تجربتي مع الفحص المهبلي وهل حقا أن الفحص المهبلي يفتح الرحم

تجربتي مع الفحص المهبلي. هل صحيح أن الفحص المهبلي يفتح الرحم؟ يعد الفحص المهبلي إحدى الطرق التي يتبعها أطباء النساء والتوليد. ويسمى بالتنظير المهبلي حيث يتم فحص المهبل وعنق الرحم باستخدام أداة خاصة تعمل على تقريب الصورة وجعل الرؤية أكثر وضوحا للبحث عن أي أمراض مشبوهة. الطبيب أو طبيب أمراض النساء متخصص في ذلك. إذا كانت نتيجة فحص عنق الرحم غير طبيعية، يوصي الطبيب بإجراء فحص مهبلي. وفي هذا المقال نتعرف معًا على تجربتي مع الفحص المهبلي وهل الفحص المهبلي يفتح الرحم حقًا. تجربتي مع الفحص المهبلي وهل الفحص المهبلي يفتح الرحم حقًا

ما هو الفحص المهبلي؟

ما هو الفحص المهبلي؟ الفحص المهبلي أو التنظير المهبلي هو إجراء يتم اتباعه بناءً على توصية طبيب النساء والتوليد، في الحالة التي يكون فيها الفحص الذي يتم إجراؤه لعنق الرحم لدى المرأة غير طبيعي، لذلك يتم اللجوء إلى فحص عنق الرحم والمهبل عن كثب، أيضاً مثل فتحة الشرج، حيث يتم فحصها بأداة. وخاصة “التنظير المهبلي” لمعرفة ما إذا كان هناك أي آثار للمرض، أو علامات تدل عليه. كما يستخدم الفحص المهبلي الداخلي للكشف عن بعض حالات الحمل التي لا تظهر في التصوير التليفزيوني، فيتم فحص كيس الحمل، وفي الشهر الأخير من الحمل قد يقوم الطبيب بإجراء فحص مهبلي للاطمئنان على وضعية الجنين، الرحم وحجم الماء المحيط به. شاهدي أيضاً: تجربتي في فتح الرحم وتسريع الولادة

تجربتي مع الفحص المهبلي

تجربتي مع الفحص المهبلي هي أن العديد من النساء يخضعن للفحص المهبلي، سواء كانت حامل أم لا، في حالة وجود شكوى من مجموعة مختلفة من الأمراض. الفحص المهبلي سيساعد كل امرأة تشكو من آلام داخل الرحم أو المهبل على اكتشاف السبب الرئيسي وراء آلامها وشكواها. ويجب أن تخضع المرأة لهذا الفحص في الحالات الطبية التالية:

  • الثآليل أو الثآليل التناسلية
  • التهاب عنق الرحم.
  • التاريخ السابق للإصابة بسرطان عنق الرحم.
  • تاريخ من سرطان الأنسجة المهبلية.
  • التاريخ السابق للإصابة بسرطان الفرج.

شاهدي أيضاً: تجربتي مع كريم اليكا لحب الشباب

رفضت الفحص المهبلي الداخلي

لقد رفضت إجراء فحص مهبلي داخلي. قد ترفض بعض النساء إجراء الفحص المهبلي الداخلي، خوفاً من حدوث آثار جانبية أو أي مضاعفات، إلا أن هذه المضاعفات قد لا تحدث في جميع الحالات التي تخضع للفحص المهبلي. ومن المخاطر التي قد يسببها الفحص المهبلي لبعض النساء:

  • عدوى.
  • يحدث نزيف حاد في حالات نادرة.
  • آلام الحوض في بعض الحالات.

لكن في بعض الحالات تحدث مضاعفات خطيرة نتيجة إجراء تنظيف المهبل، وفي هذه الحالة يجب عليك الاتصال بالطبيب المحول مباشرة، ومن هذه الأعراض:

  • حمى.
  • آلام شديدة جداً في البطن.
  • الإصابة بقشعريرة.
  • نزيف حاد خلال فترة الحيض الأولى بعد الفحص المهبلي الداخلي.
  • شاهدي أيضاً: تجربتي مع كريم بيلوما الذهبي

    هل الفحص المهبلي يفتح الرحم؟

    تتساءل بعض النساء هل الفحص المهبلي يفتح الرحم، وهذا من أكبر المخاوف التي تعاني منها المرأة قبل إجراء الفحص المهبلي. وذلك في حالة كون المرأة حامل ودخلت شهرها التاسع، فيطلب الطبيب المعالج إجراء الفحص المهبلي يدويا، وذلك لمعرفة ما إذا كان عنق الرحم مفتوحا أم لا، فحص مهبلي في الشهر التاسع من الحمل قد يساعد على فتح وتوسيع عنق الرحم، ليسهل على الحامل الولادة الطبيعية، بدلاً من الولادة القيصرية، لكن هذا لا يعني الولادة في ذلك الوقت. بل لا بد من انتظار حدوث الطلاق الطبيعي، لتقدم الجنين. للنزول والولادة. أنظر أيضا: تجربتي مع كريم ايه سي ام ديبي وايت

    الفحص المهبلي اليدوي للحامل: تجربتي

    الفحص المهبلي اليدوي للحامل تجربتي: الفحص المهبلي اليدوي للحامل الذي يجريه الأطباء هو إجراء روتيني يتم بعد دخول الحامل الشهر التاسع، وشعورها بآلام المخاض والمخاض. وينصح الأطباء بإجراء هذا الفحص عند حدوث مخاض شديد للحامل، لمعرفة ما إذا كان هناك توسع في عنق الرحم. لكي تتم الولادة الطبيعية، بكم سنتيمترا اتسع عنق الرحم؟ بالنسبة للمرأة العذراء، يجب أن يكون عنق الرحم متسعاً على الأقل 10 سم، وبالنسبة لغير العذراء يجب أن يكون متسعاً على الأقل 8 سم. ويزداد اتساعه مع زيادة المخاض الطبيعي وآلام المخاض التي تشعر بها الحامل في شهرها التاسع؛ ونذكر هنا الفحص المهبلي اليدوي للحامل وتجربتي:

    • “الفحص لا يكشف أي شيء عند الولادة، وليس معيباً ولا شيء سوى مزعج. كن مسترخياً ولا تجهد لأن ذلك يؤذيك. ((كما ترون الطفل يريد أماً قوية وصبورة وحكيمة تستطيع تربيته على مواجهة هذا العالم والخوف والاكتئاب.) مرفوض بسيط))”.
    • «وحتى عند الولادة، إذا طلبوا منك شيئًا أو أي إجراء، فلا تنزعجي وتصعب عليك الولادة. يجب عليك التركيز على الاستنشاق والتنفس. وهذا سيسهل عليك الأمر إن شاء الله. ربنا ييسر لنا الولادة ويسهل المخاض ونرى أطفالنا بصحة جيدة.

    شاهدي أيضاً: تجربتي مع الحمل بعد الولادة وبهذا نكون قد انتهينا من كتابة مقالتنا التي شرحنا فيها تجربتي مع الفحص المهبلي وهل الفحص المهبلي يفتح الرحم حقاً. كما تحدثنا عن ما هو الفحص المهبلي وتحدثنا عن الفحص المهبلي باليد للحامل تجربتي.

    تجارب قد تهمك

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Scroll to Top