أسباب خطوط الابتسامة

سوف نتعرف علي : أسباب خطوط الابتسامة , التخلص من خطوط الابتسامة , خطوط الابتسامة قبل وبعد , التخلص من خطوط الابتسامة طبيعيا , أفضل نوع فيلر خطوط الابتسامة , تجربتي مع خطوط الابتسامة , تمارين لإزالة خطوط الابتسامة , إزالة خطوط الابتسامة بالفيلر





 

أسباب خطوط الابتسامة
أسباب خطوط الابتسامة

أسباب خطوط الابتسامة





هناك بعض الأسباب الرئيسية التي تعمل على ظهور خطوط الابتسامة بشكل ملحوظ في الوجه حول الفم، وهذه الأسباب تتمثل في التالي: تقدم العمر والشيخوخة عوامل تساعد على خسارة الكثير من الدهون في الوجه،

أسباب خطوط الابتسامة , مما يسبب ظهور خطوط دقيقة حول الفم وفي منطقة الخدود. استخدام المستحضرات التجميلية التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة تعمل على التأثير على البشرة بشكل ضار. التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مفرط مما يؤدي إلى جفاف الوجه، وقلة تكوين الكولاجين الطبيعي في الوجه.



أسباب خطوط الابتسامة , التدخين بشكل مفرد يساعد على تكون المواد الكيميائية الضارة حول الفم، مما يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة التي تظهر أثناء الابتسام. الفقدان المفاجئ للوزن يؤثر على البشرة بشكل دار يسبب لها ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. خساره مادة الكولاجين الطبيعية في الوجه التي تعمل على نضارة الوجه بشكل طبيعي.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب أسباب خطوط الابتسامة اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

أسباب خطوط الابتسامة 1
أسباب خطوط الابتسامة 1



التخلص من خطوط الابتسامة



يمكن اللجوء إلى الحلول الطبية مثل حقن خطوط الابتسامة بالفيلر وغيرها للتخلص من والتجاعيد، وذلك من خلال التالي: حقن الفيلر التي تحتوي على مادة الهيالورونيك ويفضل استخدامها في عمر الثلاثينات.

البوتوكس يساعد على استرخاء العضلات وشد الخطوط حول الفم ويفضل في عمر الـ 40. تقنية الليزر تساعد على إخفاء خطوط الابتسامة لفترة طويلة .



يفضل استخدام الليزر في عمر الـ 50 وتتم من خلال مجموعة من الجلسات التي لا تستغرق وقت طويل. عمليات التجميل الجراحي التي تساعد على إخفاء خطوط الابتسامة لفترة تصل إلى 15 عام وتكون ذلك في عمر الستين.



 موضوعات متعلقة ب أسباب خطوط الابتسامة   💗 💗



خطوط الابتسامة قبل وبعد



قبل الإجراء: قبل أن يبدأ الطبيب بحقن الفيلر لخط الابتسامه سوف يناقشك في مضار ومنافع حقن الفيلر بشكل عام، والتأكد من عدم وجود حساسية للمادة المكونة للفيلر، الشكل النهائى الذى تود الوصول إليه، كما سيفحص عمق خط الابتسامة ومدى مرونة بشرتك ومناسبتها للإجراء، ثم سيبدأ بتحديد نقاط الحقن بقلم، وقد يعطيك مخدر موضعي خفيف لتخفيف آلام الحقن.

خطوات الإجراء: يطهر الطبيب الوجه بمستحضر كحولي بعد تطبيق التخدير الموضعي بنصف ساعة تقريباً. يبدأ الطبيب حقن الفيلر في النقاط المحددة مسبقاً في خط الابتسامة بزاوية مائلة تحت الجلد، وينبغي العلم بأن نوع الفيلر والتركيز المستخدم في خط الابتسامة يختلف عن أنواع الفيلر المستخدمة في مناطق الوجه الأخرى، مثل الخدود أو الشفاه أو الفك، حيث يستخدم الطبيب في خط الابتسامة الفيلر المكون من الهيالورونيك أسيد، والذي يأتي غالباً في محقن سابق التعبئة ومدرج وجاهز للاستعمال. يقوم الطبيب بعد إتمام الحقن بعمل مساج لمدة دقائق لضمان توزيع الفيلر بالتساوي، وعدم تكتله واكتمال ارتباطه بالبشرة.



بعد عملية الحقن: عملية الحقن في هذه المنطقة آمنة إلى حد كبير، ومن النادر حدوث احمرار أو تهيج شديد بها، وإذا حدث هذا الاحمرار فسيزول سريعاً في غضون عدة ساعات. لا تستلزم عملية الحقن البقاء في المستشفى أو في عيادة التجميل، يمكن مغادرة المكان فوراً بعد اتمام الإجراء. ينبغي شرب كمية كبيرة من الماء لا تقل عن لترين يومياً بعد الحقن، لأن حمض الهيالورونيك يرتبط مع الماء ويعطي امتلاء ونضارة في هذه المنطقة. يمتد تأثير الفيلر إلى ثمانية أشهر في المتوسط، وقد تطول المدة إلى عام مع اتباع نمط حياة صحي وشرب الكثير من الماء.



التخلص من خطوط الابتسامة طبيعيا



الحلول المنزلية للتخلص من خطوط الابتسامة يمكن علاج خطوط الابتسامة بالفلير أو اللجوء إلى الحلول المنزلية . التي تكون عامل مساعد بشكل قوي للحفاظ على الوجه بدون خطوط دقيقة أو تجاعيد، ويكون ذلك من خلال التالي:

تناول كمية كافية من الماء بشكل يومي هذا يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف الذي يمنع إفراز الكولاجين الطبيعي ويزيد من ظهور الخطوط. تناول عصير الليمون بشكل يومي فهو يحتوي على فيتامين سي الذي يحمي البشرة من الشوارد الحرة.



استخدام قناع الشاي الأخضر الذي يعمل على التخلص من الخطوط وتأخير الشيخوخة، بسبب مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها.



أفضل نوع فيلر خطوط الابتسامة



تختلف أنواع الفيلر وتصنيفاتها بناء على عدة عوامل، فمنها اختلافات بين انواع الفيلر الدائم والمؤقت، ومنها اختلافات تعتمد على اختلاف استخدام الفيلر. ولنبدأ أولاً بالمقارنة بين انواع الفيلر الدائم والمؤقت. أنواع الفيلر الدائم الفيلر الدائم مكون من مواد صناعية لا يستطيع الجسم التعامل معها وبالتالي يمكنها الاحتفاظ بمظهرها لسنوات طوال بعد حقن الفيلر. لكن لا تجعلي المصطلح يخدعك. لأن الفيلر الدائم لن يدوم طوال عمرك، ذلك لأن كمية الماء التي تحتفظ بها هذه المواد تقل مع مرور الزمن والتقدم في العمر ولذلك قد تتطلب إعادة حقن الفيلر أيضاً ولكن بعد فترة أطول مقارنة بالفيلر المؤقت. هناك أنواع مختلفة من الفيلر الدائم لكن النوع الوحيد منها الذي حصل على اعتماد من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA هو بيلافيل Bellafill®. فيلر بيلافيل مكون من جسيمات دقيقة من مادة بولي ميثيل أكريلات واسمه العلمي (PMMA). وتستخدم هذه الأنواع لعلاج التجاعيد المتوسطة والعميقة، وتساعد خاصة في التخلص من طيات الوجه الناتجة عن العبوس والتقطيب وخاصة في المنطقة المحيطة بالشفتين. ويستخدم ايضاً في علاج الندوب وفي تكبير الشفتين. وهو مستخدم منذ قرابة 20 عاماً في عمليات التجميل وفي الدعامات الجراحية الدائمة لمناطق الثدي والمؤخرة. ولأن هذه المادة تعطي نتائجاً تدوم لعدة سنوات، يفضل طبيب التجميل حقن الدهون الذاتية كمية قليلة من الفيلر وانتظار النتائج ثم معاودة حقن الدهون الذاتية في حالة كون النتيجة غير مرضية.

أنواع الفيلر المؤقت الفيلر المؤقت هو الأكثر شهرة وإنتشاراً ويرجع هذا إلى سهولة التعامل معه، ولأنه مكون من مواد طبيعية فهو غير ضار للجسم. ويمكنك دائماً التخلص منه إذا لم تحز النتائج على رضاك، سواء بانتظار أن يتخلص الجسم منه خلال فترة لن تتجاوز ستة أشهر، أو من خلال اللجوء إلى الإنزيمات التي يمكن أن تخلصك منه تماماً خلال دقائق معدودة.



أنواع الفيلر الفرنسي فيلر بولي ألكالاميد من أشهر أنواع الفيلر الفرنسي، ويتميز بأنه يعطي نتائج شبه دائمة لكنها تتغير بحيث تناسب شكل وجهك مع مرور الزمن. المشكلة الأساسية التي يمكن أن تتعرضي لها مع أنواع الفيلر الدائم هو أن عظام ملامح الوجه تنكمش قليلاً مع التقدم في السن، ومع الفيلر الدائم ثابت الحجم والشكل يبدو مظهر وجهك غريبا قليلاً وقد تحتاجين إلى تعديل النتائج خلال عدة سنوات. وهو أمر قد يكون صعباً قليلاً خاصة مع صعوبة التخلص من الفيلر الدائم. أما مادة بولي ألكالاميد فهي مادة تستحث إفراز الكولاجين، وبالتالي تمنحك نتائجاً شبه دائمة في علاج التجاعيد وبغير أن تسبب لك مظهراً غريبا في حالة تغير حجم عظام الوجه. لأن إفراز الكولاجين عادة ما يتناسب مع المرحلة العمرية فجسمك يستطيع التكيف مع هذه المادة لفترة طويلة.



تجربتي مع خطوط الابتسامة



ماهي خطوط الإبتسامة؟ هي الخطوط الرفيعة العمودية التي تظهر حول الأنف وجوانب الفم وقد تمتد أحياناً إلى الذقن، تعد من التجاعيد الشائعة لدى أغلب الناس ويؤكد د.شيفر أن هناك نوعين منها: التجعيدة والطيّة، التجعيدة هي الخط ما بين الشفة العليا والخد والطيّة هي الجلد الواقع على خط التجعيدة. وتنتج جميعها مع التقدم في السن أو بسبب عوامل أخرى تتعلّق بنمط الحياة. يقول د.شيفر: ” إذا نظرتِ إلى طلاّب الثانوية قد تجد نصفهم يملك خطوط ضحك في الوجه لذلك فهي ليست بالضرورة من علامات التقدم في السن، تتكون خطوط الضحك العميقة مع التقدم بالعمر وزيادة الوزن أو مشاكل متعلقة بالأسنان واللثة عندما لا تدعم الأسنان الجلد الذي يعلوها مما يجعل الخط حول الفم أعمق”. يعتمد إيجاد علاج لهذه التجاعيد على نوعها، إذا كانت تجاعيد متحركة (تجاعيد تراها مع حركة الوجه) أو تجاعيد ساكنة (تجاعيد تراها في الوجه بدون أن يتحرك). تقول د. سيندي بي: ” نحاول أن نمنع التجاعيد الساكنة من الظهور لأنها التعامل معها وعلاجها يعد صعباً مع مرور الزمن، خطوط الإبتسامة الظاهرة فقط وقت الضحك هي تجاعيد متحركة، والخطوط التي يمكنك رؤيتها حتى عندما لا تضحك هي تجاعيد ساكنة. هذه التجاعيد تعتبر شائعة جداً لأننا نستخدم العضلات حول العينين والشفاه طوال الوقت عندما نرمش ونبتسم ونتحرك”.

استخدام الفيلر: اتفق كل الأطباء الثلاثة على أن المعالجة بالفيلر هي الحل الأكثر شيوعاً لخطوط الضحك حول الفم، وأكّد د.شيفر على أهمية اختيار خبير يحمل شهادة البورد قادر على فهم تفاصيل تشريح الوجه: “إذا حُقن الكثير من الفيلر في هذه التجاعيد قد ينعّم مظهرها ولكن قد يظهر انتفاخ غريب في هذه المنطقة حول الفم، لهذا أنا متحفّظ في هذا الأمر فأنا أعمل على الحقن مرة واحدة ثم نعيد التقييم بعد أسبوع تقريباً لنرى كيفية استجابة المريضة ونقرّر ماهي الخطوة القادمة”. طبيبة التجميل راباك تفضّل الفيلر بسبب نتائج امتلاء الخطوط والتي غالباً تكون مباشرة: “يتكون الفيلر من الهيالورونيك أسيد وهو عبارة عن جزيء سكرّي يوجد بشكل طبيعي تحت الجلد، بعكس البوتكس الذي يأخذ أسبوع تقريباً لتظهر نتائجه أما مع الفيلر فالنتيجة فورية”.



استخدام البوتكس: عندما نبتسم ونضحك ليست أفواهنا فقط التي تتحرك وإنما أعيننا أيضاِ تتحرك وتتفاعل ويتجعّد ما حولها بسبب حركة العضلات. ولتقليل ظهور خطوط الضحك حول العينين يقترح الأطباء الثلاثة استخدام البوتكس. تقول بي: “مع مرور الزمن، سيكون الأمر كمحاولة إعادة ورقة تم تجعيدها لحالتها السابقة بدون تجاعيد، وينطبق الأمر على آلية عمل باقي أجزاء الوجه”. تقول راباك: “أستخدم البوتكس دائماً للمنطقة ما بين الحاجبين وفي الجبهة وحول العينين، وتظهر النتائج غالباً بعد أسبوع وتستمر لمدة من ثلاثة إلى ستة أشهر حسب طريقة استجابتك للبوتكس”.



تمارين لإزالة خطوط الابتسامة



ان كنتي لا تعرفي فإن علاج تجاعيد الفم هام جدا لانها تؤثر على شبابك و مظهرك؛ لذا اقدم لك مجموعة صغيرة من اشهر و افضل تمارين لإزالة تجاعيد الفم ، هذه التمارين سهلة و بسيطة و لا تستغرق سوى ثواني او دقائق لاتمامها و لكن نتائجها تحميكي من ظهور تجاعيد الفم للأبد … تمرين فم السمكة يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الوجه والشفتين ونفخ منطقة الوجه السفلى. .قومي بشفط الخدين للداخل حتى تتخذ الشفاه شكل الرقم 8، حيث يشبه فمك فم السمكة تحافظي على هذه الوضعية لمدة 10 ثوانٍ، ثم استرخي و كرري هذا التمرين لحوالي 10 مرا تمرين الضغط يساعد هذا التمرين البسيط في منع ترهل الجلد المحيط بالشفتين. اضغطي على الشفتين معاً إلى أن تلمسا الأسنان. اضغطي قليلاً ومدي شفتيك قدر المستطاع،استمري في الضغط لمدة 20 ثانية.

تمرين الهواء قومي بأداء هذا التمرين فهو من افضل تمارين لإزالة تجاعيد الفم حيث يقوم بتقليل الخطوط الجانبية فى الخدود و حول الفم. املئي فمك بالهواء و اغلقيه جيدا، حركي الهواء داخل فمك في جميع الاتجاهات (لليسار و اليمين و لاعلى و لاسفل) اتركيه في كل اتجاه لمدة 5 ثواني، ثم افرغي الهواء و قومي بنفس الحركات من جديد ثم استرخي. تمرين حرف الـ O هذا التمرين من اسهل تمارين لإزالة تجاعيد الفم و لشد العضلات حول الفم. دفعي الشفتين نحو بعضهما على شكل o ما بين 8 الى 10 ثوان، ثم استرخي. كرري هذا التمرين 10 مرات.



تمرين ضم الشفتين للداخل مع الشد نحو الأذن ضمي الشفتين نحو الداخل و اتركي الفم مفتوحاً بمقدار نصف سنتيمتر، بعد ذلك ابتسمي ابتسامة عريضة قدر الإمكان وكأنك تودين إيصال الشفتين السفليين نحو الأذنين. استعملي أصابع يديك الاثنتين وبحركات دائرية بدءاً من منتصف الذقن صعوداً نحو الأذنين، ثم انزلي بحركات دائرية نفسها نحو منتصف الذقن، كرري هذا التمرين عشر مرات، مع ملاحظة أن لا يتحرك الجلد تحت أصابعك حتى يكون التمرين صحيحاً.



إزالة خطوط الابتسامة بالفيلر



علاج خطوط الابتسامة بالفيلر من الأمور الهامة التي تبحث عنها الكثير من السيدات، حيث أن ظهور بعض الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول الفم والتي يطلق عليها خطوط الابتسامة تسبب الكثير من الإزعاج والإحراج للفتيات، فهي تكون عبارة عن خطوط ممتدة من الأنف باتجاه الفم نتيجة تقدم العمر والشيخوخة وبعض العوامل الأخرى التي تسبب ظهور هذه الخطوط، لذلك نتابع معا بعض الحلول التي تساعد على التخلص من هذه الخطوط سواء كان بالفيلر أو حلول طبية أخرى.

يمكن علاج خطوط الابتسامة بالفيلر ويكون من خلال استخدام الحقن التي تكون بها مادة حمض الهيالورونيك. تساعد هذه المادة على إخفاء هذه الخطوط فترة من الوقت تصل إلى عام كامل.



يعد الفيلر أحد الحلول التجميلية التي تعمل على التخلص من خطوط الابتسامة بشكل سريع لمن لا يفضل الطرق الطبيعية التي تظل لفترة طويلة. فهي تعطي نتيجة جيدة ولكن هناك بعض الأسباب الرئيسية التي تعمل على ظهور هذه الخطوط، سوف نتعرف عليها خلال السطور القادمة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top