كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لإنقاص الوزن عالم حواء

ما عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميًا لإنقاص الوزن؟ يعد حساب السعرات الحرارية أحد أبسط الطرق لإنقاص الوزن. ويتم ذلك من خلال تناول وجبات محدودة ضمن نظام غذائي محدد السعرات الحرارية، حيث يحتاج الإنسان إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما يستهلك. لذلك سنجيب من خلال الموقع المرجعي على سؤال كم عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميا لإنقاص الوزن.

كم عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميا لإنقاص الوزن؟

السعرات الحرارية هي وحدة تقيس الطاقة الموجودة في الطعام والشراب، وغالبًا ما تتم طباعة السعرات الحرارية على عبوات جميع المشروبات والأطعمة تقريبًا. ويعتمد عدد السعرات الحرارية التي يجب أن يتناولها الشخص يومياً على عدة عوامل، بما في ذلك العمر والجنس والطول والوزن. عندما تريد إنقاص وزنك، عليك أن تستهلك سعرات حرارية أقل من العدد الذي نتناوله عادة، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة. في المتوسط، يحتاج الجسم إلى 1000-1200 سعر حراري يوميًا لإنقاص الوزن. إقرئي أيضاً: كم عدد السعرات الحرارية الموجودة في الموز؟

كم عدد السعرات الحرارية التي أحتاجها لخسارة 1 كيلو في الأسبوع؟

لخسارة 1 كيلو في الأسبوع، يحتاج الشخص إلى تناول 3500 سعرة حرارية أقل مما يأكله عادة كل أسبوع، أو ما يعادل تناول 500 سعرة حرارية أقل في اليوم. وينطبق هذا الرقم على الجميع بغض النظر عن الوزن. بينما إذا أردت خسارة 2 كيلو أسبوعياً عليك مضاعفة الرقم السابق. اتباع نظام غذائي يحتوي على 1000 سعرة حرارية يوميا يمكن أن يساعد أيضا في فقدان الوزن.

كم سعرة حرارية لتخسر كيلو في اليوم

إن خسارة كيلوغرام واحد يوميًا لا تعني تقليل عدد السعرات الحرارية يوميًا فحسب، بل يجب أن تكون مزيجًا من التمارين الرياضية والتحكم في تناول السعرات الحرارية من أجل الحفاظ على الصحة العامة. بشكل عام، لإنقاص الوزن، يجب حرق سعرات حرارية أكثر من كمية السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص يومياً. أي أن استهلاك الطاقة يجب أن يكون أقل من إنتاج الطاقة. لإنقاص كيلوغرام واحد من الوزن، يحتاج الشخص إلى خلق عجز في السعرات الحرارية قدره 7700 سعرة حرارية في الأسبوع، أو 1100 سعرة حرارية في اليوم.

جدول السعرات الحرارية لإنقاص الوزن

يعد الجنس والعمر من أهم العوامل التي تحدد السعرات الحرارية اللازمة للجسم لإنقاص الوزن. فيما يلي نظرة عامة على عدد السعرات الحرارية التي يجب عليك تناولها يوميًا:[1]

جدول السعرات الحرارية لإنقاص الوزن للنساء

تعتمد احتياجات المرأة من السعرات الحرارية على عمرها ووزنها ومستوى نشاطها. العمر عدد السعرات الحرارية اللازمة يوميا 19-30 سنة 2000 إلى 2400 سعرة حرارية 31-59 سنة 1800 إلى 2200 سعرة حرارية 60 سنة فما فوق 1600 إلى 2000 سعرة حرارية مع مراعاة أن هذه التقديرات لا تنطبق على المرأة الحامل أو المرضعة، كامرأة حامل أو تستهلك النساء المرضعات سعرات حرارية أكثر بكثير.

جدول السعرات الحرارية لإنقاص الوزن للرجال

كما هو الحال بالنسبة للنساء، قد تختلف احتياجات الرجال من السعرات الحرارية بناءً على عوامل مثل الطول والوزن. يحتاج الرجال النشطون للغاية أو الذين يعانون من حالات صحية معينة إلى المزيد من السعرات الحرارية. العمر عدد السعرات الحرارية اللازمة يوميا 19-30 سنة 2400 إلى 3000 سعرة حرارية 31-59 سنة 2200 إلى 3000 سعرة حرارية 60 سنة فما فوق 2000 إلى 2600 سعرة حرارية

جدول السعرات الحرارية لإنقاص الوزن للأطفال

تختلف احتياجات الأطفال والمراهقين من السعرات الحرارية حسب الجنس والعمر. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه لا توجد عادةً حاجة لحساب السعرات الحرارية للأطفال والمراهقين في مرحلة النمو. العمر عدد السعرات الحرارية اللازمة يوميا 2-4 سنوات الذكور: 1000-1600 سعرة حرارية. الأنثى: 1000-1400 سعرة حرارية. 5-8 سنوات الذكور: 1200-2000 سعرة حرارية. الإناث: 1200-1800 سعرة حرارية. 9-13 سنة الذكور: 1600-2600 سعرة حرارية. الأنثى: 1400-2200 سعرة حرارية. الذكور من 14 إلى 18 سنة: 2000 – 3200 سعرة حرارية. الإناث: 1800-2400 سعرة حرارية. أنظر أيضا: جدول السعرات الحرارية لجميع الأطعمة pdf

طرق تقليل السعرات الحرارية دون الشعور بالجوع

على الرغم من أن تقليل عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص يوميا لفترة معينة يمكن أن يكون فعالا لخسارة الوزن، إلا أن هذا ليس كافيا. ويجب أن يكون مصحوبًا بتغيير في نمط الحياة واتباع نظام غذائي صحي. بعض النصائح للمساعدة في تقليل السعرات الحرارية هي:

  • تناول المزيد من البروتين: الذي يساعد على محاربة الرغبة الشديدة في الطعام ويعزز الشعور بالشبع. بعض الأطعمة التي تحتوي على البروتين هي البيض واللحوم والدواجن والمكسرات والبذور والبقوليات.
  • التقليل من المشروبات السكرية: مثل المشروبات الغازية، وعصائر الفاكهة المحلاة، والمشروبات التي تحتوي على الشوكولاتة أو السكر.
  • الإكثار من شرب الماء: لأن الترطيب الكافي للجسم يساعد على إدارة وزن الجسم، وتحسين صحة الدماغ بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى. شرب الماء قبل الوجبات يمكن أن يقلل من الجوع ويساهم في تقليل السعرات الحرارية.
  • ممارسة التمارين الرياضية: مثل المشي، والسباحة، والركض، وتمارين الضغط، سواء في صالة الألعاب الرياضية أو في المنزل.
  • شرب الشاي الأخضر: لأن شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يومياً يؤدي إلى تعزيز عملية التمثيل الغذائي. كما أنه يساعد على حرق الدهون في الجسم بسرعة لأنه مليء بمضادات الأكسدة التي تحافظ على الصحة وتساعد على استعادة اللياقة البدنية.
  • شاهد أيضاً: ما هو السائل الخالي من السعرات الحرارية؟ وبذلك نكون قد أجبنا على سؤال كم عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميا لإنقاص الوزن، مع الاهتمام بالعدد اللازم من السعرات الحرارية يوميا، أي لا ينبغي تقليل السعرات الحرارية بشكل كبير لأنها تسبب نقصا غذائيا.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Scroll to Top