ما هي أنواع الساعات الذكية وكيفية شراؤها

تعتبر الساعة الذكية من أحدث الأجهزة التكنولوجية التي يسعى الكثير من الأشخاص إلى اقتنائها، ومنها؛ رجال الأعمال والرياضيين الشباب والطلاب، لأن الساعات الذكية تقدم خدمات وتوفر الوقت والجهد والطاقة وبالطبع المال.

إذا كنت مهتمًا بشراء ساعة ذكية لأي من أسباب نجاحها، فيجب أن تكون على دراية بالخيارات المتاحة أمامك فيما يتعلق بأنواع الساعات الذكية ومواصفاتها وهل تناسبك أم لا وسعرها مقابلها لتلك المواصفات. لذلك، قمنا بتضمين بعض المعلومات التي تحتاجها عندما تقرر شراء واحدة. علامات تجارية مميزة.

ما هي الساعة الذكية

الساعة الذكية ليست مجرد ساعة تخبر الوقت، بل عملت شركات الأجهزة الإلكترونية على تطوير تكنولوجيا الأجهزة الذكية، من خلال إطلاق ساعات ذكية قادرة على الاتصال بهاتفك الذكي، مما يتيح لك الوصول إلى رسائلك الجديدة من خلالها، وهي متوافقة أيضًا مع بعض التطبيقات. يتضمن أجهزة تتبع اللياقة البدنية وميزات أخرى.

كيفية اختيار الساعة الذكية المناسبة

عند اختيار الساعة الذكية التي ستشتريها، يجب عليك أولاً التأكد من بعض الأمور كما يلي:

  • تأكد مما إذا كان يدعم هاتفك أم لا. إذا كان هاتفك يدعم نظام Android، فلن تتمكن من شراء Apple Watch. على الرغم من أن ساعات Wear OS متوافقة مع هواتف iPhone، إلا أنها لا تعمل بشكل جيد مثل ساعات Apple الذكية.
  • من الأفضل اختيار الساعات المزوّدة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وتخطيط القلب (ECG) والمقاييس الأخرى المتوفرة.
  • التحقق من عمر البطارية والمدة التي يستغرقها الشحن؛ تستهلك الوظائف العديدة للساعات الذكية طاقة البطارية بسرعة كبيرة. إذا كنت تستخدم شاشة LCD الخاصة بساعتك لعرض الصور وقراءة الرسائل والرد على الإشعارات، فستتطلب الساعة الشحن طوال الليل، بينما ستتطلب الساعات المتعددة فترة أطول.

أنواع الساعات الذكية

هناك العديد من أنواع الساعات الذكية المتوفرة في السوق؛ ومع تنافس الشركات الإلكترونية الشهيرة في إصدارها وتطويرها، يمكنك أن تجد ساعة ذكية من شركة آبل أو سامسونج تتصدر القائمة، فهي مليئة بالميزات المتقدمة. وكذلك إطلاق ساعة ذكية من آبل أو سامسونج تتصدر القائمة، فهي مليئة بالميزات المتقدمة. ساعة هواوي وكان الهاتف الذكي من بين القرارات التي نالت إعجاب مجموعة كبيرة من المستخدمين بفضل مميزاته وسعره.

هناك ثلاثة أنواع من الساعات الذكية: ساعات اللياقة البدنية، والساعات المتنوعة ويوجد في كل منها الجيد والسيئ؛ بينما:

ساعات اللياقة البدنية؛ يساعدك على متابعة تمارينك اليومية والرياضات المختلفة التي تمارسها، ومنها الأنواع التي تتمتع بخاصية تتبع معدل ضربات القلب وضغط الدم وغيرها.

الساعات الذكية الصحية؛ في الواقع، فهي تتمتع بنفس ميزات ساعة اللياقة البدنية الذكية، إلا أنها أكثر تخصصًا في تتبع صحتك على مدار اليوم، بما في ذلك تتبع نسبة الأكسجين في الدم ومراقبة معدل ضربات القلب، ويمكنك أيضًا ضبطها وتنزيل الميزات الإضافية الضرورية.

ساعات متعددة؛ هذه هي الساعات الذكية التي يمكنك من خلالها التحكم في إشعارات هاتفك المحمول، والرد عليها، واستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، كما يمكنك التحكم في سيارتك، وتنزيل العديد من التطبيقات، وبالطبع كل هذا يتوقف على نوع الساعة الذكية التي اخترتها.

أفضل أنواع الساعات الذكية

وبالطبع فإن اختيارك لأفضل أنواع الساعات الذكية يعتمد على عدة اعتبارات، منها: الميزانية المخصصة للشراء، والمواصفات المطلوبة، ولكن بشكل عام أفضل أنواع الساعات هي الإصدارات من أبل وسامسونج، ولكن في المقابل سوف تدفع الكثير.

وهذا لا يعني عدم وجود ماركات أخرى جيدة للساعات الذكية؛ تعتبر شركة هواوي من أفضل الشركات التي أطلقت الساعات الذكية، ومن أفضل الأنواع التي يمكنك الاختيار من بينها ما يلي:

  1. ساعة سامسونج جالاكسي 4
  2. ساعة سامسونج جالاكسي 3
  3. جالكسي ووتش اكتيف 2
  4. ساعة هواوي فيت
  5. ساعة هونر GS برو
  6. أمازفيت بيب يو برو
  7. ساعة الشرف ES
  8. امازفيت جي تي اس 2 ميني
  9. ساعة هونر ماجيك 2
  10. ساعة ابل سيريز 7

كيفية استخدام الساعة الذكية

يعد استخدام الساعة الذكية من أبسط الأشياء التي يمكنك القيام بها، حتى لو بدا الأمر غير مألوف أو صعب بعض الشيء. ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية بعد التأكد من توافق الساعة المختارة مع نظام تشغيل هاتفك:

  • يجب تحديث هاتفك المحمول بالكامل ليتوافق مع الساعة.
  • اشحن الساعة بالكامل ثم قم بتشغيلها.
  • قم بتوصيل الساعة الذكية بهاتفك عبر البلوتوث.
  • قم بتنزيل التطبيقات والميزات التي تريد استخدامها على الساعة، بنفس الطريقة التي تقوم بها بتنزيل تطبيقات الهاتف المحمول منها.
  • تأكد من شحن البطارية طوال الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top