أسباب حساسية الأسنان

أسباب حساسية الأسنان

هناك أشخاص يعانون من آلام شديدة في الأسنان أو يشعرون بصدمات كهربائية في أسنانهم، لذلك لا بد من تحديد أسباب زيادة حساسية الأسنان أو الشعور بالكهرباء فيها، وهذه الأسباب هي:
– شرب المشروبات الساخنة والباردة.
-تناول الأطعمة الحمضية جداً.
– تسوس الأسنان الشديد.
– تشقق وتشقق الأسنان.
– تآكل طبقة المينا الواقية للأسنان.
– التهاب اللثة.
– التهابات الأسنان المتكررة ووجود بعض الخراجات المزمنة.
– استخدام بعض الأدوية التي تسبب تلف الأسنان.
– حشوات الأسنان الخاطئة تؤدي إلى حساسية الأسنان.
– حدوث خراج على الأسنان مما يسبب حساسية الأسنان.
– ظهور أسنان جديدة عند الإنسان.
– عدوى الأسنان.
– أسنان ضعيفة.

أعراض حساسية الأسنان

تنجم حساسية الأسنان عن عدة مشاكل أخرى في الأسنان، بما في ذلك تسوس الأسنان وتشكل فجوات في الأسنان. ولذلك يشعر المريض بمجموعة من الأعراض التي تشمل ما يلي:
– الشعور بألم في الأسنان عند تناول الأطعمة والمشروبات الباردة أو الساخنة.
– ألم في الأسنان عند استنشاق الهواء البارد.
– الشعور بالألم عند تنظيف الأسنان بالخيط أو فرشاة الأسنان.

تجربتي مع حساسية الأسنان عالم حواء

في هذه الفقرة، إليكم تجربتي مع حساسية الأسنان في عالم حواء:
– تجربتي مع حساسية الأسنان. قال أحد الأشخاص إنني أعاني من حساسية الأسنان، فبحثت عن طرق فعالة للتخلص من حساسية الأسنان
تجربتي مع حساسية الأسنان: استخدمت معجون أسنان مناسب لحساسية الأسنان، والحمد لله تخلصت من الألم الذي يسببه في الفم، حيث كان يسبب لي ألما شديدا وعدم القدرة على الأكل أو الشرب، ولكن انتبهت إلى الأسنان النظافة بشكل مستمر.

تجربتي مع حساسية الأسنان

حساسية الأسنان هي حالة تتعلق بصحة الأسنان، وتحدث نتيجة انحسار اللثة أو تآكل المينا في الأسنان. وهنا نقدم لكم تجربتي مع حساسية الأسنان وهي كالتالي:
تجربتي مع حساسية الأسنان
أعاني من حساسية الأسنان، وهي تؤلمني كثيراً عندما أشرب الماء البارد أو العصير. في البداية حاولت علاج حساسية الأسنان بالأعشاب. كنت أقوم بتحضير غسول الشاي الأخضر والعسل في المنزل، وأغسل فمي بالماء والملح، وتحسنت حالتي قليلاً في البداية، لكن الألم وحساسية أسناني ازدادت بعد فترة، وبدأت لاحظت خروج الدم من لثتي، ورائحة أنفاسي كريهة مهما حاولت تنظيف أسناني.
ورغم التزامي باستخدام فرشاة ومعجون أسنان خاصين للأسنان الحساسة، إلا أنني لم أستفد كثيرًا، فقررت مراجعة طبيب الأسنان بدلًا من محاولة حل المشكلة بنفسي. أخبرني الطبيب أنني أهملت صحة أسناني، وأن سبب الحساسية هو التسوس والتهاب اللثة الذي أعاني منه، وأنني بحاجة إلى قلع قناة الجذر وتناول الأدوية لعلاج الالتهاب. وبالفعل اختفى ألم أسناني بعد أسبوع من العلاج.

علاج حساسية الأسنان في المنزل

هناك عدة خدع سحرية ووصفات طبيعية يمكنك اتباعها وتحضيرها في المنزل للتخلص من آلام الأسنان الحساسة:
الملح والفلفل: من أبرز العلاجات الطبيعية في مطبخك لعلاج آلام الأسنان الحساسة هو الملح والفلفل. وكلاهما له القدرة على تخفيف الألم بشكل كبير ويعملان كمضادات للالتهابات الناتجة عن آلام اللثة والأسنان. يمتلك الملح والفلفل خصائص طبيعية تحارب الجراثيم والبكتيريا التي تصيب الأسنان. خذي ملعقة من الملح، وملعقة من مسحوق الفلفل الأسود، وملعقة من الماء، واخلطي المكونات جيداً. بعد ذلك، طبقي هذا الخليط على أسنانك الحساسة يومياً، وخلال أيام قليلة ستتخلصين من الألم.
يعتبر القرنفل علاجًا عشبيًا طبيعيًا لجميع آلام الأسنان. يحتوي القرنفل على مواد طبيعية مضادة للبكتيريا والميكروبات كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من الالتهابات والألم الشديد. تعمل أعواد القرنفل العطرية كمخدر طبيعي لآلام الأسنان، وخاصة الأسنان الحساسة جداً. كما أن له خصائص عديدة لمكافحة التهابات الأسنان والبكتيريا.
يمكنك استخدام العديد من الوصفات التي تعتمد على القرنفل العطري لعلاج آلام الأسنان الحساسة. وضع بضع قطرات من زيت القرنفل على قطعة قطن نظيفة ووضعها على مكان ألم الأسنان، مع التدليك بلطف شديد. يمكنك أيضًا وضع قطرات من زيت القرنفل في كوب من الماء واستخدامه كغسول للفم. يمكنك أيضًا تحضير وصفة القرنفل العطري من خلال طحن فصين من الثوم مع ربع ملعقة زيت زيتون وملعقة ملح، ووضعهما على أسنانك لمدة عشر دقائق، ثم شطفهما بماء القرنفل.
– وصفة الملح وزيت الخردل: يلعب الملح دوراً كبيراً في علاج آلام الأسنان والتخلص من آلام اللثة. عندما يتم دمج الملح مع زيت الخردل المضاد للبكتيريا والمضاد للالتهابات، يصبح علاجاً طبيعياً وفعالاً للتخلص من آلام الأسنان. تعتبر هذه الوصفة أيضًا من أشهر العلاجات المنزلية لحساسية الأسنان. وضع ملعقة صغيرة من مسحوق الملح الصخري، وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الخردل، وتدليك الأسنان الحساسة والمؤلمة بلطف لمدة عشر دقائق باستخدام عود الأسنان. كرري هذه الوصفة يومياً وسيختفي الألم.
– أكياس الشاي، وأوراق الجوافة، وخلاصة الفانيليا. يمكنك تخفيف آلام الأسنان الحساسة وطرد سموم اللثة وبكتيريا الفم باستخدام هذه العلاجات المنزلية القوية. قومي بغلي الشاي الأخضر أو ​​الأسود لمدة دقيقة ثم خذي كيس الشاي المبلل وضعيه على المنطقة المؤلمة. كرر هذا 3-5 مرات يوميا.
تعتبر أوراق الجوافة رائعة لعلاج آلام الأسنان الحساسة ولها خصائص مضادة للالتهابات. لذلك قومي بغلي ملعقة كبيرة من أوراق الجوافة في كوب من الماء، واغسلي أسنانك بها، واشطفي بها فمك، وكرري ذلك يومياً عدة مرات. يمكنك أيضًا غسل ورقة الجوافة جيدًا ومضغها مع تركها على الأسنان حتى يختفي الألم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top