خلطة غسيل البطاطين نظافة وريحه

خليط غسيل البطانيات نظيف وذو رائحة طيبة

لا غنى عن البطانيات والمراتب الشتوية الثقيلة واللحف في هذا الشتاء البارد، وبالطبع لا غنى عن تنظيفها مرة أو مرتين طوال أشهر الشتاء قبل تخزينها وحفظها للعام المقبل. وللحصول على أسهل طريقة لتنظيف البطانيات دون غسل، إليك خلطة غسيل البطانيات التي تتسم بالنظافة والرائحة الطيبة.
مكونات خليط غسيل البطانيات للنظافة والرائحة:
– ماء دافئ
– جل غسيل اليدين
– معطر للملابس
كيفية غسل البطانيات في المنزل:
الخطوات سهلة ولن تستغرق الكثير من الوقت. لذلك، يمكنك تنظيف وغسل عدد من البطانيات في يوم واحد، وهذا لاستغلال الوقت في إنجاز مهمة أخرى في منزلك. أي أنه يمكنك تخصيص يوم محدد لغسل البطانيات وتعطيرها فقط.
– املأ حوض الاستحمام بالماء الدافئ، مع الحرص على عدم ملئه بالكامل، بل إلى المنتصف، بحيث لا يتسع إلا للبطانية.
– ضعي جل الغسيل اليدوي، وتأكدي من أن هذا النوع من الجل مخصص للغسيل اليدوي أيضاً، لأن جل الغسيل الأوتوماتيكي يختلف عن الجل اليدوي من حيث الخصائص.

خليط غسيل البطانيات

تشتكي الكثير من النساء من عدم العثور على خلطة مناسبة لغسل البطانيات والتخلص من البقع بشكل جيد. ولذلك سنقدم لكِ طرق غسل البطانيات.
خليط غسيل البطانيات
– الطريقة الأولى: أولاً، قومي بتوزيع البطانية على أرضية الحمام النظيف أو جدار الشرفة النظيف. – ضعي الفرشاة في سائل التنظيف ونفخي الهواء باتجاه البطانية ليتوزع رذاذ الماء عليها. – ابدئي بالمرور عليه وتمشيطه بالفرشاة عدة مرات من جميع الجوانب، ولا تضعي عليه كمية كبيرة من المنظف، كما لو كنت تكنسينه أو تمسحيه بفرشاة مبللة. – وزعيه في ضوء الشمس حتى يجف تماماً ثم استخدميه. لا تضعيه حتى يجف تماماً ويتخلص من أي رطوبة، حتى لا يتسبب وضعه مبللاً في ظهور روائح كريهة. كما أن هذه الطريقة فعالة لغسل السجاد بسرعة وسهولة وإعادة الألوان الزاهية، وكذلك للأرائك والمفروشات والستائر، ولكن يجب تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية أولاً ويجب استخدام المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار من المفروشات والستائر الستائر قبل التنظيف بالماء.
– الطريقة الثانية: استخدمي رذاذ معطر الأثاث الجاهز، ورشي القليل منه على البطانية. أضف نصف غطاء من منعم الأقمشة إلى كوب من الماء، وضعه في زجاجة رذاذ، ورجها جيداً قبل رشها على البطانية لتعطيرها. – أضيفي بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وكوب ماء، وضعيها في بخاخة ماء ورشي بنفس طريقة التعطير. ملاحظة: يجب ترك البطانيات للتهوية الجيدة بعد تعطيرها للتخلص من آثار الرطوبة فيها سواء بفتح نافذة الغرفة أو تركها للتهوية قليلاً.

كيفية إزالة البقع من البطانيات

قبل البدء بتنظيف وغسل البطانية، يفضل فركها وإزالة جميع البقع الموجودة عليها خلال فترة استخدامها في الشتاء، والتخلص من جميع أنواع البقع، بالطريقة المخصصة لها.
– إزالة البقع من البطانية. ضعي القليل من مزيل البقع في زجاجة رذاذ، ثم خففيه بالماء بمعدل فنجان واحد لكل لتر من الماء. رش مزيل البقع على الأماكن التي تحتوي على البقع أو الأماكن التي تحتوي على آثار التعرق أو أي علامات أخرى على البطانية، ثم افركها بالفرشاة. نظيفة، وسوف تختفي البقع بمجرد جفاف تلك المناطق.
قد يكون من الصعب التخلص من البقع الموجودة في جزء واحد من البطانية، خاصة عندما نضعها بالكامل في ماء الغسيل. للتأكد من التخلص من البقع، أضيفي كوباً من بيكربونات الصوديوم مع المسحوق. اغسل البطانية بهذه الخطوات:
– المكونات: – في وعاء، اخلطي (كوب مسحوق الغسيل (يفضل جل الغسيل) + كوب بيكربونات الصوديوم + كوب خل) – املئي حوض الاستحمام بالماء الدافئ، وأضيفي إليه خليط المسحوق. ضع البطانية وانقعها لمدة ساعة. يمكنك استخدام فرشاة ناعمة لفرك البطانية وتنظيفها، أو يمكنك المشي عليها ذهابًا وإيابًا والضغط عليها جيدًا.
قم بتصريف ماء حوض الاستحمام، ثم املأه مرة أخرى بالماء النظيف واشطفه جيدًا. يمكنك إضافة كوب من منعم الأقمشة لتعطيره. صفي الماء مرة أخرى واتركي البطانية على حافة حوض الاستحمام. اتركه طوال الليل حتى يتخلص من كل الماء. يمكنك وضعه على الحبل حتى يجف تماماً.

وصفات تنظيف السجاد الجاف

تنظيف السجاد على المجفف ووصفات هلباوي حيث نعرض لكم طريقة مجربة وساحرة وسريعة. لن تحتاج إلى ماء أو تحريك السجادة من مكانها. تمكنك هذه الطريقة من غسل السجاد ولن تكلفك الوقت أو الجهد أو المال الكثير، وذلك لتوفير مصاريف غسلها في المغسلة، والطريقة كالتالي:
مكونات:
– 2 ملعقة كبيرة بيكربونات الصودا.
– 1/2 كوب خل. 4-
– 1/2 ملعقة صغيرة ملح ليمون.
– ماء دافئ.
-فرشاة خشنة.
طريقة تحضير وصفة الهلباوي لتنظيف السجاد :
– أحضري وعاء غسيل، وضعي فيه الخل، وملح الليمون، وكمية من بيكربونات الصوديوم، وكمية قليلة من الماء الدافئ.
– بعد ذلك قومي بكنس السجاد وتنظيف الأوساخ منه، ثم خذي فرشاة غسيل السجاد واغمسيها في الخليط المجهز مسبقاً، ثم افركي السجاد جيداً بالفرشاة.
تمكنك هذه الطريقة من غسل السجاد على المجفف دون تحريكه من مكانه، وخلال 10 دقائق فقط ستلاحظين النتيجة فوراً.
– كرري هذه الطريقة مراراً وتكراراً، ولا تتركي السجادة حتى تصبح متسخة جداً.

كيفية تنظيف السجاد بالخل وصودا الخبز

تعتبر الكربونات أو صودا الخبز مع الخل من المكونات الطبيعية التي قد تكون فعالة في تنظيف المفروشات بشكل عام. أما بالنسبة لطريقة تنظيف السجاد فهي كالتالي:
– الطريقة الأولى: رش كمية من الكربونات على السجادة، ثم صب الماء الساخن على السجادة، وتركها لمدة ساعة، ثم استخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من الكربونات، وشطف السجادة بالماء، وتعريضها. إلى الشمس حتى تجف . تعتبر هذه الطريقة من طرق التنظيف. إزالة الروائح الكريهة من السجاد بدون منظفات.
– الطريقة الثانية: (ملعقة بيكنج صودا – بيكربونات الصودا – ثلث كوب خل – قليل من الماء الدافئ – ملعقة كبيرة من المنظف العادي). قومي بخلط هذه المكونات معاً، ثم قومي برش الخليط على السجادة، واتركيها لبعض الوقت، ثم قومي بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية، وستلاحظين الفرق. الخلطة الرابعة: قومي بسكب كمية من خل التفاح أو الخل الأبيض على البقعة، ثم قومي بإضافة القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم أو البيكنج بودر). وستلاحظين حدوث تفاعل بينهما عندما تتركينهم على السجادة لمدة 24 ساعة أو حتى يمتص الخل تماما).
– الطريقة الثالثة: تساعد طريقة الخل والكربونات في تنظيف السجاد من الدهون دون غسل. كل ما عليك فعله هو وضع كمية من الكربونات على البقع، وخلط كمية من الماء والخل في زجاجة رذاذ، ثم رش كمية من الخليط على الكربونات، وتركه لمدة ساعة. من ثم استخدمي فرشاة التنظيف لفرك البقعة جيداً حتى تختفي، ومن ثم استخدمي المكنسة الكهربائية لإزالة بقايا الكربونات.

خلطات تنظيف السيراميك

“السيراميك” يحتاج إلى عناية خاصة ومحددة أثناء التنظيف، ليظهر بشكل جيد، لذلك اخترنا لك مجموعة رائعة من خلطات تنظيف السيراميك، اختاري منها ما يناسبك.
– خلطة تنظيف المطبخ بالزيوت النباتية. تعتبر الزيوت النباتية بديلاً صحيًا آخر لتنظيف بلاط السيراميك في جدران وأرضيات مطبخك بشكل فعال وبطريقة طبيعية. طريقة استخدامه سهلة للغاية، لكن معظم النساء لا يعلمن أن الزيت النباتي فعال في إزالة البقع الدهنية والزيوت. لاستخدامه، ضعي بعض الزيت النباتي على منشفة ونظفي به المنطقة الدهنية. سيساعدك هذا على تنظيف البقع الزيتية بفعالية كبيرة.
توجد خلطة خاصة لتنظيف وتلميع السيراميك، تتكون من: لتر من الماء. 3 قبعات الكلور. 5 ملاعق كبيرة من خل التفاح. ملعقتان كبيرتان من صابون الأطباق. ملعقة صغيرة من الأمونيا المخففة. ملعقة من الديتول. طريقة استخدام الخليط لتلميع وتنظيف السيراميك: رجي هذا الخليط جيداً واحتفظي به. استخدمي القليل منه على اسفنجة مبللة لتلميع السيراميك بعد كنسه والتخلص من أي أتربة متبقية. هذه التركيبة رائعة لجميع أنواع السيراميك.
– خليط من البوراكس والخل والأمونيا. يستخدم هذا الخليط القوي للتخلص من البقع والأوساخ المتراكمة على أرضيات السيراميك، وإعادة البريق واللمعان إليها. ويتم تحضيره بإضافة نصف كوب من الخل الأبيض، ونصف كوب من الأمونيا، وربع كوب من البوراكس إلى ما يقرب من 3.8 لتر من الماء الدافئ، وتحريك الخليط. جيداً قبل استخدامه لمسح الأرضيات، ثم غسله مرة أخرى بالماء النظيف وتركه حتى يجف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top