من هم السرورية ابن باز

من هم السرورية ابن باز؟ لقد انتشر مؤخراً مصطلح السرورية على نطاق واسع من قبل الكثير من الناس. وهم أحد التنظيمات الفكرية التي ظهرت في المملكة العربية السعودية خلال السنوات القليلة الماضية، والتي تسمى بحركة الصحوة، والتي اجتمع حولها العديد من علماء الأمة الإسلامية. وانشقت عنهم حركة الإخوان المسلمين في كثير من الدول العربية، ولهذا يتساءل الكثير من الناس من هو السرورية ابن باز.

من هم السرورية ابن باز؟

وتسمى بالسرورية أو الحركة السرورية نسبة إلى الشيخ محمد بن سرور زين العابدين الذي استطاع تنظير حركته الجديدة من أجل تحقيق الصحوة الإسلامية. وأصبحت الحركة السرورية من أكبر الحركات السياسية والفكرية في العالم العربي، واجتمع حولها كثير من علماء الدين الإسلامي، وأصبحوا يطلق عليهم العلماء. السرورية، إذ لهم توجه فكري واضح في التعامل مع الدين، ويسعون إلى تطبيق هذه الأفكار في المجتمعات العربية، التي يستمد منها السلفيون أفكارهم ومعتقداتهم الدينية.

من هو محمد سرور مؤسس السرورية؟

الشيخ محمد بن سرور زين العابدين السروري شيخ وعالم يحمل الجنسية السورية. كان يقيم في دولة الكويت، ثم انتقل إلى المملكة العربية السعودية ليعمل مدرسا في المعاهد العلمية بمنطقة الأحساء والقصيم، وقد اتخذ محمد بن سرور هناك مقرا للتنظير حركته الجديدة، الحركة السروري أو الصحاوي، والتي يدعو فيها إلى الصحوة الإسلامية. من هم السرورية ابن باز؟ وهم حركة دينية منظمة تتبع فكراً ومنهجاً دينياً واضحاً. مؤسس الحركة السروري هو الشيخ السوري محمد بن سرور زين العابدين السرور، وهو عالم سوري كان منتسباً لجماعة الإخوان المسلمين لكنه انشق عنها. وبعد فترة من الزمن، بدأ بالتنظير حول تياره الفكري الجديد في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top