البردقوش ينحف الأرداف

البردقوش يعمل على تنحيف الأرداف

يستخدم البردقوش للتخسيس وإنقاص الوزن. أظهرت الدراسات التي أجريت على البردقوش أن له قدرة مضادة للجراثيم والبكتيريا، وأنه قادر على تحسين صحة الجهاز الهضمي وزيادة معدل التمثيل الغذائي، مما يساعد في فقدان الوزن. وفيما يلي بعض الوصفات المجربة لتنحيف الأرداف بالبردقوش. تابعوها معنا في الفيديوهات التالية.
الوصفة الأولى:
https://www.youtube.com/watch?v=N0d66c62sEI
الوصفة الثانية :
https://www.youtube.com/watch?v=shsaAx6lB5k

فوائد البردقوش للتخسيس

للبردقوش فوائد عديدة للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. قد لا يكون فعالاً جداً في إنقاص الوزن، لكنه يحافظ على صحة الجهاز الهضمي، مما يجعله عاملاً مهماً ويساعد في إنقاص الوزن، وذلك من خلال:
فوائد البردقوش للتخسيس – البردقوش يعمل على تنحيف الأرداف
يساعد البردقوش على تنظيم عملية الهضم في الجسم، ويزيد من عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية. وهي تشبه إلى حد كبير فوائد الشاي الأخضر.
– زيادة إفراز اللعاب في الفم لهضم الطعام منذ البداية، وزيادة الإنزيمات الهاضمة في المعدة التي تعمل على تكسير الطعام، وتعتبر هذه العملية من أهم فوائد البردقوش لإنقاص الوزن لأنه يحسن عملية الهضم. تساعد على استخلاص المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ومن فوائدها لعملية الهضم أيضاً:
يمكن تحضير مشروب البردقوش عن طريق غلي كوب من الماء، ثم إضافة ملعقة صغيرة من البردقوش الطازج أو المجفف، وتغطية الوعاء وتركه لمدة خمس دقائق، ثم تصفيته وشربه.
يمكنك أيضًا شرب شاي البردقوش ممزوجًا بالشاي الأخضر وتناول ثلاثة أكواب منه يوميًا، ولكن دون إضافة السكر. تجدر الإشارة إلى أن البردقوش لا يساعد على خسارة الوزن دون ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي مناسب.
تستخدم أوراق البردقوش عادة بشكلها الطازج أو المجفف في العديد من الوصفات. يمكن إضافتها إلى الحساء أو اللحوم أو استخدامها كزينة للسلطات. ويمكن أيضًا تناولها على شكل شاي أو مستخلص. تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد حل واحد يمكنه القضاء على مشكلة زيادة الوزن، حيث أن عملية فقدان الوزن بطريقة صحية تتطلب مراقبة دقيقة للسعرات الحرارية وزيادة ممارسة الرياضة.

البردقوش لإنقاص الوزن وتنظيم الهرمونات

وكانت الحضارة الصينية أول من أوصت النساء بشكل خاص باستخدام عشبة البردقوش للتخفيف من أعراض سن اليأس، وعلاج التقلبات المزاجية المتعلقة بالدورة الشهرية، وتعزيز تدفق حليب الثدي بعد الولادة، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه للتخلص من الوزن الزائد. ولذلك يستخدم البردقوش لإنقاص الوزن وتنظيم الهرمونات:
البردقوش لإنقاص الوزن وتنظيم الهرمونات
– البردقوش يساعد في إنقاص الوزن. وفي الواقع فإن قدرته على حرق الدهون تفوق قدرة الشاي الأخضر، حيث أجريت العديد من الدراسات على البردقوش والشاي الأخضر، وظهرت نتائجه، والتي تشير إلى أن البردقوش له قدرة على إنقاص الوزن أكثر من الشاي الأخضر. يساعد في التخلص من السمنة، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الفوائد الأخرى. .
وأكد الباحثون أن التجارب الهرمونية أثبتت أن لهذه العشبة القدرة على إحداث توازن طبيعي في نسب الهرمون التناسلي، وهو الخلل الذي يسبب انخفاض أو زيادة في حدوث العقم سواء عند الذكور أو الإناث. وأشاروا إلى أن الأبحاث التي أجريت على سمية هذه العشبة أثبتت أن مستخلصها آمن تماما حتى بتركيز 5 جرام لكل كيلو جرام من وزن الجسم.
الاستخدام المستمر له لمدة شهرين لم ينتج عنه أي ضرر لوظائف الكبد والكلى أو صورة الدم، مما يجعله آمنًا تمامًا عند استخدامه بشكل مستمر. ويقال أن البردقوش أكثر فائدة من الشاي الأخضر وغيره من الأعشاب للأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن إذا تناولوا كوباً من البردقوش قبل كل وجبة.
ولذلك فإن نبات البردقوش يدخل في تنظيم الهرمونات في الجسم، حيث أن أي خلل فيها سواء نقصت أو زادت سوف يسبب العقم عند كلا الجنسين. يحتوي المستخلص المائي لهذه العشبة على زيوت طيارة تنظم الهرمونات مثل هرمون الغدة الدرقية والبروستاجلاندين. شرب هذه العشبة يحل محل الأدوية التي توازن الهرمونات. يعيد التوازن الهرموني في حالات عدم انتظام الدورة الشهرية أو عسر الطمث.

البردقوش والقرفة لإنقاص الوزن

يدخل البردقوش في صناعة عدد من المكملات الغذائية النباتية (PFS) التي تحارب السمنة، مثل الأدوية المثبطة للشهية أو تلك التي تزيد من عملية الحرق، وذلك لما له من عدد من الفوائد التي تساهم في إنقاص الوزن. وإليكم وصفة فعالة للبردقوش والقرفة للتنحيف.
البردقوش والقرفة لإنقاص الوزن
يتكون خليط البردقوش والقرفة من: ملعقة صغيرة كمون، نصف ملعقة صغيرة بردقوش، نصف ملعقة صغيرة قرفة، نصف ملعقة صغيرة زنجبيل، 1 عصير ليمونة، 1 كوب ماء ساخن (حوالي 200 مل).
– جميع البهارات يجب أن تكون مطحونة جيداً، ويفضل أن تكون طازجة وليست قديمة. أضيفي البهارات مع عصير الليمون والماء الساخن واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل تناولها.
– تناوليه دائمًا قبل الغداء واشربي كوبًا كبيرًا من الماء بعده.
وخلال أسبوع ستلاحظين الفرق في انخفاض شهيتك وكمية الطعام التي تتناولينها يومياً. إذا قمت بدمجها مع نظامك الغذائي، كن مستعدًا لمفاجأة رائعة على الميزان.

البردقوش والشمر والمريمية

أثبتت بعض الدراسات فائدة الزيوت المستخرجة من البردقوش والمريمية في تحسين الخصوبة لدى الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة وتقليل أوزانهم. وفيما يلي بعض الوصفات للبردقوش والشمر والمريمية:
البردقوش والشمر والمريمية
الوصفة الأولى:
– خليط المريمية والشمر والبردقوش، 2 ملعقة كبيرة أوراق المريمية، 2 ملعقة كبيرة بذور الشمر، 2 ملعقة كبيرة زهور البردقوش.
اطحني هذه المكونات معاً حتى تصبح مثل الدقيق، ثم خذي ملعقتين كبيرتين من الخليط وضعيه في وعاء يحتوي على لتر من الماء المعقم وضعيه على النار حتى يغلي لمدة ربع ساعة، ثم صفيه جيداً واشربيه. كوب قبل الغداء وكوب قبل العشاء يوميا حتى تصل إلى الوزن المناسب.
الوصفة الثانية :
ويمكن خلط البردقوش والمريمية والشمر مع (الرجلة، الحرقل، الكدلي، وعرف الأسد). يمكن الحصول على هذه الأعشاب بسهولة من متاجر الأعشاب الكبرى، ويتم طحن كل هذا الخليط وخلطه بكميات متساوية.
يؤخذ ملعقتان كبيرتان من هذا الخليط، ويضاف إليهما الماء، ويترك حتى يغلي تماماً لمدة لا تقل عن ربع ساعة. يؤخذ ثلاث مرات يومياً تقريباً، وبعد أسبوع من المداومة والمداومة تظهر النتيجة. تساعد هذه الوصفة على خسارة الوزن بحوالي 5 كيلوغرامات.
يمكنك خلط ملعقتين كبيرتين من المريمية وملعقتين كبيرتين من البردقوش، وإضافة ملعقتين صغيرتين من بذور الشمر، ثم طحنهما معًا.

البردقوش لزيادة الوزن

تعتبر فوائد الأعشاب من الأمور المهمة التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، ومن أكثر ما يتم الحديث عنه هو فعالية الأعشاب وقدرتها في المساعدة على زيادة الوزن، وخاصة عشبة البردقوش التي تهمنا في هذه الفقرة. ما هي فعالية البردقوش لزيادة الوزن؟
البردقوش لزيادة الوزن
يعتبر البردقوش من أهم أنواع الأعشاب المعروفة بفوائدها العديدة نظراً لغناها بالمركبات النشطة بيولوجياً التي تعزز صحة الجسم. لكن ما قد لا تعرفه عن عشبة البردقوش هو أن إدراجها في النظام الغذائي يساعد كثيراً على خسارة الوزن ويساعد أيضاً على فتح الشهية وزيادة الوزن.
– إذا استخدمنا البردقوش مع ملعقة عسل يومياً على الريق فإن ذلك يساعد على فتح الشهية وهذا يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ.
لذلك يفضل دائماً استشارة الطبيب من أجل تناول الجرعات المناسبة لتجنب مخاطر البردقوش والاستفادة من فوائده، وأخذ الوصفة الطبية المناسبة لزيادة الوزن لأن البردقوش يستخدم لفتح الشهية وزيادة الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top