أسرع طريقة لإزالة صبغة الشعر

سوف نتعرف علي : أسرع طريقة لإزالة صبغة الشعر , تجارب إزالة الصبغة السوداء من الشعر , إزالة الصبغة السوداء من الشعر بفيتامين سي , طرق إزالة الصبغة السوداء من الشعر , متى تروح الصبغة السوداء من الشعر , تجربتي في ازالة صبغة الشعر , شامبو إزالة الصبغة من الشعر , إزالة الصبغة من الشعر طبيعياً





 

أسرع طريقة لإزالة صبغة الشعر
أسرع طريقة لإزالة صبغة الشعر

أسرع طريقة لإزالة صبغة الشعر





سائل غسل الأطباق يمكن إزالة صبغة الشعر بسهولة عن الشعر من خلال اتباع الخطوات الآتية:[١] خلط أربع إلى خمس قطرات من سائل غسيل الأطباق مع الشامبو العادي. ترطيب الشعر بالماء، ثمّ توزيع الخليط على الشعر باليد، وفركه جيداً لمدّة دقيقتين حتّى تتشكل رغوة كثيفة. غسل الشعر بالماء جيداً؛ للتخلص من آثار المزيج نهائياً. تِكرار العملية أكثر من مرة، مع مراعاة عدم تكرارها على التوالي؛ لأنّ سائل غسيل الأطباق يجفّف الشعر بشدّة، ويجرّده من زيوته الطبيعيّة، وتجدر الإشارة هنا إنّه يمكن ملاحظة تلاشي لون الصبغة بشكل ملحوظ بعد يومين إلى ثلاثة أيام من تطبيق هذه الطريقة. توزيع مُرطِّب عميق، أو عمل قناع الزيوت الساخنة بعد غسل الشعر.

أسرع طريقة لإزالة صبغة الشعر , الخل الأبيض تساعد المادة الحمضيّة في الخل الأبيض على إزالة الصبغة، تقول خبيرة التجميل المرخّصة لورا مارتن: “يمكن أن يتسبب الخل في إزالة الصبغة اعتماداً على نوع الصبغة، ولكنه لن يزيلها تماماً، لذا، يجب تجنّب استخدام الخل؛ لإزالة الصبغة الحمراء من الشعر”، أما كيفية استخدام الخل؛ لإزالة لون الصبغة فهو على النحو الآتي:[١] خلط أجزاء متساوية من الخل الأبيض، والماء الدافئ. توزيع المحلول على الشعر بإشباع. تغطية الشعر بقبعة استحمام، وتركه لمدّة تترواح من 15 إلى 20 دقيقة. غسل الشعر بالشامبو والماء، إذ سيبدأ لون الصبغة بالنزول مع الماء أثناء الغسيل، ويمكن تكرار غسل الشعر أكثر من مرة حتّى يصبح ماء الغسيل نظيفاً تماماً. تِكرار العملية عدة مرات.



أسرع طريقة لإزالة صبغة الشعر , أقراص فيتامين C يمكن استخدام أقراص فيتامين C؛ لإزالة الصبغة من الشعر باتباع الخطوات الآتية:[٢] خلط أقراص من فيتامين C مع القليل من الماء الساخن حتّى تتشكل عجينة ناعمة. توزيع العجينة على كامل الشعر. تغطية الشعر بقبّعة استحمام، وتركه لمدّة ساعة. غسل الشعر بالماء الساخن.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب أسرع طريقة لإزالة صبغة الشعر اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

أسرع طريقة لإزالة صبغة الشعر 1
أسرع طريقة لإزالة صبغة الشعر 1



تجارب إزالة الصبغة السوداء من الشعر



الكثير من السيدات يفضلون استخدام صبغة الشعر السوداء، ولكنهم في بعض الأوقات يحتاجون إلى تغير لون شعرهم حسب الموضة، ولهذا يبحثون عن أفضل طرق ازالة الصبغة السوداء من الشعر ، لهذا سنتعرف فيما يلي أهم الوصفات المجربة لإزالة الصبغة السوداء من الشعر. الوصفة الاولى : حمام الزّيوت: يساعد حمام الزّيوت على إزالة الصّبغة السّوداء من الشّعر، بالإضافةِ إلى تغذية الشّعرِ وزيادةِ نعومته، فيتم خلط مجموعةٍ من زيوت الشّعر المتوفّرة في الصّيدليات، ويطبّق على أطراف الشّعر وخصل الشّعر، ويلفّ الشّعر بمنشفةٍ مبللةٍ بالماء السّاخن، ويترك لمدة ساعتين، ويغسل الشّعر بالمياه الدّافئة والشّامبو المناسب لنوع الشّعر.

الوصفة الثانية : صودا الخبز وشامبو ضد القشرة أنواع الشامبو المضادة للقشرة عادة ما تكون أقوى من الأنواع العادية لتتمكن من إزالة القشرة والتخفيف من الإفرازات الدهنية التي تنتجها فروة الرأس و المكونات ملعقتان من صودا الخبز ، ملعقة من الشامبو ضد القشرة تضاعف الكمية بحسب طول وكثافة الشعر و الطريقة تمزج صودا الخبز مع الشامبو ضد القشرة يوزع الخليط على الشعر بعد تبليلع بالقليل من الماء يترك لساعتين، ثم يغسل ثانية تكرر هذه الطريقة لإزالة الصبغة السوداء دون سحب اللون عدة مرات وفق الحاجة.



الوصفة الثالثة : غسول الشّعر المزيل للشامبو: اهتمت العديد من الماركات العالميّة بابتكار غسول خاصّ يساعد على إزالة بقايا الشّامبو العالقة في الشّعر، والتّخلص من الموادّ الكيمائية العالقة بين الشّعيرات، لذلك يساعدُ هذا الغسول على التّخلص من لون الصّبغة السّوداء، ويمكن استخدامه بعد غسل الشّعر.



 موضوعات متعلقة ب أسرع طريقة لإزالة صبغة الشعر   💗 💗



إزالة الصبغة السوداء من الشعر بفيتامين سي



يخفف فيتامين سي صبغة الشعر السوداء، ويكون فعّالاً أكثر في إزالة الصبغة شبه الدائمة، وذلك لأنّ الحامض سيُفتّح الشعر أكثر، اليكم طريقة إزالة الصبغة السوداء من الشعر بفيتامين سي في التالي :

٥ أقراص من فيتامين C . ملعقة كبيرة من أي نوع شامبو. الكمية بحسب طول الشعر وكثافته.



الطريقة : قومي بطحن أقراص فيتامين C وامزجيها مع الشامبو. ستلاحظين رغوة كثيفة، طبقيها على شعرك بعد تبليل الشعر بقليل من الماء. يترك على الشعر لمدة ساعة كاملة ثم اغسليه بالماء. ضعي البلسم على شعرك لترطيبه ومنع حدوث جفاف للشعر.



طرق إزالة الصبغة السوداء من الشعر



هناك العديد من الطرق الطبيعيّة المتبعة لإزالة الصبغة السوداء من الشعر، نذكر منها: عصير الليمون نحضر عصير ثلاث حبات من الليمون ونفرك بها الشعر المصبوغ بالأسود ونتركه حتى يجف تماماً، ومن ثمّ نغسله بماء مقطّر فقط، نلاحظ عند غسيل الشعر أنّ لون الماء تحوّل للأسود؛ وهذا دليلٌ على نزول الصبغة من الشعر. نُكرّر العمليّة ثلاث مرّات في الأسبوع حتى تنزل الصبغة السوداء من الشعر تماماً، ودليل ذلك نزول الماء العادي عند غسيل الشعر.

البيكنغ باودر نحتاج إلى مزيل اللون، وهو مادّة متوفّرة في الصيدليات، ومحلات أدوات التجميل؛ حيث نخلطه مع البيكنغ باودر خلطاً جيداً حتى يتكون لدينا مزيج كثيف القوام. نوزع المزيج على الشعر كاملاً، وننتظر مدة خمس عشرة دقيقة حتى تتفاعل المادة مع الصبغة السوداء، ثم نغسل الشعر جيداً بالماء المقطر. يجب أن نُكرّر هذا الماسك مرّةً في الأسبوع حتى نتخلّص تماماً من الصبغة السوداء.



مزيل اللون الجاهز هو عبارة عن مادة رغوية تزيل الألوان غير المرغوبة في الشعر، وخصوصاً الصبغة السوداء، والحناء، وهذه المادة متوفرة في الصيدليات: نضع كميّةً من مادة مزيل اللون على الشعر ونفرك بها الشعر كاملاً لمدة خمس دقائق، ثم نغسله بالماء النقي. نلاحظ أنّ الصبغة السوداء تزول تماماً من ثاني استخدام لهذه المادة.



متى تروح الصبغة السوداء من الشعر



ان مدة بقاء الصبغة على الشعر تختلف بحسب نوع الصبغة المستعملة. فالصبغة غير الدائمة تدوم حتى 12 مرة يتم فيها غسل الشعر. وهذه الصبغة لا تضر بالشعر ولا تتسبب بظهور الشعر الأبيض.

الصبغة الشبه دائمة وهي التي تدوم حتى 26 مرة يغسل فيها الشعر. وهي من انواع الصبغة الخالية من الامونيا.



اما الصبغة الدائمة فتدوم حتى 6 اسابيع وهي تدوم على الشعر حتى نمو الشعر.



تجربتي في ازالة صبغة الشعر



الشعر المصبوغ يحتاج لعمليه جيده واهتمام من نوع خاص، إذا كنت تحتاجين طريقة إزالة صبغة الشعر فإليك عده طرق للتخلص من الصبغة من خلال التجارب التالية : تجربتي في إزالة صبغة الشعرتجربتي في إزالة صبغة الشعرتجربتي في إزالة صبغة الشعر التجربة الاولى : تقول إحدى الفتيات أنها خاضت تجربة سيئة مع سحب لون الشعر لأنها بعد تلك العملية تعرض شعرها لتساقط رهيب وتلف غير مسبوق مما دفعها للذهاب إلى الطبيب وأعطاها الفيتامينات والكريمات لعلاج التلف والشعر المتضرر وأكد لها أن شعرها تعرض لحرق بسبب عملية سحب لون الشعر.

التجربة الثانية : نادراً ما أقوم بإجراء تغيير ما في إطلالتي، خاصة في قصة ولون شعري، فأنا كلاسيكية الهوى، نوعاً ما! الألوان التي أحبذها تدرجات البني الداكن إلى الفاتح، كما أني لا أرهق شعري بالصبغات المتكررة، فلا ضرر إن ظهرت بضع شعيرات بيضاء، لأنني أخشى على صحة شعري، حد التوجس بعد إلحاح الكثيرات من حولي ومحاولات حثيثة منهن على صبغ شعري بلون مغاير تماماً للألوان التي اعتمدها، تجرأت وقصدت مزين الشعر الخاص بي لصبغ شعري، فاخترت الأشقر مع خصلات أومبري من الزهري، والنتيجة كانت كارثة لا أخفي أن الأشقر الذي تتداخله خصلات من الأومبري الزهري كان يعجبني عندما أشاهده على شعر إحداهن، كما أنه من أحدث صيحات موضة الشعر، لكن لم أستسغ إطلالتي به، فقررت أن أتخلص منه بأي طريقة كانت، ولكن دون أن ألجأ إلى تقنية سحب اللون بالمواد الكيميائية.



فكانت الزبدة هي الملاذ، بعد نصيحة العديد ممن جربنها من قبلي وبعد بحث دقيق على الإنترنت، اقتنعت في نهاية المطاف بتجربتها، فهي إن لم تجدِ نفعاً في سحب اللون، لا بأس! لن تضر بصحة شعري وسأعرض لكنّ هنا تجربتي مع سحب لون الشعر بالزبدة بالرغم من أن هذه الطريقة تستغرق بعض الوقت وتحتاج لبعض الصبر، إلا أنها طبيعية وآمنة، ستلاحظ من تعتمدها أنه بعد كل مرة من تطبيق الزبدة على الشعر وغسله، تلاشي اللون، ليس هذا فحسب، بل تعمل الزبدة على ترطيب الشعر ومنحه الحيوية واللمعان الطبيعيين. التجربة الثالثة : وتقول سيدة أخرى “أنها احتاجت لسحب لون الشعر لأجل أن تصبغ شعرها بلون جديد وفضلت الطرق الطبيعية في المنزل ولكنها ترى أن نتائجها ضعيفة جدا وعلى المدى الطويل فتحتاج إلى 3 شهور لكي تنجح معك العملية على عكس عملية سحب الشعر في الصالون سريعة ولكنها تتلف الشعر بشكل كبير”.



شامبو إزالة الصبغة من الشعر



يمكن التخلص من الصبغة بعد وضعها بطريقة سريعة باستعمال الشامبو، حيثُ أن لضمان ثبات لون الصبغة يجب الانتظار لعدّة أيام قبل غسل الشعر، لذلك يُمكن غسل الشعر بعد صبغه مباشرة باستعمال شامبو قوي من خلال توزيعه على جذور الشعر ، فماهو شامبو إزالة الصبغة من الشعر ؟

اشتري شامبو مضاد للقشرة يمكنك إحضاره من أي محل أو صيدلية، ستجدينه مكتوب عليه بوضوح أنه شامبو للقشرة. من الخيارات المتاحة المشهورة: شامبو هيد آند شولدرز وشامبو كلير. شامبو القشرة عادةً أقوى قليلًا من الشامبو العادي، بما أن فروة الأشخاص الذين لديهم قشرة تحتوي على دهون كثيرة والتي تتسبب بتقشر الجلد، فيتوجب استعمال تركيبة أقوى معها.



استخدام شامبو القشرة مضاد للقشرة بدلاً من الشامبو الاعتيادي، وذلك بسبب احتوائه على مجموعة من المواد الكيميائية القوية القادرة على تفتيح الشعر وإزالة الصبغة السوداء منه، كذلك ينصح بالابتعاد عن استخدام أنواع شامبو تحفظ لون الصبغة وتزيد من عمرها.



إزالة الصبغة من الشعر طبيعياً



صودا الخبز صودا الخبز للتخلص من الصبغةصودا الخبز للتخلص من الصبغة تُستخدم صودا الخبز أو الـ Baking soda، في الكثير من مجالات العناية بالشعر، وتحديداً لإزالة صبغة الشعر غير المرغوب فيها، من دون الإضرار بشعرك وفروة رأسك. امزجي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع نصف كوب من الماء، من ثم ضعي المزيج على شعرك بعد تبليله. دلكي شعرك بأطراف أصابعك من الجذور وحتى الأطراف. اتركي المزيج على شعرك لمدة 10 دقائق، من ثم اشطفي شعرك بالماء الدافئ.

وصفة عصير الليمون والعسل لإزالة الصبغة من الشعر وصفات للشعر تفيد هذه الوصفة في تفتيح لون الشعر يُساعد الليمون على تفتيح الشعر طبيعياً، وذلك لاحتوائه على خصائص حمضّية وعلى فيتامين ج، كما يُعتبر العسل من أهم عوامل التبييض. المكوّنات: ربع كوب من عصير الليمون الطازج. ثلاثة أرباع كوب من الماء. ملعقتان كبيرتان من العسل. زجاجة رذاذ. طريقة التحضير: وضع جميع المكوّنات في زُجاجة الرذاذ وهزّ الزجاجة جيداً. رش المزيج على الشعر، ورش القليل منه على فروة الرأس. ترك المزيج على الشعر مدة ساعتين، مع قضاء نصف ساعة منها في الشمس. غسل الشعر بالماء والشامبو الخالي من الكبريت والبلسم. تِكرار هذه الطريقة ثلاث مرات فقط شهرياً.



وصفة صودا الخبز وعصير الليمون لإزالة الصبغة من الشعر وصفات للشعر تُساعد هذه الوصفة على إزالة صبغات الشعر يحتوي الليمون على خصائص التبييض التي تساعد على إزالة الألوان من الشعر، وعند خلطه مع صودا الخبز سيبدأ اللون بالزوال إلى أن يختفي. المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون. ملعقتان طعام من صودا الخبز. طريقة الاستخدام والتطبيق: تُخلط المكوّنات للحصول على خليط ناعم. يوضع الخليط على الشعر الملون. يترك على الشعر مدة خمس عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة. يغسل الشعر. تُستخدم مدة ثلاثة إلى أربعة أيام متتالية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top