هل أكل الفشار ليلاً يزيد الوزن

هل أكل الفشار ليلاً يزيد الوزن 

هل تناول الفشار ليلاً يسبب زيادة الوزن؟ يمكنك الحصول على هذه التفاصيل وغيرها المتعلقة بالفشار من خلال هذا المقال، بالإضافة إلى الفوائد التي يمكن الحصول عليها من تناول الفشار عبر موقع .

هل تناول الفشار يجعلك سميناً في الليل؟

هناك اعتقاد خاطئ بأن الفشار يمكن أن يزيد الوزن ولكن عند تناوله ضمن الحد اليومي من السعرات الحرارية فإنه لن يسبب زيادة في الوزن وبالطبع لا يجب تحضيره مع أي إضافات أخرى ولأنه يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية فلا يسبب السمنة. .

أهم فوائد الفشار لإنقاص الوزن

الفشار هو نوع من الذرة يحتوي على رطوبة، وعند تسخينه يتحول إلى بخار ماء، وينفجر الفشار ليشكل الفشار، وهو من الوجبات الخفيفة الصالحة للأكل وله تأثير في إنقاص الوزن. التالي:

  • قليل السعرات الحرارية: يتميز الفشار بانخفاض سعراته الحرارية أثناء إنتاجه وعدم وجود توابل فيه، لذا يمكن أن يحل محل وجبة كبيرة، وبالتالي يقلل السعرات الحرارية والوزن. 128 سعرة حرارية
  • محتوى عالي من الألياف: عند تناول الطعام ستشعر بالشبع لفترة طويلة، مما يساعدك على إنقاص الوزن.

بعد تحديد ما إذا كان تناول الفشار ليلاً سيؤدي إلى زيادة الوزن، يمكنك التعرف على المزيد بالطرق التالية: طريقة عمل الفشار بشوربة الدجاج والجبن

متى يسبب الفشار زيادة الوزن؟

كما ذكرنا، عند تحضير الفشار بالهواء، أي بدون إضافة أي مادة مضافة، لن يسبب زيادة في الوزن، لكن مثلاً عند تحضير الفشار بالزيت، سيؤدي ذلك إلى زيادة سعراته الحرارية وإضافة كمية كبيرة منها. مثل إضافة الزبدة أو الملح أو الكراميل أو مسحوق الجبن سيزيد الوزن في هذه الحالة.

كيفية صنع الفشار الصالح للأكل

عند تحضير الفشار يفضل عدم إضافة الزيت أو الملح حتى تنخفض الحرارة، وإذا فعلت استخدمي كمية أقل. وأما كثرة الملح فيكون سائلا. بالنسبة للجسم، بالإضافة إلى احتباس وتراكم الدهون في الجسم، هناك أكثر من طريقة لتحضيره كالتالي:

الطريقة الأولى

نضع القدر على النار، بعد تسخينه نضيف بضع قطرات من الماء، نضع الذرة ونغطيها، ثم نحرك القدر، بعد أن تتحول الذرة إلى فشار، نطفئ النار، نضع الفشار الطبق. أضف القليل من الملح.

الطريقة الثانية

تتمثل هذه الطريقة في استخدام زيت الصويا لتحضير الفشار، لأنه صحي وقليل السعرات الحرارية، نضع القليل من الزيت في وعاء التيفال، ونضعه على النار، ثم نضع الذرة ونغطيها، ونقلبها ونضعها عليه على النار . سخنيه، حتى لا يلتصق الفشار، ثم ضعيه في الطبق.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد على: كيفية صنع فشار زبدة الشيدر في الميكروويف

الطريقة الثالثة

نضع الذرة في كيس يمكن وضعه فيه…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top