تجربتي مع بالون المعدة المبرمج للتنحيف

تجربتي مع بالون المعدة المبرمج للتخسيس. هناك عدد من الأساليب التي يلجأ إليها بعض الأطباء من أجل مساعدة الشخص في الحصول على الشكل والجسم المناسب والمتناسق. ساهمت التكنولوجيا الطبية في تطوير العديد من الطرق التي تساعد على إنقاص الوزن دون جهد وعناء الأنظمة الغذائية التي قد تكون قاسية في كثير من الأحيان، والتي لا يستطيع البعض تحملها.

انفجار بالون المعدة وطريقة تركيبه

إنها إحدى التقنيات التي تم تطويرها لإنقاص الوزن دون عذاب الأنظمة الغذائية المختلفة. يتم تعريف بالون المعدة أيضًا على أنه إجراء جديد لإنقاص الوزن. ومن خلاله يتم وضع بالون السيليكون الذي يحتوي على الملح في معدتك. كما أنه يساعد على إنقاص الوزن عن طريق تقليل كمية الطعام المتناولة. حيث أنها قد تجعل الإنسان يشعر بالشبع بشكل أسرع من ذي قبل.

تجربتي مع بالون المعدة

هناك عدد من التجارب التي يقوم بها الأشخاص، ويقدمونها للآخرين ليستفيد منها الآخرون، قد لا تكون مناسبة للجميع، لكنها تساعد في التخلص من المخاوف التي قد تحيط بهذه العملية. ومن التجارب المقدمة للحديث عن بالون المعدة:

  • وتتحدث عن فتاة جربت إجراء بالون المعدة، قائلة: تجربتي مع بالون المعدة المبرمج بدأت خلال جائحة كوفيد-19.
  • وهذه أيضًا المرة الثانية التي أستخدم فيها بالون المعدة. في المرة الأولى، فقدت ما يقرب من 50 كيلوغراما.
  • مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، التحدي هذه المرة أصعب بسبب الحجر الصحي وحظر التجول.
  • عدم القدرة على الذهاب لممارسة التمارين الرياضية.
  • ورغم ذلك خسرت حوالي 5 كيلو في 5 أسابيع دون بذل أي مجهود.
  • كما أنني عانيت في اليومين الأولين فقط من حرقة المعدة والغثيان. لكن البالون الآن أصبح جزءاً مني لا أشعر به وتأقلمت معه.

تجربتي مع كبسولة المعدة

كبسولة المعدة تشبه بالون المعدة مما يساعد على فقدان الوزن في المستقبل. حيث يصبح الإنسان قادراً على التقليل من تناوله للطعام، وتحديد كميات الطعام التي يرغب في تناولها. ومن التجارب التي تمر بها بعض النساء:

  • وفي إحدى التجارب التي مرت بها بعض النساء قالت: أنا شيماء، عمري 25 سنة، وكان وزني 75 كيلو جراماً. كنت أعاني من السمنة في بعض أجزاء جسمي. وكان هذا أيضًا بسبب الوجبات السريعة التي أتناولها كثيرًا بسبب ظروف العمل. وعندما ذهبت لشراء ملابس لم أجد ما يناسبني. عندما أنظر في المرآة، أرى أن الملابس التي على جسدي تبدو غير مناسبة. بعض مناطق الدهون بارزة، وكانت معدتي أبرزها. لذلك بدأت باتباع بعض الحميات الغذائية التي ساعدتني في التخلص من الوزن الزائد، إلا أنها جميعاً باءت بالفشل. زاد وزني 10 كيلوجرامات أكثر، وبدأت أعاني من زيادة في الوزن بمقدار 25 كيلوجراماً أكثر من المعدل الطبيعي. لذلك قررت أن أبحث عن حل.

أضرار بالون المعدة المبرمج للتخسيس

ورغم أن هذا الإجراء قد يكون له نتائج إيجابية في المستقبل، إلا أن له عدداً من الأضرار التي تترك أثراً سلبياً على الجسم في المستقبل. حيث أنه لا توجد عملية جراحية لا تخلو من أي ضرر. على الرغم من قدرة بالون المعدة العالية على تحقيق فوائد ومكاسب للشخص من حيث إنقاص الوزن، إلا أن هناك بعض الأضرار التي قد تصيب الشخص الذي سيخضع لإجراء بالون المعدة، ولعل من أهم هذه الأضرار ما يلي:

  • أولاً، في حالة وجود جسم غريب في المعدة، فقد يؤدي ذلك إلى تخلص المعدة من هذا الجسم عن طريق القيء، وقد يعاني الشخص من هذا الضرر لعدة أيام.
  • كما أن الشخص قد يعاني من القيء لفترة طويلة، مما يضطر الطبيب إلى إزالة البالون نهائيا حرصا على سلامة المريض.
  • كما قد يشعر المريض بالغثيان عند وضع البالون، وقد يختفي هذا بعد بضعة أيام.
  • وأخيراً قد يعاني الشخص المريض من بعض آلام المعدة. يذهب المريض إلى الطبيب ويوصف له بعض الأدوية المسكنة للألم.

التجارب التي يمر بها الآخرون تجعلنا ندرك النتائج الإيجابية أو السلبية التي قد تتركها التجربة في جسم الإنسان، ومن تلك التجارب تجربتي مع بالون المعدة المبرمج للتخسيس.

تجارب ناجحة قد تهمك

لا شك أن التعرف على تجارب الآخرين هو أحد أفضل الطرق لاكتساب كافة الخبرات وتوسيع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تريد معرفته. لذلك، نعتزم أن نترك مجموعة كبيرة من التجارب الناجحة التي قد تهمك، نوردها في الجدول التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top