أسباب تنميل اليدين والرجلين والدوخة

أسباب تنميل اليدين والرجلين والدوخة 

التنميل والدوخة في اليدين والقدمين لها عدة أسباب، لكن التعرض لها يسبب العديد من المشاكل الصحية، مثل عدم الراحة وفقدان التوازن، والتي تتعارض مع الحياة اليومية. أسباب تنميل اليدين والقدمين والدوخة مذكورة على موقع جيادا.

أسباب التنميل والدوخة في اليدين والقدمين.

هناك العديد من المشاكل الصحية التي تؤثر على الفرضية، منها الدوخة والوخز والشعور بعدم التوازن، والتي يشخصها الأطباء أثناء الفحوصات، ونعرض بعض هذه الأسباب في الفقرات التالية وهناك.

1- انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء

يحدث فقر الدم نتيجة التنميل في بعض المناطق، وخاصة الأطراف، مثل اليدين والقدمين، ويصاحبه دوخة، وشحوب في الجلد، وتعب، وضعف، وضعف. نقص الأكسجين في الدم.

يمكنك البحث على موقعنا: ما الذي يسبب التنميل في ساق الفخذ اليسرى

2- اعتلال الأعصاب المحيطية

وهي مشاكل صحية تؤثر على أعصاب الجسم خارج الحبل الشوكي وتسبب حرقة وضعف وتنميل في الأطراف.

3- الصداع النصفي أو الصداع النصفي

قد يعاني الأشخاص من الصداع النصفي وألم شديد يؤثر على الأعصاب في الرأس، إلى جانب الارتباك وحدة البصر والعديد من الأعراض الأخرى.

يمكن أن تحدث اضطرابات وأعراض مختلفة، مثل الخدر ونوبات الهالة، عندما يشعر الأشخاص بالخدر في جميع أنحاء الجسم أو فقط على جانبي الجسم ووخز في الساقين أو الذراعين.

4- التهاب العصب الدهليزي أو الأذن الداخلية (التهاب العصب الدهليزي)

وذلك لأن المريض تعرض لعدوى معينة تؤثر على توازن الجسم والسمع، مما يسبب العديد من المشاكل والعديد من الأعراض، وفي كل مرة تتفاقم الحالة يعاني المريض من فقدان السمع والقيء والغثيان وفقدان الرؤية. سمع. التوازن والسقوط وما إلى ذلك. تحت.

5- التصلب المتعدد

التصلب المتعدد هو مرض يصيب الحبل الشوكي وأعصاب الدماغ، ويظهر في فئات عمرية معينة تتراوح من 20 إلى 40 سنة ويمكن أن يزيد مع مرور الوقت.

يسبب مرض التصلب المتعدد أعراضًا مثل عدم القدرة على الوقوف، وضغط الأعصاب، وفقدان التوازن، ويسبب عدم التركيز.

6- القلق

القلق والتوتر المفرط يمكن أن يسبب التنميل والدوخة والصداع وصعوبة النوم وصعوبة التركيز والإثارة والوخز، مما يدفع إلى سماع كلمات سلبية، وله تأثير سلبي على الإنسان ويسبب التوتر والقلق والاكتئاب.

7 ضربات

تسبب السكتة الدماغية العديد من الأعراض المؤلمة، بما في ذلك صعوبة البلع، وفقدان السمع، واضطرابات البصر، والدوخة، والضعف، وعدم القدرة على أداء أبسط المهام أو التواصل مع الدماغ بسبب عيوب في المخيخ. الجسم…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top