اضرار لبان الذكر للوجه

اضرار لبان الذكر للوجه

اضرار لبان الذكر للوجه وللبشرة الدهنية تعتبر نادرة جدا قد يتعرض البعض الي الحساسية بسبب الزيوت الاساسية ووضعها علي البشرة بسبب تركيزها العالي لذلك يوصي بتخفيفها ، ويجب استشارة الطبيب اولا قبل استخدام اي مواد علي البشرة قد تسبب التحسس .

فوائد اللبان للبشرة

يحتوي اللبان على الكولاجين الطبيعي والعديد من المواد الأخرى التي تساهم في تجديد خلايا الجلد وتفتيح لونه. فيما يلي بعض فوائد اللبان للبشرة:

1- تقشير خلايا الجلد الميتة وتجديدها مما يساعد في تبييضها وتفتيحها.

2- يعالج البشرة من السواد الناتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.

3- يساهم في تبييض المناطق الحساسة.

4- يعالج السواد حول الفم والعينين.

5- من فوائد اللبان للبشرة أنه يوحد لون البشرة.

6- تقليل التورم الناتج عن لدغات الحشرات والإسراع في شفائها.

مضاد للعدوى ، ينظف الجروح والخدوش ويسرع من شفائها دون ترك ندبة خلفها.

7- التخلص من الندبات الناتجة عن العمليات الجراحية.

8- يدخل ضمن الوصفات الطبيعية لعلاج التكيسات الدهنية.

طرق استخدام اللبان

يدخل اللبان أو زيته في تحضير العديد من الوصفات الطبيعية ، والتي لها دور كبير في علاج مشاكل البشرة ، ومن هذه الوصفات ما يلي:

1- توضع كمية مناسبة من اللبان في قليل من الماء وتترك على نار خفيفة حتى الغليان. بعد أن يبرد ، يخلط مع القليل من ماء الورد. يستخدم هذا الخليط لغسل البشرة مرتين في اليوم. يستخدم هذا الخليط في الصباح وقبل النوم ، حيث أن التطبيق المنتظم لهذه الوصفة يعالج البشرة من البقع الداكنة ويفيضها ويعطيها اللون الوردي.

2- يتم طحن كمية مناسبة من اللبان ويضاف إليها القليل من الماء. يوضع الخليط على النار ويترك حتى يغلي. بعد أن يبرد ، يتم وضعه على الجلد باستخدام قطعة من القطن. ويفضل تكرار هذه العملية بشكل يومي لعلاج البشرة من السمرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

3- يتم سحق اللبان ويتم خلط ملعقة كبيرة بمسحوق النشا بالإضافة إلى علبة زبادي ونصف ملعقة عسل ويوضع على الجلد بعد تنظيفه وتجفيفه ويترك لمدة ثلاثين دقيقة. ثم يشطف بالماء ، فإن الاستمرار في استخدام هذا الخليط يساعد على إعطاء البشرة ناصعة البياض.

4- اخلطي نصف ملعقة كبيرة من زيت اللبان ونفس الكمية من زيت الترمس ، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من زيت الورد أو القرفة ، بالإضافة إلى كوب صغير من اللوز المر ، واحفظي الخليط في زجاجة لحين الاستخدام ، و يستخدم لتفتيح الوجه وجميع مناطق الجسم ماعدا المنطقة المحيطة بالعينين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top