أضرار حقن الفيلر في الخدود

سوف نتعرف علي : أضرار حقن الفيلر في الخدود , هل الفيلر يرهل الخدود؟ , تعليمات بعد حقن فيلر الخدود , فيلر الخدود طبيعي , تجربتي مع فيلر الخدود , تجارب استعمال فيلر للخدود , متى تظهر نتائج الفيلر للوجه , أنواع فيلر الخدود





 

أضرار حقن الفيلر في الخدود
أضرار حقن الفيلر في الخدود

أضرار حقن الفيلر في الخدود





طريقة تفاعل جسم كل حالة هي ما ستحدد مدى الضرر الناتج عن حقن الفيلر، كما يختلف الضرر بحسب نوع الفيلر، وفيما يلي أبرز أضرار حقن الفيلر: الإصابة بالأورام الحميدة وذلك لأن بعض أنواع الفيلر تُستخدم فيه مواد صناعية أو مواد من خارج الجسم. تتسبب بعض أنواع الفيلر في الحساسية والتهاب البشرة، وتختلف درجة الالتهاب بحسب مدى رفض الجسم لمواد الفيلر.

أضرار حقن الفيلر في الخدود , العدوى في منطقة الحقن وتظهر على شكل تورم وتهيج في البشرة، ويجب الذهاب للطبيب بعد ظهور الأعراض. ظهور كتل في منطقة الحقن بسبب عدم التناسق في حقن الفيلر، وقد تخضع المريضة للجراحة لإزالة الكتل وهو ما يترتب عليه ندوب في البشرة بسبب الجراحة. تغير لون البشرة المحيطة بمنطقة حقن الفيلر، وتكون من الإصابات العارضة في بعض الحالات بينما تستمر لفترات طويلة في حالات أخرى وهنا يجب الذهاب للطبيب. ظهور كدمات بعد حقن الفيلر وقد تكون طبيعية وتزول بعد قصيرة أو كدمات شديدة وفي هذه الحالة يجب التوجه إلى الطبيب في أسرع وقت.



أضرار حقن الفيلر في الخدود , ضمور خلايا الجلد في الخدود أو منطقة الحقن، وذلك بسبب عدم تدفق الدم في هذه المنطقة ليغذيها. تزحزح مادة الفيلر من مكانها الأصلي إلى المناطق المحيطة، مما قد يتسبب في مشاكل كبيرة يتطلب علاجها التدخل الجراحي. عدم التناسق بين ملامح الوجه فقد يزيد الحقن في جانب ويقل في الثاني مما بسبب خلل في التناسب بين أجزاء الوجه.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب أضرار حقن الفيلر في الخدود اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

أضرار حقن الفيلر في الخدود 1
أضرار حقن الفيلر في الخدود 1



هل الفيلر يرهل الخدود؟



هي أبرز آثاره الجانبية؟ من أكثر الأسئلة التي يوجهها الراغبين في الخضوع لهذا الإجراء التجميلي للطبيب، فبالرغم من نجاح هذه العملية لدى أغلب الحالات والوصول إلى المظهر المثالي، إلا أنه قد يسبب بعض الأضرار

الألم. الحساسية. التورم وقليل من الكدمات من الآثار الجانبية الطبيعية لنفخ الخدود بالفيلر والتي ستزول بمرور أسبوع.



الحساسية بنسبة للأدوية التخدير. عدم تناسق بين الخدين. إصابة الأعصاب أو الأوعية الدموية. قد يسبب ترهل في الخدود إذا تمت العملية على يد طبيب لا يمتلك الخبرة الكافية.



 موضوعات متعلقة ب أضرار حقن الفيلر في الخدود   💗 💗



تعليمات بعد حقن فيلر الخدود



مثلما توجد نصائح يجب اتباعها قبل حقن الفيلر، هناك أيضاً بعد حقن الفيلر، فالتعليمات لما بعد حقن الفيلر، والتي يجب اتباعها بدقة، هامة جداً للمحافظة على النتيجة التي ترجوها لأطول فترة ممكنة. بدايةً يجب أن تعلم أنه يمكنك العودة إلى عملك في اليوم التالي لحقن الفيلر، وفترة النقاهة لا تتعدى أسبوع إذا تم الإلتزام فيها بكل التعليمات التالية يمكنك بعدها العودة لحياتك الطبيعية تماماً.

مراقبة المنطقة التي تم حقنها بالفيلر بدقة للتحقق من حدوث أي تغيرات أو علامات يمكن أن تستدعي القلق، ولكن يجب أن تعلم أن لحقن الفيلر عدة أعراض جانبية طبيعية وعادية لا يجب أن تقلق حيالها عند ظهورها، ومن هذه الأعراض: الاحمرار والتورم وظهور الكدمات، وكل هذه الأعراض شائعة جداً بعد حقن الفيلر، وتزول جميعها خلال فترة بسيطة بعد الحقن، ولكن في حالة عدم زوال هذه الآثار خلال يومين أو ثلاثة أيام يجب مراجعة الطبيب فوراً. أما إذا لاحظت وجود بعض التكتلات أو حدوث طفح جلدي أو تكون حبوب صلبة تحت الجلد أو الشعور بألم شديد وغير محتمل، فلا تتردد في الذهاب فوراً إلى الطبيب. الامتناع عن شرب الكحوليات والتدخين، فكما سبق وذكرنا أنه يجب الامتناع عن تناولهما قبل الحقن، يجب أيضاً تجنبهما بعد الحقن. فهذه العادات من شأنها أن تهدم كل ما قد بنيته، فالمعروف عن النيكوتين والكحول أنهما يساعدان على ظهور التجاعيد وجفاف البشرة، وعند تناولهما بعد حقن الفيلر مباشرة سوف يؤديان حتما إلى زوال نتائج الفيلر في وقت قصير. ويمكن أن يؤدي التدخين وخاصة لمن أجرى حقن الفيلر للشفايف لمشاكل كثيرة مثل فشل الحقن، وتجعد شكل الشفتين، وربما تظهر تكتلات في بعض مناطق الحقن.



تجنب التعرض المباشر للشمس، ويمكن استخدام كريم واق من أشعة الشمس يصفه لك الطبيب إذا كنت في حاجة ملحة للخروج في الشمس. فبعد حقن الفيلر مباشرة يكون هناك بعض الإلتهاب البسيط في الجلد، وعند التعرض للشمس تزيد احتمالية ازدياد هذا الإلتهاب بسبب اختراق أشعة الشمس الضارة للجلد، كما أن الأشعة الضارة تؤدي لظهور البقع الداكنة على الجلد. فإذا لم يكن هناك داع قوي لتعرضك للشمس، فمن الأفضل أن تتجنب التعرض لها لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد حقن الفيلر، ثم استخدام الواقي في الأيام التالية لذلك. كما يجب تجنب ملامسة البشرة والضغط عليها حتى يتم توزيع مادة الحقن بشكل متساو تحت الجلد، ولا تظهر التكتلات في ناحية عن الأخرى. عدم إزالة الشعر من الوجه سواء كان بالليزر أو بطرق أخرى لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد الحقن، كما لا يجب عمل تقشير الوجه بالبخار أو الكريستال أو أي طريقة أخرى، لأن كل تلك الإجراءات يمكن أن تؤدي إلى التهابات شديدة جداً يصعب معالجتها، كما أنها سوف تسبب الألم الشديد. وبدلاً من ذلك يمكن استخدام الكريمات الطبية التي يصفها الطبيب لعدة أيام بعد الحقن، وتأجيل أي إجراء لإزالة الشعر أو التقشير أو التنظيف العميق للبشرة لفترة، كما يجب اجتناب استخدام مساحيق التجميل على الوجه تماماً بعد إجراء الحقن مدة لا تقل عن أسبوع. تجنب تناول المسكنات والأسبرين وفيتامين E بعد الحقن، لأن تلك العقاقير تؤدي إلى زيادة في سيولة الدم، فتساعد على ظهور الكدمات والبقع الزرقاء. سوف يطلب منك طبيبك المعالج التوقف عن تناول تلك العقاقير قبل الحقن، كما يجب أن تتوقف عن تناولها بعد الحقن لمدة أسبوع على الأقل لتجنب ظهور الكدمات في منطقة الحقن.



فيلر الخدود طبيعي



يلجأ بعض الأشخاص إلى نفخ الخدود بالفيلر لإخفاء مشاكل البشرة وزيادة حجم الخدود وإعطاء المرأة مظهر جذاب، كما تساعد العملية أيضًا على علاج وإزالة تجاعيد وترهلات البشرة.

ويتم إجراء عملية حقن الفلير في الخدود باستخدام إبر خاصة، ولكن نتيجتها لا تدوم سوى بضع أشهر، ولكن إن كنتي ترغبين في طريقة دائمة فإن زرع الخدود هو أفضل حل.



قبل إجراء عملية نفخ الخدود بالفيلر يجب أن يعرف الطبيب التاريخ المرضي للحالة، بعد ذلك يتم أخذ القرار وتحديد المناطق للحقن ومعياد العملية، ولكن عليك اتباع بعض النصائح لضمان الحصول على أفضل النتائج، ومنها: يجب تجنب وضع مستحضرات التجميل قبل إجراء العملية. تجنب التدخين قبل إجراء العملية بأسبوعين. لا تتناول أدوية مضادة للإلتهاب مثل أسبيرين أو إيبوبروفين أسبوعين قبل إجراء العملية.



تجربتي مع فيلر الخدود



تعتبر تجربتي مع فيلر الخدود من أكثر المواضيع التي تبحث عنها النساء بشكل كبير، وخصوصا السيدات في المراحل العمرية المتقدمة في السن حيث يستطيع الفيلر الحد من انتشار التجاعيد وعلامات التقدم في العمر التي تعاني منها أكثر السيدات والحصول على خدود أكثر شبابية ومظهر متناسق وجميل يبعث على زيادة الثقة في النفس، وفي هذا المقال سوف نتعرف على بعض التجارب لمعالجة نحافة الخدود بواسطة الفيلر.

ويندي امرأة أفريقية أمريكية تبلغ من العمر 43 عام، عانت فقدان حجم الشفاه والخدود. لجأت لذلك لحقن الفيلر، تتحدث ويندي عن تجربتها وتصف فيلر الخدود قبل وبعد قائلة “لقد فقدت الكثير من وزني ما أثر على امتلاء الخدود والشفاه، وبالطبع مع التقدم في العمر الوضع أصبح أسوأ. أجريت مع الطبيبة مكالمة فيديو لتتحدث معي عن الاختيارات المتاحة لي، الأمر الذي أخبرتني أنها تريد رؤيتي شخصياً لتكوين فكرة أوضح.



تقابلت معها ومن ثم أخبرتها أني أريد نتيجة سريعة إن لم تكن فورية، لذلك فضل كلانا فيلر الخدود وفيلر الشفاه. تحدثت معي عن جميع اضرار الفيلر للخدود الممكن حدوثها، وكانت صريحة معي، لكنني لملم أعان أي أعراض أو أضرار، حتى أنني لم أشعر بأي ألم، ولا سيما في حقن فيلر الخدود. أخبرتني الطبيبة بعد الجلسة أنه يجب أن أتبع نظام عناية صحي ببشرتي للحفاظ على النتيجة لأطول مدة، حقاً لقد كانت تجربتي مع فيلر الوجه رائعة، كما أنني سأحظى على بعض العلاج التجميلي للوجه مرة أخرى مستقبلاً”.



تجارب استعمال فيلر للخدود



أشرنا سابقا إلى أن الكثير من السيدات تلجأ إلى استعمال فيلر لمعالجة النحافة الملموسة في منطقة الخدود، وفيما يلي بعض تجارب بعض النساء عند استعمال فيلر للخدود: التجربة الأولى تقول أحد النساء عن تجربتي مع فيلر الخدود، كنت أعاني من بعض الترهلات في مناطق عديدة في وجهي وخصوصا في منطقة الخدود مما كان يجعلني أبدو في سن أكبر من سني. مما دفعني هذا الأمر إلى الذهاب إلى الطبيبة المتخصصة لكي اقوم بعرض مشكلتي عليها حتى أصل إلى حل مناسب، وقامت بنصحه باستخدام حقن فيلر للخدود فورا. تكمل السيدة حديثها بأن هذه التجربة جعلتني أبدو أصغر بمراحل من السن الطبيعي، وبالتالي حصلت على المزيد من الثقة في النفس، بعد أن كنت أعانى من الإحراج الشديد.

التجربة الثانية تقول أحد السيدات أنها كانت تعاني من مرض السمنة المفرطة وزيادة وزن الجسم بشكل ملحوظ، ومن ثم قمت بإجراء عملية التكميم للمعدة مما أدى إلى حدوث الكثير من الترهلات في مناطق متعددة في الجسم وخصوصا في منطقة الخدود. وتكمل السيدة حديثها أن فقدان الدهون أدي إلى تدلى الخدود الخاصة بي كآثار جانبية لعملية تكميم المعدة، وبعد أن قمت بعملية بحث عن أفضل علاج يخلصني من هذه الترهلات التي تجعلني أبدو كبيرة، حصلت على نصيحة باستعمال فيلر الخدود من أحد أطباء التجميل. تقول السيدة تجربتي مع فيلر الخدود كانت مذهلة بالنسبة لي حيث حصلت على أفضل نتائج وقامت بتغيير منطقة الخدود بشكل فعال وجعلتها أكثر تناسق مع الوجه، وتم التخلص من جميع الترهلات والتجاعيد.



التجربة الثالثة تروي أحد السيدات الأجنبية كنت أعاني من زيادة الوزن مما جعلني إتباع نظام غذائي شاق الأمر الذي أدى فقد الوزن ولكن سبب هذا الأمر إلى حدوث ترهلات شديدة في الوجه، وفي الخدود على وجه الخصوص. تقول السيدة أنها كان عمرها آنذاك أربعين سنة، ولكن كثرة هذه الترهلات جعلتها تبدوا وكأنها أكبر من هذا السن بكثير الأمر الذي سبب لها إزعاج كبير. ومن ثم ذهب السيدة إلى الطبيب للتعرف على كيفية التخلص من هذه الترهلات في الخدود، حيث قام الطبيب نصحها باستخدام الفيلر لعلاج هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن. تقول السيدة الأجنبية تجربتي مع فيلر الخدود بواسطة الحقن كانت في غاية الأهمية بالنسبة لي حيث حصلت على نتائج ممتازة التي مكنتني من استرجاع الثقة بالنفس مره أخرى، وتابعت قولها أنها لن تكون هذه تجربتي مع فيلر الخدود الأخيرة.



متى تظهر نتائج الفيلر للوجه



تختلف نتائج حقن الفيلر بحسب كل حالة وعدد الجلسات وسن الحالة حيث يختلف تأثير الفيلر بين السيدة المتقدمة في السن وبين الشابة، وفيما يلي تفصيل أكثر حول نتائج حقن الفيلر موعد ظهورها: أهم عامل تأثيرًا على ظهور نتائج الفيلر هو نوع المادة المُستخدمة في الحقن فيختلف تأثير كل مادة بحسب طبيعتها، وكذلك مهارة وخبرة الطبيب المعالج فكلما زادت خبرة الطبيب قلت احتمالية التعرض للأضرار.

يختلف تأثير الفيلر بحسب درجة اتباع إرشادات الطبيب مثل الحفاظ على نظافة البشرة وعدم إجهادها بعد الجلسات، واستخدام واقي الشمس وغيرها من التعليمات التي يوجهها الطبيب للحالة. تظهر نتائج فيلر الخدود بعد الجلسة الأولى وقد تتأخر النتائج إلى شهر.



تظهر بعض الأعراض بعد جلسة حقن الفيلر في الخدود مثل الكدمات والانتفاخ والتورم بسبب رقة الجلد في هذه المنطقة، وتختفي هذه الأعراض بالتدريج.



أنواع فيلر الخدود



هناك عدة أنواع من فيلر الخدود ويختلف كل نوع بحسب طبيعة المادة المُستخدمة في الحقن ومدة ثباته، وفيما يلي أهم المواد التي يعتمد عليها نوع الفيلر: حمض الهيالورونيك: يعتمد الأطباء في حقن الفيلر على هذه المادة بكثرة، وتستمر النتائج لمدة سنة بحد أقصى، ويُستخدم هذا النوع لعلاج الحفر الناتجة عن حب الشباب في الخدود.

دهون الجسم: يقوم الطبيب بأخذ عينة صغيرة من دهون الجسم، ثم حقنها في المناطق المترهلة والفارغة في الوجه، ويتم الحقن في عدة جلسات بحسب كل حالة، وتستمر نتائج الحقن في هذا النوع من شهور إلى سنوات. هيدروكسيلابتيت الكالسيوم: تستخدم لنفخ الخدود وامتلائها بعد التجاعيد والتدلي، وتوجد هذه المادة بشكل طبيعي وصناعي، وتعتبر من المواد التي لا تتسبب في أي أضرار وتستمر نتائجها لمدة عام.



الكولاجين البقري: لا يجب الاعتماد على هذه المادة قبل اختبار الحالة ومعرفة ما إذا كانت ستتحسس أم لا حيث تتسبب في التهابات لبعض الحالات. البوليمر: هي مادة صناعية تُستخدم في حقن الفيلر في الخدود والوجه، ويعتبر هذا النوع مؤقت.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top