تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض

تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض، حيث أصبحت تقنية زراعة الشعر من التقنيات الحديثة المشهورة في العديد من دول العالم، لذلك نخبركم بتفاصيل زراعة الشعر في الرياض والتي يقوم بها نخبة من أفضل الأساتذة والأساتذة الأطباء في مجال تكنولوجيا زراعة الشعر. محتويات هذه المقالة

تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض

وروت إحدى الحالات تجربة زراعة الشعر في الرياض باستخدام التقنيات الحديثة قائلة: كنت أعاني من تساقط الشعر بشكل كثيف خاصة بعد الولادة والرضاعة وغيرها من العوامل التي تؤثر على نمو بصيلات الشعر. وبعد تجربة العديد من الوصفات والأدوية والمستحضرات دون جدوى، نصحني أحد الأطباء بإجراء العملية. تمت عملية زراعة الشعر في أحد المراكز الشهيرة بالرياض، وبالفعل ذهبت إلى المكان وتم إجراء كافة الفحوصات الطبية قبل العملية ومن ثم تم تحديد مكان المشكلة. ومن الجدير بالذكر أنني لم أعاني إطلاقاً أثناء العملية وبعدها. بل تم تخدير المكان المراد زرعه، ولم أشعر بأي ألم إطلاقاً، وبعد ذلك الخطوات: متابعة الطبيب المختص معي بعد العملية كانت من الأمور المهمة التي ساهمت في راحتي التامة، و وكل ذلك تم بأقل تكلفة ممكنة دون أي إهمال على الإطلاق في العمليات أو طرق العلاج.

أنواع تقنيات زراعة الشعر بالرياض

زراعة الشعر هي عملية إزالة الشعر من الجذور من المنطقة الخلفية لفروة الرأس، وزراعة هذه البصيلات في المناطق الأمامية الخالية من الشعر. تعتبر زراعة الشعر من العمليات التي يجب أن يخضع فيها المريض للتخدير الكامل حتى لا يشعر المريض بأي ألم. هناك أنواع عديدة من التقنيات. زراعة الشعر في الرياض. هذه التقنيات هي كما يلي:

طريقة الشريحة

في هذه التقنية يتم أخذ قطعة صغيرة من الجزء الخلفي من الرأس، ويتم تقسيم هذه الشريحة إلى مجموعة من الشرائح الدقيقة، بحيث يحتوي كل جزء على شعرة أو شعرتين.

طريقة الانتقاء

في هذه التقنية يتم أخذ الشعر المراد استخراجه عن طريق جهاز مخصص لذلك، بحيث يتم أخذ الشعر بجذوره، ومن ثم إعادة وضعه في المنطقة التي سيتم زراعة الشعر فيها. يتم الحصول على الشعر مع الجذور بعد عمل مجموعة من الثقوب الدقيقة جداً في المنطقة المصابة، ووضع البصيلات. هناك الآلاف من بصيلات الشعر فيه.

تقنية نيوجرافت

تتم هذه التقنية من خلال استخراج الشعر من خلال جهاز مخصص لذلك، وإعادة زراعة الشعر في المنطقة المصابة. لا تتطلب هذه التقنية إحداث جرح بالمشرط، كما أنها لا تترك أي آثار أو ندبات على الجلد أو أي آثار للغرز أو الخياطة.

الحالات التي يمكن فيها إجراء عملية زراعة الشعر

الحالات التي يمكن إجراء زراعة الشعر فيها هي ما يلي:

  • أن يكون الشخص بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض خطيرة.
  • يجب أن يكون عمر الشخص أكثر من خمسة وعشرين عاماً، ولا يجوز إجراء هذه العملية إلا بعد نمو الشعر بشكل كامل.
  • يجب أن تكون المنطقة المانحة للشعر كثيفة وبحالة شعر جيدة.
  • نصائح يجب اتباعها قبل إجراء عملية زراعة الشعر

    وهذه المجموعة من النصائح التي يجب اتباعها قبل إجراء عملية زراعة الشعر هي كما يلي:

  • إذا كان الشخص مدخناً، فيجب عليه التوقف تماماً عن التدخين قبل 24 ساعة على الأقل من العملية، لأن التدخين يؤثر على سرعة الشفاء.
  • ويجب على الشخص أن يحرص على الاهتمام بكثافة الشعر في المنطقة المانحة، وعدم قص هذه المنطقة قبل الجراحة.
  • يجب تدليك فروة الرأس يومياً لمدة لا تقل عن أسبوعين، لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وذلك لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساهم في استخلاص بصيلات الشعر وإعادة زراعتها في المنطقة المصابة بسهولة.
  • إذا كان عمر الشخص أكبر من 45 عامًا، فيجب إجراء تعداد دم كامل قبل إجراء هذه الجراحة.
  • إذا كان الشخص يتناول أي نوع من الأدوية أو المكملات الغذائية أو الفيتامينات، فيجب عليه التوقف عن تناولها قبل إجراء العملية بعد استشارة الطبيب المختص.
  • مميزات إجراء عملية زراعة الشعر في الرياض

    تتميز عملية زراعة الشعر التي تتم في الرياض بعدة مميزات منها:

  • الحرص على توفير نخبة من أفضل الأطباء والأساتذة من ذوي الخبرة والكفاءة.
  • توفير مجموعة من الممرضين المدربين على أعلى مستوى.
  • توفر مجموعة من المستشفيات والمراكز المجهزة على أعلى مستوى وبأحدث التقنيات الحديثة.
  • تقديم الرعاية والخدمات الطبية بما يتوافق مع المبادئ المهنية والعلمية وتقديم أفضل الخدمات.
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Scroll to Top