مدينة المانية تعد العاصمة الاقتصادية لها .. تعرف عليها

مدينة المانية تعد العاصمة الاقتصادية لها .. تعرف عليها 

المدينة الألمانية هي عاصمتها الاقتصادية، وألمانيا من أشهر الدول الأوروبية، وعاصمتها برلين، ولكن هناك مدن ألمانية تعتبر عواصم اقتصادية بالإضافة إلى العاصمة الرئيسية، وسنشرح لكم هذا اليوم. لمزيد من المعلومات زوروا موقع . كما ستتمكن من التعرف على الخصائص الديموغرافية للعواصم الاقتصادية الألمانية ومعدلات نموها الاقتصادي.

ولمزيد من المعلومات حول كيفية تعلم وإتقان اللغة الألمانية بعد السفر إلى ألمانيا اقرأ الموضوع التالي: تعلم اللغة الألمانية في ألمانيا وفوائد تعلم اللغة الألمانية

مدينة ألمانية هي عاصمتها الاقتصادية

فرانكفورت مدينة ألمانية ومركز اقتصادي تقع على ضفاف نهر الماين في ولاية هيسن غرب وسط ألمانيا.

تعتبر فرانكفورت مركزاً اقتصادياً يتمتع بشبكة مواصلات جوية وبرية وبحرية ضخمة تربط المدن الألمانية ببعضها البعض وتربط المدن الألمانية بالدول الأوروبية الأخرى.

عزيزي القارئ، هل ترغب في السفر إلى ألمانيا والدراسة هناك؟ هل تعرف أفضل الجامعات؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سنجيب عليها في مقالنا، فاقرأ: دراسة اللغة الإنجليزية في ألمانيا وأفضل الجامعات

اقتصاد فرانكفورت

تعد المدينة من أهم المراكز المالية في ألمانيا وتحتل المرتبة الثامنة في مؤشر التنمية المالية الدولية، والتاسع في مؤشر المراكز المالية العالمية، والمرتبة 12 في مؤشر مجموعات الابتكار، والمرتبة 14 في المسح العالمي. القطاعات التي تهيمن على اقتصاد فرانكفورت، المدينة التي بها أعلى تركيز للعمالة في ألمانيا، هي:

  • بنوك تمثل البنكين المركزيين، البنك المركزي الألماني والبنك المركزي الألماني، بالإضافة إلى مكاتب 63 بنكًا وطنيًا آخر و152 بنكًا عالميًا و41 بنكًا عالميًا.
  • يعد معرض فرانكفورت، الذي تبلغ مساحته 578 ألف متر مربع، أكبر معرض للسيارات وأكبر معرض دولي للكتاب وأكبر معرض للسلع الاستهلاكية وأكبر معرض هندسي في العالم.
  • الطيران هو مورد اقتصادي مهم. على وجه الخصوص، يعد مطار فرانكفورت أحد أكبر المطارات الألمانية وأكثرها ازدحامًا ويضم أكثر من 500 شركة عاملة يصل عدد موظفيها إلى 71500 موظف.

وأيضاً لمزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على رخصة القيادة في ألمانيا أنصح بمراجعة هذا الموضوع: أسئلة حول رخصة القيادة في ألمانيا وكيفية الحصول على رخصة القيادة

لمحة تاريخية عن مدينة فرانكفورت.

تشير الآثار في فرانكفورت إلى أن المدينة موجودة منذ العصر الحجري. اكتشف الرومان المدينة في وقت مبكر من القرن الأول قبل الميلاد. تعتبر فرانكفورت أيضًا موطنًا للعديد من المتاحف والمعارض وحدائق الحيوان، مما يجعل المدينة…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top