فرن سطحي سيراميك

فرن سيراميك

فرن سيراميك
هناك العديد من الميزات التي يتمتع بها فرن السيراميك، بما في ذلك أنه يضيف مساحة إلى طاولة المطبخ. هذه الميزة مهمة بشكل خاص في المطابخ الصغيرة، حيث أن فرن السيراميك الناعم سيزيد من المساحة في المطبخ.
لكن يجب الحذر من أنه سهل الخدش، فلا يجب استخدامه لتحضير الطعام، بل يجب وضع الأطعمة الجاهزة التي سيتم تقديمه عليه لاحقاً. يتميز فرن السيراميك بسهولة التنظيف، حيث أنه قطعة ناعمة يمكن تنظيفها بسهولة إذا انسكب عليها الطعام أثناء الطهي.
– يضيف مظهراً معاصراً وحديثاً للمطبخ، لأن السيراميك يغطي أجزاء التسخين القديمة التي لا تكون جميلة المظهر، وهذا يضيف مظهراً أنيقاً للمطبخ، ويعطيه جمالية لا تقبل المنافسة. توزيع الحرارة بالتساوي على قاعدة القدر، مما يعني طهي الطعام بالتساوي من جميع الجوانب، حيث أن السيراميك والزجاج لديهما خاصية التمدد الحراري المنخفض ونقل الأشعة تحت الحمراء، لذلك يسخن الوعاء بالتساوي من خلال الطاقة المنقولة من السيراميك لأواني الطبخ.
– فرن سطحه سيراميك الطاقة الإجمالية: 8500 وات، 9 مستويات للطاقة، آمن ضد السوائل، تحكم باللمس، خاصية إيقاف المؤقت، آمن لحماية الأطفال، مؤشر للحرارة المتبقية، نظام أمان للأزيز، توقف تلقائي.

تجربتي مع الفرن السطحي

هناك العديد من أنواع أفران الغاز التي تنتجها علامات تجارية مختلفة، ومن أكبر القرارات التي ستتخذها في تصميم مطبخك هو ما إذا كنت تفضل مجموعة منفصلة من أفران الغاز والحائط أو مجموعة قائمة بذاتها، وفيما يتعلق بالغاز السطحي، هنا هي التجارب التالية.
تجربتي مع الفرن السطحي
– التجربة الأولى: قمت بتركيب مطبخي وأردت وضعه في فرن سطحي. بحثت كثيرًا، لكن وجدت وحدة على اليوتيوب تقول: “إذا قمت بإعداد الإفطار والغداء والعشاء، وكان لديك ضيوف دائمًا، فلا تفكر في الكهرباء، خذ الغاز”. توقعت أن الكهرباء ستكون ضعيفة لمن اخترته وأخذت الفرن كاملا. وبعد فترة قرأت وحدة تقول أنها متصلة. موقدين غاز علوي وسفلي وهذه المشكلة منعتني من رفع سطح الفرن بالكامل من على المنضدة وليس بنفس المستوى ومن الجوانب يكون عريض وغير لزج. يعني أي شيء يخبط الجوانب يعني يتعب منه. قالوا أن جوانب الأدراج تحترق مع الوقت وفي قاع الفرن. ولهذا السبب قال زوجي إننا نضع الفرن السطحي طالما لم أفعل ذلك. نحن نعيش في المنزل، الفرن جديد تمامًا، نقوم بتركيب الفرن، ولم يقبل الفرن من قبل، لذلك أنا في حيرة الآن. أرجو أن تنصحوني هل يطبخ بسرعة أم ببطء. إذا أخذت القطعة التي تحتها، فسوف تحتاج إلى الكهرباء. إنه ليس فرنًا سريعًا، ولا يجعلني أشعر بالتوتر. انا مره حائره مش عارفه ايه الحيله .
– التجربة الثانية: عندي فرن غاز وفرن كهربائي وكلهم إن شاء الله ممتازون. أنصحك بأن الفرن الكهربائي سريع ويحمر ويطبخ بشكل ممتاز وأفضل من الغاز ومن تجربتي أي سؤال أنا هنا. نسيت أن أخبركم عن الأسطح الزجاجية. ولا أعرف عنهم شيئا سوى أنه كان أحد المتاجر التي سألتها. فقال عنها: لا أوصيك به، ولكني لم أسأله عن السبب. وطبعا الفرن الذي عندي، الفرن وموقد الغاز (فوستر)، إيطالي، ومجمع بواسطة إيطالي.

فرن سطح غاز

فرن سطح غاز
الموقد المسطح هو التطور الطبيعي للمواقد ومن المتوقع أن يصبح أكثر انتشارا في السنوات القادمة مع اختفاء الشكل القديم. ولكن ما هي مميزاتها وعيوبها، وما هي أنواعها، وهل تستحق دفع مبلغ كبير من المال لإقتنائها؟ وهذا ما سنناقشه معًا في السطور القادمة، بالإضافة إلى أسعار الموقد المسطح.
– يشبه فرن السميد من الناحية الجمالية إلى حد كبير موقد الاحتراق أو الهالوجين ولكن العملية مختلفة تمامًا. يتكون من سطح زجاجي من السيراميك يوضع عليه ملف يعمل بالكهرباء، والذي يولد مجالًا كهرومغناطيسيًا ينتقل مباشرة إلى قاع الإناء ويسمح بتسخينه.
– بهذه الطريقة يكون تبديد الحرارة معدومًا تقريبًا ويصل المحصول إلى 90%، على الرغم من الحصول على 40% باستخدام الغاز.
– بالإضافة إلى كونه عالي الكفاءة، فإن موقد الحث الحراري صديق للبيئة أيضًا. كما نعلم، في الواقع، الغاز هو وقود أحفوري وأثناء احتراقه، يطلق ثاني أكسيد الكربون والغازات الدفيئة الأخرى التي تساهم في تلوث الهواء.
من ناحية أخرى، يمكن أيضًا أن تأتي الطاقة الكهربائية التي تشغل مواقد الحث من المولدات التي تستخدم الطاقة النظيفة مثل توربينات الرياح والألواح الشمسية.

عيوب الغاز السطحي

عيوب الغاز السطحي
من عيوب المواقد المسطحة صعوبة صيانتها وإصلاحها، إذ تحتاج إلى فنيين ماهرين وذوي خبرة كبيرة لإصلاحها، كما أن عددها قليل نظراً لعدم انتشار هذا الموقد بشكل واسع.
– الموقد الكهربائي يستهلك كمية مرعبة جداً وكبيرة جداً من الكهرباء
من عيوب مواقد الطهي أن المواقد الكهربائية قد تستغرق بعض الوقت للوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة لتسخين الطعام وطهيه.
– استخدام أكثر من منطقة طهي في نفس الوقت، مما يجعل استخدام الكلاسيكيات بقدرة 3 كيلو وات سهل الاستخدام وهناك خطر القفز على العداد. قد يكون الحل هو التواصل مع مديرك وتوسيع التغطية إلى 4.5 أو 6 كيلووات، لكن هذا بالطبع له تكلفة.
قد يتعرض سطح الموقد الخزفي أو لوحة التحكم باللمس للخدش، مما يؤثر بشكل كبير على جودة الموقد، لكن هذا غير مناسب للمواقد عالية الجودة.
غالبًا ما يتلف الموقد السيراميكي سريعًا، حيث قد تتضرر لوحة التحكم الخاصة به أو قد يتعرض سطح الموقد للخدش، لكن في أغلب الأحيان لا تحدث هذه المشاكل في الأنواع باهظة الثمن (الأنواع الإيطالية).
إذا لم يتم الاستعانة بفني ماهر لتركيب هذا النوع من الموقد، قد تحدث بعض العيوب في التركيب، مثل أن يكون المكان المخصص للتركيب أكبر أو أصغر من حجم الموقد، وبالتالي سيكون شكل الموقد غير مناسب، بالإضافة إلى مواجهة صعوبات عند تنظيف الموقد لاحقاً.
لا تقتصر عيوب المواقد المسطحة على التكاليف فحسب، بل أيضًا على الاستهلاك، على الرغم من أنها أكثر كفاءة من الغاز وتقلل من فقدان الحرارة إلى الحد الأدنى، إلا أن المواقد الحثية لا تزال غير قادرة على المنافسة من وجهة نظر التوفير في الفاتورة.
– في حالة تعرض هذا النوع من المواقد للتلف، وخاصة موقد السيراميك، فليس من السهل إصلاحه، حيث لا يوجد الكثير من الفنيين المهرة الذين يمكنهم إصلاح هذه التقنية المتقدمة.

فرن غاز تركي

يتميز فرن “السهم” التركي بالأمان التام، حيث يحتوي على شعلتين في الفرن، علوية وسفلية، تعمل كل منهما على حدة. كما أنه يتميز بمقابض مريحة ومقاومة للحرارة وغطاء زجاجي علوي، ويحتوي أيضًا على سلسلة تثبيت على الحائط، لذا فهو الفرن المثالي للاستخدام الآمن.
فرن الغاز دانسات التركي الذي يتميز بمواصفاته الفريدة والتي تشمل المواد المتينة والجودة العالية والأمان الكامل. كما أنها تحتوي على إشعال ذاتي، وحوامل من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومصباح داخل الفرن، وأرجل معدنية قابلة للتعديل. ومن أهم مميزاته أيضًا وجود نظام الشوي بباب مغلق وغرفة. للحفاظ على حرارة الطعام وجرس إنذار، يظهر هذا الفرن بألوانه الجميلة وتصاميمه الرائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top