إسم بلاد بحرف د الدال ، (مدينة تبدأ بحرف د)

إسم بلاد بحرف د الدال ، (مدينة تبدأ بحرف د) 
البلدان التي تحتوي على حرف D والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، خاصة عند تحديهم في ألعاب الحروف التي تعتمد على القدرات العقلية والذاكرة. إذا كنت تريد معرفة نبات ودولة يبدأ بحرف D، أو اسم يبدأ بحرف D لولد أو فتاة، تابعنا حتى تتمكن دائمًا من الفوز بسهولة في هذا النوع من الألعاب والحصول على وقت فراغ لطيف. محتوى المقال

اسم دولة يبدأ بحرف د (مدينة تبدأ بحرف د)

لا شك أن الجميع يحب ألعاب التحدي والتنافس، ومن أفضل الألعاب التي يفضلها الجميع دائمًا هي لعبة تحدي الحروف، حيث يختار أحد اللاعبين حرفًا ويطلب من الآخرين كتابة أسماء حرف ولد، بنت، نبات وحيوان وجماد ونبات وبلد. إذا كنت تبحث عن دول بها حرف D فإليك أهم أسماء هذه الدول وكذلك بعض المعلومات عن كل دولة لمعرفة تفاصيل أكثر عن كل دولة على حدة، ومن أهم الدول التي بها حرف D هي التالي:

1- دولة داغستان

كلمة داغستان تعني البلد الجبلي باللغة التركية، وهي تقع في أوروبا وهي جمهورية اتحادية في روسيا ضمن الكيانات الفيدرالية، وتتميز بالعديد من المعالم السياحية مثل قلعة نارين والكنيسة الأرمنية.

2- دولة دومينيكا

هي جزيرة في البحر الكاريبي، وتتميز بجمالها الطبيعي البكر، وهو من اكتشف هذه الجزيرة كريستوفر كولومبوس، وقد أطلق عليها هذا الاسم لأنه اكتشفها يوم الأحد، ودومينيكا تعني الأحد باللاتينية. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن هذه اللعبة أيضًا أسماء المدن والعواصم، وليس أسماء الدول التي تحتوي على حرف D فقط، لذا ستتمكن من الاختيار من بين بعض المدن التالية.

3- مدينة دبي

تقع دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي إحدى أجمل الإمارات السبع التي تتكون منها الدولة، وتكمن أهميتها أيضًا في كونها مركزًا للأعمال في الشرق الأوسط، كما أنها تتميز بمساحة كبيرة التنوع الثقافي بسبب وجود العديد من الأجانب والعمالة الوافدة.

4- مدينة دمياط

وهي مدينة تقع في أقصى شمال مصر، وتتميز بكثرة محاصيل الجوافة، وبها بعض المعالم السياحية مثل ميدان مسجد عمرو بن العاص وهو ثاني مسجد بني في مصر، ونهر النيل. كورنيش.

5- مدينة دمشق

هي عاصمة سوريا، وتعد من أقدم مدن العالم، احتلت قديماً مكانة مرموقة للفنون والأدب والسياسة، لذلك حظيت باهتمام كبير من الأدباء والشعراء، بل ووصفها الكثيرون. في بعض النصوص الشعرية والأدبية.

6- مدينة دبلن

وهي عاصمة أيرلندا ويعني البحيرة السوداء، كما أنها ثاني أكبر مدينة في الإمبراطورية البريطانية، فضلاً عن كونها من أشهر المدن السياحية التي تجذب السياح في أيرلندا. أنظر أيضا: اسم دولة يبدأ بحرف النون

نبات ودولة بحرف د.

في الحقيقة النباتات والدول التي تبدأ بحرف د هي ما يبحث عنه الناس باستمرار في محركات البحث، فكما أظهرنا لكم الدول التي تبدأ بحرف د، سنعرض لكم الآن بعض أسماء النباتات أو الأطعمة التي تبدأ بحرف د بحرف D كما يلي:

  • نبات دوار الشمس: يتميز بلونه الأصفر الجميل، وهو نبات يستخرج منه الزيت، وهو مفيد جداً في حالات ارتفاع ضغط الدم، فهو يخفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم ويمنع التسوس.
  • الدولمة: وهي من أجمل الأكلات التي يحبها الكثيرون…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top