ما معنى زائر غير مؤمن في توكلنا وما هو حل مشكلة زائر غير مؤمن

ما معنى الزائر غير المؤمن عليه في توكلنا وما حل مشكلة الزائر غير المؤمن عليه؟ يعتبر تطبيق توكلنا من أهم التطبيقات الإلكترونية التي تقدم العديد من الخدمات الصحية في المملكة العربية السعودية. ومن بين هذه الخدمات، خدمة تأمين الزائر التي يقدمها مجلس التأمين الصحي، والتي يمكن الحصول عليها إلكترونيًا، من خلال الموقع الرسمي لتطبيق توكلنا، ولكن عند التسجيل في توكلنا قد يواجه المستخدمون مشكلة الزائر الكافر. ولهذا يتساءل البعض ما معنى الزائر الكافر في توكلنا وما هو حل مشكلة الزائر الكافر.

لمحة عامة عن تطبيق توكلنا في المملكة العربية السعودية

تطبيق توكلنا هو تطبيق إلكتروني طورته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وهو تطبيق إلكتروني تم اعتماده في المملكة العربية السعودية، وذلك للحد من انتشار جائحة كورونا في المملكة، كما توكلنا يقدم التطبيق العديد من الخدمات الصحية والعملية للحد من فيروس كورونا ومن هذه الخدمات :

  • الجواز الصحي: هي خدمة توضح حصول مستخدم توكلنا على كافة الجرعات المضادة لفيروس كورونا.
  • خدمة لقاح كورونا: هي خدمة تساعد في حجز موعد للحصول على لقاح كورونا لشخص مؤهل.
  • الهوية الرقمية: يمكن للمستخدم الاطلاع على بيانات هويته الرقمية من خلال تطبيق توكلنا.
  • خدمة تحديد رقم الجوال: هي خدمة التعرف على رقم الجوال من خلال التطبيق.
  • مراجعة بيانات الوكالة: خدمة يتم من خلالها مراجعة الجهات المستخدمة المسجلة لدى وزارة العدل.

أنظر أيضا: حل مشكلة التحصين غير الكامل في توكلنا وكيفية حلها

ما معنى الزائر الكافر في أمانتنا؟

يعتبر تطبيق توكلنا من التطبيقات المهمة في المملكة العربية السعودية والتي تقدم خدماتها لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة. ومن هذه الخدمات تسجيل الدخول برقم الزائر حتى يتمكن من الاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية، إذا كان الزائر لديه حسابه الشخصي مؤمن في التطبيق، بينما إذا لم يكن الزائر مؤمناً فلا يمكنه التنقل في التطبيق أو الحصول على مختلف الخدمات الموجودة في التطبيق، حيث تصل للزائر رسالة “غير مؤمنة”. والمقصود بالزائر غير المضمون هو أن الزائر القادم ليس لديه صلاحيات استخدام التطبيق، وذلك بسبب عدم دفع الرسوم التي تشمل جميع الخدمات الصحية.

زائر مخلص، ثق بنا

أوضحت الصفحة الرسمية لتطبيق توكلنا على تويتر عندما تكون الحالة الصحية للزائر القادم إلى المملكة العربية السعودية عبر تطبيق توكلنا مؤمن طبيا أو غير مؤمن طبيا، والحالة هي كما يلي:

  • يكون الزائر مؤمنا طبيا إذا دخل المملكة العربية السعودية بتأشيرة زيارة، بشرط أن يكون لديه تأمين طبي فعال.
  • في حين أن الزائر غير مؤمن في حال حصوله على تأشيرة دخول إلى المملكة، وليس لديه تأمين طبي فعال، ففي هذه الحالة يجب عليه التواصل مع خدمة المستفيدين، من أجل تفعيل تأمينه.

شاهد أيضاً: حل مشكلة توكلنا غير معروف

حل مشكلة الزائر غير المضمون

مشكلة الزائر غير المضمون هي إحدى المشاكل التي يمكن أن تواجه مستخدمي تطبيق توكلنا. يمكن أن يكون المستخدم “زائراً غير مضمون” في الحالات التالية: أولاً، أن يكون المستفيد يحمل جنسية أجنبية غير جنسيات دول مجلس التعاون الخليجي. ثانياً: أن يكون المستفيد زائراً من خارج المملكة العربية السعودية. تأمينه الطبي غير فعال في تطبيق توكلنا. وفي هذا السياق يمكن حل مشكلة الزائر غير المؤمن عليه كما يلي:

  • ويمكن إرسال رسالة خاصة لخدمة المستفيدين عبر تطبيق توكلنا عبر تويتر، من خلال الرابط التالي: هنا.
  • والتي سوف تحل مشكلة الزائر غير المضمون والتواصل معك عبر الرسائل الخاصة.

مجلس التأمين الصحي استعلام عن تأمين الزوار

قام مجلس التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية بتفعيل خدماته من خلال تطبيق توكلنا الإلكتروني، ليتمكن المستفيدون من برنامج التأمين الصحي هذا من الاستعلام عن كافة الخدمات والاستفادة منها إلكترونيا، مثل خدمة تأمين الزوار والتي يمكن القيام بها من خلال الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول عبر الصفحة الإلكترونية الرسمية لمجلس التأمين الصحي، عبر الرابط الإلكتروني هنا.
  • من الجانب الأيمن للبوابة الرئيسية، اختيار البند “الاستعلام عن تأمين زوار المملكة”.
  • قم بتعبئة البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لذلك. وهذه البيانات هي: رقم جواز السفر، أو رقم الهوية الوطنية، أو رقم الإقامة.
  • أدخل رمز التحقق المرئي، ثم اضغط على أيقونة إرسال في أسفل النموذج.
  • سيتم إعادة توجيهك إلى صفحة تحتوي على مجموعة من البيانات المتعلقة بأمن الزائر.

شاهد أيضاً: حل مشكلة عدم توفر خدمة الوزارة في توكلنا. يبحث الكثير من زوار المملكة العربية السعودية الذين قد يواجهون مشكلة الزائر الكافر عن شرح لمعرفة ما معنى الزائر الكافر في توكلنا وما هو حل مشكلة الزائر الكافر كما رسالة الزائر الكافر طبيا تظهر للزائرين الذين دخلوا المملكة بتأشيرة زيارة وليس لديهم تأمين صحي فعال في توكلنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top