كيلو الدقيق كم كوب

كيلو الدقيق كم كوب 

1 كيلو كوب من الدقيق أود أن أشير إلى أن الدقيق عبارة عن مسحوق يتم صناعته من طحن الحبوب مثل القمح والشوفان والذرة والشعير. يستخدم الدقيق لإعداد مجموعة متنوعة من الأطعمة. الدقيق أو دقيق القمح هو المكون الرئيسي في الخبز والمعجنات وهو الغذاء الأساسي في معظم دول العالم.

كم كوب لكل كيلو دقيق؟

الجواب: 1 كيلو دقيق يعادل 8 أكواب وسط، بدون ملح.

أنواع مختلفة من الدقيق

يمكن إعداد العديد من الوصفات مثل الخبز والكعك والبسكويت باستخدام الدقيق، ولكن لتجنب الأخطاء والحصول على النتائج التي تريدها، عليك اختيار نوع الدقيق المناسب للمهمة، وهناك أنواع مختلفة. وسأذكر هذا:

طحين لجميع الاستخدامات.

يتم استخدام الدقيق متعدد الأغراض، الموجود في معظم المنازل والمتاح في جميع المتاجر، عندما لا تتطلب الوصفة نوعًا معينًا من الدقيق.

الدقيق متعدد الأغراض هو مزيج من القمح الأبيض والقمح الكامل ويحتوي على نسبة معتدلة من البروتين تبلغ حوالي 10-12%. لصنع الخبز المقرمش والفطائر والبسكويت والمزيد.

دقيق للكعكة

يحتوي على أقل محتوى من البروتين، بين 5% و8%، كما أنه منخفض نسبيًا في البروتينات المكونة للجلوتين، مما يجعله مثاليًا للسلع المخبوزة الطرية مثل الكعك والبسكويت.

بالإضافة إلى ذلك، ونظرًا لمحتواه العالي من النشا، فإنه يمكنه امتصاص السكر والسوائل لصنع كعكة طرية.

طحين المعجنات

يُصنع دقيق القمح غير المبيض من القمح الطري الذي يحتوي على نسبة بروتين (8-9%) مماثلة لتلك الموجودة في الدقيق الناعم والدقيق متعدد الأغراض.

يتمتع دقيق الفطائر بالتوازن المثالي بين الخشونة والنعومة، مما يجعله مثاليًا للفطائر.

فتات الخبز

يحتوي على نسبة عالية من البروتين تتراوح بين 12 إلى 14%. فتات الخبز هي أقوى أنواع الدقيق وتحتوي على نسبة عالية من الغلوتين، مما يجعلها مناسبة تمامًا للتخمير. يمكن عادةً استبدال الدقيق متعدد الأغراض بالدقيق القوي للحصول على نتائج جيدة.

طحين القمح الكامل

تميل الحبوب الكاملة إلى أن تكون غنية بالبروتين، لكن قدرتها على تكوين الغلوتين تتأثر بالنخالة والجراثيم. وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل الحبوب الكاملة تميل إلى إنتاج مخبوزات أثقل وأكثر كثافة.

يمكن استبدال الحبوب الكاملة بما يصل إلى نصف كمية الدقيق متعدد الأغراض في معظم الوصفات. الحبوب الكاملة أكثر عرضة للتلف من الدقيق الأبيض لأن جنين القمح يحتوي على نسبة أعلى من الزيوت القابلة للتلف. قم بتخزينها في درجة حرارة الغرفة الباردة لمدة تصل إلى 3 أشهر قبل نقلها إلى الفريزر.

دقيق خالي من الغلوتين

يوجد اليوم مجموعة متنوعة من الدقيق الخالي من الغلوتين المصنوع من جميع أنواع الحبوب والمكسرات والنشويات وقد يحتوي على الأرز أو البطاطس أو الذرة، وبعضها…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top