. كريم ديفرين يحتوى على المادة الفعالة أدابالين يحتوى على تركيز 0.1% من المادة الفعالة يتوافر على هيئة كريم و جل كريم ديفرين للرؤوس السوداء يتوافر بحجم 30 جرام فوائد كريم ديفرين : يمنع إنسداد مسام الجلد. يقلل من تواجد الرؤوس السوداء بالبشرة. يكون له نتيجة سريعة في التخلص من حب الشباب. يقوم بتقشير البشرة يقضي على بقع و تصبغات الجلد.

3. كريم رتن اي يحتوى على المادة الفعالة تريتينوين Tretinoin يتوافر بعدة تركيزات هى 0.25% و 0.5% و 0.1% من المادة الفعالة يتوافر على هيئة كريم و جل كريم رتن اي يتوافر بحجم 30 جرام فوائد كريم رتن اي للوجه : علاج حب الشباب تفتيح البقع الداكنة يستخدم كمقشر للتصبغات الجلدية يساعد على الحد من ظهور الرؤوس السوداء والبثور يمكن أن يحسن من التجاعيد الخفيفة



4. كريم اكنى فرى لحب الشباب يحتوى على المادة الفعالة تريتينوين Tretinoin كريم acne free يحتوى على تركيز 0.5% من المادة الفعالة يتوافر على هيئة كريم سريع الإمتصاص كريم اكنى فرى للتفتيح يتوافر بحجم 30 جرام فوائد كريم اكنى فرى : يستخدم لعلاج حب الشباب يعالج الرؤوس السوداء يعالج إتساع المسام وطبقات الدهون المتراكمة على الجلد. يخفف من الخطوط الدقيقة التي تظهر على الجلد. تقشير البشرة و إزالة الجلد الميت. التخلص من البقع التي تصيب الجلد. 5. كريم لاروش بوزيه ايفاكلار ديو تركيبة غير دهنية سريعة الإمتصاص. تركيبة لا تسبب تحسس البشرة أو إنسداد المسامات لا يحتوى على البارابين. مكونات كريم لاروش ايفاكلار : السيراميد : يساعد على الحماية من ظهور العلامات الحمراء أو البنية. نياسيناميد : مضاد للإلتهابات لتسكين الألم. بيروكتون أولامين : يقوم بمقاومة إنتشار البكتيريا. حمض السالسيلك : تقشير طبقات الجلد السطحية حمض اللينوليك : لتنظيم إنتاج الكيراتين فوائد كريم لاروش ايفاكلار دوو : يصحح العيوب والعلامات الشديدة يساعد على منع تكرار حب الشباب. 6. كريم بايوديرما سيبيوم جلوبال مكونات كريم بايوديرما سيبيوم جلوبال : أحماض الألفا هيدروكسى : تقوم بتقشير طبقات الجلد السطحية و بالتالي تحفز ظهور طبقة جديدة اكثر نقاء و صفاء حمض الساليسيليك : له دور فى عملية تقشير خلايا الجلد حمض الليمون : يقوم بتنظيف البشرة من خلال القضاء على البثور والرؤوس السوداء، الزنك : يرطب ويقلل الإحمرار الناجم عن الإلتهاب فوائد كريم بايوديرما سيبيوم جلوبال : يعيد تشكيل الإفرازات الدهنية للحصول على إفرازات دهنية شبيهة بما تفرزه البشرة الصحية يمنع بشكل فعال ظهور البثور والرؤوس السوداء طريقة إستعمال كريم حب الشباب : تنظيف البشرة المصابة بحب الشباب بغسول مناسب للبشرة تجفيف البشرة جيداً وضع الكريم على المنطقة المصابة يتم إستخدام الكريم مرة واحدة قبل النوم ” يجب أولاً تجربة الكريم على منطقة صغيرة من البشرة و الإنتظار لمدة يوم للتأكد من عدم حساسية البشرة للكريم فإذا لم يحدث إحمرار أو إلتهاب يمكن إستخدام الكريم” لتجنب إحمرار البشرة أو إلتهابها أثناء العلاج من الحبوب : يجب إستخدام مرطب مناسب للبشرة من مرتين إلى 3 مرات يومياً يتم إستخدام الكريم تدريجياً كالتالى : فى أول أسبوعين يتم إستخدام الكريم يوم بعد يوم ثم بعد ذلك يتم إستخدامه يومياً. يتم وضع الكريم ليلاً و ترك الكريم لمدة نصف ساعة إلى ساعة على البشرة ثم بعد تعود البشرة على الكريم يمكن ترك الكريم حتى الصباح.



 موضوعات متعلقة ب أفضل تقنية لإزالة آثار حب الشباب   💗 💗



ماسك لإزالة آثار حب الشباب



ماسك الشاي الأخضر الشاي الأخضر غنيّ بمضادات الأكسدة، والتي تحمي من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة (بالإنجليزية: Free Radicals)، كما أنّه يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب تساعد على تقليل الاحمرار الذي يحدث عادةً بسبب حبّ الشباب، ويساعد شرب الشاي الأخضر على علاج الاختلالات الهرمونية التي تؤدي غالباً إلى ظهور حب الشباب، كما أنّه يحمي خلايا البشرة ويحافظ عليها بصحّة جيدة، وهذا يمنع الشيخوخة المبكرة، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر أيضاً على شفاء الندوب والعلامات التي يتركها حبّ الشّباب.[٢] المكوّنات: منظّف ​​الوجه. شاي أخضر. زجاجة رذاذ. مرطّب. منشفة للبشرة. طريقة التحضير: خمّري بعض الشاي الأخضر، واتركيه يبرد تماماً. صبّي الشاي الأخضر في زجاجة الرذاذ. اغسلي وجهك بمنظّف الوجه وافركيه بنعومة بالمنشفة. ضعي الشاي الأخضر على وجهك واتركيه حتى يجف. اشطفي وجهك بالماء البارد وجففي بشرتك بمنشفة ناعمة. ضعي المرطب بعد تنشيف البشرة جيداً. كرري هذه الطريقة مرتين يومياً. ماسك العسل والشاي الأخضر للعسل خصائص مضادّة للجراثيم تساعد على مكافحة حب الشباب، وهو بمثابة مرطّب للبشرة، ويساعد على تبييض البشرة، وإزالة علامات حبّ الشّباب.[٢] المكوّنات: كيس شاي أخضر. ملعقة كبيرة من العسل. ماء ساخن. منظّف ​​الوجه. منشفة للبشرة. طريقة التحضير: انقعي كيس الشاي الأخضر في الماء الساخن المغلي مدّة 3 دقائق. أزيلي الكيس واتركيه حتى يبرد، وافتحي كيس الشاي واستخرجي الأوراق منه. أضيفي العسل إلى الأوراق. اغسلي وجهك بمنظّف الوجه وجفّفيه. ضعي العسل ومزيج الشاي الأخضر على وجهك واتركيه مدة 20 دقيقة. اشطفيه بالماء البارد واتركيه حتى يجف. كرري هذه الطريقة 3-4 مرات أسبوعياً.

ماسك البطاطا تعمل البطاطا على تفتيح مكان البثور بعد إزالتها بسبب خصائص التبييض الموجودة فيها. وطريقة تحضيرها لإزالة آثار الحبوب كالآتي:[٣] أحضري حبة من البطاطا الخام واسحقيها للحصول على العصير، وافركي البشرة بها عدة دقائق. اتركيها لتجف مدة 20-30 دقيقة، ثم اغسلي الماسك بماء دافئ. كرريها مرة يومياً. ماسك الكركم للكركم خصائص مضادّة للالتهاب والأكسدة، ولتفتيح الندوب، وطريقته هي:[٣] المكوّنات: ملعقةٌ أو ملعقتان صغيرتان من مسحوق الكركم. عصير نصف ليمونة. طريقة التحضير: امزجي مسحوق الكركم وعصير الليمون، وكوِّني عجينة وضعيها على بشرتك. أبقيها مدة 20 دقيقة، واغسليها بالماء. كرريها يومياً.



ماسك صودا الخبز تساهم صودا الخبز في إخفاء الندوب التي يسببها حبّ الشّباب، كما أنّها تمتلك خصائص مقشرةً للبشرة، مما يساعد على التّخلُّص من الجلد التّالف، وتشجيع نمو الجلد الجديد، بالإضافة إلى ذلك فإنّها تساعد على استرجاع درجة الحموضة الطبيعية في البشرة، مما يساعد على التقليل من حب الشباب، وإزالة آثاره، ويمكن استخدامها بهذه الطريقة:[٣] المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من صودا الخبز. ملعقة كبيرة من الماء. طريقة التحضير: اخلطي صودا الخبز مع الماء في وعاء، لتصير عجينة لينة. ضعيها على وجهك واتركيها عدة دقائق حتى تجف، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. كرريها يومياً. ماسك زبدة الكاكاو زبدة الكاكاو مرطبة للغاية، وتساعد على تليين أنسجة الندب، وتخفف لون البشرة وتقلل من ظهور الندوب.[٣] المكوّنات: زبدة الكاكاو. طريقة التحضير: ضعي القليل من زبدة الكاكاو بشكلٍ متساوٍ على وجهك. ضعيها مباشرة على ندوب حب الشباب. اتركيها ليلاً، ثم اغسلي وجهك في صباح اليوم التالي. كرري هذه الطريقة يومياً. ماسك العسل يعدّ العسل مطهّراً ومضاداً للالتهابات، مما يساعد على شفاء الجلد التالف، ومنع ظهور المزيد من حب الشباب، كما أنّه يمتلك خصائص مرطبة للبشرة، مما يساعد على تسريع شفائها، ويمكن استخدامه بهذه الطريقة:[٣] المكوّنات: ملعقة كبيرة من العسل. عصير نصف ليمونة. طريقة التحضير: امزجي ملعقة طعام من العسل، واخلطيها مع عصير نصف ليمونة. ضعي المزيج على وجهك، واتركيه مدة 20-30 دقيقة. اغسليه بالماء، واتركي بشرتك حتى تجف. كرريها يومياً، أو يوماً بعد يوم. ماسك ماء الورد يُساعد ماء الورد على تليين أنسجة النُدوب، مما يخفف من ظهور ندوب حبّ الشّباب، ويُساعد على تجديد خلايا الجلد. [٣] المكوّنات: ماء الورد. كرات القطن. طريقة التحضير: انقعي كرة من القطن في ماء الورد، ووزعيه بلطف على وجهك بعد غسله وتنظيفه. اتركي ماء الورد ليتبخر من تلقاء نفسه. كرريها مرتين يومياً. ماسك جل الصبار يحتوي الصبار على السكريات التي تعزز شفاء الجلد من الندوب، كما أنّه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهابات، والتي تعزز من شفاء الجلد التالف، ويمكن استخدامه بهذه الطريقة:[٣] المكوّنات: جل الصبار. طريقة التحضير: استخرجي الجل من أوراق الصبار. ضعي طبقة من الجل على المناطق المصابة. اتركيه مدة ليلة كاملة. كرريها يومياً. ماسك الثوم عند تقشير الثوم أو تقطيعه تطلق فصوص الثوم مركبّاً يُدعى الأليسين (بالإنجليزية: Allicin)، والذي يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، والميكروبات، والأكسدة، مما يساعد على التخلص من ندبات حبّ الشّباب ومنع ظهورها.[٣] المكوّنات: فصوص الثوم. طريقة التحضير: خذي واحدة أو اثنتين من فصوص الثوم المقشرة حديثاً. قطعي فصوص الثوم، وافركي الجزء الداخلي على المناطق المتضررة. اتركيه ليلاً ثم اغسليه في صباح اليوم التالي. كرريها يومياً. ماسك مسحوق قشر البرتقال يحتوي مسحوق قشر البرتقال على خصائص تفتيح مذهلة، تساعد على التقليل من ظهور ندوب حبّ الشّباب وتصبغها.[٣] المكوّنات: ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال. ملعقة صغيرة من العسل الخام. طريقة التحضير: اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال والعسل. ضعي العجينة على المناطق المُصابة في وجهك. اتركيه ليجف ثم اغسليه. كرريها يوماً بعد يوم. ماسك دقيق الحمص يعد دقيق الحمص علاجاً فعالاً لمشاكل الجلد، مثل ندبات حبّ الشّباب وحبّ الشّباب، وتساعد خصائصه القادرة على التقشير في الحد من ظهور ندوب حبّ الشّباب.[٣] المكوّنات: ملعقة طعام من دقيق الحمص. ماء الورد أو عصير الليمون حسب الحاجة. طريقة التحضير: خذي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، وأضيفي بعض ماء الورد، أو الليمون إليها حتى تحصلي على عجينة سميكة. ضعي العجينة على وجهك ورقبتك، مع التركيز على الندوب. اتركيها لتجف، ثمّ اغسليها بالماء. كرريها يوماً بعد يوم.



علاج ندبات الوجه طبيعيا



التخلص من حب الشباب هو فقط الخطوة الأولى للحصول على بشرة نقية لكن حب الشباب دائمًا ما يترك بقع حمراء وندبات صغيرة بعد تلك العلامات قد تختفي مع مرور الوقت، لكن أثار الندبات قد تكون مستديمة ، لذا اخترنا لكم في التالي علاج ندبات الوجه طبيعيا .

يمكن استخدام زيت شجرة الشاي فهو من الزيوت العطرية الفعّالة في علاج بعض الأمراض الجلدية، كما إنه يساعد على تقليل ظهور الندبات والبقع، وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، وذلك عن طريق إضافة أربع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ملعقتين من زيت اللوز، وتوضع على المنطقة المُصابة لمدة 30 دقيقة، ثم تغسل بالماء الفاتر. تدليك المنطقة المُصابة بالندبات بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون لمدة 5: 10 دقائق، ويترك على الجلد لمدة ساعة حتي يمتص الجلد الزيت، وتكرر كل أربع مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.



يمكن استخدام العسل في إزالة الندوب فهو مرطب طبيعي يساعد على نقاء ونضارة البشرة وتخلصها من الشوائب بالإضافة إلى دوره في منع تراكم خلايا الجلد الميتة، وذلك بوضع طبقة من العسل على الجزء المُتضرر، وتركه لبضع دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر. الطماطم استخدام عصير الطماطم على البشرة بشكل منتظم يساعد على التخلص من أثار الندبات. فتحتوي الطماطم على فيتامين A، وهو أحد العناصر الأساسية في العديد من العلاجات الفعّالة والمكلفة لحب الشباب. حضري بنفسك خلطة طبيعية من الطماطم المهروسة والخيار المبشور بكميات متساوية، استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. فيعمل ذلك على إغلاق مسام البشرة، والحفاظ على حيويتها وصحتها. جل الصبار يساعد جل الصبار فى علاج حب الشباب وذلك من خلال وضع قطرات الجل مباشرة على البشرة، والإنتظار لبعض الوقت، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.



حقن ندبات حب الشباب



لايوجد علاج واحد لكل المرضى ولكن هناك عدة علاجات التي يمكنها أن تحسن من مظهر الندبة و تقلل من حجمها ، بحقن ندبات حب الشباب.

استخدام حقن التعبئة (حقن الكولاجين): حيث يتم حقن الكولاجين تحت الجلد لشد وملء الندبات المقعرة ولا يفيد في ندبات مكسار الثلج وتمتاز هذه الطريقة بمناسبتها لجميع أنواع البشرة ومفعولها يدوم لفترة 3 إلى 6 أشهر واللجوء إلى إعادة الحقن مرة أخرى. أثبتت حقن الفيلر فاعليتها في التغلب على ندوب الوجه كما أنها تحقق نتائج سريعة، لكن في ذات الوقت هناك بعض العيوب التي لا تجعل منها أفضل الحلول وهي النتائج غير دائمة وغالباً ما يضطر المريض إلى إعادة إجراء الحقن للحفاظ عليها.



يقتصر استخدامها على الندوب السطحية البسيطة ينتج عن إجراء حقن الفيلر بعض الآثار الجانبية مثل ظهور التورمات والكدمات ورغم أن تلك الآثار مؤقتة إلا أنها تسبب إزعاجاً شديداً في حالة حدوث أي خطأ أثناء عملية الحقن قد يؤدي ذلك إلى حدوث تشوه دائم في منطقة الوجه.



خلطة لإزالة آثار حب الشباب من أول استعمال



وصفة ماء الورد يمكن استخدام ماء الورد لعلاج حب الشّباب، فإنّه يساعد على تطهير المسام، ويسيطر على الدّهن الزّائد ويمنع ظهور حب الشّباب ويساعد في شفاء ندوب حب الشّباب، ويحافظ على توازن مستوى الحموضة في البشرة مما يمنع حب الشّباب، وطريقته كالآتي:[٩] المكونات ملعقة كبيرة من ماء الورد. ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون. طريقة التحضير تمزج المكوّنات، ويوضع الخليط على المناطق المصابة، ويُترك على البشرة لمدة 30 دقيقة. يُغسل الخليط بالماء العذب، وتستخدم الوصفة مرة واحدة يومياً. وصفة ماء الورد والطين الأخضر يمكن استخدام هذه الوصفة أسبوعيّاً للتّخلص من حب الشّباب، وذلك بالطّريقة الآتية:[٩] المكونات: ملعقة كبيرة من مسحوق الطّين الأخضر. كمية من ماء الورد. طريقة التحضير: إضافة كميّة كافية من ماء الورد إلى الطّين الأخضر، حتى تتكوّن عجينة. توضع العجينة على البشرة، ثم تترك لتجف. بعد جفافها تُشطف بالماء.

وصفة خل التفاح خل التّفاح يعالج حب الشّباب بعددٍ من الطّرق المختلفة، فهو جيّد في قتل البكتيريا التي يمكن أن تسبب حب الشّباب، ويوازن مستوى الحموضة في البشرة مما يساعد على وقف تكاثر البكتيريا، كما أنّه يعمل بشكلٍ جيّدٍ كقابضٍ للمسامات، لذلك فإنه يساعد على تنظيف الدّهن الزّائد من البشرة، وطريقته هي: المكونات جزء من خل التّفاح إلى ثلاثة أجزاءٍ من الماء. طريقة التحضير يُخلط الخل مع الماء،ثم يُوضع الخليط على المناطق المصابة من البشرة، ويترك لمدة 10دقايق، ثم يغسل بالماء الدافئ. قناع القرفة والعسل للوجه يعد هذه القناع فعال جداً للتخلص من حب الشباب؛ فكلٌ من العسل والقرفة لهما خصائص قويّة مضادّة للميكروبات ومكافحة البكتيريا التي تسبب حب الشّباب، وطريقته هي: المكونات ملعقة صغيرة من القرفة. ملعقتان كبيرتانّ من العسل الطّبيعي. طريقة التحضير تُمزج المكوّنات، ثم توضع على الوجه، وتُترك لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك يغسل الوجه كالمعتاد.



وصفة زيت شجرة الشاي زيت شجرة الشّاي منتج طبيعي آخر من شأنه مكافحة البكتيريا والحدّ من الالتهابات، وطريقته هي: المكونات بضع قطراتٍ من زيت شجرة الشّاي. ملعقة صغيرة من جل الصبار(ِِAloe vera). طريقة التحضير تُمزج المكوّنات، ثم توضع على البثرة. يترك المزيج 20 دقيقة، حيث سيهدأ التّورم، ويخف الاحمرار، وبعد عدّة استخداماتٍ للوصفة سيلاحظ اختفاء حب الشّباب من الوجه. وصفة الفراولة والعسل تحتوي الفراولة على حمض الساليسيليك بنسبةٍ كبيرة، وهو في الواقع أحد المكوّنات التي يتم تضمينها في العديد من علاجات حب الشّباب التجارية، ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميّت، وفتح المسامات المغلقة، والعسل مضاد للميكروبات، و عند استخدامهما معًا سيتم الحصول على علاجٍ طبيعي فعّال لعلاج حب الشّباب، وطريقته هي: المكونات ثلاث حبّات من الفراولة. ملعقتان صغيرتان من العسل. طريقة التحضير تمزج المكوّنات للحصول على عجينة. يوضع المزيج على الوجه، ثمّ يترك لمدة 20 دقيقة. وصفة الحليب والعسل وصفة الحليب والعسل تحارب البكتيريا، وتحدّ من الالتهاب ومقشّرة للبشرة أيضاً، وطريقتها هي: المكونات ملعقة كبيرة من العسل. ملعقة كبيرة من الحليب. طريقة التحضير يمزج الحليب والعسل، ثمّ يدهن على الوجه، ويترك لمدّة 15دقيقة. تستخدم قطعة نظيفة ورطبة من القماش لإزالة المزيج، وسيتم التّخلص من خلايا الجلد الميّت، والأوساخ والجراثيم. وصفة بياض البيض بياض البيض يجفف الدّهون في البشرة ويخفف من علامات النّدوب التي يخلفها حب الشباب ويغذي البشرة، وطريقته هي: المكونات القليل من بياض البيض. طريقة التحضير يُخفق بياض البيض، ثمّ يوضع على البشرة، ويترك لمدّة 20 دقيقة.



الليمون لاثار حب الشباب تجربتي



يحتوي الليمون على العديد من مضادات الأكسدة التي تُساعِد على علاج ندبات حب الشباب، كما أنه يعمل على تفتيح البشرة، إليكم الليمون لاثار حب الشباب تجارب : كان لدى هناء بعض البقع الحمراء على وجهها وصدرها من أثار حب الشباب، ففكرت في استخدام عصير الليمون في محاولة لتفتيحها قليلاً. تركته ليلا على تلك البقع، ثم في صباح اليوم التالي، كان لديها مجموعة من البثور الجديدة التي لم تكن موجودة في الليلة السابقة، وحاولت مريم اقناع صديقتها هنا بتطبيق وصفة عصير الليمون مرة أخرى، ولكن هذه المرة “كانت كلها منتفخة ومليئة بالقيح”. تدوينة المستخدمة هناء، خلقت جوا من الخوف والقلق لكل الذين كانوا يودون التخلص من حب الشباب بالليمون.

آمال كان لها تجربة مختلفة، عندما شفيت تماما، وكانت تحاول التخلص من الندوب، فاستخدمت الليمون للتقشير. وتغرد: “قدم الليمون لي مساعدة عظيمة، أنا حقا أوصي باستخدامه لإضاءة الوجه أو الحد من آثار حب الشباب”وأوصت آمال المتابعات بإستخدام وصفة “الليمون والعسل معا. العسل سيجعل الجلد يتوهج، والليمون يقلل من الندوب والبثور”.



أقترحت مريم وضع عصير الليمون على قطنة والقيام بمسح المناطق التي تحمل ندوبا معينة، “لأنه إذا قمت بتطبيقها على الجلد السليم، فمن الممكن أن يسبب رد فعل غير مرغوب فيه”. تعلق هنا: “في كلتا الحالتين لن أخاطر بذلك مرة أخرى”. وبحسب نصيحة المستخدمة رشا، عند استخدام أي مادة حمضية يجب مزجها بشيء مثل الماء أو زيت الزيتون أو العسل، وتعلق: “هذا هو السبب في أنه كان قاسيا جدا على وجهك لأنكاستخدمت الليمون فقط”.



اثار حب الشباب تجربتي



جاءت بعد محاولات للقضاء عليها، فندوب حب الشباب هي التغييرات التي تحدث على الجلد نتيجة لظهور حب الشباب الشديد الذي يتم تشكيل مساحات كبيرة مليئة القيح المعروفة باسم أكياس حب الشباب، و في التالي أقوى التجارب المجربة للسيدات في ازالة ندبات حب الشباب.

التجربة الاولى : انا سجلت في المنتدى بغرض الافاده للجميع ، تجاربي مع عيادات الجلديه و التجميل مالها نهايه و انتم عارفين مدى تاثير الندبات على النفسيه من 10سنين و انا احاول اعالجها و صرفت مبالغ طائله و النتيجه كانت 10في الميه تحسن يعني ولا شي،الا ان وحده دلتني على مركز موجود عندهم اجهزه جديده و تقنيات يستخدمون فيها اكثر من شغله مع بعض حتى تعطي نتائج اقدر اقول انها فعلا مرضيه التحسن اللي صار عندي بنسبة 80في الميه بعد العلاج من رفع ندبات +جهاز ليزر جديد اسمه سايتون +حقن البلازما النتائج فعلا رائعه و الدكتور صادق و اكثر من رائع. التجربة الثانية : شاركت سهام في قناتها على يوتيوب، تجربة علاج ندبات حب الشباب، وقالت إنها حاولت في البداية علاج آثار حب الشباب باستخدام الديرما رولر لكن النتيجة لم تكن ظاهرة لأن وجهها كان مليء بالحفر والندوب، فقررت تجربة الفراكشنال ليزر. وأوضحت سهام أنها كانت تعاني من حفر وبقع نتيجة الحبوب، وبعد إجراء أول جلسة فركشنال ليزر كان وجهها أحمر جداً وملتهب ووضعت كريم مضاد حيوي لتهدئة الالتهاب في اليوم الأول. في اليوم الثاني ظهرت نقاط بنية صغيرة نتيجة الليزر، ومن الطبيعي أن تبدأ في التقشر خلال 6-8 أيام، ولكن في تجربتها لم يحدث تقشر وتأخرت نتيجة الليزر في الظهور بعد شهر كامل من إجراء الجلسة، وبالفعل زالت البقع تماماً، وقلت الحفر بنسبة 70%.



التجربة الثالثة : إليك تجربتي الناجحة التي جربتها بعد فشل مرات عديدة في محاولات كثيرة للتخلص من آثار حب الشباب امتدت لعام ونصف دون أي جدوى ولكن هذه الطريقة حققت لي النتيجة في شهر واحد. “”بعد استخدامي لأحد علاجات حب الشباب “كلينداسول” لمدة شهر ونصف لاحظت انتهاء تواجد حب الشباب في بشرتي. بعد ذلك بدأت في التقشير الكيميائي باستخدام مرهم زاروتكس مع مرهم أكرتين حيث كنت أضيف القليل من كل منهم إلى الآخر وأضعه على بشرتي قبل النوم وأغسلها صباحاً. بدأت بشرتي في التقشير وفي كل مرة كنت أتخلص من جزء من البقع والندب في بشرتي. وبعد استخدامه بشكل يومي لمدة شهر لاحظت إبيضاض وجهي واختفاء جميع البقع. كما كنت أستعمل أحد المراهم المرطبة لتخفيف الحكة واللسعة الناتجة عن التقشير. كنت أستعمل إلى جانب العلاجات السابقة ماسك الخوخ للمساعدة في التقشير وصنفرة الوجه.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top