هل الاندومي يزيد الوزن ومخاطره

هل الاندومي يزيد الوزن ومخاطره 

وأظهرت إحصائية أجريت عام 2015 أن المعكرونة سريعة التحضير والتي تسمى الإندومي أو الشعيرية يستهلكها أكثر من 97 مليار شخص حول العالم، وأغلبية مستهلكي الإندومي هم من القارة الآسيوية. إندونيسيا وفيتنام وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة هي أكثر الدول الغربية التي تستخدم الإندومي.

احتلت الإندومي المرتبة الخامسة في عام 2015 كواحدة من الدول الأكثر استهلاكًا للإندومي. يمكن تناوله كغذاء مؤقت، لكن عندما يعتبر جزءاً رئيسياً من النظام الغذائي فإن الجسم يستهلك الكثير من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية. و اكثر. ما يحتاجه الجسم.

هل الإندومي يجعلك سمينًا؟

أظهرت العديد من الدراسات أن تناول المكرونة سريعة التحضير يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل السمنة. وذلك لأن الإندومي غني بالدهون والسعرات الحرارية والصوديوم، وقليل جدًا بالألياف المفيدة وغيرها من العناصر الغذائية المهمة. يؤدي تناول الإندومي في كثير من الأحيان إلى زيادة الوزن بما في ذلك المعادن والفيتامينات.

هناك نوعان من المكرونة سريعة التحضير التي يتناولها غالبية سكان العالم ويحتوي كل منها على حوالي 400 سعرة حرارية. معظم هذه السعرات الحرارية تأتي من مكونات إندومي الرئيسية: الزيت النباتي المكرر ودقيق القمح المكرر. تحتوي العبوة الواحدة من الإندومي على 26 جرامًا من الكربوهيدرات و5 جرامًا من البروتين، بالإضافة إلى ما يقرب من 7 جرامًا من الدهون. خلاصة كل هذا، أن شعيرية الإندومي سريعة التحضير يمكن أن تسبب زيادة في الوزن، خاصة إذا تم استهلاكها كغذاء أساسي والاعتماد عليها.

لمزيد من المعلومات انظر: طريقة عمل المعكرونة باللحم المفروم والجبن والسباغيتي والمحمرة.

وننصحك بالمزيد: طريقة عمل صلصة المعكرونة بالصلصة الحمراء والجبنة والصلصة البيضاء

أنواع المكرونة سريعة التحضير ذات القيمة الغذائية المحسنة

تعاني الإندومي من نقص في العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، لكن بالمقارنة مع دراسة أجريت على 6440 من مستخدمي الإندومي وغير المستخدمين عام 2011، فإن الإندومي ينقصه المنغنيز والحديد وفيتامين ب وحمض الفوليك وغيرها. وهناك أنواع تحتوي على العديد من هذه العناصر. – المستخدمون: تبين أن الأشخاص الذين يستخدمون الإندومي يستهلكون الثيامين بنسبة 31% أكثر من غيرهم.

السمنة، بالإضافة إلى مخاطر الإندومي الأخرى

  • تعتبر الإندومي من الوجبات السريعة لأنها مقلية في الزيت، ولأن هذا الزيت يتكون بشكل أساسي من زيت النخيل، فهو يحتوي على نسبة عالية من الدهون، وخاصة الدهون المشبعة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة.
  • تحتوي معظمها…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top