أحدث طرق إنقاص الوزن

سوف نتعرف علي : أحدث طرق إنقاص الوزن , تجربتي مع مراكز علاج السمنة , مركز علاج السمنة الحبيب , علاج السمنة بدون جراحة , ابر التنحيف في مستشفى الحبيب , مراكز علاج السمنة بالرياض , اقوى علاج السمنة المفرطة , افضل دكتور سمنة في الحبيب





 

أحدث طرق إنقاص الوزن
أحدث طرق إنقاص الوزن

أحدث طرق إنقاص الوزن





هناك بعض الطرق الحديثة لإنقاص الوزن، وتتميز هذه الطرق بكونها غير جراحية، لذلك يمكن اعتبارها أفضل طرق علاج السمنة بدون جراحة. إليك أهم هذه الطرق.

أحدث طرق إنقاص الوزن , كبسولة المعدة علاج السمنة بدون جراحة كبسولة المعدة علاج السمنة بدون جراحة كبسولة المعدة كبسولة المعدة احدث طرق علاج السمنة تُعد كبسولة المعدة من أحدث طرق علاج السمنة بدون جراحة، يتم بلع كبسولة في حجم كبسولة الفيتامين، متصل بها قسطرة لمتابعتها حتى تستقر في المعدة. بعد دخول الكبسولة في المعدة يذوب الغلاف الخارجي للكبسول ويخرج منه بالون يتم نفخه ويستقر أعلى المعدة. يساعد ذلك على تقليل كمية الطعام التي يستطيع الشخص تناولها، مما يساعده على فقدان الوزن بسهولة. تساعد كبسولة المعدة على فقدان 10 إلى 20 كيلوجرام من الوزن الزائد. يدوم مفعول الكبسولة لمدة شهر تقريباً، ويمكن إعادة إدخال كبسولة أخرى إذا رأى الطبيب الحاجة لذلك.



أحدث طرق إنقاص الوزن , حقن البوتوكس للتخسيس وهي أيضاً من أحدث طرق علاج السمنة بدون جراحة، حيث يتم حقن البوتوكس في المعدة بكميات معينة تحت الإشراف الطبي. ويساعد البوتوكس على تصغير حجم المعدة وبالتالي تقليل كمية الطعام التي يتناولها الشخص، والشعور بالشبع أسرع ولمدة أطول. لذلك تستخدم هذه الطريقة للأشخاص الذين يريدون فقدان 10 إلى 20 كيلوجرام من الوزن الزائد. يختفي تأثير البوتوكس تدريجياً حتى يزول تماماً بعد 6 شهور من عملية الحقن.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب أحدث طرق إنقاص الوزن اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

أحدث طرق إنقاص الوزن 1
أحدث طرق إنقاص الوزن 1



تجربتي مع مراكز علاج السمنة



تجربتي مع مراكز علاج السمنة جاءت بعد معاناة ، ذلك لما تشكله السمنة من مشكلة كبيرة على مستوى الأوبئة يمكن أن يكون لها تأثير مدمر على الشخص المصاب حيث يمكن أن يؤدي الوزن المفرط إلى خسائر فادحة في سلامة الفرد البدنية والعقلية والعاطفية والاجتماعية. تعد السمنة سبباً رئيسياً للموت يمكن الوقاية منه على مستوى العالم أجمع وهي تشهد انتشاراً متزايداً بين فئات الراشدين والأطفال، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية بإصابة 400 مليون فرد على الأقل من البالغين (9.8 %) بالسمنة، بمعدلات إصابة أكبر بين النساء عن الرجال.

فمن المعروف أن الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة فهم معرضون لخطر ارتفاع ضغط الدم، والسكري وأمراض القلب، وغالباً ما يجد الأشخاص البدناء أنفسهم يعانون من الاكتئاب، وتدني احترام الذات، والشعور بعدم الكفاءة الشخصية. يستعيد 90% من الأشخاص المشاركين في جميع برامج النظام الغذائي الوزن الذي فقدوه في غضون عامين، مقارنة بالأشخاص الذين لديهم جراحة إنقاص الوزن، فإن اتباع نظام غذائي هو جزء أساسي من الحفاظ على فقدان الوزن بعد الجراحة. ولكن من الآن وصاعداً، فليس عليك العيش مع السمنة ، فقرار السيطرة على صحتك وطلب المساعدة هو بسيط مع مراكز علاج السمنة التي أصبحت منتشرة في جميع أنحاء العالم.



“ساعدني مركز علاج السمنة من فقدان أكثر من ٢٠ كيلو من وزني، ومازلت أتابع مع المركز حتى أصل إلى الوزن المثالي”. “أنقصت الكثير من وزني بعد متابعتي مع مركز لعلاج السمنة بنظام غذائي صحي ومتكامل لم يؤثر على بشرتي أو وجهي في شيء”



 موضوعات متعلقة ب أحدث طرق إنقاص الوزن   💗 💗



مركز علاج السمنة الحبيب



​مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية أول من أنشأ مركزاً شاملاً لعلاج السمنة في القطاع الخاص يعتمد على توفير حلولاً متكاملة تتضمن العلاج الغذائي والسلوكي والرياضي إلى جانب الخيارات الجراحية للقضاء على زيادة الوزن والبدانة ، علاوة على أنه يقدم رعاية صحية تتلائم مع التوصيات الأوروبية في هذا الصدد ، وهو ما أهلّه لأن يكون ضمن مراكز النخبة العالمية في علاج السمنة من منظمة SRC . وهناك دأب شديد على مواكبة التطور التكنولوجي في علاج السمنة حيث يوفر المركز لمراجعيه تقنية OBALON أحدث تقنية علاجية للقضاء على السمنة دون تدخل جراحي. الفريق الطبي في مركز علاج السمنة طاقم مؤهل وذو خبرة عالية في هذا المجال ويتم تدريبه بشكل مكثف للإحاطة بآخر المستجدات الطبية في تشخيص وعلاج السمنة.​​​

تُعد مجموعة مستشفيات الدكتور سليمان الحبيب واحدةً من الأصرح الطبية الأكثر شهرةً في المملكة العربية السعودية، حيث تضم مجموعة من أفضل الأطباء من مُختلف التخصصات، وعلى رأسهم أطباء السمنة، حيث تضم قائمةً من افضل دكتور سمنة في الحبيب، والذين يتمتعون بأعلى معدلات المهارة والخبرة في مجالهم.



إن كنت من الباحثين عن أفضل أطباء علاج السمنة في هذا الصرح الطبي، فسوف نقدم لك في هذا الملف قائمةً تضم أفضل أطباء علاج السمنة في مُستشفى الحبيب التخصصي، التي تعد واحدة من أفضل عيادات السمنة في الرياض، وهناك العديد من النماذج الناجحة لتجارب التكميم في الحبيب بالإضافة إلى الكثير من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.



علاج السمنة بدون جراحة



عليك دائماً استشارة الطبيب قبل اتباع أحد هذه الأنظمة حتى تتأكد من أنسبها لجسمك وأفضلها لحالتك الصحية. الصيام المتقطع يُعد نظام الصيام المتقطع من أفضل طرق علاج السمنة بدون جراحة، فقد أثبت نجاحه مع الكثير من الحالات. يعتمد هذا النظام على تحديد 8 ساعات للأكل في اليوم، يتم فيهم تقسيم الطعام على وجبتين أو ثلاث وجبات رئيسية. ويُنصح بالحرص على تناول وجبات متكاملة العناصر، بسعرات محددة يحددها الطبيب أو أخصائي التغذية المتابع للحالة. أما خلال باقي اليوم، فيتم الاكتفاء فيه بتناول المشروبات الخالية من السعرات، مثل: الشاي أو القهوة السادة. الماء. مشروبات الأعشاب. وإذا كنت تريد رؤية نتائج سريعة فيمكنك الدمج بين نظام الصيام المتقطع مع رجيم لو كارب. وحينها تجعل طعامك قليل الكربوهيدرات أثناء ساعات الإفطار، مع ترك ساعات الصيام كما هي. فقد لاقى الصيام المتقطع رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة، وذلك ليس فقط لأنه يساعد على التخلص من الوزن الزائد بسرعة، لكن لأنه أيضاً يساعد على استقرار معدلات السكر في الدم، ويحافظ على صحة القلب والشرايين، وغيرها من الفوائد.

رجيم لو كارب علاج السمنة بدون جراحة علاج السمنة بدون جراحة علاج السمنة بدون جراحة إذا كنت تبحث عن أسرع طريق لعلاج السمنة بدون جراحة، فإليك هذا النظام السحري.. يُعد رجيم لو كارب من أنظمة الرجيم القاسي التي تساعد على فقدان الوزن بسرعة، لكن يجب استشارة الطبيب قبل اتباعه لتتأكد أنك تختار النظام الأفضل لجسمك. يعتمد هذا النظام على تقليل تناول الكربوهيدرات قدر المستطاع، فغالباً يتم منع السكر والدقيق الأبيض تماماً، ويتم استبدالهم بكميات قليلة ومحسوبة من الكربوهيدرات الصحية مثل: دقيق القمح الكامل، والخبز الأسمر، والشوفان. مع تناول الكثير من الخضروات والبروتين وبعض الدهون الصحية. وبذلك تستطيع تحديد جدول رجيم لو كارب مناسب لك ويحتوي على الأطعمة التي تفضلها. نظام حساب السعرات يُعد نظام حساب السعرات من أبسط وأنجح طرق علاج السمنة بدون جراحة. يتم في هذا النظام حساب السعرات اليومية التي يحتاجها جسمك وثم يتم إنقاص حوالي 500 سعر منها. ثم يقوم الطبيب بمساعدتك على عمل جدول يحتوي على وجبات متكاملة في حدود السعرات المسموحة لك. عادة ما تحتاج السيدات لحوالي 1800 سُعر حراري يومياً بينما يحتاج الرجال لمتوسط 2500 سُعر يومياً. قد يزيد أو يقل هذا الرقم قليلاً حسب الطول والوزن والسن. لذلك يُفضل الاستعانة بالطبيب ليساعدك على حساب السعرات، أو يمكنك استخدام أحد المواقع المخصصة لحساب السعرات. ثم يمكنك حساب السعرات التي يحتوي عليها طعامك باستخدام المواقع أو التطبيقات المخصصة لذلك. احرص على ألا تقلل سعراتك أكثر من اللازم حتى لا تسبب الضرر لصحتك.



الرجيم الكيميائي هل تبحث عن حل سحري لعلاج السمنة بدون جراحة؟ فستجد إجابتك بالتأكيد في الرجيم الكيميائي. يعتمد هذا النظام على تناول أنواع معينة فقط من الأطعمة، مثل: الخضار المسلوق أو المشوي. الفواكه قليلة السعرات، مثل: التفاح، البرتقال، الجريب فروت، الكمثرى. الحبوب الكاملة، مثل: القمح الكامل. اللحوم والأسماك. المشروبات الخالية من السكر، مثل: الشاي والقهوة السادة، ومشروبات الأعشاب. كما أن هناك قائمة ممنوعات طويلة في هذا الرجيم، فعليك البعد تماماً عن: الملح. السكر والدقيق الأبيض. المواد الحافظة. الأطعمة الجاهزة والمعلبة. كما يجب شرب كمية كافية من المياه يومياً. فإن اتباع الرجيم الكيميائي لمدة شهر سيكون له تأثير سحري في خسارة الوزن وتحول شكل الجسم. وأحيانا ما يمكن الخلط بين الرجيم الكيميائي مع الصيام المتقطع للوصول لنتيجة أفضل. لكن يجب استشارة الطبيب قبل اتباعه لأنه يُعد من أنواع الرجيم القاسي فيُمكن أن يكون له بعض الأضرار إن لم يتم اتباعه بطريقة صحيحة. رجيم الكيتو علاج السمنة بدون جراحة علاج السمنة بدون جراحة علاج السمنة بدون جراحة يُعد هذا الرجيم من أنظمة الدايت الحديثة. ويعتمد رجيم الكيتو على منع أو تقليل الكربوهيدرات قدر المستطاع، والاعتماد في الطعام بشكل أساسي على تناول الدهون الصحية، والبروتين. أثبتت بعض الأبحاث أن اتباع رجيم الكيتو بالطريقة الصحيحة تحت الإشراف الطبي يكون له الكثير من الفوائد للصحة. إذا علمت رجيم الكيتو كم كيلو ينزل في الاسبوع سترغب في الالتزام به على الفور. وقد كان هذا النظام مفيد جداً لمن اتبعوه من مرضى السكر. كما أن من مميزات هذا النظام أنه لا يُعد من أنظمة الرجيم القاسي مما يجعل في إمكانك الالتزام به لفترات طويلة. تأكد من سؤال طبيبك إذا كان الكيتو سيكون أفضل علاج السمنة بدون جراحة لحالتك.



ابر التنحيف في مستشفى الحبيب



_ تعتبر ابر التنحيف في الرياض هي إحدى الوسائل التي تستخدم في التنحيف و فقدان الوزن _ تتميز ابر التنحيف في الرياض بعدة مميزات من بينها إمكانية استخدام الابر من دون الذهاب لأحد المستشفيات أو المراكز الطبيةحيث تتميز بسهولة الاستخدام

_ حيث يتم حقن ابر التنحيف في الرياض تحت الجلد في الفخذ أو البطن أو الذراع _ كما تتميز الابر بفعاليتها في التحكم في شهية الشخص حيث تحتوي على مادة ليراجلوتايدالتي تساعد في ضبط نسبة السكر في الدم



_ كما يمكنك اللجوء إلى أحد المراكز أو المستشفيات لضمان فعالية افضل ابر التنحيف في الرياض و من بين هذه المستشفيات تعتبر مستشفى الحبيب هي أفضل الأماكن التي يمكنك من خلالها إجراء ابر التنحيف



مراكز علاج السمنة بالرياض



– مراكز السمنة في مستشفى الحبيب مراكز د. سليمان الحبيب لعلاج السمنة تعتمد على توفير الحلول المتنوعة والمتكاملة التي تلائم كافة الحالات المرضية، إضافة إلى العديد من الخدمات، وتشمل: العلاج السلوكي، والتمارين الرياضية، وكذلك الحلول الغذائية، فيما يتمّ اللجوء إلى جراحات السمنة المعتمدة إذا لم تجد الحلول السابقة طريقها في القضاء على المرض، وتنفرد مراكز السمنة في المجموعة بتوفيرها وحدة متخصّصة للجراحات التجميلية بعد فقدان الوزن لإجراء عمليات شدّ البطن وغيرها. الأسعار: تبدأ العمليات من 16 ألف ريال سعودي. العنوان: طريق خريص – الريان – طريق التخصصي. رقم هاتف فرع الريان: 0114909999 رقم هاتف فرع التخصصي: 0112833333 – مركز عالم الاستشارة للتغذية يقدّم أفضل البرامج الغذائيّة والرياضية لعلاج ومراقبة الأمراض، مثل: السمنة، والسكري، وارتفاع الدهون والكولسترول، وضغط الدم، حيث يشمل المركز قسماً خاصاً لعلاج النحافة وزيادة الوزن، واستخدام المدعّمات الغذائية والتكميلية، ووضع برامج غذائية للرياضيين والشباب، وعلاج السمنة بالغذاء والرياضة، وتعديل السلوك الغذائي، كذلك علاج النحافة بطريقة علمية وتغذية متوازنة. الأسعار: 1800 ريال، وتشمل: 5 جلسات تكسير دهون، ومتابعة لمدّة شهرين مع اختصاصية تغذية، ومدعمات غذائية لبرنامج طارد السموم من الجسم، بالإضافة إلى تحاليل لنسب السكر والكوليسترول والدهون الثلاثية. العنوان: حي الورود – شارع الأمير أحمد بن عبدالعزيز المتفرع من طريق الملك عبدالله. رقم الهاتف: 0114502680 – 0114500183

– عيادات دايت سنتر يستفيد من برنامج عيادات دايت سنتر كلّ الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو الذين تمّ تحويلهم من قبل الطبيب لاتباع نظام خاصّ كجزء من العلاج الطبي. ويدير هذه العيادات عدد من أخصائيي التغذية، والذين نجحوا على مرّ السنين بمساعدة أكثر من 30.000 حالة من مختلف الأمراض، مثل: السمنة، ارتفاع مستوى الدهون، ارتفاع الضغط، السكري، الفشل الكلوي، وحالات أخرى مرتبطة بالغذاء كالاعتلال المعوي وداء كرون وغيرها. الأسعار: يصل اشتراك الوجبات وتوصيلها مع اختصاصيّة تغذية إلى2400 ريال سعوديّ لمدّة شهر. العنوان: حي العليا – طريق الملك فهد – جنوب برج المملكة – خلف البنك الأهلي التجاري- البوابة الشرقية. رقم الهاتف: 3737374800 – مجمع عيادات المركز السعودي الصيني مركز سعودي متكامل للعلاج بالإبر الصينية، ويعمل فيه فريق من الأطباء الصينيين تحت إشراف الدكتور رياض بن محمد الهجن الاختصاصي في العلاج بالإبر الصينية والاستشاري في الأمراض الباطنية ويحمل دكتوراه في الطب وأخرى في العلوم، ويعتمد على برامج لتخفيف الوزن مع الإبر الصينية، إلى جانب الالتزام بحمية ورياضة. الأسعار: تبدأ من700 ريال. العنوان: تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك عبدالله. رقم الهاتف: 0114531110



– مستشفى دله تُعدّ السمنة الزائدة مشكلة صحيّة، وتسبّب لأصحابها حرجاً اجتماعيّاً ونفسيّاً، بل وتقيّد سلوكيّاتهم الطبيعية سواء في المناسبات الاجتماعية أو في أوقات السفر أو حتى في البحث عن راحتهم في مشترياتهم، وهو ما يُسبّب لهم انطواءً قد يؤدّي إلى العزلة في بعض الحالات. كما أنّ السمنة قد تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وأمراض المعدة، وتساهم في سرطان القولون والثدي والفشل الكلوي. وقد أجمعت لقاءات ومنتديات دله الطبية على أنّ التناسق بين مختلف أعضاء الجسم أمر ضروري حتى تستطيع الأعضاء جميعها القيام بوظائفها الطبيعيّة بدون عناء. وأنشأ مستشفى دله الرائد في الخدمات الطبية مركزاً لعلاج حالات السمنة المعروفة بالهايبوكسي. وبناءً على مشكلة السمنة في مناطق معيّنة من الجسم، تمّ تقسيم الأجهزة إلى ثلاثة أقسام: • جهاز “الفاكونات” الخاصّ بمنطقة البطن وأعلى الأرداف. • جهاز “الهابيوكسي” الخاصّ بمنطقة الأرداف وأسفل البطن. • جهاز “الفاكيوم مساج” الخاصّ بشدّ الجلد والتقليل من السيلوليت. الأسعار: تختلف بحسب الجهاز. العنوان: الرياض- النخيل. رقم الهاتف: 920012222



اقوى علاج السمنة المفرطة



في بعض حالات السمنة المفرطة لا يمكن علاج السمنة بدون جراحة، وينصح الطبيب بإجراء إحدى جراحات السمنة، عندما يرى الطبيب أنها أفضل حل للمريض. مثل الحالات التي لا يستطيع الطبيب علاجها بالدايت أو الرياضة، أو التي سيستغرق الدايت وقت طويل للوصول للوزن المثالي. ومن أشهر جراحات السمنة:

تكميم المعدة بالمنظار عملية تكميمالمعدة بالمنظار عملية تكميمالمعدة بالمنظار تكميم المعدة لسرعة التخسيس وهي أشهر أنواع جراحات السمنة، حيث يتم قص جزء كبير من المعدة، حوالي 80% منها. مما يؤدي لتصغير حجم المعدة وتقليل كمية الأكل التي يستطيع الشخص تناولها. يتم إجراء الجراحة بالمنظار من خلال فتحة صغيرة في المعدة، ويمكن للشخص عادة العودة لممارسة حياته الطبيعية بعد بضعة أيام من العملية، مع بعض التحذيرات التي يحددها له الطبيب. تعد عملية تكميم المعدة من أنجح عمليات السمنة، لكن يجب العلم أنه إذا لم تكن حذراً في عاداتك الصحية بعد العملية، يمكنك العودة لوزنك قبل العملية خلال بضعة سنوات. لذلك عليك اتباع تعليمات الطبيب بدقة، والمتابعة المستمرة مع أخصائي التغذية حتى تضمن نجاح العملية، والتخلص من السمنة للأبد.



عملية تحويل المسار عملية تحويل المسار عملية تحويل المسار اشهر طرق علاج السمنة يتم إجراء عملية تحويل المسار بالمنظار عن طريق فتحات صغيرة في المعدة، ويقوم الطبيب بفصل جزء كبير من المعدة وترك جزء صغير يشبه الجيب. ثم يتم وصل الجيب المتبقي من المعدة بالأمعاء مباشرة. وبذلك يتم اختزال جزء كبير من الجهاز الهضمي، وبالتالي لا يتم هضم وامتصاص معظم الطعام. يجب الحذر لأن قص جزء من الأمعاء يقلل من امتصاص الكثير من الفيتامينات، مثل فيتامين أ، د، هـ، ك. لذلك يُنصح الأشخاص الذين يقومون بإجراء عملية تحويل المسار بتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية مدى الحياة. فكل نوع من أنواع جراحات السمنة يناسب أشخاص معينين، لذلك عليك استشارة الطبيب والتحدث معه عن صحتك ومخاوفك حتى يستطيع اختيار أنسبها لك.



افضل دكتور سمنة في الحبيب



تنوه إدارة موقع تجميلي بأن المعلومات المقدمة حول أفضل دكتور سمنة بالحبيب قد تم الحصول عليها بالبحث على شبكة الإنترنت من مواقع مختلفة وتقييم بعض المرضى الذين تعاملوا مع العيادة كما تم الاعتماد على بعض المعلومات المقدمة من جوجل، لذلك ينصح موقع تجميلي بالقيام بالمزيد من البحث والتحري بناءً على نوع الإجراء التجميلي المراد الخضوع له ونوعية العمليات التي يقدمها المركز الطبي أو الدكتور بما يتناسب مع حالة الشخص.

قائمة بأفضل أطباء سمنة في الحبيب الدكتور عوض ربيعان القحطاني (فرع التخصصي) Dr. Awad Al Qahtani يقوم الدكتور عوض ربيعان القحطاني بتقديم العديد من الخدمات الطبية مثل جراحات السمنة، تكميم المعدة، تحويل الأمعاء، حلقة المعدة، تحويل العصارة البنكرياسية، بالإضافة إلى جميع أنواع الجراحات وجراحات المناظير وجراحات الثدي. وهو طبيب سعودي الجنسية، استشاري الجراحة العامة وجراحة السمنة، حاصل على شهادة الزمالة الكندية في الجراحة العامة، والزمالة الكندية والأمريكية في جراحات الأورام والمناظير، والزمالة الكندية في جراحات السمنة والأيض، وشهادة الماجستير في الإدارة الصحية، ويعد أحد أفضل أطباء التكميم في مستشفى الحبيب. العنوان (فرع التخصصي): شارع التخصصي – الرحمانية – الرياض 12344 – المملكة العربية السعودية.



الدكتور حمد سعود السبيعي (فرع التخصصي) Dr. Hamad Al-Sebai الدكتور حمد سعود السبيعي هو استشاري سعودي الجنسية، واستشاري جراحات السمنة والجراحة العامة والمناظير، حاصل على الزمالة الكندية في جراحة السمنة والجهاز الهضمي العلوي جامعة تورنتو كندا، حاصل على الزمالة الكندية في جراحات المناظير المتقدمة للجهاز الهضمي جامعة ماكماستر كندا، حاصل على البورد الكندي في الجراحة العامة. يُقدم الدكتور العديد من الخدمات الطبية، ومن أبرزها: جراحات السمنة والتكميم – تحوير مسار المعدة – مضاعفات جراحات السمنة. العنوان (فرع التخصصي): شارع التخصصي – الرحمانية – الرياض 12344 – المملكة العربية السعودية. الدكتور حمد سعود السبيعي (فرع التخصصي) Dr. Hamad Al-Sebai




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top